محاكمة محمد مرسي اليوم

الان محاكمة محمد مرسي مباشر اليوم

اخر اخبار محاكمة محمد مرسي اليوم مباشر الان

كتبت – الهام نجيب:

لعل اهم ما سيمكن تسجيله في محاكمة مرسي اليوم هو ظهور الرئيس المخلوع التابع لجماعة الاخوان المحظورة في ثياب السجن البيضاء بعد ان رفضت ادارة سجن برج العرب طلبه بأن يرتدي ملابس عادية مما دفع محمد مرسي الى الانفجار غاضبا والصراخ بعصبية مؤكداً انه هو الرئيس الشرعي.

ولن تكون جلسة محاكمة مرسي اليوم سوى استكمالاً لبعض الاجراءات القضائية ومعرفة هل قام محمد مرسي بتوكيل محامي ام لا ، وقد تداولت اخبار عن توكيله للمحامي الاخواني محمد سليم العوا، ولكن يبدو ان الخبر مجرد جس نبض، كون الاخوان سرعان ما تراجعوا وقالوا ان مرسي لا يعترف بالمحاكمة، ولن يقوم بتوكيل اي محامي، وعليه فإن المحكمة سوف تقوم بانتداب محامي له من نقابة المحامين.

وهذه هي الجلسة الثانية من محاكمة محمد مرسي في قضية احداث الاتحادية و مرسي الان متهم جنائيا وليس كما يروج الاخوان واتباعهم انه معتقل سياسيا او مختطف فبموجب التحقيقات وبشهادة الشهود ومن بينهم رئيس الحرس الجمهوري فإن مرسي استدعى جماعته للتخلص من المتظاهرين امام قصر الاتحادية بعد ان رفضت قوات الامن والحرس الجمهوري فض الاعتصام السلمي بالقوة او التهجم على المتظاهرين.

ويشير بعض بعض الخبراء بانه سيكفي لادانة مرسي خطابه وكلمته التي تم اذاعتها مباشرة بعيد احداث الاتحادية، فلم يدين فيها احداث العنف التي قامت بها جماعته ضد المتظاهرين بل اتهم المعارضين له بأنهم بلطجية مأجورين ووجه اتهامات لهم دون اي تحقيقات او حكم مسبق.

ويبدو باننا سننتظر كل مرة موعد محاكمة محمد مرسي جديدة متكررة ، حيث يواجه الرئيس الاخوان المخلوع عدة قضايا جنائية، وهناك العديد من البلاغات المقدمة ضده ، الى جانب قضية اقتحام السجون والتخابر مع مليشيات حماس في غزة وانتهاك سيادة الدولة بالمساعدة على دخول عصابات من مسلحي حماس الى الاراضي المصرية ومهاجمة السجون مما اسفر عن اسشهاد العشرات من افراد الشرطة وجنود الامن المركزي، اما موعد انعقاد اولى جلسات هذه القضية فهو يوم الثلاثاء الموافق 28 يناير 2014 المقبل.

اما محاكمة اليوم والتي بدأت اثناء كتابة هذا الخبر الان ويمكن متابعة اخر الاخبار عن احداث جلسة محاكمة اليوم عبر بث مباشر بالفيديو يوتيوب والصور المدرجة ادناه.

هذا وقد وصل الى قاعة المحكمة الان المحامي سليم العوا وتم السماح له بالدخول الى قاعة المحكمة مما يعني بانه قد حصل على توكيل من محمد مرسي.

الجدير بالذكر بان ما يحدث في محيط المحكمة من احداث شغب وتخريب تقوم به عناصر اخوانية طائشة، يجذب اهتمام وسائل الاعلام اكثر من وقائع جلسة محاكمة مرسي نفسها، التي لا تتعدى عن كونها اجرائية ، اضافة الى ظهور مرسي بملابس السجن مما سيسترعي الاهتمام والتقاط الصور التذكارية له بملابس السجن البيضاء ، حيث من المتوقع قريباً ان يرتدي الملابس الحمراء.

يوتيوب فيديو بث مباشر اخر اخبار محاكمة مرسي الان

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخبار احداث محاكمة محمد مرسي اليوم بث مباشر بالصور والفيديو الان

7 comments
  1. اوشين 04/05/2014 14:59 -

    طيب ده بالنسبة لمرسي اللي مسكها سنة واحدة وسرقهاذي ماالتحقيقات اثبتت طيب وعلي بابا وشلة الحرامية
    الباشا اللي سرقها ثلاثين عام وبرضه قتل المتظاهرين وحرض علي حرق وتخريب فين جزائه فين القصاص العادل ؟؟؟؟!!!!

  2. مصطفي 28/01/2014 17:43 -

    انا حابب قوي اكلم عن حال البلد وبتمني ان كل الناس تسمعني ليه الاخوان ولا مش عارف اسميهم ايه بيعملوا كده في البلد الي علمتهم وخيرها عليهم وليه بيدورا علي الشرعيه وليه مش قالوا الشريعه ده لو هما اساسا اخوان وبعدين لازم السيسي يمسك البلد علشان متفق عليه من القضاء والشرطه والجيش والاعلام والشعب يبقي هنرتاح ولا حد هيكلم بعد كده وغير كده مش هينفع حد يمسك البلد لان دي مصر وتفتكروا الاخوان ليه بيدورا علي السلطه و الدنيا ومدوروش عن الاخره هسبكم تسئلوا نفسكم السئوال ده

  3. ابو سمسم 12/01/2014 17:45 -

    حسبى الله ونعم والوكيل فى الا خوان المجرمين الخوارج

  4. محمد كابو 10/01/2014 15:36 -

    نعم ياعم عو مرسى طيب هههههههههههههههه حسب اللة ونعم الوكيل وكل الحجات الى قال هيعملة فى سنة ولا حاجة اتعملت !

  5. العو 10/01/2014 11:22 -

    مرسى رجل طيب مش ينفع يمسك بلد خالص و ما فيش حاجا اسمة اخوان كلنا مسلمين

  6. ايلينا 09/01/2014 21:20 -

    منك للة يامرسى وربنا يخلى السيسى

أضف تعليقاً