ماسكات الشاي الاخضر

ماسكات الشاي الاخضر

مصريات – كتبت اميمة صلاح: الشاي الاخضر بالاضافة الى طعمه الرائع هو ايضا صحي ويحافظ على صحة الجسم والبشرة وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة التي تحافظ على التخلص من سموم الجسم ويحمي من تليف الكبد ، وتعزيز عملية الايض، وشرب عدة اكواب من الشاي الاخضر يوميا يمنحك قوام رائع وبشرة نضرة.

اذا كنت لا تستسيغ طعم الشاي الاخضر اضف اليه النعناع او اي نوع اخر من الاعشاب الطبيعية المفضلة لديك ، ويمكن ايضا شرب الشاي الاخضر مع الليمون و الجنزبيل.

ويمكن استخدام الشاي الاخضر بطرق اخرى لحماية بشرتك والحفاظ على نضارتها مثل:

– تونر الشاي الاخضر: مكوناته : كوبان من الشاي الاخضر المغلي وتركه حتى يبرد يضاف اليه عدة نقاط من اي نوع زيت طبيعي اساسي ويفضل اللافندر او زيت اللوز للبشرة العادية والجافة ، او زيت النعناع و الروزماري للبشرة الدهنية ، يحفظ الخليط في زجاجة بخاخة ويحفظ في الثلاجة للحفاظ على صلاحيته لاطول وقت،ويتم استخدامه يوميا.

– ماسك الشاي الاخضر: يضاف معلقتين من الشاي الاخضر الى معلقتين من صودا الخبز – البيكنج بودر – ويتم خلطهم بالعسل وقليل من الماء او اي زيت للبشرة ويفرد على الوجه لمدة من 15 الى 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر، يحافظ ماسك الشاي الاخضر على علاج اي تهيج للبشرة خاصة البشرة الجافة والتخلص من الحبوب ، وايضا ترطيبها.

– سكرب الشاي الاخضر: قليل من الشاي الاخضر المغلي بعد تركه ليبرد ، واضافته لعدة معالق من السكر الخشن ولكن عدم الاكثار من الشاي الاخضر حتى لا يذوب السكر ولتحقيق اكبر فائدة من السكرب يضاف اليه قليل من العسل او زيت الزيتون، يمكن صناعة كمية كبيرة من السكرب وحفظه في الثلاجة لاستخدامه وقت الحاجة.

– للحفاظ على جمال العين يساعد الشاي الاخضر على التخلص من الانتفاخ وايضا التقليل من الهالات السوداء تحت وحول العين وذلك من خلال وضع اكياس الشاي الاخضر بعد غليها في الثلاجة ثم استخدامها ككمادات على العين لمدة من 10 الى 15 دقيقة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

ماسكات الشاي الاخضر لعلاج حب الشباب وللعين والبشرة

أضف تعليقاً