ما هي طرق علاج مشاكل جفاف البشرة وخشونة وتشقق وتقشر بشرة الجلد

ما هي طرق علاج مشاكل البشرة الجافة

إنجي سويدان – تسيطر الحيرة على الكثير والكثير من الفتيات والسيدات، فبعد أن كانت تشتكي طوال الفترة التي قبلها من بشرة دهنية لامعة.. لاحظت مؤخراً أن بشرتها تعاني من جفاف البشرة والخشونة.

وأخريات واظبن على استعمال الكريمات الغنية المرطبة للقضاء على جفاف وتقشر البشرة خلال الحر والصيف لاحظن أن هناك بثوراً وحبوباً ورؤوساً سوداء في تحول غريب لطبيعة بشرتهن.

* ما هي أسباب جفاف البشرة؟

يرى العلماء والأطباء أن ذلك يعود في الوقت الحالي بالأخص الى التغيير المتعاقب في حالة الطقس وتذبذبه بين الحرارة والبرودة. فيحتاج الجلد والبشرة إلى عناية خاصة ومتابعة.

وصفات لعلاج جفاف البشرة

العناية بالوجه والمنطقة حول العين والفم

وقد أشار بحث نشرته مجلة “Prople” إلى أن الحفاظ على نضارة وجمال بشرتك لا يعني فقط بشرة الوجه، بل يقصد بها جلد الجسم كله الذي هو مرآة حقيقية لصحة وحالة الجسم من الداخل وانعكاس للظروف البيئية والمناخية التي يتعرض لها الجسم من الخارج.

– الحالة النفسية وانواع الطعام والارهاق والنوم

كما يتأثر الجلد والبشرة أيضاً بالحالة النفسية وأنواع الطعام الذي تتناولينه. لذا احرصي على أن تتمتعي بحالة ذهنية ونفسية جيدة قدر المستطاع بعيداً عن العصبية والتوتر.

كما راعي أن تبتعدي عن المأكولات الدسمة والدهنية والحارة ونظمي مواعيد تناولك الطعام واحرصي على أن تحصلي على قسم كاف من النوم.

فالارهاق والتعب الذي يظهر على بشرة وجهك وجفاف جلد الجسم كله، ويمكن أن ينتهي أي نمش بحالة النوم بعمق ولمدة لا تقل عن 7 ساعات يومياً.

وبالطبع يجب أن تشربي يومياً، وبما لا يقل عن لترين من الماء بحد أدنى، للحفاظ على صحة أجهزة الجسم وكفاءة الدورة الدموية وحيوية الجلد وطراوته.

* قواعد أساسية للعناية ببشرة الجسم كاملًا

ازالة المكياج وغسل الوجه بعناية

ازالة المكياج وغسل الوجه بعناية

وبشكل عام راعي بعض القواعد الأساسية للعناية ببشرة الجسم كله.. وذلك باتباع الخطوات التالية:

– الاهتمام بالتنظيف المستمر من خلال الصابون الذي يحتوي على كريم لمنع جفاف البشرة والاغتسال السريع يومياً.

– ضرورة التنظيف العميق عن طريق الأقنعة المطهرة “الماسكات”، وكريمات التقشير لبشرة الوجه والرقبة واليدين والجسم كله مرة أو مرتين أسبوعياً.

– لا تذهبي للنوم مطلقاً وعلى وجهك أي بقايا من المكياج، أو يعاني جسمك من اثار الأتربة والتعب والعرق خلال العمل اليومي. اغتسلي سريعاً وتمتعي بنوم هادئ.

– راعي أيضاً ضرورة الاهتمام بترطيب البشرة من خلال استخدام كريمات الترطيب اليومية.

– عمل ماسكات طبيعية للبشرة الجافة لتغذية البشرة أسبوعياً بانتظام.

– اهتمي بوضع الكريمات النهارية التي تحمي بشرتك من عوامل الجو وأشعة الشمس الضارة

– في الليل استخدمي الكريمات الغنية الليلية لتعويض البشرة ما فقدته طوال اليوم واستعادة نضارتها وحيويتها.

العناية بالجسم صورة فتاة تستحم

العناية بالجلد صورة فتاة تستحم

وأخيراً.. كوني واعية أن العناية بالبشرة يتضمن الاهتمام بنعومة اليدين والكفين، والعناية بالقدمين، وببشرة الجسم كله، بجانب العناية ببشرة الوجه، وخاصة منطقة حول العينين والشفتين

بالاضافة الى العناية بالرقبة التي تحتاج لعناية خاصة لنعومة جلدها وضعفه وتعرضها لظهور التجاعيد مبكرًا، لذا اهتمي بوضع الكريمات المغذية وفردها على الرقبة من أسفل الى أعلى.

بينما بالنسبة للجسم كله فيمكنك تدليك الجسم أثناء وضع الكريمات المرطبة عليه.

وراعي أن الوجه ومنطقة حول العين والفم، تحتاج لرعاية خاصة مميزة للقضاء على أي اثار للجفاف أو التجاعيد في بدايته. فالوجه مرآة لجاذبية وجمال الشخص ككل.

ولا تنسي الكريمات الخاصة باليدين والقدمين في الصباح والمساء، لمنع التشقق والجفاف، وتذكري أن هذين المنطقتين أكثر تعبًا واستخدامًا طوال اليوم وطوال الحياة، فأعطيهما حقهما في الاهتمام والعناية.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. سمية الجزائرية 10/12/2009 14:08 -

    يمكن بشرتها جفت لخسارتهم

  2. نوران 07/12/2009 00:10 -

    وانت مالك وحاشر نفسك فى كل حاجة

    حسبنا الله ونعم الوكيل فيك

  3. الفنك الليبي 03/12/2009 11:30 -

    مش في الاول نشوف علاج للبشر الغلابه …..وبعدين نشوف علاج للبشرة؟؟؟!!!!!!

أضف تعليقاً