تسكين المعلمين

امتحانات كادر المعلمين

امتحانات كادر المعلمين

مصريات

أكد د. يسرى الجمل وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية المهنية للمعلمين أن الأكاديمية تقوم حاليا برصد معدلات التسكين الحالية للمعلمين وتقييم الأداء في امتحانات كادر المعلمين الأربعة التي عقدت في أغسطس وسبتمبر الماضيين وبحث اجراءات تعيين المعلمين المساعدين الجدد في ضوء الدروس المستفادة من العام الماضي لاعداد وتطوير خطط متابعتهم وتقويم ادائهم المهني داخل الفصول والمدارس.

قال الوزير إن الأكاديمية قامت باجراء اختبارات التسكين للمرحلة الثانية لكادر المعلمين الذين انطبقت عليهم شروط ومعايير القانون 155 لسنة 2007 حيث يتم تسكين مليون معلم بعد اجتيازهم الاختبارات.

أوضح أنه تقرر توحيد صورة التعاقد مع المعلمين المساعدين وفق نموذج موحد ووفق معايير محددة بما يتفق مع القانون مشيرا الى أنه سيتم توزيع النموذج على جميع المحافظات مما يتيح المراجعة الكاملة لجميع العقود لوظيفة معلم مساعد على مستوى الجمهورية من خلال الوزارة ويكون النموذج الكترونياً.

اشار الى أنه بالنسبة للمعلمين المساعدين فسيتم توحيد أسلوب التقييم والتقرير الذي يقدم من قبل مدير المدرسة والموجه وذلك باستخدام نموذج الكتروني وورقي موحد سيتم توزيعه على المدارس لاستيفائه بشكل الكتروني يسمح بالمتابعة والمراجعة من قبل الأكاديمية.

أكد أنه تم بحث خريطة التدريب التي أعدتها اكاديمية المعلم بناء على نتائج امتحانات كادر المعلمين التي تمت بالتعاون مع كليات التربية في الاختبارات الثلاث وكذلك سبل توفير الحصول على مؤهل تربوي لجميع المتعاقدين كمعلم مساعد على مستوى الجمهورية وغير المؤهلين تربويا بحيث تتضمن برامج التدريب موضوعات تربوية يمكن تقديمها من خلال التعلم عن بعد.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

تسكين مليون معلم اجتازوا امتحانات كادر المعلمين وتعيين المساعدين

أضف تعليقاً