عزل الرئيس الامريكي ترامب

عزل الرئيس الامريكي ترامب

مصريات – آخر الاخبار تكتبها سارة نجيب: قالت المرشحة المعتمدة لمنصب رئيس مجلس النواب نانسي بيلوسي، أن الديمقراطيون سينظرون في قضية عزل دونالد ترامب بعد التحقيق في لجنة روبرت مولر.

وفي مقابلة مع شبكة أن بي سي NBC، قالت بيلوسي اليوم، إن أعضاء الكونجرس الديمقراطيين سينتظرون ريثما تظهر نتائج التحقيق في لجنة مولر، ومن ثم سيقررون ما إذا كانوا سيبدأون في إجراءات العزل ضد الرئيس ترامب.

واكدت بيلوسي على أن عزل الرئيس موضوع صعب للغاية قائلة: “يجب ألا نعزل الرئيس لأسباب سياسية. ولكن في الوقت نقسه يجب ألا نرفض ايضاً مساءلة الرئيس لاسباب سياسية”.
وعندما رد عليها احد النواب بان القانون لايسمح بتوجيه اتهامات جنائية للرئيس، قالت بيلوسي: “ينص القانون على أنه إذا تم حرمان رئيس من منصبه، فيمكن توجيه الاتهام إليه”.

وأضافت أنه من الصعب جدا التعامل مع رئيس دولة يعارض الحقائق والحقيقة، لكنها اعربت عن املها بتحسن الوضع، وذلك لأن ترامب سوف يكون بمواجهة مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

وتعليقاً على مقابلة بيلوسي، قال المتحدث باسم البيت الأبيض كيليان كونواي، إن ترامب لم يكن قلقاً بشأن احتمال عزله، ويمكن للمتحدثين في مجلس النواب الخوض بهذا الموضوع، وان الرئيس أكثر قلقا بشأن تطوير البنية التحتية والأمان وليس بمحاولات اقالته من منصبه.

ويلاحظ مراقبون أنه حتى إذا نجح مجلس النواب الأمريكي في تحقيق المساءلة، فإن القضية ستظل قيد النظر في مجلس الشيوخ، ونظراً إلى حقيقة أن الجمهوريين يسيطرون عليه، فلن يكون من السهل تحقيق العزل هناك.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

خطة الحزب الديمقراطي الأمريكي لعزل الرئيس ترامب من منصبه

أضف تعليقاً