فاروق حسني وزير الثقافة ومرشح اليونسكو

فاروق حسني وزير الثقافة ومرشح اليونسكو

فاروق حسني يتعرض لحرب شرسة مع اقتراب انتخابات اليونسكو

مصريات
شهدت وزارة الخارجية سلسلة من الاجتماعات التنسيقية لدعم المرشح المصري لمنصب مدير عام اليونسكو الوزير فاروق حسني.
عقدت السفيرة نائلة جبر مساعد وزير الخارجية لشئون المنظمات الدولية والمسئولة عن ملف الترشيحات المصرية للمناصب الدولية اجتماعاً مع سفراء الدول الأسيوية واللاتينية الأعضاء في المجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو طالبتهم خلالها بمواصلة دعمهم للمرشح المصري في الانتخابات التي ستجرى في العاصمة الفرنسية باريس في السابع عشر من سبتمبر الجاري.

قالت جبر إنها أكدت للسفراء الذين اجتمعت معهم أن المرشح المصري مرشح جيد جداً ويتمتع بالكفاءة والجدارة كما أنه سيكون امتداداً للمرشحين المصريين السابقين للمناصب الدولية ممن أثبتوا قدرتهم بعد أن وصلوا إلي الصدارة في المناصب الدولية لأنهم كانوا يتمتعون بالحيادية والإيجابية.. مشيرة إلي أنها تحدثت معهم عن تجارب بطرس غالي في الأمم المتحدة والدكتور محمد البرادعي في الوكالة الدولية للطاقة الذرية والدكتور مصطفى طلبة في مجال البيئة بالأمم المتحدة.

كشفت نائلة جبر عن حرب شرسة يتعرض لها المرشح المصري وقالت إنه على مدى أربع سنوات منذ توليت الإشراف علي الترشيحات المصرية في المناصب الدولية لم أر حملة بهذه الضراوة والشراسة علي مرشح مصري واستخدم فيها وسائل غير متعارف عليها في منظومة الأمم المتحدة.

أضافت أن هناك ضغوطات مورست على دول لكي تتقدم بمرشحين بغرض كسر التوافق الأفريقي من خلال حملة منظمة لتفتيت الأصوات وقالت إنه لو سارت هذه الحملة بصورتها الطبيعية لضمن فاروق حسني الفوز من الجولة الأولى .

فاروق حسني على مائدة رمضانية قبل سفره الى باريس لحضور انتخابات اليونسكو

اخبار ومواضيع ذات صلة:

فاروق حسني يتعرض لحرب شرسة مع اقتراب انتخابات اليونسكو

أضف تعليقاً