مرضى السكر في مصر

مرض السكر

مرض السكر

مصريات – عبداللاه هاشم: استعدت وزارة الصحة لبدء انطلاق الحملة القومية للتوعية ضد مرض السكر في جميع المحافظات من خلال إقامة ندوات تثقيفية في المدارس والجامعات ووضع الملصقات في الأماكن العامة ووسائل الإعلام لمدة شهرين على أن يعقبها المشروع القومي لاكتشاف الحالات المرضية والتعرف على الأشخاص المعرضين لـ مرض السكر قبل حدوثه.

أكد د. حاتم الجبلي وزير الصحة أن الوزارة وضعت برنامجاً وحلولاً لهذه الأمراض منها منع التدخين والرياضة والمشي والتغذية السليمة وقد بدأت بعض المحافظات في اتخاذ الإجراءات لمنع التدخين في المؤسسات الحكومية والمواصلات العامة.

أضاف الوزير أن المشروع القومي لمكافحة مرض السكر سوف يبدأ في نهاية ديسمبر القادم ويستمر لمدة 5 سنوات وسيتم إجراء تحاليل للمجموعات الأكثر عرضة للمرض وهم المصابون بأمراض السمنة والضغط والدهون الثلاثية والأشخاص الذين لديهم ملف عائلي للمرض مؤكداً أنه سيتم إقامة مراكز للكشف في كل محافظة لمدة 3 شهور.

أوضح أن الوزارة تدعم علاج مرض السكر بالمستشفيات الحكومية بحوالى 50 مليون جنيه من خلال توفير الأنسولين والأدوية الأخري.. مشيراً الى أن المتوقع أن يصل عدد المصابين بالمرض حتى عام 2030 حوالى 8 ملايين و600 ألف شخص في مصر. وأن هدف الحملة هو خفض نسبة الإصابة 10% من المتوقع حتى عام .2015

اخبار ومواضيع ذات صلة:

ارتفاع نسبة مرضى السكر في مصر وحملة ضد مخاطر السمنة

1 comment
  1. صلاح عزت ابوهيبة 21/10/2010 18:57 -

    ربنا يستر ولازم نجتهد فى الارشاد ولازم تشركو معكم ائمة المساجد لان لهم دور فى التوعية

أضف تعليقاً