شوقي غريب و كأس الامم الافريقية انجولا 2010

شوقي غريب و كأس الامم الافريقية انجولا 2010

كأس الامم الافريقية | شوقي غريب: الجزائر لن تفلت في انجولا 2010 .. والحساب سيكون عسير

مصريات
لم يهتم المصريون على غير عادتهم بقرعة كأس الأمم الأفريقية والتي أجريت مؤخرا في العاصمة الانجولية لواندا وفرضت حالة الحزن والغضب التي اعقبت “مذبحة الخرطوم” نفسها على الشارع الرياضي المصري تركزت الاحاديث الكروية والعامة على لقاء مصر والجزائر وانتهاء حلم المونديال وكانت قرعة كأس الأمم الأفريقية تحظى باهتمام بالغ لأنها ترسم ملامح البطولة المفضلة للمصريين.
أسفرت القرعة عن وقوع مصر على رأس المجموعة الثالثة والتي ضمت نيجيريا وبنين وموزمبيق وتضم المجموعة الأولي انجولا و مالي و ملاوي و الجزائر فيما تتكون المجموعة الرابعة من الكاميرون و تونس و زامبيا و الجابون.

وتنطلق البطولة في 10 أكتوبر القادم وتبدأ مباراة الافتتاح التي تخوضها انجولا ومالي وتلتقي مصر في أولي مبارياتها مع نيجيريا في 12 يناير وتلتقي موزمبيق في 16 يناير ثم بنين في ختام مباريات المجموعة في 20 يناير.

شوقي غريب المدرب العام للمنتخب: “وصف مجموعة مصر بأنها ليست سهلة كما يتصور البعض لان كرة القدم أصبحت لا تعترف بالاسماء والتاريخ ولكن بالمجهود والجهد والعرق المبذول في الملعب”.

قال شوقي غريب: “المنتخب النيجيري من أكبر المنتخبات الأفريقية وسيلعب في انجولا بروح معنوية عالية نظراً لوصوله الى المونديال في جنوب أفريقيا إضافة الى أن له تاريخاً معروفاً ويضم مجموعة من أفضل لاعبي القارة السمراء. أما منتخب موزمبيق فيعتبر من القوى الكروية الجديدة والقادمة بقوة خلال السنوات القادمة بدليل ادائه خلال المشوار الطويل في التصفيات المؤهلة لكأس العالم وحرمانه لمنتخب تونس من التأهل للمونديال وبنين فريق مكافح يبحث عن اثبات وجوده داخل القارة السمراء” وأضاف شوقي غريب: كنت أتمنى ان يقع المنتخب المصري مع المنتخب الجزائري في مجموعة واحدة حتى يتأكد العالم كله إننا أفضل والاحق بالتأهل لكأس العالم وأن الجزائريين وصلوا بالصدفة وسوء الحظ الذي واجهنا في المباراة الفاصلة وكنا نتمنى ان نطيح بهم من الدور الأول في بطولة الأمم ولكننا ننتظرها في الأدوار التالية حتى نعطيهم درسا في فنون كرة القدم حتى يعرفوا من هو الاحسن” وانهي شوقي غريب حديثه: “الفريق أمامه هدف واحد فقط هو الحفاظ على اللقب الذي نحمله فنحن أبطال أفريقيا ويجب أن نركز في البطولة حتى نحافظ على لقبنا ونحاول نعيد الابتسامة للشعب المصري.

وقال حازم الهواري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ان القرعة التي اجريت لبطولة كأس الأمم جاءت متوازنة وان القرعة وتجنبت حدوث مواجهات عربية حيث وقعت كل الفرق العربية مصر وتونس والجزائر في مجموعات مختلفة وأضاف الهواري: “أن القرعة جاءت في صالح مصر فمثلا نيجيريا ليست في مستواها الفني المعروف على الرغم من ذهابها لكأس العالم وان كانت ستتأهل مع مصر كأول وثاني المجموعة”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

شوقي غريب: الجزائر لن تفلت في انجولا 2010.. والحساب سيكون عسير

44 comments
  1. مصرية بجد 30/01/2010 18:47 -

    معقول فى فريق يدخل كاس العالم ويدخل فيه فى الدورة الافريقية تسع اهداف ويجيب هدف واحد بس دا احنا حنضحك عليكم ضحك فى كاس العالم فعلا حتخلوا اسم العرب فى الارض اللهم لااسالك رض القضاء ولكن اسالك اللطف بالعرب من فضيحة الجزائر فى كاس العالم

  2. جزائري من أرض الشهداء 27/01/2010 19:16 -

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    لا أحد يستطيع الاعتراض على كلام الله تعالى أو رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم و لكن ما تغير هم أهل مصر الذين أخذتهم العزة بالإثم و صاروا مغترين و يترفعون عن باقي العرب على إيه معرفش و يظنون أن لديهم فصل على سائر العرب و إلى هؤلاء أقول اقرؤوا ما كتبه صحفيكم ابراهيم عيسى في مقاله الحقيقة التي لا تريد أن تعترف بها، الجزائريون لم يكرهوكم قط و لكن كرهوا تطاولكم عليهم و غروركم الزائد عن حده بأنكم دائما الأحسن و لا تقبلون أن يتقدم عليكم أي عربي في أي مجال، و ما زاد نقمة الجزائريين و كل العرب سكوتكم عما تفعله حكومتكم مع غزة العزة و كأنكم موافقون على ما تفعله مع شعب فلسطين و بالأخص بناء جدار العار فالأحرى أن تختزوا طاقاتكم لإيقاف البناء لا التفكير في سبنا و محاولة الثأر منا بسبب جلد منفوخ. هدانا الله لما يحب و يرضى و أرجو أن تصحو الأمة العربية قاطبة و لا تنسى أن عدونا واحد و هو من يريد زرع الفرقة بيننا

  3. الفرعون الصغير عاشق الكنانة 26/01/2010 13:42 -

    كل اللى اقدر اقولو للاخوة الجزائرين (انجولا هى الدليل )والمية تكدب الغطاس !!!!!!(و بالمنافسة النزية المعروفة عن العرب)انتظرو منتخب قارئى التعويزة المصرية يعنى(الفراعين الصغار)يعنى ابطال افريقيا مع منتخب المليون شهيد فى انجولا 2010 واتمنى التوفيق للاشقاء العرب(مصر و الجزائر) فى الدور قبل النهائى و ان شاء اللة يقدمو مباراة تليق (بالفراعين * و المليون شهيد)وتكون صفحة جديدة لمستقبل عربى بلا عداء ان شاء اللة قال الرسول صلى اللة عليه وسلم(خيركم من بدا بالسلام)

  4. محمد عيسى 19/01/2010 01:56 -

    مصر ربنا ذكرها في القران وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم قال ان بها خير اجناد الارض مينفعش مخلوق يتكلم عليها باسلوب غير لائق والا يبقى مش مقتنع بكلام الله وكلام سيدنا محمد

  5. حاقد على الجزائر الفاسدين 18/01/2010 22:45 -

    انتظر مناظره احدكم واقسم بذلك اني انتظر مناظره احدكم ولو كان حتي اخو رئيسكم ساناظر اي منكم وساعرض له فيديو وصور وتسجيلات لكثير من الجزائريين بفضائحهم و****** وان كان يريد ان يرى ساريه باعينه اامام الناس اجمعين وليشهد التاريخ والناس على كل ما اقول انكم لكم من الفضائح بالعالم ما يجعلكم لا تخرجون من دياركم

  6. حاقد على الجزائر الفاسدين 18/01/2010 22:35 -

    ولعلمكم يا جزائريين انا على اتم الاستعداد للمواجهة باي مكان بالعالم ومناظرتكم واقسم بربي اني لن ابخل باي مال في سبيل هذا فلقد اعطاني الله المال ولن يكون كل ما املك يكفي حبي لمصر بلدي وصدقوني انا على كامل الاستعداد لمواجهتكم بحقائق كثيره ستجعلكم تخجلون من جنسيتكم وعرقكم يا انجس الشعوب اسمي احمد ومن مصر واعيش بدوله الكويت واتمني ان يكون هناك رد على كلامي وماقبلة بأذن الله مع اي منكم ولو حتي انا كان اخو الرئيس بوتافليقة وانا على اتم الاستعداد اقولها مره واثنان وثلاث والمناره وفضيحتكم

  7. حاقد على الجزائر الفاسدين 18/01/2010 22:19 -

    اتمني ان اشاهد اي جزائري في اي مكان بالعالم ولو كنت ساموت بعدها او وقتها فلن ادعك تمر من بين ايدي بسلام ويشهد الله على ذلك

  8. وسيمة الجزائرية 08/01/2010 18:22 -

    انت لا ترانا اسرائليين حتى نحتل بلادكم يا مصراوي حتى… ونحن لم ندخل اسرائيل الى فلسطين بل انتم viva lagerie 123

  9. عربى 04/01/2010 11:11 -

    طيب الكاميرون – كم مرة اخرجتم من كاس افريقيا – ونيجيريا – لان الجزائر تلعب مع هذه البلاد بدون دافع الحقد الى تستخدمة ضد مصر — العالم كله يعرف مين مصر ومين الجزائر او ما يعرف الجزائر اصلا غير فرنسا لانكم تشتغلوا عندهم زباليين

  10. عربى 04/01/2010 11:09 -

    حتى الكاذب سعدان يقول انه انهزم فى مصر لانه كانت هنالك اشياء اخر غير كرة القدم — موعدنا معاه فى انجولا – الكذاب المنافق — لكن يبكى لانه هيقابل مصر

  11. عربى 04/01/2010 11:08 -

    يوم فازت مصر عام 89 وتاهلت لكأس العالم وحطمت اسطورة بلومى وماجر — الكلب بلومى فقع عين طبيب مصرى – كان ممكن نفقع عينة ونسجنة فى مصر زى ال**** — لكن تركناه كرم من المصريين — وعذر حالتة انه مهزوم — الحين راح يشطح فى قناة الكاس القطرية النجسة بحالكم — وللحين المخابرات المصرية على استعداد للقصاص من ال**** بلومى 0

  12. عربى 04/01/2010 11:02 -

    لكن المصريين كانوا يروا فقط انها مباراة كرة قدم زى كل بلاد العالم المحترمة لكن حقدكم بسببب تخلفكم الطويل عن السابقات الدولية دفعكم لاستخدام كل انواع الحقارة فى الفوز بالمباراة حتى سلطاتكم القذرة أرسلت قوات الجيش لو المصريين تصرفوا مثلكم كانوا فازوا بالخمسة 0

  13. مصرى 02/01/2010 14:37 -

    عاوز اقول حاجة لكل مصرى يحب مصر ارفعوا راسكم لفوق انتوا مصريين

  14. انا نحير علاه راكم تاهدرو مع المصريين هادو قاع فنانين حتى عمرو زكي يعرف يتورني كل دقيقة يطيح يخي فنانين لكان جيتو ماشس فنانين لكان ربحتو هههههه

  15. نسرين الجزائرية 26/12/2009 13:51 -

    متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا

  16. يها البرابرا نحن اسيادكم مهما طال السبب نحن من ينهار امامنا الزمن ونصمد

  17. شاب من المنوفية 16/12/2009 21:56 -

    أنا نفسي أعرف حاجة كورة شمال افريقيا معروفة بوقتها ليه الفيفا مصر يحط فرق عربية مع بعض واشمعنى القرعة في أنجولا خلت الفرق العربية بعيد عن بعضها لو الفيفا ولا الكاف حط كل فريق عربي في مجموعة حنشوف 5 فرق من شمال أفريقيا في كأس العالم إنشاء الله ولا هو شاطر يوقعنا في بعضنا ويقف يتفرج

  18. mido cairo 16/12/2009 15:19 -

    والله الواحد مش زعلان لننا اتغلبنى فى الكورة اصلهل مش حرب ثم منيين دول ههههه نسية زمان ولا اية 5_2 وغرهم كتتير بس دلوقتى انا بتكلم باسم بلد من مهم المصرين القدماء وتاريخ وحضارة وعلم ؟؟؟ ومن هم الجزائر حد ممكن يقول ؟؟

  19. بسنت 14/12/2009 11:56 -

    قال جزائر قال وقال حاقدين قااااااااااااال اساسا خريطة العرب دي ايييييييييييييه من غير مصر ولما انتو فظظظظظظظاع كده طب ليه احنا عمالين ناخد كاس افريقيا سوري انتو بلا حضارة ولا نظام شعب غير منظم بالمرررررررة ده وانتو بتحتفلو بفوزكو مات منكو اربعتاشر وبعدين ازاي كنتو عايزينا نغلبكو واحنا تحت تهديد سلاح فعلا انتو كسبتو بس كسب باطل غير معترف بيه ولا بمهارة اللاعبين عندكم حتي اللاعبين بيلعبوا بشراسة وعدم ذوق وبضم صوتي لبنت النيل بس احب اصحح الاية ( ادخلوها بسلام آمنين)

  20. الملخص الكاس بتاعنا وكل جزائري مش محترم فيكو يتلم احسن مع احترامي لكل جزائري محترم وانتو بتدخلو لية هنا عشان تتهزقوا ولا اية دة حب للتهزيق ولا عشان خادتو علية من الاخر دة مش مكانكو ولو فية احساس ياريت تحفظوا كرامتكو ومتدخلوش هنا تاني

  21. بالمختصر المفيد نجوم المنتخب الجزائري محترفين في أكبر النوادي الأوروبية .

  22. midooo cairo 10/12/2009 06:48 -

    هلا نشوف هتعملة اية فى كاس العالم هههههههههههههه انتو مكامش ان تلعبو مع نجوم هههههههههه

  23. ياسين جزائري وحفيد فرنسا 1....2....3....تحياااااااااا الجزائر 04/12/2009 15:03 -

    تأهلنا الى كأس العالم ثلاث مرات وأطحنا بألمانيا وسنعيدها ثانية انشاء الله

  24. بنت النيل 03/12/2009 13:20 -

    وبعدين زى مانتم بلد المليون شهيد وبلت كافحت وناضلت عشان تسترد حريتها واستقلالها احنا مش هننكر ده على راسنا من فوق بس انتم مش هتقدروا تنكرو فضل مصر فى صناع التقدم والنهضة فى العالم كله خلينا كدة نكره بعض ونقول لبعض احنا يهود واحنا سيبين العدو الحقيقى خليناه قوى بكرهنا لبعض يلا صدق اللى قال علينا عالم تالت

  25. بنت النيل 03/12/2009 13:15 -

    يااااااااااااااااااااااه يا امنية لو كنتى مصرية هتنتحرى ههههه مستحيل ممكن عشان انتى مش مصرية ولا حسة يعنى ايه كلمة مصر لكن انا وكل المصريين حسين ايه معنى كلمة مصر مصر عظيمة اوى مصر ام الحضارة وام الدنيا ومش احنا بس اللى بنقول كدة لا اجدادنا واجدادك واجداد العرب كلهم قالو كدة على مصر عيب اوى لما تقولى على مصر حثالة بس معلش احنا مش هنرد لاننا كبار اوى وهنفضل دايما كبار فى كل حاجة لان الطبع هو اللى هيغلب علينا لاننا كل مانحاول نردلكم الاهانة مش بنعرف لان طبعا غير كدة انتى عارفة لو مصر دى انشالت من الوطن العربى مش هيسوا حاجة عارفة ليه مصر دى قلب الامة العربية وهى مصدر الامن والامان ومش انا اللى بقول كدة الله سبحانه هو اللى قال ادخلوها امنين وقال الرسول خير اجنا الارض فالاخر بعد ماربنا والرسول مجدو فى البلد انتى تقولى مصر حسالة عرفتى ليه بقا عيب

  26. أمينة الجزائرية 01/12/2009 19:40 -

    أنا أوافقك يا أخي فؤاد السكيكدي لا يليقو يمثلو العرب

  27. أمينة الجزائرية 01/12/2009 19:39 -

    لو ما كان يهمكم يا مصراوي حتى النخاع كأس العالم ليش تتكلمو كل القنوات تتكلم عن الماتش كل المنتديات تتكلم كمان عن الماتش بالسفاهة أو التفاهة مش ح رود على الحثالة و ادا غابة النزاهة أنا أرميكم في الزبالة و تعرفو كمان السكوت على نباح المصريين هو جواب الجزائرين أمينة بنت الجزائر و تفتخر و ادا كانت مصرية تنتحر هههههههههه

  28. فؤاد السكيكدي 01/12/2009 17:00 -

    لا يهمنا كاس العالم انما الاطاحة بكم اولى لانكم غير صالحين لتمثيل العرب دوليا

  29. مصراوي حتي النخاع 01/12/2009 12:40 -

    انتم كام مرة طلعتو كاس العالم علشان نغير منكم اية الهبل دة

  30. مصراوي حتي النخاع 30/11/2009 12:14 -

    الجزائر 17 نوفمبر 2009 (واج)- فندت وزارة الشؤون الخارجية بشكل “قاطع”
    “الاشاعات” و “المعلومات المغلوطة” التي أشارت الى تسجيل وفيات في صفوف الرعايا
    الجزائريين الذين تنقلوا الى القاهرة من اجل مؤازرة الفريق الوطني لكرة القدم
    حسبما اكده اليوم الاثنين بيان للوزارة.
    واضاف البيان ذاته ان “اشاعات و معلومات مغلوطة قد راجت تشير الى وقوع
    وفيات في اوساط الرعايا الجزائريين الذين تنقلوا الى القاهرة من اجل مؤازرة الفريق
    الوطني لكرة القدم”.
    وكالة الأنباء الجزائرية – واج

  31. أمينة الجزائرية 29/11/2009 15:55 -

    انتم تخافون من الجزائر و لا ايه ؟ ليش تتكلمون عن الجزائر في كل القنوات كل المنتديات بتشتمونا على المباشر قدام العالم انتم بتحبونا ؟ وتقولو الجزائريين بيشتمو فينا مين راح يصدقكم ؟ ليش القنوات الجزائرية ما تتكلم عن المصريين خلاص ؟ انا راح جاوبكم لأنا الجزائريين ما بدهم ينزلو مستواهم الى مستواكم . ليش تمثلوا و تقولو الجزائريين راه يمثلو شفتو فضيحة محمد فؤاد عرفتو مين هو الممثل الي ما شفها أنصحو انو يشوفها راح يتأكد شفتو حصة في قناة CANAL+ راح تتأكدو من المضلوم ضربتوا في القاهرة الفريق و المناصرين و قتلتو كمان و مازلتو تنكرو ما تخافو ما راح نعمللكم شي انا ريحا أقولكم شي نعم الجزائريين ضربو المصريين في السودان لكن لم يقتلو كل 100 مصري معه 5 من الجزائريين و يقولونا لهم قولو 123 تحيا الجزائر من قالها منع و من لم يقلها ضربوه لكن لم يكن يستحقو الضرب بل القتل متل ما فعلو في القاهرة و في النهاية الله كان مع المضلومين تأهلنا الى المنديال و الحمد لله عمرو أديب و شوبير و بعض الاعلاميين المصرين يبحثون على أدلة على أن الجزائر ضربة مصر في السودان و لم تجد أي دليل عملين اعلان في القنوات لمصرية لحتى يبعنلهم الجمهور المصري أو غيره الدليل هههههههههه لكن بيتكلموا أشياء كتير خطيرة على الجزائر لكن الجزائريين لديهم الدليل على اعتدائكم الهمجي أنا ريحا على أرد أي حمار بيشتم الجزائر بطريقة التى يستحق و في الاخير راح أقول السكوت على نباح الكلب هو جوابه 123 تحيا الجزائر 123 تحيا الجزائر 123 تحيا الجزائر و الي مش عاجبو يخبط راسو

  32. لمياء الجزايرية 28/11/2009 23:19 -

    و الله أنتم غيورين منا يا مصريين لأننا نتقن اللغة الفرنسية دون عناء. أما أنتم فلم تستفيدوا من الاستعمار البريطاني و لم تتعلموا حتى لغته الانجليزية رغم أن المثل يقول ” من تعلم لغة قوم أمن شرهم”. لو تعلمتم لغتهم لعرفتم كيف نفكر نحن الجزايريين و لعرفتم كيف تتصرفون مع ما فعلناه بكم.

    العلم نور و الجهل ظلام

  33. محمود مصري وراجل من بلد الجدعان 28/11/2009 19:07 -

    يا جزائرين يا بربره طزززز فيكم يا بربره مصر سيتكم يا بربره يا جزائرين يا بربره123الجزائر بربره هههههههههه

  34. محمود سليم 27/11/2009 21:16 -

    كل الفرنسين يشكرون فضلكم عليهم فانتم اللزين حررتم فرنسا من الاحتلال النازى ونسيتم ان تحررو بلادكم يامن تتدعوا العروبه فى الوقت الدى كانت ارواح شهداء المصرين تروى ارض فلسطين واليمن هنيا لكم الفرنسيه والشيعيه كل مصرى صلاح الدين وفلسطين فى القلب

  35. اسامة 27/11/2009 21:07 -

    هذه وجهة نظره….المهم عيد سعيد لكل اهلنا واخواننا في مصر اعاده الله عليكم بالامن والاستقرار…واللهم ابعد عنا الفتنة وشرها واجمع شملنا ولا تشمد اعداء امتنا فينا…اللهم آمين

  36. اسامة 27/11/2009 21:02 -

    الفريق الذي لم ينهزم طيلة التصفيات لا اعتقد انه وصل الى المونديال بالصدفة…افيقوا ايها الاخوة ..يا سلام على خرجاتك يا شوقي غريب …صح النوم

  37. لمياء الجزايرية 27/11/2009 20:10 -

    حظ موفق للفريق المصري في كأس الأمم قبل أن أنسى

  38. لمياء الجزايرية 27/11/2009 20:07 -

    عيد مبارك يا جماعة و كل عام و أنتم بخير . شوقي غريب عنده حق يشرح وجهة نظره و لطالما قال نفس الكلام من قبل. ما الغريب في الأمر؟

  39. مصراوي حتي النخاع 27/11/2009 16:44 -

    انتو كسبتو الحرب الثالثة واحنا مش عارفيين انا عاوز اعرف انتو عاوزيبن اية مننا اقول لكم تعالو احتلو القاهرة واعدمونا واخلصو منا احسن وانتم واسرائيل بقي

  40. مصراوي حتي النخاع 27/11/2009 16:19 -

    انتي لسة هنا ما خلاص الكلام مات

  41. سمية الجزائرية 27/11/2009 14:54 -

    ههههه احنا وصلنا للمنديال و انتو؟؟؟ وينكم

أضف تعليقاً