مبارك بعد استقبال منتخب مصر : سلامة المصريين اهم من كل البطولات

استقبال الرئيس مبارك لاعضاء المنتخب المصري

استقبال الرئيس مبارك لاعضاء المنتخب المصري

مصريات

عبد الوهاب اليرقاني

استقبل الرئيس حسني مبارك صباح أمس بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة لاعبي المنتخب امصري لكرة القدم. حيث هنأهم الرئيس بأدائهم الرجولى طوال مباريات تصفيات كأس العالم لكرة القدم المقرر ان تستضيفها جنوب افريقيا العام المقبل.

حضر المقابلة المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة. و سمير زاهر رئيس اتحاد كرة القدم وأعضاء الاتحاد المصري والجهاز الإداري والفني للمنتخب. وفي مقدمتهم المدير الفني حسن شحاتة.

أقام الرئيس مبارك مأدبة افطار تكريما للاعبي المنتخب المصري والجهازين الفني والاداري وقيادات الاتحاد.
قال المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة عقب اللقاء ان الرئيس أكد خلال استقباله للمنتخب على أن سلامة المواطن المصري أهم كثيرا لديه من الفوز بأي بطولة. وشدد الرئيس على ضرورة مراعاة البعد الأمني في المرحلة المقبلة بكل دقة قبل البعد الرياضي. وهذا ما تم تأكيده خلال اللقاءات التي عقدها الرئيس مبارك خلال الفترة الأخيرة.

وقال صقر ان الرئيس مبارك وجه الشكر الى لاعبي المنتخب وجهازهم الفني والاداري على ما بذلوه من أداء رجولى خلال منافسات تصفيات كأس العالم. وأشاد الرئيس بأداء اللاعبين لواجباتهم كاملة في حدود الاجراءات الأمنية التي توافرت في تلك المباريات.. مشيرا الى أن الرئيس مبارك قد وجه بتخصيص مكافأة مالية للاعبي المنتخب والجهاز الفني والاداري.

وأوضح صقر ان المجلس القومي للرياضة وجه بدوره الشكر للرئيس مبارك على لفتته الأبوية الكريمة باستقباله المنتخب. وهي السابقة الأولى من نوعها في تاريخ الرياضة. التي يستقبل فيها رئيس دولة منتخب بلاده الذي لم يتأهل ولم يفز في منافسة رياضية.. مشيرا الى أن هذه اللفتة تجسد الروح الحضارية والانسانية التي يتمتع بها الرئيس مبارك.. وأوضح ان تلك اللفتة منحت اللاعبين شحنة معنوية قوية. وأعادت الثقة الى أنفسهم. وهو ما سينعكس ايجابيا على استعدادات المنتخب لبطولة كأس الأمم الافريقية المقبلة في أنجولا.

ومن ناحية اخرى فقد اصدر الرئيس مبارك قرارا بمنح مكافأة قدرها 7 ملايين جنيه توزع على اللاعبين و الجهاز الفني تقديرا لهم على حسن الاداء .

وقال المهندس حسن صقر ان اللاعبين ورئيس الاتحاد المصري لكرة القدم وجهوا الشكر للرئيس مبارك على استقباله لهم. مشيرا الى أن الفريق والجهاز الفني وعدوا الرئيس بالفوز ببطولة كأس الأمم الافريقية المقبلة والعودة بكأس البطولة ليواصلوا انجازات الرياضة المصرية عامي 2006 و..2008 كما أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة للرئيس مبارك ان الجهاز الفني للمنتخب مستمر مع الفريق خلال الفترة المقبلة للاستعداد لبطولة كأس الأمم الافريقية.

ألمح الرئيس مبارك لرئيس وأعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة والجهاز الفني واللاعبين بنظرته المستقبلية الثاقبة الى أن عدم فوز مصر على الجزائر في المباراة الفاصلة بالسودان والتأهل لكأس العالم هو من التدابير الالهية لأنه كان من الممكن حدوث ما لا تحمد عقباه بعد المباراة.
وقد فهم الجميع مغزي الرسالة التي وجهها الرئيس مبارك في كلمات قصيرة في ضوء أحداث الشغب والعنف والاعتداءات الغاشمة التي قامت بها الجماهير الجزائرية على جماهيرنا رغم فوز منتخبهم بهدف.

فيديو الرئيس مبارك مع المنتخب المصري

اخبار ومواضيع ذات صلة:

52 comments
  1. الفرعون الكبير 01/02/2010 16:17 -

    احنا المصريين فخر للعرب جزائر ايه الي عمرنا ما سمعنا عليها في طبق اليوم دانتو بدون اصل والحضارة بتقول سبع الاف سنة في ريادة على طول يا مبارك يا مشجعنا على الانجازات على طول بنههديك الكاس وخليه في مصر على طول

أضف تعليقاً