الرئيس حسني مبارك مع وزير الخارجية الباكستاني

الرئيس حسني مبارك مع وزير الخارجية الباكستاني

تقييم  ملف ايران النووي وقضية افغانستان  في لقاء الرئيس مبارك مع وزير خارجية باكستان

مصريات

وصف وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي لقاءه أمس بالرئيس حسني مبارك بأنه جيد للغاية. وقال: انه نقل خلال اللقاء تحية وتقدير الرئيس الباكستاني آصف على زرداري ورئيس الوزراء يوسف رضا جيلاني الى الرئيس مبارك.

أضاف: انه جدد خلال اللقاء مع الرئيس مبارك دعوة باكستان للرئيس مبارك لزيارتها التي يكن شعبها كل التقدير والاحترام للرئيس مبارك.

مشيرا الى انه تم مناقشة عدد من القضايا الراهنة وفي مقدمتها قضية البرنامج النووي الإيراني. والوضع في العراق.

وتابع: “تبادلنا وجهات النظر حول الوضع في أفغانستان. واستعرضنا رؤيتنا بشأن هذا الموضوع. واستمعنا كذلك الى رؤية الرئيس مبارك الثاقبة وتقييمه للموقف ازاء تلك القضايا المهمة.

ولفت الى أهمية التشاور المستمر بين البلدين. وتأييد كل منهما لمواقف الأخرى في المحافل الدولية. مؤكدا الحاجة الى مزيد من تعميق وتوسيع نطاق التعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتجارية. وتشجيع الاستثمارات المشتركة.

ونوه بأنه من خلال المناقشات التي دارت خلال استقبال الرئيس مبارك له ومباحثاته الموسعة أمس الأول مع وزير الخارجية أحمد أبو الغيط. فإنه يستطيع القول ان هناك آفاقاً كبيرة لتطوير العلاقات والتعاون الثنائي بين مصر وباكستان في مختلف المجالات.

ورداً على سؤال حول دعوته لتنشيط الاستثمارات المشتركة بين مصر وباكستان. قال وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي: إن اجتماعات اللجنة الوزارية المشتركة التي عقدت أمس الأول تناولت هذا الموضوع. وتم بالفعل تحديد عدد من المجالات التي يمكن البدء في التعاون بها وتحقق مصلحة البلدين وبخاصة في مجال الصناعة. مضيفاً: “اتفقنا خلال اللجنة على الاستفادة من التجارب والخبرات الناجحة لكلا الجانبين”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

تقييم ملف ايران النووي والعراق في لقاء الرئيس مبارك مع وزير خارجية باكستان

1 comment
  1. منعم 06/11/2011 13:39 -

    المزاعم الاميركية والتهديدات الاسرائيلية الاخيرة ضد ايران مفضوحة ومكشوفة الاهداف عشية بحث الملف النوي الايراني في الوكالة الدولية للطاقة الذرية،

أضف تعليقاً