نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة

مصريات

انتهت أعمال تقدير الدرجات في قطاعات القاهرة والإسكندرية والمنصورة والإسماعيلية وأسيوط بالمرحلتين الأولي والثانية استعداد لاعلان نتيجة الثانوية العامة .

و  المؤشرات الأولية تؤكد أن نسبة النجاح لن تقل عن 82% لارتفاع نسبة النجاح في المجموعة الأدبية عن العلمية رياضة ثم علمي علوم وذلك لطلاب المرحلة الثانية و52.6% للمرحلة الأولى

تبدأ الكنترولات اليوم فتح الخزائن الخاصة لرفع السرية عن أوراق الإجابات والانتهاء من تسجيل النتائج في الكشوف النهائية من واقع بطاقات أرقام الجلوس وليبدأ صباح غداً الأحد تفريغ النتائج حسب الإدارات التعليمية وإعداد كشوف الناجحين في كل مدرسة داخل مظروف خاص بها لسهولة تسليمها إلي الإدارات التعليمية بالمحافظات فور اعتمادها.

تبدأ القطاعات إرسال أوراق الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات في كل قطاع لإعادة تقديرها.

أكد مصدر مسئول أن نبيل الدمرداش نائب رئيس عام امتحانات الثانوية أصدر توجيهاته باستدعاء مستشاري المواد والموجهين العامين بالوزارة بالتواجد لحين استدعائهم للقيام بتقدير كراسات الإجابات من جديد لأنه أحياناً تقترب درجات الطلاب من بعضها البعض.
أضاف المصدر أن توجيهات د.رضا أبوسريع رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لرؤساء الكنترولات بالقطاعات بإعداد الملصقات الخاصة بطلاب المرحلة الثانية مع إرسال النتيجة على C.D.
وتنشر “المساء” نسبة النجاح في كل مادة وذلك لطلاب المرحلتين الأولي والثانية.
* أولاً المرحلة الأولي:
لغة عربية 61.5% لغة انجليزية 66.1% الجيولوجيا والعلوم البيئية 52.6% لغة ثانية 66.1% الرياضيات 65.9% الكيمياء 55.8% علم نفس 74.3% تاريخ 58.6% أحياء 62.7% جغرافيا 81.5% فلسفة ومنطق 73.3%.
* ثانياً المرحلة الثانية:
لغة عربية 96.5% لغة إنجليزية 96.2% الجيولوجيا والعلوم البيئية 92.1% الرياضيات 96.3% الفيزياء 94.3% الكيمياء 70.6% الأحياء 87.8% الجغرافيا 96.6% الاقتصاد والإحصاء 98.4% الفلسفة والمنطق 98.1%.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

غدا تفريغ الادارات التعليمية استعدادا لاعلان نتيجة الثانوية العامة

أضف تعليقاً