محمد حبيب يتبرأ من الاخوان المسلمين قبل اعلان اسم المرشد الجديد

محمد حبيب يتبرأ من الاخوان المسلمين قبل اعلان اسم المرشد الجديد

محمد حبيب يتبرأ من الاخوان المسلمين قبل اعلان اسم المرشد الجديد

مصريات

وجه مكتب الارشاد بجماعة الاخوان المسلمين أمس الأول الأربعاء الدعوة لأعضاء مكتب الارشاد السابق لحضور المؤتمر الصحفي المقرر عقده اليوم  – السبت – للإعلان عن اسم المرشد العام الثامن للجماعة ومبايعته.

وكان على رأس المدعوين كل من الدكتور محمد حبيب – النائب الأول للمرشد السابق – والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح.. حيث توجه وفد من قيادات الجماعة ضم كلاً من الدكتور عبد الرحمن البر – عضو مكتب الارشاد – والدكتور محمد البلتاجي – عضو مجلس الشعب – والدكتور إبراهيم عبيد للدكتور حبيب في مقر إقامته بأسيوط لدعوته بشكل رسمي لحضور المؤتمر الصحفي ومطالبته بمبايعة المرشد الجديد وذلك في محاولة لاسترضائه وإنهاء الخلافات التي نشبت بينه وبين مكتب الارشاد في الآونة الأخيرة.

إلا أن الدكتور محمد حبيب قدم اعتذاره لـ الاخوان المسلمين عبر تصريحات نشرت على شبكة إسلام أون لاين قائلاً: «أعتذر عن حضور المؤتمر لأسباب خاصة بي وأرجو من إخواني ألا يلتفتوا الى شخصي الضعيف وألا ينشغلوا بأمري».

وأضاف محمد حبيب «كنت أود الاستجابة لإخواني الذين زاروني ولكن بعد تفكير عميق واستخارة الله قررت عدم الحضور وأرجو أن يغفروا تقصيري ويسامحوني»

وطالب الاخوان المسلمين «بأن يسدلوا ستار النسيان على شخص محمد حبيب وأن يعتبروه كأن لم يكن».

ولم يفصح محمد حبيب عن رفضه مبايعة المرشد الجديد من عدمه واكتفى بالقول: «أقول للمرشد القادم وأعضاء مكتب الارشاد إن الموعد أمام الله».

وقال الدكتور عبدالرحمن البر «كانت الزيارة أخوية لكي يحضر معنا الدكتور حبيب المؤتمر الصحفي لتنصيب المرشد الجديد وخرجنا من عنده وأعطانا وعدًا بأن يجري استخارة وأن يتصل بنا ليبلغنا رده إلا أننا فوجئنا باعتذاره عبر وسائل الإعلام»

وأضاف البر «أن الدكتور حبيب يري أن حضوره مجرد أمر شكلي ليس له أهمية إلا أننا أكدنا له أن منزلته لدينا تتطلب حضوره».

بينما أكدت مصادر بجماعة الاخوان المسلمين حضور الدكتور أبو الفتوح للمؤتمر إذا سمحت حالته الصحية.

وقد عقد مكتب الارشاد أمس اجتماعًا استثنائيًا لترتيب المؤتمر، وهو الاجتماع الأول من نوعه الذي خلي من وجود مرشد للجماعة وكذلك نائبا عنه.

وأرجعت مصادر في الاخوان المسلمين تأجيل المؤتمر الصحفي لغد السبت لإنهاء إجراءات داخلية بالجماعة لا تتعلق باسم المرشد العام الذي تم الاستقرار عليه من قبل وبموافقة التنظيم الدولي وهو الدكتور محمد بديع.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

محمد حبيب يتبرأ من الاخوان المسلمين قبل اعلان اسم المرشد الجديد

4 comments
  1. منير 26/03/2011 18:27 -

    اسال الله التوفيق للاخوان وان يقيهم شر انفسهم وان يوفقهم في الانتخابات القادمة

  2. هاني العشري 23/03/2010 15:53 -

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : هذه هي الحزبية هذا والله إن دل فإنما يدل على أن هذا حزب وليس بجماعة وكل ما فيه يعتبرون أنهم الجماعة فقط ومن خارجهم ليس بأخ لهم اتقوا الله وعودوا إلى رشدكم تمسكوا بكتاب الله وسنة المصطفى عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الامور .. فيا إخوان ألست أخوكم أم لا أخوكم في الدين نحن مسلمون فلما تقصوننا عنكم يا إخوان إجتمعوا قبل أن تجمعوا ووحدوا قبل أن تكثروا ..أخوكم هاني العشري

  3. د/مصطفي السماحي -اعلامي 16/01/2010 18:57 -

    لفت العنوان نظري الي قراءة الخبر ظنا مني ان ما جاء بالعنوان صحيح فاذا بي افاجأ ان العنوان ليس له اي علاقة بالموضوع وما هو الا الكذب والتلفيق والاثارة فاين ما يدل علي تبرأ حبيب من الاخوان بل بالعكس تكررت كلمة اخواني علي لسان حبيب اكثر من مرة فاتقوا الله ولا تكذبوا ودعوا التلفيق والاثارة

  4. اشرف 16/01/2010 12:06 -

    العنوان مخالف للحقيقة والرجل في قمة الأدب

أضف تعليقاً