ما هي فوائد جل الصبار (الالوفيرا) للعناية بالبشرة والشعر وعلاج حب الشباب

فوائد الالوفيرا جل الصبار

مصريات – اخبار الصحة والجمال تكتبها سمر محمد: يكثر الحديث منذ فترة عن اهمية وفوائد جل الصبار (الالوفيرا وترجمتها بالانجليزية Aloe vera) مما دفع العديد من الشركات الى انتاج عبوات جاهزة لجل الصبار تباع في محلات العطارة والصيدليات وايضًا تباع مع منتجات التجميل والعناية بالبشرة.

لكن للاسف لن تتحقق في الاغلب نتيجة مرجوة، والافضل عند الرغبة في الحصول على الفوائد المتعددة لجل الصبار (الالوفيرا) الحصول عليها مباشرة من النبتة، وشرائها من المشاتل او محلات الورود ثم تنظيفها واستخلاص السائل الهلامي اللزج منها مباشرة.

* ما هو نبات الصبار؟ ما هي فوائده؟

ما هي فوائد الالوفيرا (جل الصبار)

ما هي فوائد الالوفيرا Aloe vera (جل الصبار)

الصبار غني بالفيتامينات والاحماض الامينية والمعادن كما نه يحتوي على بعض المعادن مثل البوتاسيوم، الحديد، الماغنسيوم.

كما يستخدم الصبار في علاج حروق الشمس، وتهدئة الجلد وعلاج التورم والاحمرار، وايضًا يستخدم لعلاج الاكزيما و التهاب الجلد و الصدفية.

وعند تناول الصبار عن طريق الفم، فأنه ينظم درجة الحموضة في الجسم، ويساعد على تقوية الذاكرة ويزيد من الاستيعاب كمان انه يخفف من الامساك.

* ما هي استخدامات الالوفيرا المتعددة؟

يمكن استخدام جل الصبار في:

– ازالة المكياج، وترطيب الشعر بوضع كمية من الالوفيرا على الشعر وتدليكه، وتركه ثم شطفه بعد ذلك، ويعطي للشعر قوة ولمعان عند اضافته الى الشامبو، كما انه يزيد من نمو الشعر.

– علاج حب الشباب وذلك لاحتواء الصبار على عناصر مضادة للالتهاب.

– علاج علامات التمدد السيلوليت، وتقليلها، حيث تستخدم الالوفيرا موضعيًا بوضعها على الجلد وتدليكه، ويفضل شطف الجلد قبل استخدامه بالماء الساخن.

– استخدامه كمرطب بعد الحلاقة للرجال او بعد ازالة الشعر للسيدات.
وجل الصبار مقوي للاظافر ويمكن دهن الاظافر به وتركه.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً