فوائد جل الصبار

فوائد جل الصبار

مصريات – اخبار الصحة والجمال تكتبها سمر محمد: يكثر الحديث منذ فترة عن اهمية وفوائد جل الصبار الالوفيرا، مما دفع العديد من الشركات الى انتاج عبوات جاهزة لجل الصبار تباع في محلات العطارة و ايضا مع منتجات التجميل والعناية بالبشرة.

لكن للاسف لن تتحقق في الاغلب نتيجة مرجوة، والافضل عند الرغبة في الحصول على الفوائد المتعددة لجل الصبار الالوفيرا الحصول عليها مباشرة من النبتة، وشرائها من المشاتل او محلات الورود ثم تنظيفها واستخلاص السائل الهلامي اللزج منها مباشرة.

نبات الصبار غني بالفيتامينات والاحماض الامينية والمعادن كما نه يحتوي على بعض المعادن مثل البوتاسيوم، الحديد، الماغنسيوم.

كما يستخدم الصبار في علاج حروق الشمس، وتهدئة الجلد وعلاج التورم والاحمرار وايضا استخدم لعلاج الاكزيما و التهاب الجلد و الصدفية.

وعند تناول الصبار عن طريق الفم، فأنه ينظم درجة الحموضة في الجسم، ويدعم الذاكرة ويزيد من الاستيعاب كمان انه يخفف من الامساك.

ويمكن استخدام جل الصبار في:

ازالة المكياج، ترطيب الشعر بوضع كمية منه على الشعر وتدليكه، وتركه ثم شطفه بعد ذلك، ويعطي للشعر قوة ولمعان عند اضافته الى الشامبو، كما انه يزيد من نمو الشعر.

علاج حب الشباب لاحتواء الصبار على عناصر مضادة للالتهاب.

علاج علامات التمدد السيلوليت، ووتقليلها، حيث يستخدم موضعيا بوضعه على الجلد وتدليكه، ويفضل شطف الجلد قبل استخدامه بالماء الساخن.

كما يمكن استخدامه كمرطب بعد الحلاقة للرجال او بعد ازالة الشعر للسيدات.
وجل الصبار مقوي للاظافر ويمكن دهن الاظافر به وتركه.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

فوائد جل الصبار للعناية بالبشرة والشعر وعلاج الجلد

أضف تعليقاً