ازمة مايكل منير وعبد الرحيم الغول تعود

ازمة مايكل منير وعبد الرحيم الغول تعود

مايكل منير وعبد الرحيم الغول

زيارة احمد عز لـ عبد الرحيم الغول المتهم في احداث نجع حمادي تثير استياء الاقباط

مصريات

كتب:لوتس كيوان

يبدو ان ما بناه نظام مبارك لسنوات من جسور مع الكنيسة القبطية.. بفعل تكشير أنياب وشدة احيانا.. وتفاهمات وتقارب أحيانا أخرى.. وصل الى حد إعلان الكنيسة من أعلى رأسها – ربما للمرة الأولى-عن تأييد مرشح الحزب الوطني في انتخابات الرئاسة الأولى.. والأخيرة حتى الآن.. صراحة بل وحث الاقباط على التصويت لصالحه جهرا.. في طريقه للتهاوي والانهيار بفعل رجل واحد فقط هو احمد عز.. الذي أمعن الهيمنة على مقدرات الحزب الحاكم.. وحلا له لعب دور البطولة الوحيد.. فراح يوجه دفة الحزب الوطني في اتجاهات أثارت سخط الاقباط في الداخل والخارج.. وخاصة بعد تحديه السافر لمشاعر الاقباط بزيارته الأخيرة للنائب المتهم  عبد الرحيم الغول -ربما دون بينة حتى الآن- بالتحريض الطائفي على قتل 6 اقباط ليلة عيد الميلاد في احداث نجع حمادي.. عبدالرحيم الغول.. وإعلانه السافر ايضا عن مساندته.. وتقديره الشخصي والحزبي لـ عبد الرحيم الغول.. الذي وصل به حد استفزاز الاقباط عقب الحادث أن تلفظ بتعبيرات غير لائقة بحق زميلته القبطية بالمجلس النائبة جورجيت قلليني.. وذلك قبل أن يفاجئ”عز” الجميع بزيارة أخرى لـ البابا شنودة.. فسرها بعض المتفائلين على أنها بمثابة اعتذار.

وفي استطلاع ردود فعل سياسيين وقيادات ونشطاء اقباط حول موقفهم من امين تنظيم الحزب الوطني احمد عز في أعقاب هذا التوتر وهذه الزيارة المفاجئة.

تقول النائبة جورجيت قليني: لا يوجد شك في ان الزيارة طرحت تساؤلات وعلامات استفهام.. ليس على مستوى المسيحيين.. ولكن لا استطيع ان أجيب على هذه التساؤلات ببساطة لان هناك موقفا بيني وبينه، ومازلت لم أتنازل عن بلاغي للنيابة ضد الغول ،كما لم اقبل اعتذار احمد عز.. لكني أريد ان أؤكد على أمر هام تردد مؤخرا حول وجود صفقة أو مساومة خلال زيارة”عز” للبابا.. فمعرفتي بالبابا تؤكد انه لا يخاف إلا ربنا، ولا يعقد صفقات ,ولكن اذا طلب أحد زيارته يقول: لا.. تماما كما رحب بطلب الدكتور البردعي لمقابلته.

وأضافت :كان هناك اتصالات كثيرة جدا من الاقباط عبروا عن استيائهم من الزياره وقالوا انهم سيرسلون خطابات للمسؤلين بهذا المعني.. لكن لا اريدالمشاركه في اي حدث من هذا القبيل حتى لا يقال انني اصطاد في المياه العكرة.

في حين قال الناشط مايكل منيررئيس منظمة اقباط الولايات المتحدة إن “عز” زار البابا بعد اقل من اسبوع من المظاهره التي قام بها الشباب القبطي ضده، لانه حس بغلطته في احتضانه للغول.. فاراد تلطيف الأجواء.. حيث انه من الواضح من توقيت الزياره انه جاء لتهدئة الراي العام القبطي الغاضب من زيارته للغول.

وأضاف: لا اعتقد ان الزياره ستغير اي شئ بالنسبه لغضب الناس، والشئ الوحيد الذي سيهدئ الناس هو اعلان الحزب الوطني عدم ترشيح الغول في الدوره القادمه، لكن لو اراد الحزب ان يمشي ضد رغبة الاقباط كلهم ويرشح الغول في الدوره القادمه فأنا اضمن له ان يخسر اصوات الاقباط جميعا.. حتى لو قبل البابا بترشيح الغول ل.. فالشبهات الطائفيه تحوم حول هذا النائب منذ سنوات طويله، وترشح الحزب له معناه انه لا يحترم مشاعرنا فلماذا ننتخب مرشحيه.. مضيفا:اذا كان احمد عز يسعي نحو مستقبل في العمل السياسي فعليه ان لا يربط اسمه بالغول، هذا اذ اراد الاستمرار وان يحوذ على احترام المصريين.. وقال “منير”:توقيت اختيار احمد عز لزيارة البابا يعبر عن تخبط لتلاشي رد الفعل السئ لدي الاقباط.. حيث كان يجب ان تسبق زيارته للغول للتشاور مع البابا.

ويقول المحامي ممدوح رمزي :زيارة للغول في نجع حمادي ليس لها غير تفسير واحد هو انه يسانده ضد اتهامات الاقباط.. اما زيارته للبابا فأراد منها تهدئه الخواطر لانه لاحظ استياء الشعب القبطي من زيارته للغول حيث أطلع البابا بتفاصيل الزياره وانه أراد مواساة المصابين واسر الضحايا.

وانا أؤكد ان البابا مهتم جدا بقضيه احداث نجع حمادي ولا احد يستطيع ان يقدم له اي ترضيه على حساب الشعب القبطي حيث لا يملكها البابا شنودة .. بينما يؤكد رجل الأعمال القبطي هاني عزيز أن كل ما نشر عن لقاء عز بالبابا وتطرقهما للحديث عن التربيه والتعليم و عبد الرحيم الغول او عن الهتافات ضد الحزب الوطني ليس له اساس من الصحه نهائيا ولا اعلم من اين ياتون بهذا الكلام، انا كنت موجود في الجلسه، والحوارات كانت عامه عن الحزب و”السيستم”الجديد في الحزب وترشيح الاقباط والمجالس المحليه وأوضاع الفقر والبطاله والاهتمام بالناس الغلابه لان هؤلاء هم من يذهبون الى صندوق الانتخابات، ولكن احمد عز قال ” انا حزنت لما رحت شوفت الجرحي في المستشفي واهالى القتلي ” وهذه هي النقطه الوحيده التي اثيرت بعد احداث نجع حمادي.. وكانت الجلسه وديه وحميمه لانها اول لقاء جمع بين البابا واحمد عز.. ثم مفيش مخلوق يقدر يتدخل بـ احداث نجع حمادي لان القضيه في محكمة طوارئ بقرار من رئيس الجمهوريه، ولا يوجد أحد يستطيع ان يساوم في احداث نجع حمادي .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مايكل منير يشترط استبعاد عبد الرحيم الغول او خسارة الحزب الوطني أصوات الاقباط

14 comments
  1. عبد الرحيم الغول 06/09/2012 21:25 -

    عبد الرحيم الغول الواجهه المشرفه لصعيد مصر غول الصعيد فعلا

  2. ابورحاب الكيلانى 30/11/2010 20:23 -

    اين هذا المايكل..؟ ومن اين أتى ببياض اسنانه؟؟ فعلا مايكل..وهذا المسيحى الذى يقول ويقول..انت لو كنت رجل لكنت كتبت اسمك..لكنك جبان وجبان وجبان..نحن ليس دين ارهاب ولكننا دين القيم والمبادىء والشرف والكرااامة..بدل ماتشتم الغول اشتم على اللى بيغتصب بناتكم وانتوا مش قادرين تتكلموا..والاهم ان انا ليا اصدقاء نصارى غاية فى الادب ولكن ياخوفى ليكون كلهم تفكيرهم الباطن كده.. فعلا ( لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ومابعضهم بتابع قبلة بعض ) اسال نفسك انتم ليه طوائف مع انكم دين واحد؟؟؟

  3. المومن 23/11/2010 18:05 -

    الغول دة ارهابي متطرف و من يساندة في الانتخاب او في ازمته فهو مثلة بدون ادلاء الاسماء المعروفة بمن وراء الغول (السيخ الكبير)

  4. المومن 23/11/2010 18:02 -

    الي الاخ فراج اشكرك علي الاسلوب الطيب و لكن يجب عليك قراءة التاريخ جيداا بدون النظر الي التاريخ العربي : و تفعيل السلام و المحبة بين المسلمين و المسحيين في مصر و التحلي بالروح الطيبة في الحوار و التسامح بين الاقلية ومن حق كل مصري ان يتكلم من اي مكان . لحمايه الاقباط في مصر من الارهاب و التطرف .

  5. محب الغووول 18/11/2010 20:30 -

    إزاي مايكل منير بيتكلم علي سيده والله تمام القوالب نامت والنصاص قامت

    ويا ريتك تلزم مقامك ايها المايكل (المظلم) وتعرف انت بتتكلم مع مين لأنه الناس مقامات و(الجزم )مقاسات

    إن شاء الله النجاح لغووول الصعيييد وبسسس

  6. المسيحى 17/11/2010 18:37 -

    الغول دة عبارة عن حرامى والمسلمين دول مجموعة نصابين وحرامية ولاد عيشة دين الحرب دين التعصب والغول ارهابى وهو وراء كل حاجة حصلت فى نجع حمادى حرام الحسب يرشحة

  7. ا د فراج سيد فراج 10/11/2010 22:56 -

    ماهذه المهاترات التي تحدث في مصر لم اكن اتصور ان اسمع هذا الحوار الذي تفوح منه رائحة التعصب الاعمي انا طول عمري اشعر بان العلاقة بين المسلمين والمسيحيين علاقة مواطنة وليست علاقة مجادلة وتربص من طرف باخر وحدوث وقائع اعتداء من طرف علي اخر واردة ولن تنتهي لكنها في الاغلب ليست الا حوادث فرديه ومحاولة توظيفها دينيا وابتزاز النظام السياسي في مصر ليست من الحكمة مطلقا ولابد للمدعو مايكل منير ان يعيش في مستواه كمهاجر من ابو قرقاص ( احد المراكز الريفية في محافظة المنيا )الي امريكا ولايرتدي ثوب الزعيم السياسي او الديني واعتقد انه سمع اكثر من مرة مداخلات الاستاذ المسيحي الاسيوطي جمال اسعد الذي يعد نموزجا للمواطن المصري الحقيقي فقد رفض تماما اي محاولة للاستقواء بالغرب وينبغي علي منير هذا ان يفهم طبيعة العلاقة بين الاقلية والاغلبية في اي مجتمع ومصر من بينها وكفايه نفخ في النار ياميكل واقرأ التاريخ كويس علشان تتعلم انت فاكر ان كل قبطي تعني مسيحي هذا غير صحيح فكل مصري قبطي فمصر قبل اليهودية والمسيحية والاسلام كان اسمها القبطية اي الارض الطيبة وليس العرب بغرباء عن مصر بل الغرباء الحقيقين عنها هم اليهود والنصاري فالتاريخ يقول ان ام العرب السيدة هاجر ام اسماعيل ابن ابراهيم عليه السلام كانت اميرة من جنوب مصر ثم تحولت الي مملوكة بسبب غزو الهكسوس لمصر واهداها ملك الهكسوس للسيدة سارة ام اسحاق ابو بني اسرائيل الذين انت منهم وعاشت هاجر وولدها اسماعيل في جزيرة العرب وتزوج ولدها اسماعيل من قبيلة جرهم في اليمن وتعلم العربية فالمصريون تاريخيا اخوال العرب لذلك قال رسولنا محمد صلي الله عليه ستفتح لكم ابواب مصر فاستوصوا باقباطها خيرا فان لنا بينهم نسبا وصهرا اما النسب فهو للسيدة هاجر والصهر للسيدة مارية القبطية التي اهداها المقوقس عظيم مصر له ولقد كان استخدام رسولنا العظيم لمصطلح الاقباط في وصف المسيحيين المصريين الذين كانوا مطهدين من المسيحيين الرومان بسبب الاختلاف المذهبي بين الكاثوليك والارثوذكس بعد قرار مجمع كالدونيا او خلقدونيا عام 450.ميلاديه والذي طلب توحيد المسيحية تحت راية الملة الجامعة التي بشر بها بطرس الرسول ورفضها البابا المصري بنيامين في ذلك الوقت وبدأت حركة الاضطهاد المسيحي المسيحي علما ياسيد مايكل ان الرسول العظيم الذي قال ذلك ولد بعد مجمع خلقدونيا ب120 سنة وكان اميا لايقرأ ولايكتب ومن ثم فان الفتح الاسلامي لم يكن غزوا ولم يكن العرب دخلاء علي المصريين كما زعم بيشوي مؤخرا في محاولة بائسة منه لتزييف وعي القراء وبخاصة من المتعصبين امثال مايكا منير بل لقد جاء العرب الي اخوالهم ليبشروهم بالدين الجديد ومن ثم فان الدخيل الحقيقي هو مرقص الرسول الذي جاء الي مصر ليبشر برسالة المسيح عليه السلام,هذه من المسلمات التاريخية التي لاتحتاج الا تدليل ولاتقبل التعديل وليعلم مايكل هذا انه بافعاله واراءه الشاذة لاينفع المسيحين في مصر باي حال من الاحوال فالامان الحقيقي للمسيحيين هو وجودهم بين المسلمين وليس عزلهم في مكان اخر كما قال البابا شنودة من قبل يامايكل خليك في حجمك الحقيقي فانك لن تخرق الارض ولن تبلغ الجبال طولا .

  8. ب الصعيدى 25/10/2010 12:06 -

    ومايكل منير مين ده اللى بيتكلم على الاقباط فى مصر ميش لما يكون مصرى اصلا يبقى يدافع عنهم خليك فى حالك يا جسوس يا مرتشى يا حفيد شارون يا ابن الكلب يا وسخ انت وصمه عار على المسيحيه انت والانفا كرولس المجرم

  9. عبده 15/09/2010 22:11 -

    انت اسمك مايكل ومنير دانت حتى محصلتش ضلمة اخذت كام من اسيادك الى بيدفعوا لك علشان تشعل نار الفتنة ياخى خليك فى حالك وكفيك نفخ فى النار وانت بتهدد انى مفيش حد يدى الحزب من المسيحيين طايب اذا كانو حيتبعوك يبقى بلاش اصواتهم ولكن فى ناس مسييحيين عارفينك وعارفين نوايك الخبيثة انت قاعد بعيد وبتتكلم باحتك  اقول حسبى الله ونعم الوكيل فى كل واحد مأجور وعيز يخرب البلد………..؟

  10. كريم 03/09/2010 14:03 -

    انا كرم ابو الحمد من نجع حمادى نجع ضاحى النائب عبد الرحيم الغول من اقوى المرشحين لانتخابات مجلس الشعب 2010 عن دائرة نجع حمادى وفرشوط وبذللك النائب الهمام عبد الرحيم الغول من اعلام الحزب الوطنىفى مصر ويرجع له الفضل فى انشاء وتاسيس العديدمن المصالح الحكوميه وغيرها وا اكد ان النائب ليس له اية علاقه باحداث نجع حمادى والفتنه الطائفيه التى حدثت ولكنها بتدبير مخطط ومسبق من قبل افراد لا يريدون استمرار توحد الهلال مع الصليب الذى ينادى به معالى الوزير سيادة النائب عبد الرحيم الغول تعليق
    شباب عائلة ال غريب بنجع ضاحى عنهم الكاتب الشاب كرم ابو الحمد

  11. اسامة جاويش 07/08/2010 05:07 -

    اسمحوا لى بكلمة اخيرة انا مش خايف من الغول او م الغولة انا راح اقولها انا راح اقولها ع الجدران وع الصبورة وامسك قلمى واخط براحتى وتبقى رساله للمعمورة كان ياما كان فى العصر ده وفى نفس المكان غول بضوافر وبانياب كل همه اكل شباب وفاكر ان اللحمة طرية ومخطرش فى يوم على باله ان فى حلقة تحبقى عصيه مش كان احسن اكل حمام

  12. اسامة جاويش 07/08/2010 04:32 -

    بقولها لعز وحفضل اقول لو نزل الغول انا مش مسئول

    غول حيهد بلادى ادينى بقول وبهاتى اصل العبرة انى كويس ادينى بهاتى وعمرى ما اميس اصل الغول بكرة حيكولنى سيبة ينزل واحنا حننزل وتبقى العبرة بالصندوق مش صندوق جواه كام حثة دى انتخابات وهيه الفرصة وحهد المعبد على بنيه ورغم انى بانى نصه اصل العبرة ايه بقة بصو خلاص الغول داق الدم

  13. محمد خلمى 25/07/2010 00:30 -

    السلام عليكم انا اسمى محمد مسلم لكن تربطنى علاقة قوية با اخوانى الاقباط وانا من نجع حمادى ومايكل منير ده مش مصرى علشان يتكلم باسم المصرببن وبعديين لو عبد الرحيم الغول هو اللى مصلط حمام على الاقباط طيب حمام ليه لم يعترف على الغول دى فيها حبل مشنقة يعنى لو انا المتهم لو كان والدى اللى مصلطنى هعترف عليه وربنا يبعد عن مصر الفتنة

  14. أمين 13/05/2010 22:36 -

    أولا لا يشرفنا الغول وأعوانه بما فعل من تزكية لأشعال الفتنة بين عنصرى الأمة .ثانيا مين مايكل منير ده أصلا المرتزق اللى بيتكلم بأسم المسيحيين العميل خائن مصر والمصريين .مصر بجميع طوائفها نسيج واحد منذ الأزل والى ما شاء الله مش مايكل ولا أجدع منه يحرك جموع الشعب من أمريكا فاكر نفسه حاجة وهو ولا حاجة المتفرنج الأمريكى الهوية والمشرب خليك فى اللى انت فيه وبلاش هبل مفضوح لينا وعارفين أطماعك وحقدك وغلك على أسيادك المصريين .ايه العمولات والدولارات خست عندك عايز تهبش وتلهط .شفلك موضوع آخر غير مصر والمصريين يا أبن ماما أمريكا .ملعون أبو الحزب الوطنى على كل خائن لوطنه وأهله وناسه .

أضف تعليقاً