عمرو اديب يرد على عبد الباري عطوان=

عمرو اديب يرد على عبد الباري عطوان

عمرو اديب لـ عبد الباري عطوان : القومية العربية لما انضرب على قفايا اسكت

مصريات – اسامة محمود

تهكم عمرو اديب في برنامج القاهرة اليوم من مقالة عبد الباري عطوان رئيس تحرير جريدة القدس والذي دأب على مهاجمة مصر وزعيمها من خلال قناة الجزيرة
حيث تناولت مقالة عبد الباري عطوان احداث مباراة مصر والجزائر في السودان واعتبر ان كل ما ينشر عنها مجرد ادعاءات وتهويل من فنانين مصر الذي صوروا الامر على انه مذبحة وان الجزائريين يهاجموهم بالسكاكين ولكنه لم يجد قتلى ولا جرحى تستحق من وجهة نظر هذا الغضب الجماهيري في مصر  .

ورد عمرو اديب في برنامج القاهرة اليوم على  هجوم عبد الباري عطوان على الاعلام المصري و الحكومة المصرية  معتبرا انه يخالف مبادئ  القومية العربية ، بسؤال ماذا تعني القومية العربية في نظر عبد الباري : لما انضرب على قفايا اسكت على حد قول عمرو اديب واضاف عمرو اديب لماذا مصر فقط مطالبة دائما بالخضوع واحترام مبادئ القومية العربية بينما لا يتم سؤال الدول الاخرى وهل تصرفات وتجاوزات الجزائر  و الجزائريين تنطبق مع مفهوم القومية العربية  ، وخاصة ان المصريين يعيشون في الجزائر الان كرهائن ولا يتم السماح حتى الان بسفرهم الى مصر وبالاضافة الى ذلك فقد قامت الجزائر بفرض قانون يقتضي بعدم السماح لاي مصري بسحب اي مبالغ او القيام بتعاملات مادية من خلال البنوك الا بضمان مواطن جزائري فالمصريين هناك تحت رحمة الجزائريين الان .

ووصف عمرو اديب الصحفي عبد الباري عطوان بقلة الادب خاصة بعد ما جاء في مقالته هجوما على تصريحات السيد علاء مبارك الاخيرة على احداث مباراة مصر والجزائر في السودان ان علاء مبارك لم يتحدث الى الرأي العام الا بعد وفاة ابنه ، واستمر عبد الباري عطوان في هجومه فقال ان علاء تهجم بشكل غير مسبوق على القومية العربية وانه تطاول على العرب بسبب احداث شعب عادية ، وان تصريحاته لاقت ترحيبا في القنوات العربية من بعض كارهي العرب .

ورد عمرو اديب كذلك على كلام عبد الباري عطوان بان خطاب الرئيس مبارك جاء صادما وانه اختصر كرامة مصر في مباراة ورغم توقعه خطاب تصالحي مدروس ويرتقي بمكانة مصر الاقليمية انه هذا يتناقض كلام عبد الباري دائما عن ان مصر فقدت قيمتها الاقليمية ، وقال عمرو اديب كذلك انه في حالة تجاهل مبارك لتلك الاحداث كان عبد الباري اول من سيتهمه بالضعف والتهاون في كرامة شعبه .

وتابع عمرو اديب كيف يكتب عبد الباري عطوان ان الرئيس عبد الناصر لو كان موجودا فلن يسمح بحدوث هذا انه لو كان موجودا بالفعل لكان حولها الى مجزرة وتخلص من جميع الجزائريين وهل تعني القومية عندك وجود ان تكون هناك قوات مصرية في الجزائر ، وماذا يعني كلامه ايضا ان عبد الناصر كان سيأمر منتخب مصر بالانسحاب امام الجزائر وتهنئته بالفوز ولما لم ينسحب المنتخب الجزائري ويبارك فوز المنتخب المصري بدلا من ذلك .

عمرو اديب لـ عبد الباري عطوان : القومية العربية لما انضرب على قفايا اسكت في برنامج القاهرة اليوم فيديو

برنامج القاهرة اليوم عمرو اديب وتصريحات وزير الرياضة الجزائري بالدورالريادي الذي قام به الجمهور الجزائري ضد المصريين في شحن همم اللاعبين ووصف سلوكهم في القاهرة والخرطوم بالسلوك المثالي ودعا الى المواصلة في هذا النهج التشجيعي

اخبار ومواضيع ذات صلة:

عمرو اديب لـ عبد الباري عطوان : القومية العربية لما انضرب على قفايا اسكت

42 comments
  1. ثائر 15/03/2011 17:20 -

    اكبر منافق وهو يردح مثل النساء الان انت بعد الثوره تبكي

  2. ثائر 15/03/2011 17:19 -

    بعد الثوره انفضحت عمر اديب اكبر منافق

  3. ايمان 31/01/2011 00:26 -

    يتعرّض الإعلامي العربي الكبير رئيس تحرير جريدة “القدس العربي”، عبدالباري عطوان، لحملة شعواء من اللوبي الصهيوني، للأسف، حققت الكثير من أهدافها، وأهمها عرقلته من الظهور في الفضائيات الإنجليزية والأمريكية الكبيرة.

    · لكن ما حزّ في نفس الإعلامي الفلسطيني، أن الصحافة العربية لم تقف إلى جانبه، فبينما صارت تخصّص له الصحيفة الإنجليزية اليهودية الأولى في بريطانيا “ذا جويش كرونيكل” the jewich cronicle صفحة هجوم كاملة، لم يلق عبد الباري عطوان أية مساندة من رفقاء مهنة المتاعب ولا مكالمة هاتفية من المكلف بالإعلام من السفارات العربية الكثيرة بلندن.. ولأول مرة، ورغم محاولته إخفاء ألمه، إلا أننا أحسسنا أن في قلبه غصّة وأيّ غصّة..

    · الشروق اليومي اتصلت بالإعلامي الكبير الذي فاجأنا بقوله إنه لا يستغرب أن يكون المتّصل في وحدته بلندن وسط فريق عمله بالقدس العربي من الجزائر ومن صحيفة الشروق اليومي، التي قال إنها شرّفت الصحافة الورقية برقم سحبها في زمن تراجعت فيه الصحافة الورقية.

    ·

    · وجّهت انتقادا لاذعا للإعلام العربي ووصفته بالسلبي جراء ما عانيته في المدة الأخيرة من حملة من اللوبي الصهيوني، رغم أن الحملة ليست جديدة؟

    · صحيح أنني أتعرض منذ فترة طويلة لحملة عدائية من اللوبي الصهيوني الذي كثف من مطاردة ظهوري في الفضائيات الإنجليزية والأمريكية الناطقة بالإنجليزية مثل الـ”بي.بي.سي” و”سكاي نيوز”، إلى درجة أن الملحق الإعلامي الإسرائيلي في لندن، ويدعى “بن دور”، قال في مقابلة له مع صحيفة “ذا جويش كرونيكل”، ومعناها بالعربية الوقائع اليهودية، إن أكبر إنجاز حققه منذ مباشرة خدمته الدولة العبرية في لندن، هو تقليصه لحجم ظهور عبد الباري عطوان في الفضائيات الإنجليزية، كما أجبر القنوات الكبرى على أن لا تستعمل في حواراتها معي عبارة خبير في الشؤون السياسية.. وتمكّن اللوبي الصهيوني من إرسال عاصفة من آلاف الإمايلات بعد كل ظهور لي في أي قناة بوصفي بمؤيد الإرهاب لأنني مع المقاومة اللبنانية والفلسطينية والعراقية.

    ·

    · هل تمكنت الحملة الصهيونية من تحقيق أهدافها؟

    · هي نجحت في غياب الطرف الآخر، ففي كندا دُعيت لإلقاء محاضرة في تورنتو وتفاجأت بمظاهرة تطالب بمنعي من إلقاء محاضرتي، ورغم أنها لم تنجح إلا أنني عرفت أنني مستهدف في كل مكان. فقبل أسبوعين دُعيت لإلقاء محاضرة في جامعة العلوم السياسية في لندن وهي أشهر كلية في المملكة تهتم بالسياسة والاقتصاد وحاولوا منعي بكل الطرق ولحسن الحظ لم ينجحوا.

    ·

    · لكن هذه السلوكيات الصهيونية ليست جديدة وحتى الصمت العربي فما الذي جعلك تقول إن الإعلام العربي لم يقف إلى جانبك؟

    · الاستفزازات والحرب الصهيونية أخذت الآن أبعادا أخطر.. هم يتهموني بمعاداة السامية وتأييد الإرهاب ويطالبونني بإدانة مقاومة حماس وحزب الله.. ما يؤلمني أن الصحف الخليجية والمصرية لم تكتب عني ولو خبر صغير من باب مهني أو حق المواطن في معرفة ما أعانيه بصفتي مواطنا عربيا مسلما أعيش في المهجر.. حتى الصحف التي يقال إنها عريقة ومحترمة، صار يهمها خلاف لاعب كرة مع لاعب آخر أو غيرة راقصة بأخرى ولا يهمهم الإرهاب المنظم الذي يتعرض له زميل لهم في المهنة، لأنه دافع عن وطنه وعقيدته.. أظنني كنت دائما مهنيا حاربت الفساد وعارضت الحرب الأولى والثانية على العراق.. يا أخي على الأقل من باب الزمالة في عالم الإعلام كلمة في بحر أخبار الرقص والميوع.

    ·

  4. هذ الرجل حاان شعبه الفلسطيني ماذ ترجون منه 11/12/2010 02:22 -

    تاابع لفضائح عبد الدولار ……….معليش من السرعه والعجله لم احرر المقال جيدا وبه اخطاء املائيه محجله لوووووول ولاكن اعتقد الرساله او الزبده وصلت ولا تنسوني من دعاائكم

  5. هذ الرجل حاان شعبه الفلسطيني ماذ ترجون منه 11/12/2010 02:20 -

    ياشباب من يريد ان يتعرف علا هذا المدعو عبد الدولار عطوان ان يدخل جوجل ويكتب فضيحه عبد البار عطوان هناك تقرير مفصل بلادله وارقام وصور ارفام حسااب بابلبنك العربي

    يحث هنااك بلاااوي سوداء انا لايمهني خو يستم السعوديه او مصر بتحريض من قطر عااادي
    ولاكن تحيلو معي فلسطيني وهو عبد الباري ورئيس تحرير جريده القدس بلندن مموله من ادوار وهو مشعور عميل اسرئيلي متقاعد بلندن وغيره من التفااصيل والخياانه لوطنه وشعبه الفلسطيني ويتعاون ومع مين مع اسرائيل…. واقروى عنه وخذو العبر والدرووس من حونه لامه التي لم تنحصر علا عبد الدولار ولاكن مثال حي كي نتعلم منه معنى الخياانه طبعا الكلام هاذا من التعسناات ايام الجهل والشعارات والتكتم والكواليس….ولاكن لان نحن جيل العولمه والمعلومه نحن في جيل الشقاقيه والصراحه والفضاايح والويكليكس ولاتنسوني من دعائكم خخخخخخخخ

  6. Hossam AbdAllah 24/12/2009 18:28 -

    شاهدت قبل اشهر الزميل الصحافي عبد الباري عطوان على شاشة منقول من عرب تايمز أبو عطوان تحدث انذاك إلى الجزيرة من عمان رغم أن أبو عطوان الذي كان قد هاجم المخابرات الأردنية في إحدى مقالاته لانها تتدخل فيما لا يعنيها لم يوضح لقرائه ولا لاصحابه السر في سماح المخابرات الأردنية له بدخول عمان وهي – أي المخابرات – نفسها التي منعت رئيس تحرير جريدة السفير اللبنانية من الدخول في مرات سابقة وأعادته على الطائرة نفسها الى بيروت لانه نشر مقالا فهم منه أنه يحمل وجهة نظر معادية للأردن .
    أبو عطوان الذي أصبح مقررا على الفضائية القطرية ويظهر كثيرا في برنامج ” أكثر من رأي ” الذي يعده ويقدمه المذيع الأردني سامي حداد لم يسأل زميله سامي مرة واحدة عن السر في أن برنامج ” أكثر من رأي ” لم يقدم حتى هذه اللحظة حلقة واحدة عن الأردن … رغم أن القضايا الأردنية كثيرة ومثيرة وجديرة بأن تخصص لها عشرات البرامج … بدءا بحكاية الصراع على الحكم بين الملك الراحل وولي عهده والتي انتهت بشكل فضائحي … انتهاء بفضيحة الفساد المتهم بها رئيس البرلمان الأردني … مرورا بعشرات القضايا المثيرة التي يسيل لها لعاب أي صحافي يبحث عن ” أكثر من رأي ” … مثل الصراع داخل القصر بين الأميرات والملكات … والفساد في الملكية الأردنية وشركة الفوسفات والاتصالات … واستغلال النفوذ في وزارات الدولة … وعمليات الاعتقال والتعذيب في سجون المخابرات … والصراع داخل هذا الجهاز والذي انتهى بطرد رئيس سميح البطيخي … وانتهاء بفضيحة مجد الشمايلة صاحب الملك … وتورط سميح البطيخي فيها عدا عن ابنة عم الملك نسرين زيد بن شاكر …. الى فضيحة اعتقال ومحاكمة وسجن توجان فيصل بسبب مقال نشرته في عرب تايمز .
    لست سعوديا … ولم أدخل السعودية في حياتي .. وبصراحة فأنا مفطور على كره السعودية والسعوديين … والمقالات الأخيرة التي نشرت في عرب تايمز ضد السعودية وضد سفيرها في واشنطن انا كاتبها وقد تسببت بكثير من وجع الرأس للزميل فوزي الذي جرجر في محاكم واشنطن على أيدي موظفي التلفزيون السعودي في العاصمة الأمريكية …. ومقالي هذا كتبته وسوف أنشره دون أن أطلع عليه أحد قبل النشر رغم علمي الأكيد بعلاقة الود والمهادنة التي تربط مستشار التحرير الدكتور فوزي بعبد الباري ابو عطوان وهو الذي جعله يمنع نشر مقال لعديل عبد الباري الذي دخل معه في خلاف عائلي مع عديله سرعان ما طيره إلينا فرفض الزميل فوزي شره رغم طرافته .
    ولكني أريد أن اقر حقيقة وهي أن السعوديين لا يحقدون على الصحفيين … فجميع العاملين حاليا في جريدة الحياة ومنهم قيادات في الصحيفة كانوا خلال حرب الخليج مع صدام ومسحوا الأرض بالسعودية والسعوديين … ونزار قباني شتم السعوديين في واحدة من اشهر قصائده التي غمز فيها من الصحف الخضراء – وقصد بها الشرق الأوسط – ومع ذلك ظل إلى يوم وفاته لا ينشر قصائده إلا في جريدة الحياة التي يمتلكها أمير سعودي … ولنقر حقيقة أخرى هي ان جميع افتتاحيات الصحف السعودية الصادرة في السعودية ومنذ عدة اشهر تقف بشكل لافت الى جانب الفلسطينيين وتندد بأمريكا الى درجة ان الحكومة الأمريكية تقدمت بشكوى رسمية الى الحكومة السعودية بهذا الخصوص … وعلمت ان بعض الصحفيين السعوديين فقدوا وظائفهم لهذا السبب .
    الظاهرة السعودية تثير دهشتي … فقد كنا الى وقت قريب نستخف بكل ما هو سعودي … ولا نرى في السعوديين اكثر من دشداشة ونفط ونساء … الخ وهي الصورة النمطية التي ورثناها عن السعوديين منذ زمن عبد الناصر الذي ركز إعلامه على هذا الجانب … وجاءت الأحداث الأخيرة لتقلب الدنيا على رؤوسنا بسبب السعوديين…. فالذين هاجموا نيويورك وواشنطن بطريقة غير مسبوقة في التاريخ وبأسلوب تقشعر له الأبدان هم مواطنون سعوديون وعلى رأسهم مليونير … وخطاب الذي داس على رقاب الروس في الشيشان الذي كانت الصحف الأردنية تقول انه أردني تبين انه سعودي من عرعر … واكثر كاتب عربي مشاغب في بريطانيا وهارب من السعودية وكتبه تباع في السوق السوداء بعشرة أضعاف ثمنها هو مواطن سعودي … والسفير الذي خبط الإنجليز على قفاهم عندما مدح إحدى الاستشهاديات الفلسطينيات ثم تحدى جميع الجمعيات اليهودية في بريطانيا هو شاعرو سفير سعودي … بل وقرأت ان جميع الفصائل الفلسطينية حتى اليسارية منها تتمول من السعودية …. ونقرأ في بعض الصحف العربية ان السعودية عميلة لامريكا وانها سبب البلاء في المنطقة … ولكن في المقابل نقرأ في تقارير وزارة الخارجية الأمريكية بيانات عدائية للسعودية لم يكتب مثلها حتى عن صدام حسين … والصحف الأمريكية ومحطات التلفزة لا تهاجم الا السعودية والسعوديين …. لم نقرأ فيها كلمة واحدة عن مشيخة قطر او مشيخة الإمارات او مشيخة اليمن او مشيخة البحرين .
    انا مع ان يشتم عبد الباري السعودية والسعوديين كما يشاء فهو لن يكتب اكثر مما يكتب الأمريكيون عنهم وانا على ثقة ان السعوديين لن يزعلوا من ابو عطوان ولن يرسلوا اليه من يقتله كما فعل القذافي مع الصحافي الليبي مصطفى رمضان الذي قتل في لندن … او كما فعل عرفات مع ناجي العلي … او كما فعلت المخابرات الاردنية مع المرحوم ياسر حجازي وكما تفعل حاليا مع توجان فيصل … او كما فعلت الإمارات في الثمانينات مع الشاعر عارف الخاجة ( والقائمة طويلة ) … ولكن الذي لا اقبله ان يتم شتم السعودية او الامارات او الكويت او قطر او الاردن او حتى زيمبابويه بتكليف من إسرائيل .
    هذا خط احمر .
    الذي يدفعني الى الكتابة الآن هو تحول الصحف العربية الصادرة في بريطانيا الى سوق للمزايدات تماما مثل أسواق الأحد في لندن … فالصحف التي تمدح المواقف السعودية لا تفعل ذلك عن قناعة بالموقف السعودي وانما لانها تقبض من السعودية او لانها مملوكة لمواطنين سعوديين … والصحف التي تشتم المواقف السعودية – مثل القدس – لا تفعل ذلك عن قناعة بخطأ المواقف السياسية السعودية وانما تهاجم السعودية لانها لا تقبض منها او لان الجهات الممولة لها تشترط عليها الهجوم على السعودية .
    ليست عندي مشكلة في ان يشتم ابو عطوان السعودية والسعوديين ليل نهار … وان ينشر كل شاردة وواردة عن السعودية طالما انها تفش غله … ولكن اطالبه بنفس المستوى من التعامل مع بقية مشيخات الخليج على الأقل احتراما لعقل القاريء .
    مثلا … لم نقرأ في جريدة القدس كلمة واحدة عن الوزير القطري الذي قتل اختيه لاسباب أخلاقية … ولو كان الوزير سعوديا لبروزوه في القدس في الصفحة الاولى …. لم نقرأ كلمة واحدة عن المليارات التي قالت مشيخة قطر ان حاكمها السابق – الاب – سرقها … لم نقرأ كلمة شجب واحدة لمشيخة قطر بسبب وجود سفارة إسرائيلية فيها مع ان جريدة القدس مسحت الأرض بالسعودية لان تاجرا في تبوك باع بنطلونا اسرائيلي الصنع تبين انه مستورد من الأردن .
    كنت أتمنى لو أن عبد الباري أبو عطوان – وهو على صلة تمويلية وثيقة بالقطريين – طرح في إحدى مشاركاته موضوع زميلنا المهندس الفلسطيني لؤي الذي اعتقل في الدوحة وحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة اعوام لمجرد أنه أورد اسم الشيخة موزة زوجة حاكم قطر في رسالة نشرها على موقعه في الانترنيت …. او زميلنا الصحافي جهاد عبدالله الذي سلمته مخابرات ابو ظبي لمعمر القذافي بعد ان نشر مقالا في مجلة المجلة ضد عائشة ابنة القذافي .
    كنت أتمنى منه لو وجه كلمة نقد واحدة لشيوخ قطر وعلم إسرائيل يرفرف على مرمى حجر من مقر فضائية الجزيرة .
    كنت أتمنى لو اقترح على زميله سامي حداد أن يقدم حلقة واحدة من برنامجه العجيب عن حكاية الصراع على الحكم في مشيخة قطر والتي بدأت بعملية طرد للوالد الشيخ خليفة … واتهامه بالسرقة … وانتهت بانقلاب عسكري تم بعده وضع اولاد حاكم قطر – من زوجتيه – تحت الإقامة الجبرية لصالح ابنه المدلل من زوجته المدللة الشيخة موزة .
    لماذا لم تكتب القدس كلمة واحدة ضد تصريح وزير الإعلام الإماراتي الذي ندد بالعمليات الاستشهادية … وكيف قبل ابو عطوان ان يطير مؤخرا على نفقة هذا الشيخ الى ابو ظبي ليحضر عرسه الذي وصفته الصحف الإماراتية نفسها بانه من الف ليلة وليلة لكثرة ما اهدر فيه من اموال في الوقت الذي يموت فيه سكان جنين تحت الردم .
    والاهم من هذا … لماذا لم ينشر عبد الباري ابو عطوان الخبر الذي تناقلته وكالات الأنباء العالمية ونشر في جريدتين تصدران في لندن إحداهما جريدة الزمان العراقية والذي يقول ان المخابرات القطرية هي التي اكتشفت سفينة كارين ايه المحملة بالسلاح للفلسطينيين بمجرد مغادرتها الموانئ الإيرانية وقامت بإبلاغ الموساد … هذا خبر ظهر حتى في الصحف الخليجية والكويتية فلماذا لم تنشره جريدة القدس ؟
    لو ان الخبر ذكر اسم الكويت او السعودية او البحرين اوسوريا بدلا من قطر لطنطن عبد الباري به وجعله مانشتا في الصفحة الاولى وتباكى على الشرف العربي وعلى ضيعة العرب والعروبة … ولكن لان الخبر يتعلق بالمخابرات القطرية ” غرش ” عبد الباري ليس لانه لا يريد ان يزعل محطة الجزيرة القطرية التي تفرضه علينا في كل برامجها وانما لانه لا يريد ان يخسر الدعم القطري … الذي يصله موازيا للدعم الإسرائيلي .
    وهنا مربط الفرس … والغرض من هذا المقال .
    فجريدة القدس وفقا لتقرير مخابراتي صدر عن المخابرات الأردنية ووصل الى عرب تايمز منذ عام 1994 يتم تمويلها عبر رجل أعمال يهودي إنجليزي على علاقة بالموساد وهذا الرجل يمتلك المبنى الذي تحتله الان جريدة القدس في لندن وتقيم فيه مجانا أي انها لا تدفع عنه ايجارا .
    عندما بدأت العمل في عرب تايمز العام الماضي وخلال بحثي في ارشيف المعلومات في الجريدة وقعت على ملف كبير مرسل الى عرب تايمز من لندن في عام 1993 بالبريد المسجل … الملف يقدم اثباتات بأن جريدة القدس تمول من قبل الموساد … وقد سألت الدكتور اسامة عن هذا الملف فاخبرني انه يظن ان المخابرات الاردنية هي التي وضعته وارسلته وهي التي بعثت به الى عرب تايمز من خلال مكتبها في لندن والذي يدار من محل في شارع اجوار روود اسمه ” فالكون ” كان يمتلكه لواء في المخابرات الاردنية اسمه ابو السعيد …. وقد اورد الدكتور اسامة هذه المعلومات في كتابه ” من مفكرة صعلوك ” وأنا انقل اليك الان النص الحرفي لما ورد في كتاب الدكتور اسامة انذاك .
    يقول الدكتور :
    ” تدير المخابرات الأردنية مكتبا لها في لندن وبالتحديد “شارع اجوار روود” من خلال محل للفيديو كان يمتلكه ضابط كبير في المخابرات الأردنية برتية لواء يعرف بلقب (أبو السعيد) – وقد توفى قبل سنوات- ويدير ابنه سعيد المحل الذي يحمل اسم (فالكون).خلال حرب الخليج وبعدها نشطت المخابرات الأردنية في التجسس على الصحف العربية الصادرة في لندن, ولسبب نجهله سربت المخابرات الأردنية (تقارير) عن هذه الصحف إلى جريدة (عرب تايمز) حيث وصلنا آنذاك بالبريد من لندن رسائل تتضمن وثائق ومعلومات خطيرة جدا تتعلق بعدد من الصحفيين العاملين في بريطاني فضلا عن معلومات عن الصحف نفسها وخاصة (مجلة سوراقيا) و (جريدة العرب) و (جريدة القدس).
    اخطر هذه التقارير هو الذي يتعلق بجريدة القدس ورئيس تحريرها عبد الباري ابو عطوان حيث يتهمه كاتب التقرير بالعمالة للموساد.
    يبدأ التقرير على هذا النحو:
    السيد رئيس تحرير” عرب تايمز” المحترمتحية طيبة وبعد:
    أتابع منذ فترة أعداد جريدتكم الناجحة والجريئة خاصة هجومها الدائم على ياسر عرفات وزمرته من المرتزقة العاملين في أجهزة الإعلام التي يمولها في الداخل والخارج, أما صحف الداخل فأنت أدرى بهم وما يعنيني هنا هو صحف الخارج مثل جريدة القدس التي تصدر في لندن .
    سيدي الرئيس… هذه الجريدة لا يخلو عدد واحد منها من غمز ولمز بالموقف الأردني تصدر عمليا عن جهاز (الموساد) الإسرائيلي حيث يتم تمويل الجريدة من شركة BLACK ARROW المملوكة لشخص يهودي بريطاني اسمه (ارنولد ادوارد) ويديرها شقيقه (موريس ادوارد)… وادوارد يهودي معروف بانه عميل لجهاز الموساد الا انه تقاعد من العمل بعد ان بلغ السبعين من العمر وهو صديق شخصي لعبد الباري عطوان.
    لقد صدرت القدس في 23\3\1990 عن مؤسسة الجزيرة ومؤسسة (مكة) التي يمتلكها احمد محمد ابو الزلف وعبد الباري عطوان تحت اسم AMPHONE والذي تغير فيما بعد الى PENINSULA . وكان ابو الزلف حتى 31\3\1990 يمتلك 25% من اسهم شركة الجزيرة, اما الان فالشركة مملوكة من قبل مؤسسة في جزيرة جيرزي اسمها COMMUNICATIONS HOLDINGS LIMITED وهي الشركة الام وتملك 75% من الجزيرة , اما شركة COMMUNICATIONS نفسها فهي مملوكة كالتالي B & C NOMINEES ولها 50% وشركة B & C SUBSCRIBERS ولها 25% وشركة B & C TRUSTEES وتملك 25% , وقد تم تغيير اسماء الشركات الثلاثة اعلاه 3\1\1995 الى :PREMIER CIRCLESECOND CIRCLETHIRD CIRCLEعملية استبدال اسماء الشركات ثم استقالة احمد محمد محمود من الشركة في 21\10\1994 والتي اعقبت استقالة عبد الباري عطوان قبله في 5\6\1991 , يهدف الى تحقيق التمويه لا اكثر ولا اقل وان ظلت الشركة تدار من مكتبها في مدينة SLOUGH خارج لندن, وهي الشركة التي اصدرت مجلة الخطوط السعودية والخطوط المصرية, اما حاليا فالجريدة تصدر عن شركة القدس للنشر والاعلانات المحدودة ومكاتبها تقع على 164 كنغ ستريت في لندن , مملوكة لشركة BLACK ARROW المشار والمملوكة لرجل من الموساد, اما الاسهم الحالية فموزعة بين عبد الباري عطوان 51% وسناء علول 49%.
    لجريدة القدس حساب في البنك العربي رقمه (95-02-23) ويتم تغذية الحساب عن طريق SWIFT من حساب السيد ابو الزلف من عمان, الذي حول 250 الف جنيه استرليني في عام 1992 و 180 الف جنيه استرليني في عام 1993 و 320 الف جنيه استرليني في عام 1994.
    ثم يتحدث التقرير عن علاقة جريدة القدس بدائرة الضرائب في بريطانيا, فيقول ان الشركة تسدد ما قيمته 35 الف استرليني سنويا, وهذا المبلغ يمثل الضرائب المستقطعة من الموظفين, ويضيف التقرير ( بعملية حسابية بسيطة تبين لنا ان هذا المبلغ يمثل رواتب سنوية بسيطة مثلا 10 الاف جنيه استرليني سنويا لعشرة موظفين في حين ان الشركة تدعي ان لها 18 موظفا وهذا يؤكد ان الجريدة تسدد بعض الرواتب اما في الخارج او نقدا في لندن.
    ويضيف التقرير ( ان جريدة القدس تصدر عن جهاز الموساد والمبنى الذي تحتله الجريدة مملوكة لهذا الجهاز, ولا يوجد اي عقد قانوني للايجار بين القدس وشركة BLACK ARROW مع ان القدس تزعم انها تسدد 50 الف جنيه استرليني سنويا قيمة استئجار المبنى, ولا يوجد مبلغ يصرف بهذا القدر من حساب الجريدة في البنك, اضف الى ذلك فان تكلفة استئجار مبنى من هذا النوع وفي هذا الموقع تقدر بحوالي 200 الف جنيه استرليني سنويا وليس 50 الف فقط.
    ويضيف التقرير ان عملية التمويه عن علاقة القدس بالموساد تتم كما يلي … ففي عام 1992 صرفت الجريدة مبلغ (49) الف جنيه استرليني لصالح شركة BLACK ARROW ودخل المبلغ في حساب الشركة المذكورة في بنك سكوتلاند ليعود المبلغ نفسه فيخرج من حساب BLACK ARROW ليدخل في حساب ابو الزلف في الاردن وبعدها يحول ابو الزلف المعروف بارتباطه مع اسرائيل مبلغا وقدره (250) الف جنيه استرليني دخل حساب جريدة القدس كدعم SUBSIDY, وقد جاء هذا المبلغ من حساب في بنك سكوتلاند يعود لسناء علول.” ملحوظة : الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين كان قد اصدر كتابا في عام 1980 بعنوان ” الحريات الصحفية في ظل الاحتلال الاسرائيلي ” ذكر فيه صراحة ان جريدة القدس التي تصدر في القدس والتي يمتلكها ابو الزلف – الذي يحول مئات الالوف من الجنيهات الى عبد الباري – مشبوه التمويل والموارد والانتماء وفي صفحة 6 من الكتاب يقول المؤلف ان الجريدة موالية ” لبلدية القدس الصهيونية والحكم العسكري “. فما هي مصلحة صحافي يتمول من الحاكم العسكري الاسرائيلي مثل ابو الزلف في تحويل مئات الالوف من الجنيهات لعبد الباري عطوان في لندن؟
    اما كتاب ” الثقافة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني ” الصادر عن منظمة التحرير الفلسطينية فيذكر صراحة في صفحة رقم 20 ان جريدة القدس التي يمتلكها في القدس محمد اغبو الزلف قد صدرت في 8 نوفمبر 1968 اي بعد حرب حزيران يونيو وانها ” جريدة البرجوازية المحلية وهي الجريدة الوحيدة في الارض المحتلة التي رحبت باتفاقات كامب ديفيد”.
    انتهى التقرير وهو منشور بالنص في كتاب الدكتور اسامة فوزي ” مذكرات صعلوك ” الذي يباع في اسواق لندن منذ عام 1995 …. وقد سألت الدكتور اسامة عن هذا التقرير والمعلومات الواردة فيه فقال ان الوثائق وصلت اليه من لندن بالبريد المسجل وانها تضمنت صورا لكشف حساب عبد الباري في البنك العربي في لندن وتظهر فيه عملية الايداع بموجب حوالات مالية من حساب ابو الزلف … كما تضمنت الوثائق صورا عن عملية تسجيل الجريدة وعلاقتها بشركة بلاك ارو وهي صور مأخوذة من بلدية لندن …. ولما سألت الزميل اسامة عن رأيه قال انه لا يعرف عبد الباري شخصيا وان كان قد التقى به مرة واحدة اثناء انعقاد المؤتمر العام للكتاب والصحفيين في الجزائر عام 1985 وقال ان الوثائق التي وصلته صحيحة مائة بالمائة وانه لا يعرف السر في قيام ابو الزلف بتحويل مئات الالوف من الجنيهات لعبد الباري على هذا النحو خاصة وانه من الواضح ان هذه الاموال ليست لابو الزلف وانما هي لطرف ثالث فمن هو هذا الطرف ولماذا لم يحول هذه المبالغ لعبد الباري مباشرة !!
    عبد الباري يتهرب من الاجابة عن هذه الاسئلة وينفعل ويتهم من يسأله كما فعل حين وجه له هذا السؤال الدكتور احمد الربعي في لقاء جمعهما في محطة الجزيرة مما يعني ان هناك ما يخفيه وان ما يخفيه يعيبه …. وحتى لو اعترف عبد الباري بأن ابو الزلف لم يكن الا مجرد شريك فما الحكمة من مشاركة رجل تتهمة منظمة التحرير نفسها بالعمالة للحاكم العسكري الاسرائيلي في القدس ثم لماذا انتهت الشراكة – ان كانت موجودة – ولماذا لم يتم ذكر اسم ابو الزلف في اي من الوثائق الرسمية التي صدرت في لندن واسست بموجبها جريدة القدس ؟ هل يعقل ان يدفع ابو الزلف مئات الالوف من الجنيهات الاسترلينية ليدخل كشريك في الجريدة دون ان يشترط وضع اسمه ضمن الشركاء؟ هذا كله يجعلنا نستنتج ان الممول ليس ابو الزلف وانما الحاكم العسكري الاسرائيلي في القدس وان ابو الزلف كان وسيطا لتوصيل المبلغ لعبد الباري وان اليهودي صاحب شركة بلاك ارو في لندن اعطى المكاتب لعبد الباري ليصدر منها جريدته بناء على اوامر او طلب من الحاكم الاسرائيلي للقدس الذي كان من اهم شخصيات الموساد …. ومن ينظر الى محصلة ما تنشره جريدة القدس – على المدى البعيد – سيجد ان المستفيد الاوحد هي اسرائيل فالجريدة تهاجم مصر وسوريا ومنظمة التحرير والسعودية بنفس اللهجة والمنطق والاتجاه الذي نجده في اية صحيفة اسرائيلية .
    من المعروف ان عبد الباري اكثر صحافي عربي في لندن يلجأ الى المحاكم حتى انه قاضى جريدة سعودية في الرياض لانها اشارت الى هذا الامر فلماذا لم يقم اذن بمقاضاة اسامة فوزي الذي نشر هذه الاتهامات والوثائق في كتابه منذ عام 1995 والكتاب موجود في مكتبات لندن منذ ذلك التاريخ ؟ الاجابة طبعا لان المعلومات المنشورة صحيحة واذا وصلت القضية الى المحكمة قد تنكشف اسرار جديدة لم نكن نعرفها عن عبد الباري وجريدته والجهات التي تموله .
    قال عبد الباري في حوار تلفزيوني ان لديه 18 موظفا … لو فرنسيس فقط ( مع ان متوسط المرتبات في بريطانيا هو الفي جنيه للشخص ” فان هذا يعني ان عبد الباري يدفع شهريا 18 ألف جنيها كمرتبات .. هذا عدا عن مصاريف طباعة جريدة يومية في بريطانيا … ومصاريف الإيجار والتوزيع والكهرباء وخلافه … مما يعني ان تكلفة إصدار جريدة متواضعة في لندن تصل الى مائة الف جنيها في الشهر .
    جريدة القدس تخلو من الإعلانات … ولا توزع الا في لندن واربعة عواصم عربية .ترجل جنيها في الشهر ؟جريدة الشرق الأوسط سعودية التمويل وهذا ليس سرا وبامكانها دفع مرتبات لالف موظف حتى لو خلت من الإعلانات ووزعت ببلاش … والحياة سعودية التمويل وحالها مثل حال الشرق الاوسط … والزمان عراقية التمويل ” ولا اقول صدامية التمويل ” … والعرب ليبية التمويل …. وهذه كلها تصدر في لندن وتوزع في معظم الدول العربية …. ولكن القدس مجهولة الهوية ولا تباع الا في لندن وبعض العواصم العربية …. فمن يمول القدس إذن ؟ وكيف يتمكن ابو عطوان من دفع كل هذه المرتبات والمصروفات عدا عن مصروفاته الشخصية ومنها بيته الفاخر على النهر والذي تغزل بفخامته العزاوي احد مقدمي برامج فضائية ابو ظبي وقال عنه انه اغلى بيت لصحافي عربي في بريطانيا .
    وماذا يقول عبد الباري عن التقرير المنشور أعلاه وبياناته مأخوذة من ملفات الضرائب والبنوك وبلدية لندن … ومن هو اليهودي ارنولد ادوارد الذي يمتلك شركة بلاك اروو ويعطي عمارة بأكملها لعبد الباري ببلاش كي يصدر منها جريدته … ومن هي سناء علول … ومن هو حاتم الطائي الذي يحول مئات الالاف من الجنيهات الإسترلينية شهريا الى حساب عبد الباري ؟” وتدخل حسابه كتبرع .
    ارجو ان لا يفهم انني ضد التمويل … فالصحف العربية الصادرة في الخارج تحتاج فعلا الى تمويل عربي حتى تكون صوت العروبة في الخارج وليس لدينا اعتراض ان تمول قطر جريدة القدس … او ان تمولها السعودية او ليبيا …حتى لو خدم التمويل أهداف هذه الدول التي هي في النهاية عربية … ولكن لا يجوز ان يكون التمويل إسرائيليا ؟
    التمويل الإسرائيلي لاي مطبوعة عربية هو خط احمر .
    وكل الصحف والمجلات العربية التي تصدر في لندن وباريس يتم تمويلها من دول عربية أو من شركات عربية او من رجال أعمال عرب … ولكن ليس بينها جريدة واحدة متهمة بالتمول من إسرائيل إلا جريدة القدس والمعلومات أعلاه حقيقية وليست كذبة أو افتراء فكيف يفسرها أبو عطوان ؟
    قد يقول قائل : ولكن هل يعقل ان تمول إسرائيل جريدة القدس التي تشتم إسرائيل في كل عدد من أعدادها ؟والإجابة : نعم … وهنا الشطارة في جهاز الموساد الذي يمول كما قال وزير الإعلام في البحرين وكما تقول الصحف المصرية محطة الجزيرة القطرية أيضا … فهذه الوسائل الإعلامية ” الجزيرة والقدس ” تدس الكثير من السم في الكثير من العسل وتشغل العرب بخلافات جانبية وتثير الضغائن وتروج للإشاعات وتحيي النعرات الدينية والطائفية … وفوق البيعة تشتم إسرائيل فلا يلتفت العرب لشتيمة إسرائيل لانها عادية ولكن تعلق في أذهانهم القضايا التي تتعلق بالعرب .أرجو أن أكون مخطئا … وللزميل عبد الباري كل الحق في ان يرد راجيا ان لا يتهمني بالعمالة للسعودية لانني بصدق وحتى كتابة هذه الكلمة لم اقبض مليما واحدا من السعوديين واتمنى فعلا ان اقبض منهم ولا أمانع ان يتوسط لي عبد الباري عندهم أو حتى عند القطريين ولن أمانع حتى لو كان المتبرع من الصومال … وقد طلبت فعلا من الزميل فوزي أن يتوسط لي عندهم بل وقيل لي قبل ان اعمل معه انه عميل للاستخبارات الأمريكية وفقا لما نشرته عنه مجلة المجلة السعودية نقلا عن مكتب ياسر عرفات وعن منشورات أصدرتها ريموندا الطويل حماة عرفات من خلال مكتبها الإعلامي في واشنطن والذي كان يدار بأشراف صحافي إسرائيلي .. وريموندا كما نعلم لا تقبض من أحد … واخوها الذي فر من لشهداء فعل ذلك عن ولدنة وطيشنة لا اكثر ولا اقل … وعرفات لم يلاحق نسيبه لان المبلغ ” موش محرز

  7. مصراوي حتي النخاع 30/11/2009 12:35 -

    الجزائر 17 نوفمبر 2009 (واج)- فندت وزارة الشؤون الخارجية بشكل “قاطع”
    “الاشاعات” و “المعلومات المغلوطة” التي أشارت الى تسجيل وفيات في صفوف الرعايا
    الجزائريين الذين تنقلوا الى القاهرة من اجل مؤازرة الفريق الوطني لكرة القدم
    حسبما اكده اليوم الاثنين بيان للوزارة.
    واضاف البيان ذاته ان “اشاعات و معلومات مغلوطة قد راجت تشير الى وقوع
    وفيات في اوساط الرعايا الجزائريين الذين تنقلوا الى القاهرة من اجل مؤازرة الفريق
    الوطني لكرة القدم”.
    وكالة الأنباء الجزائرية – واج

  8. محي الدين محمد الشريف 29/11/2009 19:07 -

    مصر وزنها ثقيل و الجزائر وزنها اثقل والعدو اسرائيل

  9. جزائري حر 29/11/2009 00:24 -

    يا اديب بمناسبة عيد الاضحى نهدوا لك هدف عنتر يحى الدى يبقى راسخ فى دهنك وننصحك عليك بزيارة الطبيب مرة كل يوم ولاتنسى اشتري الة ضغط الدم ولا تنسى عليك بالمهدئات قبل النوم

  10. الشيخ البلاندي البلطاجي 27/11/2009 18:35 -

    و الله اذا لم تستحي فاصنع ما شأت … دعوني اقولها لكم …عمرو اديب يجيب على عبد الباري عطوان …اولا و الله و كانك تقول الذبابة ترد على الغزال…”
    و اقولها يا كذابين … انا جزائري مقيم في الجزائر…بابي مفتوح لاجارة اي مصري او غير مصري …نقطع على مسلم الاكل و الماء ؟؟…ما لا يعرفه الجهلة المصريون ان الضيافة جزء من العقلية الجزائرية …لكنكم ترون ما تريدون …و تسمعون ما تحبون…كل ما فعله المصريون في المقابل هو ضرب لاعبينا و انصارنا…من بدا ب”خلي السلاح صاحي ” ضد الجزائريين في القاهرة…اردتم كاس العالم …لا ..اردتم تاشيرة كاس العالم فاسلتم الدم الجزائري المسلم و كم كان هينا عليكم و لم يتعرض جزائري لكم من قبل..ثم تكذبون تقولون الزور… قولوا يا ناكري الخير ليسرى و عادل امام و الهام شاهين و كل الفنانين الذين اتوا الى الجزائر كيف استقبلناهم .. و كيف استطاع 5000 مصري اخذ لقمة العيش هنا في الجزائر و كانوا سالمين غانمين…قبل فتنة هته الذبابة “عمرو اديب”…من اين تعلمتم كل هذا بالله عليكم…مصر كبيرة ؟؟..فلتنضروا اليها على مقاس 1/1

  11. المازني 26/11/2009 14:41 -

    اه والخ عادل هو وشعبه وبلده عملو ايه بقي لاخوانا في غزه ؟
    يا اخي عيب لما تكلمني علي غزة وانت بتقول الجيغي وا اسفاه

  12. منيرة الجزائرية 25/11/2009 15:25 -

    عيد سعيد بدلا من العتاب والملامة لمادا لا نهنىء بعضنا بالعيد المبارك ككوننا مسلمين يؤمنون بانه لا اله الا الله وانه محمدا رسول الله هيا يا مسلمين كل عربي مسلم يقول لنا مادا يفعل يوم العيد

  13. عامر منيب 25/11/2009 12:31 -

    الله عليك يا عمرو عبد الباري ده انسان مريض بكره مصر مريض من تاريخها وحضارتها وامجادها … طب تعمل ايه يعني مصر نصيبها انها كده .. يا جدعان ده احنا اللي كنا بناثر في الاستعمار مش الاستعمار اللي بياثر فينا!!!!!!!!!!!

  14. الصعيدي 25/11/2009 10:32 -

    والله ثم والله ثموالله ان ما حدث من احداث اكدت للجميع مدي التفاهه والتخلف عندنا نحن العرب من القمه الي القاع من المحيط الي الخليج اعلام وسياسين ورياضيين وفنانين والعجيب اننا اثبتنا اننا شعوب كامله لا يوجد لها مثيل في الضياع

  15. اسمع يا محمود لسنا نستعي ان تنعتنا بالحشرات وربنا لم يستحى و ضرب بالدبابة مثلا و لكن العار ان اخون عهد ربناكما فعلتم و خنتم اخواننا في غزة

  16. لم ازر مصر يوما ولكني عرفت كثيرا من المصريين في جميع انحاء بلاد الله و لم ارى منهم سوى الخديعة و الخىانة و الوقيعة انا جزاءري و اتحدى افحلكم

  17. ليس العيب فى حكومتكم و لكن العيب فيكم ايها الشعب الجبان يا من رضعتم من ثدي اوهامكم افيقو بالله عليكم من سباتكم فقد صرتم عالة على العرب

  18. مصراوي حتي النخاع 25/11/2009 02:56 -

    نعم نحن اسمنا ( مصرائيل ) انتم عارفين قبلا معني كلمة اسرائيل ( معناها عبدالله ) يا جهلة بالتاريخ وباللاسامي وكلمة اسرائيل ذكرت في القرآن الكريم واسرائيل رسول من رسل الله يا مزوريين للتاريخ وحاقدين علي انفسكم قبل ان تحقدو علي العالم

  19. الفنك الليبي 25/11/2009 02:38 -

    ريان قطر كل عام وانت بخير أرجو ان تهدى النفوس ببركه الايام المباركه هل تستتكتر ان يكون لك فيها اجر عظيم؟؟؟

  20. ريان - قطر 25/11/2009 02:29 -

    ياعمر يأهبل أسكت…
    كفايه الي جرا للمصريين من تحت راسك، نفخت فيهم لحد ما صدقوا أنهم هم و بس.
    وبعد ما هزؤكم الجزايرين في السودان أختفيت عن الأنظار ياعبيط.
    روح شوفلك شغله عند عمك جمال في الأنتخابات الي جايه أحسنلك من الكوره و وجع الدماغ (أذا كان عندك دماغ).

  21. الفنك الليبي 25/11/2009 02:00 -

    الاخوه الجزائريين والمصريين كل عام وانتم بخير بلاد العرب اوطاني وكل العرب اخواني

  22. محمود المصري 25/11/2009 01:31 -

    يعني يا ريت كمان يا سميه تحترمي نفسك انتي بنت وما يصحش اللي انتي بتقولي لان ما ينفعش ان اغلط فيكي احنا متعودناش علي كده

  23. محمود المصري 25/11/2009 01:28 -

    انا بس نفسي تعرفه تتكلمه عربي الاول انت حشرات بمعنه الكلمه واللــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه حشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرات والمشكله انكم عرفين كده كويس يبقي ليه قله الادب

  24. جزائري 25/11/2009 01:08 -

    في جو مهيب من الحزن و الاسى و مرارة الهزيمة و حرقة الاقصاء من المونديال شيع الاف من اشباه الاعلاميين و زمرة من حجال الفنانين المصريين و فساد السياسيين منتخب الفراعين على يد محاربي الصحراء بمقبرة ام درمان بالسودان عبر نقل حي و مباشر بقنوات مصر للاعلام*ان لله وان اليه لراجعون

  25. ليبية 25/11/2009 00:56 -

    خلاص العيد توا كل عام وانت بخير مصريين وجزائريين

  26. مصريه وافتخر بعروبتى 24/11/2009 23:53 -

    جزائرى واضح انك مبتفهمش فى السياسه حاول تتكلم فى حاجه تفهم فيها ده الدرس الاول ليك يلا كله بثوابه

  27. جزايري 24/11/2009 22:56 -

    لعل نية الرئيس الراحل كانت أنه بفعل دلك سيضع الأسرائيليين في مأزق و يقوم بضربة شطرنج عبقرية

    الكوارث التي وقعت على الأمة دليل على أن طريق جهنم مفروش يالنوايا الطيبة

  28. Mr.MostafaL:) 24/11/2009 22:35 -

    والله ما فى زاى حكام مصر واصم على كده بالعشره

  29. جزايري 24/11/2009 22:09 -

    يا مصريين الناس لا يحبونكم لأن السادات وقع المعاهدة و زار القدس تحت العلم الأسرائيلي

    و مند دلك الوقت صار من كان يمارس العمالة خفية يمارسها جهارا نهارا

  30. سمية الجزائرية 24/11/2009 21:11 -

    ههههه شو بدأو نسائكم يضهرو ولا ايه

  31. احتفالاً بقدوم العام الجديد أكدت مصادر مطلعة لصحيفة “الشروق” الجزائرية أنه تمّ “تجنيد” ما يفوق 5000 فتاة جديدة للعمل في الدعارة في سهرة رأس السنة. 2007-2008
    حيث أكدت تلك المصادر أن ولاية “بجاية” استحوذت لوحدها على 1500 فتاة من “المومسات” الجديدات، مشيرة إلى أن أغلبهن قادمات من ولايات الغرب الجزائري بالإضافة إلى ولايات “برج بوعريرج” و”قسنطينة” و”باتنة” و”مسيلة” و”عنابة”.
    هذا وتشهد ليلة رأس السنة في الجزائر إقبالاً شديداً على “الموسات” حيث تصل تكلفة واحدة منهن إلى نحو 200 ألف دينار جزائري ” 2900 دولار أمريكي”.
    وأشارت الصحيفة إلى أنه تم استقدام مئات الفتيات الأجنبيات لتغطية الطلب المتزايد، مشيرة إلى أن معظمهن قدم من أوروبا الشرقية وأمريكا اللاتينية.
    وأكد مدير المطاعم بفندق الشيراتون “مولود لعقاب” أن : “حضور حفلة رأس السنة الميلادية في الفنادق الراقية لم يعد حكرا على طبقة معينة كما يتصور البعض وأنها محصورة في فئة الأغنياء، موضحا أن ليلة رأس السنة الميلادية الماضية حضرها الآلاف من الجزائريين والرعايا الأجانب في البلاد وكانوا يمثلون جميع المستويات الثقافية والعمرية وطبقات المجتمع من أغنياء وموظفين وأساتذة ماثل جميع فئات المجتمع الجزائري”.
    وفي السياق نفسه أكد أحد مديري الفنادق في ولاية بجاية أنه يجني ليلة رأس السنة ما لا يجنيه طيلة ستة أشهر ويشكل ذلك بالنسبة له فرصة لتعويض الخسارة التي يسجلها الفندق بعد انقضاء موسم الاصطياف وانخفاض حجم السياح بالمنطقة.
    وأكد أنه يجني في هذه الليلة بفضل الخدمة الإضافية “بائعة الهوى المستوردة من شرق أوروبا أو من أمريكا اللاتينية” مايفوق 90 مليون دينار جزائري.
    تجدر الإشارة إلى أن صحيفة “الشروق” أكدت إن بائعات الهوى يحبذن الملاهي الليلية على الفنادق بسبب جنيهن لأرباح أكثر في وقت وجيز زيادة على توافد أصحاب المال والتجار على الملاهي الصغيرة بالنظر إلى سهولة الظفر بغرفة وفتاة بعيدا عن أعين الناس.
    هذا و يجرم القانون في الجزائر ممارسة الدعارة وثمة عقوبات تفرض على الفنادق التي يثبت تورطها في ذلك تصل إلى حد إغلاقها
    كل دا علي لسان جريده من الجزائر وارقصي ياخضره لامش قادره والي بيتو من زجاج وانتو عارفين الباقي هو صحيح يقال ان الجريده صفراء بس ماشوفتش الوان تانه عندههم

  32. العجيب والغريب والمحير في الامر في معظم الدول العربيه وانا مصري ان في حقد دافين علي مصر ممكن يكون كره للسياسه المصريه اقصد الحكومه ممكن اتفهم دا انهم يكرهو الحكم برغم ماليهم في الطور ولا التحيين هما محكومييين من عصابات ارهاب وكل من هب ودب يقولك مصرالسبب ~~~~ انامن رايئ والله يامصرييين اتبعو اسلوب انور السادات قال في الف داهيه يروحو يدورو علي اخت كبيره تاني زي ما بيقولو عشان الاخت الكبيره ارفت من هبل عيال متخلفه مع العلم انهم رجعو زي الارانب يتمحكو في الاخت الكبيره
    يامناضلين بس في الجعجعه عايزيين تحررو القدس اتفضلو مصر بح خلاص عرفتكم علي حقيقتكم وضحت كتيرباولاده كتير جاء بقا الدور عليكم انتو ياابطال بلاش حرب عسكريه عشان مش هاتعرفو اه صحيح مصركانت تحارب للعرب كلو وانتو بتشربو كوكاكولا الحاجه الوحيده الي ممكن تعملوها تسحبو الارصده التي في امريكا واروبا وهي تقدر بتعديل الوضع العالمي كلو بس بلاش تحربو هاتو بس جزئ بسيط وانا اقصد بجزئ بسيط يعني يقدربي مليارات الدولارات
    في ياعالم مدن في امريكا اقتصادها متوقف علي الادخارات العربيه وبالاخص الخليج ~~~~ مصر فاض بيها خلا

  33. مصريه جدااااااااا 24/11/2009 20:47 -

    تعيش يا عمرو اديب واللى يتغاظ منك ينتحر

  34. عجبي 24/11/2009 19:00 -

    والله حرام اصلا تتعبو نفسكم وتتكلمو علي انسان اصلا اوطي من الكلب عبد الباري اصلا مايسوي فلس لا بلندن ولاباي مكان لاتعطو له قيمه وتتكلمو عنه لانه مجرد كلب ومايسوي

    عبد الباري دولار اسمه انطي فلوس اعمل ماشئت

  35. منيرة الجزائرية 24/11/2009 18:16 -

    انت اكبر في قائمة الكلاب المصرائليين

  36. احمد السودانى 24/11/2009 18:11 -

    يا عمر انت لست فى قامة عبد البارى عطوان لاتهاجم العظماء فانت مجرد كداب

أضف تعليقاً