فيلم الفاجومي

فيلم الفاجومي

فيلم الفاجومي

في فيلم الفاجومي : خالد الصاوي يجسد قصة حياة احمد فؤاد نجم

مصريات

هناء عبدالفتاح

يري أن شخصية احمد فؤاد نجم شخصية ثرية جدا وهو الأمر الذي يستدعي منه مجهوداً مضاعفاً من أجل التحضير لها.. ويعكف حاليا على الدراسة المستفيضة التي تؤهله لذلك وهو مقتنع جدا بشخصية «الفاجومي» ومن أجلها مستعد للوقوف أمام العالم كله وليس السلطة فقط، إنه الفنان خالد الصاوي الذي يتحدث في الحوار التالى بحماس شديد لدور نجم الذي يجهز له حاليا والى تفاصيل أكثر.

* بداية.. كيف تستعد لأداء شخصية «الفاجومي»؟
– بحثت بشكل مكثف جدا في كل ما كتب عنه هو والشيخ امام لأن طبعا مينفعش في سرد السيرة الذاتية لاحمد فؤاد نجم نفصله عن الشيخ إمام ومينفعش نفصله أيضا عن العشر سنين المهمين جدا في الحركة الوطنية اللي حصلت في مصر منذ 1967 الى 1977، لأن نجم وإمام خرجا بشكل أساسي بعد نكسة 67 كصوت جريء ومقاوم وشعبي وفي نفس الوقت تراثي وقدما النماذج الأدبية والموسيقي الشعبية وبالتالى الظاهرة متفرعة جدا ولازم تأخذ وقتها الكافي في الدراسة والتحضير وفعلا قرأت كل الكتابات السياسية عن هذه الفترة وتأثير إمام ونجم فيها وقرأت الأشعار كلها وسمعت الأغاني كلها وأنا أبحث عن الفيديوهات اللي تخص المرحلة دي حاليا.

* إذن أنت مهتم جدا بجمع المعلومات ومركز عليها لتجسيد احمد فؤاد نجم بـ فيلم الفاجومي ؟
– يهمني في المقام الأول ليس مجرد جمع المعلومات بقدر ما يهمني الافادة والتحليل وأن أفهم أول طريق العمل.

* حدثني عن علاقتك باحمد فؤاد نجم في هذه الفترة؟
– أنا ونجم تجمعنا صداقة من زمن من وقت عرض مسرحية «اللعب في الدماغ» وأصبحنا نذهب معا لحركة أدباء وفنانين من أجل التغيير ثم ذهبنا معا لمظاهرات تؤيد حركة التغيير الديمقراطي وقويت العلاقة بيننا جدا وحاليا أراه بشكل منتظم وأسمع منه وأتفاعل معه وهذا شكل من أشكال الاستعداد للدور في فيلم الفاجومي .

* ولكنه في النهاية شخصية مغضوب عليها من السلطة ألم تقلق من تقديم فيلم الفاجومي خاصة في هذا التوقيت الحرج؟

– مبدئي دائما أن أفعل ما أنا مقتنع به ويوافق عليه ضميري حتى لو هقف ضد العالم كله وليس ضد مجموعة من الناس أو السلطة أو كتلة معينة اللي أنا مقتنع بيه لازم أقدمه سواء كان صح أم خطأ، ومؤكد وقت تقديمه سأكون مقتنعا أنه صحيح.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

فيلم الفاجومي : خالد الصاوي يجسد قصة حياة احمد فؤاد نجم

3 comments
  1. مش لازم اسمى 08/08/2012 10:23 -

    اصلا احمد فواد نجم ده زباله وميستحقش اى افلام الحشاش ده وفعلا الفلم اهو بيبن شخصيته الزباله وانو انسان غير محترم وكمان ده شيوعى

  2. مختار 08/04/2011 01:06 -

    احمد فؤاد نجم الشاعر الاسطورة لا يكفيه فيلم لكى يحكى قصة طفولتة فقط وفعلا لازم يكون مسلسل ويكون خالد الصاوى بردة لانة ممثل بارع ولازم يكون فى المسلسل البرامج الى كان بيطلع فيها نجم وكان بيقول راية بصراحة من غير خوف من حد ولازم يركزوا على الكلام الى كان بيقولة على حكومة النظام السابق وانة قال انهم لصوص ولازم يقعو وفعلا كلامة طلع صح ووقعو كلهم فعلا،تحياتى لنجم وتحياتى لمن جائته الفكرة

  3. الفنك الليبي 27/10/2010 13:25 -

    من الصعب ان تخرج فيلم عن احمد فؤاد نجم الفاجومي…………..انا افضل ان يكون مسلسل بطريقه الافلام ………………………يعني احداث متلاحقه مش ساعتين علشان ينطق كلمتين…………………. فيلم واحد لا يكفي حتي عن مرحلته في السجن او صعلكته ……………….و حياته في الملجاء وعلاقته بامه واقطاب السلطه والزعماء العرب ………………………..او اقتراب رجال المال له باعتباره نجم لكي يبلغو انهم ليسم طفرات…………………. وانما هم ابناء بلد الخ ………………………….وانا ااكد من الان مع احترامي للصاوي ان الفيلم لن ينصف نجم وانما المسلسل ممكنيوضح اكثر نوعيه هذا الرجلوااكد ان الرقابه ستحدف 90%منه وتخرج العشرة في الميه منها انه صعلوك او حشاش الخ لانهم لا يعرفون ان حب مصر هو من صعلكه ……….وان الحشيش ينسيه ما فيه علشان لو فاق حيكتب شعر وحيخش المعتقل طول عمره.

أضف تعليقاً