عمر الشريف ومشوار حياته

عمر الشريف ومشوار حياته

عمر الشريف ومشوار حياته ..فيديو

مصريات

برنامج عمر الشريف الذي تعرضه يوميا خلال رمضان القناة الفضائية المصرية‮ ‬برنامج جماهيري جدا يحقق كثافة عالية من المشاهدين‮.. ‬ونجاحه جاء من‮ ‬جماهيرية صاحبه‮.. ‬ذلك ان تجربة عمر الشريف تجربة لا ولن تتكرر‮.. ‬فهو الفنان الوحيد الذي عبر شارع الهرم فوصل شوارع هوليوود‮! ‬وكان نجما‮ ‬غير عادي‮ ‬طوال فترة‮ ‬عالميته‮  ‬لأنه اقتحمها من أوسع الأبواب‮.. ‬اذ كان محبوبا مطلوبا من كل الأعمار‮ ‬ليس من المراهقين فقط بل من الشباب وكبار السن في آن واحد‮ ‬وقد قال في مذكراته ـ التي نقلتها عنه في بداية السبعينيات ـ‮ ‬لقد نجحت في ان أمثل الأجنبي ـ‮ ‬غير الأمريكي ـ بكل الجنسيات‮.. ‬الألماني و البريطاني و الفرنسي و الايطالى و الاسباني بلهجة أجنبي يعيش في أمريكا‮ .

برنامج عمر الشريف لا يقدم سيرة حياته‮ ‬وإنما يقدم تجربته الرائعة خلال أهم سنوات عمره التي قضاها نجما ناجحا في أنحاء العالم‮.. ‬آراء وأحداث وانطباعات‮.. ‬ولعل أهم ما فيها تجربته مع نجوم عالميين ومع مخرجين عمالقة مع عرض لأجزاء من الأفلام التي يتحدث عنها‮ ‬وقد أعدت هذا البرنامج فنانة السينما ايناس بكر‮ ‬ولم يكن أحد‮ ‬غيرها يستطيع أن يفعل ذلك فهي تكاد تكون الذراع اليمني لعمر الشريف تساعده في كل شيء ويعتمد عليها دائما وهي مؤلفة المسلسل التليفزيوني العربي الوحيد الذي مثله عمر‮: ‬حنان وحنين‮ ‬ولا اعتقد ان‮ ‬عمر‮ كان يوافق على ان يقدم هذا البرنامج لو كان من إعداد‮ ‬غيرها‮ ‬لأنه يمنحها ثقته التي ليس من السهل أن يمنحها لغيرها‮ ‬لذلك تجد عمر الشريف في حواره مع مذيعة البرنامج بسيطا مرحا منطلقا يروي بتدفق أحداثا وذكريات‮ ‬مما منح البرنامج كثيرا من روحه الحلوة وحضوره الأخاذ‮ .

لذلك‮ ‬كنت أود لو يكون ذلك التسجيل عن قصة حياة‮ ‬عمر الشريف‮  ‬حتى تصبح علامة رائعة في تاريخ الدراما‮ ‬وحتى يستفيد منها شبابنا وينجحون مثله في تحقيق آمالهم وأحلامهم‮.. ‬ان ايناس بكر الوحيدة التي تستطيع أن تنجح في اقناع‮ عمر‮ ‬في تحقيق هذا الحلم‮ ‬وتخلصنا في نفس الوقت من هذه المذيعة‮ ‬او الممثلة مروة حسين التي لم تعرف كيف تغذي نفسها بمعلومات كافية عنه قبل اللقاء ـ حتى اضطر ان يثور ـ ولكن برقة شديدة ـ فيقول لها‮ ‬بقى بأقولك صالح سليم تقوليلى الزمالك‮ .

لقد كان من حظي أن أكون أول مصري‮ ‬ـ ومعي طاهر أبوزيد رئيس اذاعة الشرق الأوسط والراحل المخرج محمد علوان ـ ان نتصل بعمر الشريف في نهايات عام ‮٩٦٩١.. ‬ونتفق معه على لقائه في أوروبا في المكان الذي يحدده‮.. ‬ونسجل معه مسلسلا إذاعيا كتبته وقتها‮.. ‬ولايزال المسلسل يعرض الى الآن‮ (‬أنف و‮٣ ‬عيون‮).. ‬وخلال لقاءاتي به سجلت له قصة حياته ونشرتها في آخر ساعة في حلقات مسلسلة مع صور كثيرة مهمة‮.. ‬وفقط حتى عام ‮٠٧٩١ ‬وهي أهم فترة في حياته السينمائية حيث رشح للأوسكار عن دوره في‮ ‬دكتور زيفاجو‮«.. ‬لكن ذلك مجرد عمل صحفي‮.. ‬فما بالك لو تنجح ايناس بكر في تقديم عمل تليفزيوني‮ ‬عن حياة عمر الشريف‮!‬

عمرو الشريف يحكي عن مشواره في البرنامج الذي يعرض قصة حياته

اخبار ومواضيع ذات صلة:

عمر الشريف و مشوار حياته.. فيديو

2 comments
  1. سارة 17/12/2010 08:54 -

    عمر الشريف من افضل الممسلين العالميين , انا عندي 15 سنة وانا من اشد المعجبين بعمر الشريف واتمنى ان تعرض افلامه دائما على شاشات التليفزيون

أضف تعليقاً