مباراة نيجيريا والارجنتين في كأس العالم 2010 غدا بالمرحلة الاولى

مباراة نيجيريا والارجنتين

مباراة نيجيريا والارجنتين

كأس العالم 2010 جنوب افريقيا : مباراة نيجيريا والارجنتين

مباراة نيجيريا والارجنتين في كأس العالم 2010 غدا بالمرحلة الاولى

مصريات

اليوم تقام مباراة نيجيريا والارجنتين ضمن  مباريات المجموعة الاولى  لكرة القدم اليوم السبت على استاد “إليس بارك” في جوهانسبرج ضمن منافسات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا. سيكون هدف فريق نسور نيجيريا هو الثأر لهزيمتيه السابقتين أمام راقصي التانجو في بطولات كأس العالم الماضية.

وقد خسر المنتخب النيجيري  1/2 أمام نظيره الارجنتيني في  مباراة نيجيريا والارجنتين بمجموعتهما بالدور الاول في مونديال 1994 بالولايات المتحدة ثم خسر امامه خلال مباراة نيجيريا والارجنتين  صفر/1 في الدور الاول أيضا بمونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

أكد المدافع النيجيري تايي تايو ظهير ايسر فريق مارسيليا الفرنسي ان فريقه سيسعى الى الثأر ويواجه تايو في مباراة نيجيريا والارجنتين اللاعب الارجنتيني جابرييل هاينزه زميله في صفوف مارسيليا.. وقال تايو “حان وقت الرد. لعبت امام المنتخب الارجنتيني في نهائي كأس العالم للشباب” تحت 20 عاما “عام 2005 بهولندا وخسرنا 2/1 لم أكن سعيدا لخسارتنا هذه المباراة في أوتريخت لأننا اجتهدنا كثيرا”.

كان ليونيل ميسي مهاجم المنتخب الارجنتيني هو النجم الاول لـ مباراة نيجيريا والارجنتين في اوتريخت حيث سجل هدفي الفريق من ضربتي جزاء.. وبعد مرور خمس سنوات. يقود ميسي. الذي اصبح افضل لاعبي العالم حاليا. هجوم المنتخب الارجنتيني ويسعي الى التأكيد على عبقريته الكروية من خلال هذا المونديال.
اكد المهاجم النيجيري أوبافيمي مارتينز نجم فولفسبورج الالماني “الناس يتحدثون كثيرا عن ميسي ويتناسون ان المنتخب الارجنتيني يضم لاعبين متميزين اخرين مثل كارلوس تيفيز ودييجو ميليتو.. إنها لعبة جماعية ولدينا أيضا نجومنا في صفوف الفريق”.

اوضح تايو “نعلم أن ميسي لاعب جيد ولايمكننا ان نتركه يحوم حول منطقة جزاء فريقنا”.

ما من شك في الامكانيات الرائعة والعالمية لميسي ولكن الفترة الماضية شهدت العديد من التساؤلات بشأن قدرته على اللعب في صفوف منتخب بلاده بنفس المستوى الرائع الذي يقدمه مع ناديه برشلونة الاسباني.

يخوض ميسي المونديال الحالى بقيادة المدرب دييجو مارادونا المدير الفني للمنتخب الارجنتيني والذي سبق له ان قاد الفريق عندما كان لاعبا الى انجاز رائع حيث احرز معه لقب مونديال 1986 بالمكسيك.. ويري معظم عشاق كرة القدم ان ميسي هو مارادونا الجديد ولكن اللاعب يحتاج الى تحقيق النجاح مع منتخب بلاده مثلما فعل مع ناديه بينما يحتاج مارادونا الى تحقيق النجاح في منصب المدير الفني مثلما فعل كلاعب.

استعان مارادونا بنحو 70 لاعبا خلال مسيرته مع الفريق حتي نجح في التأهل معه الى مونديال 2010 بجنوب افريقيا .. وأوضح مارادونا انه سيحوض مباراة اليوم امام نيجيريا بثلاثة لاعبين في الدفاع وثلاثة مثلهم في الهجوم وقد يتكون ثلاثي الهجوم من اللاعبين ميسي وتيفيز ودييجو ميليتو مهاجم انتر ميلان الايطالى الفائز بلقب دوري ابطال اوروبا في الموسم المنقضي.. وقال مارادونا انه سيهاجم المنتخب النيجيري اثناء مباراة نيجيريا والارجنتين “مثل النحل”.

في المقابل. سيفتقد المنتخب النيجيري في هذه البطولة لجهود لاعب خط وسطه جون اوبي ميكيل نجم تشيلسي الانجليزي حيث لم يتعاف اللاعب في الوقت المناسب من الاصابة في الركبة والتي تعرض لها في ابريل الماضي خلال احدى مباريات فريقه بالدوري الانجليزي.

في غياب ميكيل. سيطبق المدرب لارس لاجرباك المدير الفني للمنتخب النيجري اسلوبا يتميز بمزيد من الحذر في خط الوسط حيث سيدفع بثلاثة من لاعبي خط الوسط المدافعين وهم ديكسون اتيوهو ويوسف ايلا وساني كايتا مع الدفع باللاعب الشاب لوكمان هارونا نجم موناكو الفرنسي في وسط المباراة لضخ بعض النشاط والحيوية في خط الوسط.

ينتظر ان يبدأ المنتخب النيجيري لعب مباراة نيجيريا والارجنتين بمعظم عناصر التشكيل الاساسي الذي تغلب على منتخب كوريا الشمالية 1/3 وديا يوم الاحد الماضي في آخر تجارب الفريق الودية قبل خوض المونديال.. وبذلك ينتظر ان يلعب رابيو افولابي المحترف بالنمسا وداني شيتو لاعب بولتون الانجليزي الى جوار جوزيف يوبو في خط الدفاع.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً