قانون لمنع ارتداء النقاب في فرنسا

قانون لمنع ارتداء النقاب في فرنسا

قانون لمنع ارتداء النقاب بالاماكن العامة في فرنسا

باريس- وكالات الانباء

أعلن زعيم نواب الأغلبية بالجمعية الوطنية الفرنسية “البرلمان” جان -فرنسوا كوبيه أن حزبه الاتحاد من أجل الحركة الشعبية سيتقدم في يناير القادم بمشروع قانون لحظر ارتداء النقاب وتغطية الوجه في الأماكن العامة .

وأشار كوبيه الى أن الحزب سيقدم مشروع القانون للجمعية الوطنية في النصف الأول من يناير القادم. أي قبل أن تتقدم المجموعة البرلمانية المشكلة لبحث مسألة ارتداء النقاب من تقديم تقريرها رسميا الى البرلمان.

وأوضح كوبيه أن نص مشروع القانون يقضي بحظر ارتداء النقاب أو تغطية كامل الوجه في أي من الأماكن العامة في فرنسا. معتبرا أن مشروع القانون سيكون بمثابة تعزيز احترام حقوق المرأة في المجتمع الفرنسي.

يذكر أن مشروع القانون لا يتضمن كلمة النقاب بالنص وإنما يشير فقط الى حظر تغطية كامل الوجه. وذلك لأسباب قانونية وحتي لا يظهر القانون على  أن يحمل طابع التمييز.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

قانون لمنع ارتداء النقاب بالاماكن العامة في فرنسا

17 comments
  1. حسبنا الله ونعم الوكيل تدعون الناس الى الفجور اتقو من هو فى السماء
    يامن تدعون بالحريه وابداء الراى اتركو من يتقو الله فى اخلاقهم من تريد ان ترتديه فهى عاقله ومتزنه تشجو يا بنات الاسلام ولا تتركو للقوانين اى مجال

  2. احمد التيجاني 10/04/2011 20:49 -

    السلام عليكم اخواني واخواتي المسلمين ام بعد إنما هذه حرب قد بدأت من قديم الزمان من الشيطن واعوانه ضد الاسلام فعلينا جميعا التمسك بالدين القويم واني اشيد باخواتي المنقبات العفيفات الطاهرات يامن رفعتم راسنا ولم تطأطاوه كالكاسيات العاريات هداهم الله ان الغرب يطالب بحرية المرأة وفي نفس الوقت يحدد لها ماذا تلبس ومالا تلبس فأين حرية المرأة فقد تسلط عليها فلهذا يجب أن يغضب هذا القرار النساء المتعلمنات قبل المسلمات لتقييدهم وكأنهم لايملكون الحرية حتى في مجتمعهم العلماني الفاسد اختي المسلمة اي الفريقين افضل من اعفت نفسها وألزمت الجميع على احترامها وتقديرها ولم تكن لقمة سائغة لكل حقير وكل رخيص أو من جعلت من نفسها سلة قمامة كل من اراد ان يرمي بقذارته يرميها في هذه الزبالة وهي بكل غباء تحسب هذا حرية انظروا الى ماوصلت المرأة الغربية من حقارة فانها تعرض كالسلعة في كل مكان خافوا الله طوبى لكم اخواتي المنقبات الله يجزيكم خيرا .

  3. freedom should not come at the expense of security. When you walk and have such a bulky thing walking close to you and you don’t know whether they coming or going, or whether they a woman or really a man, this becomes a problem. When things look nice and comfortable to the eye and you come across black women wearing niqab, it upsets all around. How many times do we catch murderers who are really men wearing niqab? How do you know that the jiqab woman wlking in front of you is not one of the most serious murderers? You are very unrealistic and driven only by blind minds. It looks soooo dirty when you visit France and coming out of the main train station you find women wearing hijab begging or those wearing hijab sitting on the Champs De Eleysee with face on the ground and begging. What sort of civilization is this? If you want to exercise this niqab or hijab…etc go to Iran or Saudi Arabia, as this is normal there and everyone does it. Why go to a Western nation and ask to have “freedom” when you own arab nation deprives others of freedom. You are hypocrites!

  4. ديـــنــا 15/01/2010 11:55 -

    فرنسا ؟؟ فرنسا؟؟هههههههههههههههههههههه لا ضحكتونى ياجماعه محدش يستغرب من قرار فرنسا بمنع النقاب فى الاماكن العامه دى دوله اجنبيه مهما حصل عمرها ما هتأيد الاسلام والحجاب ولا حتى النقاب فا متستغربوش اوى كده يعنى من قراءة الخبر…عمرنا ماشوفنا ولا هنشوف واحده منقبه ماشيه فى شوارع بلد اجنبيه فى حالها لاززم هيحصل هجوم عليها والله ….اذا كان مروه الشربينى الصيدلانيه المصريه فى المانيا ..كانت لبسا حجاب واتقتلت من المانى ارهابى لمجرد انها محجبه يبقى تفتكرو المنقبات هيعرفوا يعيشوا فى البلاد الاجنبيه فى سلام؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اتقوا الله ده ايه الناس العجيبه دى

  5. احمد الأزهرى 25/12/2009 19:21 -

    أوعى المظاهر تخدعك
    ولا كلمه حلوه توقعك
    ولا صاحب ندل يضيعك
    ولا عيشه مره تغيرك
    ولا قلب عشقته يحيرك
    ولا ناس حبتها تدمرك
    ولا غربه صعبه تكسرك
    ولا حبيب مخلص يخصرك
    ولا دمعت حزن تسهرك
    ولا كلمه تقولها تصغرك
    دى الدنيا لحظات
    والناس مقامات
    والزمن مسافات
    والحب كلمات
    وانت زى الورد
    ان دبل مات
    ممكن طلب صغير منك
    تصلى على النبى
    وتبعتها لكل الى
    عندك عشان يصلوا عليه
    بالله عليك ماتتركها

  6. أمين 25/12/2009 17:58 -

    حسبى الله ونعم الوكيل .ربنا موجود ولا راد لقضائه .اللهم صبرا جميلا . تمام يا وسطى يا علمانى عايزين مسمار بس يدخل فى عينك يفقعها.

  7. الفنك...الليبي 25/12/2009 03:09 -

    انا مع هذا القانون قلب وقالب….. ليس السفور من يجعل الناس لا تعاكس حتي في مصر قديما ايام …….البرقع واليشمك كانت هناك معاكسا

    ت.وهذه قصيده لبيرم التونسي تقول….. علي
    العيون يا سلام سلم شوف و اتعلم
    تحت البراقع تتكلم و الدنيا نهار

    عيون تقوللك قصدك إيه بتبحلق ليه
    ما لكش شغل تعس عليه يا راجل يا حمار

    و عيون تقوللك أنا عارفاك و النبي ما انساك
    من يوم ما شفتك م الشباك يا جدع يا صغار

    و عيون تقوللك روح يا رزيل يا بو دم تقيل
    ياباي كبه في المخاليل يا ما هما كتار

    و عيون تقوللك أنا حبيت ياللا بنا البيت
    و عيون تقول انشالله ما جيت أنا رايحة الزار

    و عيون تقوللك بالمحسوس أنا عايزة فلوس
    و انشالله حتى تحوس و تدوس أنا عاملاه كار

    و عيون تقوللك إمشي يا واد أنا أم ولاد
    و عيون تقوللك عندي معاد و يا السمسار

    و عيون بسر الحب تبوح كدا بالمفتوح
    و تعرف القلب المجروح ما عليهش ستار

    و عيون تسبل فوق الخد دي جد ف جد
    و عمرها ما تكلم حد عيون أحرار

    و عيون تحقق فيها بشوق تهرب على فوق
    بتقوللك ابعد عني بذوق نظراتك نار

    و عيون ما تعرف زعلانة أو فرحانة
    صباح مسا أهي سهتانة صاحبة أفكار

    و عيون لها ضحكة ف وشك بس تغشك
    و تبص من تحت اليشمك تلقى المنقار

    و عيون كدا يبقم ساهتين صفر و باهتين
    بالشكل دا عيون الخاينين تضرب بصفار

    و عيون تبص و تتسفلق واقفه شلقلق
    و عيون تبربق و تبحلق عايزين مسمار

    .ايه رايكم

  8. علاء البلتاجي 24/12/2009 10:05 -

    ثبت الله أخواتنا العفيفات وأسأل الله أن يحجب عن النار وجوههن كما أحجبن هن وجوههن خشيةً و إمتثالاً لأمر الله ورسوله.. أما مدعي الوسطية فأقول أن الوسطية: لا تكون بمعصية الله و رسوله بل تكون بالإمتثال والإتباع فإذا كنت مدعي حب الله ورسوله فاعلم أن المحب متبع لأن المحبة توجب الإتباع.. فانظر لنفسك هل أنت متبع؟! ودع عنك الوسطية بمفهومها الخاطئ عند بعض أهل الزيغ والضلال فيقومون بإسم الوسطية (حوار الأديان وتقاربها و وحدتها) حينما أنظر إلى طاولة تضم (قسيس و حاخام وهندوس وسيخ) فأي تقارب تعنون؟! بين الكفر والإسلام: أقول إذهبوا بواسطيتكم هذه إلى الوحل خبتم وخسرتم

  9. أمين 24/12/2009 00:25 -

    لعنة الله على من دعى الى السفور حجاب ولا نقاب دى حرية شخصية وخصلة محموده ومش بدعة والمرأة المنقبة عن قناعة منها وأحترام منا لها .هى أحسن من يعبر عن حالها وشيخ الأزهر ولا شيخ طريقة يخلى رأيه واجتهاده لنفسة للمرة الألف بقول دى حرية للمرأة ولا يحق لمن كان أن يقترب من   عفتها وعفافها وملعون أبو فرنسا لو حتقرب لأخواتنا أى كانت جنسيتهن .حملة مسعورة على المسلمات والأسلام . يا أخ يا علمانى مش حرد عليك .

  10. ميقفة عربية 23/12/2009 22:05 -

    يا ناس افيقو اذا كان امام الازهر منع النقاب في الازهر راح نعاتب فرنسا الي هى لائكية  الله يستر

  11. الفنك...الليبي 23/12/2009 21:02 -

    يعني انا لو قلت لا للنقاب ……..يبقي لازم نكون مع العاريات………………… انا مع الوسطيه الحجاب لا للتشدد ولا للسفور…….نحن امه الوسط.

  12. مريم الجزائرية الفخورة 23/12/2009 20:40 -

    فرنسا من تنادي بحقوق الانسان و الحريات العامة و الشخصية تخلق قانونا لضرب الدول الاسلامية =يعتبرون الحجاب رمز ديني الحجاب هو فرض فهوية المرأة العربية الاسلامية في حجابها قانون يهدف طمس الدين الاسلامي مشكلة الدول الاروبية هو الاسلام يشكل لهم رعب حقيقي

  13. نسرين الجزائرية 23/12/2009 20:17 -

    لا يا فنك هذه حرية شخصية،يعني المنقبات أحسن أم الكاسيات العاريات أحسن

  14. الفنك...الليبي 23/12/2009 19:50 -

    اوايد هذا القرار ليس في فرانسا فقط بل في جميع الدول العربيه والاسلاميه………الاسلام دين وسطيه الحجاب نعم لا للنقاب.

  15. كريمة من الجزائر 23/12/2009 19:26 -

    عفوا
    لن ترضى عنك اليهود و لا النصاري حتى تتبع ملتهم

  16. نسرين الجزائرية 23/12/2009 19:14 -

    أنا أرى من هذا كله أن المستهدف من هذا القرار هم الجزائريات لانهن الأغلبية الساحقة المسلمة في فرنسا،و فرنسا ليومنا هذا تضمر الحقد للجزائر،فكيف لذرة ثمينة مثل الجزائر أن تفلت من يدها،و لا ننكر أنه من حق أي دولة أن تطبق القانون الذي تشاء و لكن فرنسا من الدول التي تزعم أنها فيها الحرية الشخصية فلماذا إذا تمنع النقاب لماذا لا تمنع الحجاب إذا عن الراهبات إذا كانت لا تريد غلوا في الدين،و حسبنا الله و نعم الوكيل

  17. ارحمونا 23/12/2009 18:48 -

    واسلاماااااااااه اين المؤسسات الرسمية في الدول الاسلامية

أضف تعليقاً