مرشحي الحزب الوطني بالاسكندرية

اخبار مرشحي الحزب الوطني بالاسكندرية

 

مرشحي الحزب الوطني بالاسكندرية

قائمة و اخبار الانتخابات و المرشحين لمجلس الشعب 2010 في الاسكندرية :مقاعد فئات محسومة لمرشحي ا لحزب الوطني

مصريات

 

قائمة اسماء مرشحي الحزب الوطني بالاسكندرية لمجلس الشعب 2010 و نتيجة ترشيحات المجمع الانتخابي النهائية

وهم عن دائرة المنتزه علي سيف  ، إبراهيم شريف زيدان

مرشحين الحزب الوطني بدائرة الرمل ووزير التنمية المحلية اللواء محمد عبد السلام المحجوب ، عاطف مبروك

اسماء مرشحي الحزب الوطني لمجلس الشعب 2010 في الاسكندرية دائرة سيدي جابر : طارق طلعت مصطفى ، محمود الشاهد “عمال”،

باب شرق : محمد مصيلحي، احمد الزهري “عمال”.

و مرشحي الحزب الوطني في الاسكندرية دائرة الجمرك و المنشية آمر أبو هيف ، ناشد الملكي.
ودائرة اللبان والعطارين خالد خيري  ، وأحمد محمدي “عمال”.

أما دائرة محرم بك : مفيد شهاب ، فتحي عبد اللطيف، عبد السيد غنيوه .

غربال /  ممدوح حسني ، عمرو كمال،  مجدي الحلواني ، محمد قريرا،
بدائرة كرموز: محمد البلشي ، شريف بقطر  ،فواز عبد الحليم .

مينا البصل : عبد الحليم علام  ،محمد رشاد عثمان

و اخيرا نتيجة ترشيحات الحزب الوطني بالاسكندرية لانتخابات مجلس الشعب 2010 بالدخيلة عبد المنعم راغب ، رمضان عقيلة ، صابر الكافي  “.

كما أعلنت أمانة الحزب بالإسكندرية عن مرشحتين للحزب عن كوته المرأة وهما: نادية عبده “فئات”، وسعاد صالح “عمال”.

 

 

 

 

 

 

مرشحي الحزب الوطني بالاسكندرية

مرشحي الحزب الوطني بالاسكندرية

 

اللحظات الأخيرة قبل الاعلان عن أسماء مرشحي الحزب الوطني بالاسكندرية وباقي المحافظات هي لحظات حاسمة بكل تأكيد.. ولعل الأزمة الحقيقية التي يواجهها الحزب بالاسكندرية هي ضعف تأثير المرشحين على مقعد العمال أما المرشحون على مقعد “الفئات” فالمنافسة بينهم شديدة لتميز أغلبهم.. هناك مقاعد أصبحت محسومة على مقعد الفئات على وجه التحديد ففي “دائرة المنتزه” يواجه النائب “على سيف” عضو مجلس الشعب الحالى عن الدائرة مشكلة حقيقية وهناك منافسة بينه وبين وجوه جديدة مثل محمد جابر والصافي أبوالعلا وعلى سيف. نجح في الدورة الحالية كمستقل ثم انضم للحزب الوطني.
واما مرشحي الحزب الوطني بالاسكندرية في دائرة الرمل اللواء محمد عبدالسلام المحجوب وزير التنمية المحلية هو مرشح الحزب الوطني بالتزكية على مقعد “الفئات” أما “العمال” فبالرغم من الأعداد الكبيرة فإن التنافس محصور بين صلاح عيسي والذي سبق وأن تم ترشيحه في دورة 2005 عن الحزب الوطني ولم يحالفه التوفيق وعاطف مبروك الذي يدعمه أنصار المحجوب ويقفون خلفه.
و مرشحي الحزب الوطني في الاسكندرية في دائرة سيدي جابر متوقع أن يكون مرشح الحزب الوطني على مقعد الفئات هو طارق طلعت مصطفي أما العمال فالمنافسة محصورة بين محمد الحلو وكيل المجلس المحلي لحي شرق وهو من جيل الشباب الذي تدرج في موقعه التنظيمي من القاعدة للقمة ليصبح عضو لجنة محافظة.. ومعروف بكونه صاحب خدمات كبيرة ومتواجد مع أبناء دائرته في جميع الأزمات التي ألمت بهم وينافسه سمير البطيخي عضو المجلس المحلي للمحافظة والذي يلقي دعم طارق طلعت والعامل الدكتور عطا قطب.. أما نائب الدائرة محمود الشاهد فبالتأكيد يواجه صعوبة كبيرة لقوة المرشحين أمامه والرغبة القوية في التغيير.
ويتوقع ان يكون ضمن اسماء مرشحي الحزب الوطني بالاسكندرية دائرة باب شرق أن يكون مرشح الحزب الوطني “فئات” محمد مصيلحي النائب الحالى لانجازاته المعروفة أما مقعد “العمال” فهو محصور ما بين أحمد الزهيري عضو مجلس الشوري السابق والمعروف بتواجده الدائم بين أبناء دائرته وحسن الشاذلي عضو مجلس الشعب المصري السابق الذي خاض انتخابات 2005 ولم يوفق كممثل للحزب الوطني.. وأيضا ناجح زاخر أبوالخل أحد أبناء الدائرة والذي يمثل وبحق الوحدة الوطنية بباب شرق لتواجده مع المسلمين والأقباط معا دون تمييز حتى أصبح علامة للوحدة بالدائرة.
أما  المتوقع له الفوز بين مرشحي الحزب الوطني بالاسكندرية دائرة العطارين واللبان فإن مرشح الدائرة بها سيكون خالد خيري على مقعد “الفئات” أما مقعد “العمال” فيتنافس عليه أحمد المحمدي وأحمد أمين.
وفي دائرة محرم بك مرشح الحزب على مقعد “الفئات” بالتزكية هو الدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية أما مقعد “العمال” فيحتاج بالفعل الى اختيار عنصر يمثل القطاع الريفي بالدائرة وهو القطاع الذي يحتاج الى الخدمات الأكثر لكون الدكتور مفيد ممثلا أكثر للقطاع “الحضري”.. وبالتالى ففرض فتحي عبداللطيف عضو المجلس الحالى والذي جاء لتكميل الدورة خلفا لعضو مجلس الشعب عن الدائرة غنيوة رجب والذي كان يمثل القطاع الريفي ليست كبيرة لكونه يخصص الجزء الأكبر من وقته لعمله كرئيس لاتحاد عمال الاسكندرية على حساب انجازاته وتواجده كنائب والتي كانت تحتاج منه لمجهود مكثف لقصر المدة ويبدو أنه يعتمد على دعم القيادات العمالية المركزية له.. ولكن هذا لن يمنع أن أبناء أبيس سيقفون بقوة خلف مرشحهم كما سبق وحدث في 2005 ونجح غنيوة كمستقل قبل أن ينضم للحزب الوطني ويري البعض أن نجله عبدالسلام غنيوة هو خير خلف لوالده وعلى وجه العموم فالمنافسة على هذا المقعد ستشتعل بالمستقلين.
وفي دائرة غربال وهي الدائرة الشقيقة لدائرة محرم بك وحدودهما واحدة وأعضاء مجالسهما المحليين ينسبون لمحرم بك الصراع فيها على مقعد “الفئات” عنيف للغاية لقوة رأس مال المرشحين قبل أن نتحدث عن قوة تواجدهم بالدائرة وستشهد هذه الدائرة العديد من أحداث العنف الزائد عن الحد كما يحدث كل موسم نيابي يشهد انتخابات مجلس الشعب.. ولذلك فإن مرشح الحزب الوطني سيشهد بالتأكيد اعتراضات ومواجهات ضده من خاض المجمع ولم ينجح أو من المستقلين بالاضافة للإخوان التي تشهد في حد ذاتها ولأول مرة صراعا داخليا بين مرشحها الحالى وبين عضو مجلس الشعب الاخواني أسامة جادو الذي سيخوض الانخابات كمستقل بأفكار الاخوان ومبادئهم كرد فعل منه وعموما أقوي المرشحين على مقعد الفئات هو المهندس ممدوح حسني عضو مجلس الشعب عن دائرة محرم بك في دورة 2005 ويتنافس معهم كثيرون خاضوا الانتخابات من قبل ولم ينجحوا.
أما مقعد “العمال” فأقوي المرشحين له مجدي الحلواني عضو المجلس المحلي للمحافظة هو محل حب واحترام أبناء دائرته لتواجده الدائم بينهم أما نائب الدائرة عبدالرحمن ايريرا والذي خاض الانتخابات في 2005 كمستقل ثم انضم للحزب الوطني فإن أمامه صعوبات عديدة.
كرموز دائرة تحترف الكلام الكثير بين مرشحيها وإطلاق بعضهم للإشاعات ثم تصديقها بالاضافة الى المنشورات التي تملأ الدائرة سواء عن نائب الدائرة الحالى عل مقعد “العمال” أو عن المرشحين أنفسهم.
كرموز من الدوائر الانتخابية الصعبة ومن المتوقع أن يخوض الانتخابات على أحد مقاعدها مرشح قبطي ومقعد الفئات يتنافس عليه سيد جمعة وشريف بقطر والثاني هو أمين قطاع الأعمال لهيئة مكتب الحزب الوطني بالثغر.. والاثنان من رجال الأعمال حيث تحتاج الدائرة الى انفاق مالى كبير لضعف الخدمات بها أما مقعد “العمال” فيتنافس عليه صابر أبوكرستينا عضو المجلس المحلي للمحافظة ورجل الخدمات بالدائرة لتواجده الدائم بين أبنائها وفواز شاهين النائب الحالي.
أما المنشية والجمرك فهي أيضا دائرة المشاكل واقتحام البلطجية مدفوع الثمن للجان كما سبق وحدث من قبل فالمنافسة فيها ليست للحزب الوطني فحسب بل يدخل فيها المستقلون ومرشحو الأحزاب الحاليين بالمقعد.. ويتنافس على مقعد “الفئات” ثلاثة مرشحين هم محمد السيسي ومن بعده أشرف حسني ثم آمر أبوهيف نائب الدائرة الحالى الذي يصارع بقوة للبقاء على مقعده معتمدا على علاقاته القوية ببعض القيادات بمجلس الشعب.. وعلى مقعد “العمال” يتنافس سامح الشيمي ممثل جيل الشباب وعضو المجلس المحلي للمحافظة وناشد المالكي عضو مجلس الشعب الحالي.. أي كل منهما سيواجه خصما مستقلاً بدأ في التحرك بقوة في الدائرة وهو كامل عرفة الذي أصبحت تحركاته المدعمة بحب المواطنين له مثار تعلق وتوتر مرشحي المجمع بالحزب الوطني.
وأخيراً دائرة “الدخيلة والعامرية وبرج العرب” فبالرغم من كون الدائرة هي دائرة قبلية إلا أن الزحف العمراني الجديد لدائرة الدخيلة جعل طبيعة الناخبين تختلف عن السنوات الماضية وأقوي المرشحين على مقعد الفئات النائب الحالى عبدالمنعم راغب والذي تعد أسرته من الأسر القبلية التي تلقي حب واحترام الجميع أما مقعد “العمال” فلا يزال محل منافسة قوية من عدد كبير من المرشحين بسبب ضعف أداء النائب الحالى صقر عبدالمولى مما جعلهم يتفقون عليه في اشعال رغبة الناخبين في التغيير.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بورصة مرشحي الحزب الوطني بالاسكندرية والازمة بمقعد عمال

53 comments
  1. وائل الحجام العامرية 04/12/2010 00:21 -

    بسم الله الرحمن الرحيم انا من العامرية واشكر الحاج عبد المنعم راغب رجل المهم الصعبه والحمد الله علي نحاحه في انتخابات مجلس الشعب 2010 واتمني فوز الحاج صابر عبد الكافيء

  2. انس عبد المعطى 30/11/2010 09:52 -

    خلوهااا
    بالتعيين 
    وبلاش حرق دم وتزوير

  3. انس عبد المعطى 29/11/2010 21:51 -

    فكرنى الامس بمباراة مصر بام درمان

أضف تعليقاً