ضياء رشوان مرشح الاستقلال في انتخابات نقابة الصحفيين

ضياء رشوان مرشح الاستقلال في انتخابات نقابة الصحفيين

ضياء رشوان يتبرأ من الاخوان المسلمين ويدعو كل صحفي يريد اقالة رئيس تحريره بالتصويت له

ضياء رشوان : لست اخوانجيا ولم اذهب الى السجون بأمر من الجهات الامنية

ضياء رشوان يتهم رؤساء الصحف القومية باجبار الصحفيين على التصويت ضده

ميساء فهمي

شن ضياء رشوان مرشح تيار الاستقلال ، هجوما حادا على رؤساء الصحف القومية متهما إياهم بممارسة ضغوط كبيرة على الصحفيين العاملين في صحفهم لإجبارهم على التصويت لمكرم محمد أحمد – النقيب السابق ، في الجولة الابقة لانتخابات التجديد النصفي على مقعد نقابة الصحفيين .

واتهم رشوان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس بنقابة الصحفيين ، أسامة سرايا رئيس تحرير الاهرام بقيادة حملة ضده للضغط على صحفيي الاهرام لتأييد مكرم محمد احمد مشيرا الى أن عددا من صحفيي الاهرام أكدوا له أن اسامة سرايا هدهم بالفصل أو النقل الى المحافظات او إحالتهم على المعاش .

كما اتهم رشوان عبدالله حسن رئيس تحرير وكالة انباء الشرق الاوسط بانه اتصل بصجفييه وهددهم بنقلهم الى مكاتب الوكالة بالمحافظات الاخرى في حالة عدم توجههم الى صناديق الاقتراع والتصويرت لمكرم ، كما انتقد رشوان مجلة المصور لشنها حملة ضده على ظهر غلاف المجلة في عددها الاخير .

وتسائل ضياء رشوان ” كيف سيدافع مكرم عن الصحفيين إذا كان انتخابه بهذه الطريقة من الترويع والاغراء وكيف يليق بمؤسسة صحفية كبرى أن تحشد إمكانياتها لتأييد مرشح ضد مرشح ؟ ” .
وطالب مرشح الاستقلال رئيس الجمهورية وجميع المسئوليت الذين يخافون على المستقبل السياسي لمصر بالتدخل لوقف ما وصفه بالمهزلة والضغوط التي يمارسها رؤساء تحرير الصحف ضد الصحفيين الشباب ، وقال : ” نحن لسنا في انتخابات سياسية واستمرار ما يحدث في نقابة الصحفيين سيكون صورة مصغرة لما سيحدث في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة وهو الامر الذي يهدد مصير المستقبل السياسي لمصر ” .

كذلك اتهم ضياء رشوان ، حاتم زكريا -سكرتير عام نقابة الصحفيين ،  بأنه حاول بصورة ملتوية أن يثير شبهة التزوير في الانتخابات السابقة حيث وضع زكريا 17 مندوبا في اللجان ينتمون الى مؤسسة دار الهلال من أصل 170 صحفيا بالدار ، بينما أتى بخمسة مندوبين من الاهرام التي يزيد عدد صحفييها على 1500 صوت ، لكن تم حل المسألة صباح يوم الانتخابات .

وواصل ضياء رشوان اتهامه لزكريا بانحيازه واستغلال مقر اتحاد الصحفيين العرب الذي يرأسه ابراهيم نافع لتأييد مكرم محمد احمد مطالبا نقابات الصحفيين في جميع أنحاء العالم العربي بمخاطبة زكريا ليرفع يده عن حملته ضد ضياء رشوان .

وأبدى الصحفيون الحاضرون المؤتمر تخوفهم من أن يكون تأييدهم لضياء رشوان خطوة لتولي المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين مهدي عاكف منصب نقيب الصحفيين ، مشيرين الى علاقة ضياء رشوان بالاخوان المسلمين وعمله مستشارا لمهدي عاكف وتقاضيه 12 الف جنيه شهريا منه ، وهو ما نفاه ضياء رشوان جملة وتفصيلا ، حيث قال : من الناحية السياسية أنا انتمي الى الحزب الناصري وكنت احد مؤسسي حزب التجمع والناصري ” وأضاف انه لم يلتق المرشد العام في مكتبه الا مرة واحدة منذ عام ونصف العام بالاضافة للقاءات في فعاليات عامة .

وقال ” قابلت المرشد العام للاخوان المسلمين مرة واحدة لكن مارحتش السجون اقابل حد بامر من الجهات الامنية ” .

واعتبر مرشح الاستقلال الشائعات التي تحسبه على الاخوان المسلمين استكمالا لحملة يقودها اشخاص مجهولون لاسقاط الجماعة واستخدام الحملة لإسقاطه في انتخابات نقابة الصحفيين وقال ” حد شاف اخواني لابس دبلة دهب ” .

وأكد ضياء رشوان أن الحملة التي يقودها رؤساء تحرير الصحف القومية ضده هي رغبة منهم في أن يتولى أحدهم منصب نقيب الصحفيين معتبرين أن مكرم مرحلة انتقالية لذلك ظهور مرشح صغير ضدهم يعد بمثابة قطع الطريق على حلمهم وقال ” حد قال لرؤساء التحرير لو ضياء كسب ستقالو من مناصبكن ، داعيا كل من يريد اقالة رئيس تحريره بالتصويت له .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

ضياء رشوان يتبرأ من الاخوان المسلمين ويدعو كل صحفي يريد اقالة رئيس تحريره بالتصويت له

5 comments
  1. أمين 11/12/2009 18:32 -

    يا فنك لكل مقام مقال والمجتمع فيه الطيب والشرير فيه المتعلم والجاهل وفى الأسرة الواحده تجد أختلاف فى الطباع والمشارب وسكان مصر تجاوز ال85 مليون نسمة لو نظرت للنسبة والتناسب يجى ايه محامى ولا عشرة وعملوا حاجة شاذة فى الكم الهائل ده مش علشان الأنسان متعلم يكون مؤدب ومهذب . فيه حاجة أسمها البيئة والتربيه ممكن أنسان متعلم وذكى لكن فى سريرته شيطان وسادى وحاقد وحاسد على غيره تعرف يعنى ايه حاسد ” يتمنى زوال النعمة من الغير” والناس دول فى كل مكان فى العالم وتتنفسم مع الهواء الطائر وبعدين يا عمنا متعملش من الحبة قبة .

  2. الفنك الليبي 11/12/2009 11:47 -

    السيد أمين ليس انا أو أنت …….من لدينا القدره علي ان نقول من يستحق ان يكون نقيب الصحفيين……….. لكن لحد علمي ان شحص كا أسامه سرايه معروف انه أكبر متسلق انتهازي…… لا تنطبق عليه الميكا فلليه لان الميكافلليه في الامير………………………………….. تقول ان الغايه تبرر الوسيله للوصول الي الاغراض الساميه لكن…………. أغراض سرايه ابعد ما تكون عن السمو ا اما عن مكرم عبيد…………. فحدت ولا حرج قد ينطبق عليهم كتاب الحرب اكثر نحن في ليبيا نعرف كتاب الامير جيدا ………..بعتباره كانت رساله الدكتوراه لبينتو موسليني زعيم عصابه ايطاليا…………… الذي احتل ليبيا والذي قال عليه سيدي عمر المختار ……………….. ان حيات شانقي ستكون اسوء من نهايتي…………………. وسيذكر الثاريخ ذلك وتحقق دعاء شيخ الشهداء قبل شنقه………………… فقد سحن موسليني في شوارع روما …………ورمي عليه الشعب الايطالي القاذورات وعربه تجره من قدميه وهو عاري حتي مات موته شنيعه …………..قد اصبحت النقابات غير ممثله لمنتسبيها كنت لن اتطرق لمبارات الجزائر ومصر ولكن الموضوع جعلني اتطرق اليه………….. وهو ما حدث في نقابه المحاميين…………… وحرق العلم الجزائري قد يكون العلم المصري حرق في مظاهره من قبل 15أو 25أو 50 في وسط الاف وهم مندسين لا نعرف مستواهم التعليمي او وضعهم الاجتماعي قد يكونو عاطلين………….. ويفجرو طاقاتهم أو مندسين أما ان يحرق علم في نقابه وهي نقابه المحاميين…………………. أكبر النقابات وتكاد تكون اعظمها حدث لي ذهول الي ان قرأت………………… ان هناك محامي ضرب زميله في دار القضاء بمطوه قرن غزال ……………..هنا تأكدت ان الامر أصبح عادي وتذكرت حديث عيسي ابن هشام عن المحكمه !!!!!!

  3. أمين 11/12/2009 02:33 -

    أهلا يا فنك عندك حد نرشحه نقيب للمهابيل عندنا وعندكم حرية صحافة وحرية رأى . وتقول كل اللى فى نفسك من غير ما تعتقل وبلفلفوك الكرة الأرضية ماشى وشايل خيبة الناس فوق ظهرك. يا فنك كل الأنتخابات فى أى مكان فى العالم ليها ناسها وليها لعيبة محترفة وتوصل للفوز بأى وسيلة مش ميكيافيللى فى كتابه الأمير بيقول كده ومعظم أخوانا دول عارفين كده ” الغاية تبرر الوسيلة” وأخونا ضياء رشوان بسرياية صغيرة يعمل ايه أمام حيتان تبلع محيط باللى فيه. غلبان ومتأكد انه خسران يقول كده علشان يحققوا له أى مطلب ضمانا لسكاته . وبعدين يا عم فنك مش حطول عليك فيه مثل بيقول ايه ” شيلنى وأشيلك ” وده ماشى عندنا والدنيا مصالح وناولنى الحلوح أبعد عنك وأروح .

  4. بلدى أم الدنيا 11/12/2009 01:55 -

    وكمان الصحافه الله يخرب بيتك يا فلك يا ليبيه مش سايب حد فى حاله

  5. الفنك الليبي 11/12/2009 01:09 -

    معلش يا استاذ ضياء رشوان علشان تعرف ان مفيش حاجه اسمها صحافه حره في مصر بل الحكايه مقسمه بين رؤساء التحرير ايه محدش رساك علي الدور !!!!!!!

أضف تعليقاً