تعرف على مشاكل الكمبيوتر وحلولها وطرق علاجها

مشاكل الكمبيوتر وحلولها

مشاكل الكمبيوتر وحلولها

تعرف على مشاكل الكمبيوتر وحلولها وطرق علاجها

مصريات

كثير من الاشخاص لا يجيدون التعامل مع تتعدد مشاكل الكمبيوتر ورغم تعددها لكن هناك بدلا من فقدان بيانات ومعلومات مهمة او الاضطرار الى الاستعانة بمتخصص سوف تجد مجموعة من مشاكل الكمبيوتر وحلولها وكيف يمكنك التعرف على اسباب تلف الهارد ديسك او غيره وعن مشاكل الكمبيوتر وحلولها وطرق علاجها فهي :

اول مشكلة من مشاكل الكمبيوتر وحلولها هو وجود رائحة شياط احيانا من الشاشة وحلها هو تنضيف الجهاز لأن الغبار يسبِّب أحياناً إعاقة التوصيلات بين دوائر الفولت العالى داخل الشاشة. وهو ما قد يتسبب في تلف الدوائر الكهربية لذلك عليك الحفاظ على الضمان.

  • المشكلة الثانية: الصورة تهتز أو تنكمش فجأة؟ : سبب هذه المشكلة غالباً هو التدخل الكهربائي. لذلك عليك سرعة فصل مقبس الشاشة عن أي مقابس لأجهزة أخرى مثبتة في نفس المشترك.
  • المشكلة الثالثة: سماع صوت خروشة عالى في الهارد ديسك؟: اختبر كابل الطاقة المتصل بالقرص الصلب. فإذا كان سليما. أعلم أن محرك مشغل القرص الصلب يتعرض للتلف لذلك عليك تغيير المشغل.
  • المشكلة الرابعة: الهارد ديسك “بيزن” بصوت عالى جداً؟ ربنا يعوض عليك. لأن رؤوس القراءة والكتابة اخترقت سطح القرص. لذلك لا يوجد أي حل سوى شراء مشغل جديد للقرص الصلب.
  • المشكلة الخامسة: الجهاز فقد الوقت والتاريخ الصحيح؟ السبب هو أن بطارية “COMS” فرغت. لذلك عليك استبدلها واعد ضبط الوقت والتاريخ وتجهيزات القرص من شاشة BIOS.
  • المشكلة السادسة: التجهيزات تبقي لأيام وأسابيع ثم تتغير؟ عليك استبدل بطارية CMOS . فإذا لم تحل المشكلة اذهب الى مهندس الكمبيوتر ليقوم بفحص الدائرة الكهربية للوحة الأم والتأكد من أنها تنقل الإشارات بشكل سليم. وعليك ملاحظة أنه إذا كانت تجهيزات الـ CMOS تضيع عند إطفاء الجهاز والبطارية جديدة فذاكرة CMOS هي السبب فاستبدلها.
  • المشكلة السابعة: تظهر رسالة General Filure Reading Drive C؟  الهارد تعرض للتلف التام ــ الله يعوِّض عليك ــ أو أنه على وشك التلف ويمكنك هنا التحفيز من القرص المون ثم تشغيل أداة SCANDISK لتصليح المشكلة فإذا نجحت ــ احمد ربنا ــوقم فوراً بنسخ كل البيانات الموجودة الى أي هارد ديسك آخر.
  • المشكلة الثامنة: ظهور رسالة خطأ تشير الى مشكلة في الذاكرة؟  تأكد أن RDRAM و SDRAM من نوع واحد وسرعة واحدة.
  • المشكلة التاسعة: ظهور هذه الأرقام 4 xx.5xx.24xx.74xx أو 6 XX؟  قد يكون السبب وجود مشكلة في مشغل القرص المرن. وعليك أن تجرب تنزيل المشغل من شاشة BIOS ثم أعد التحفيز BOOTING.
  • المشكلة العاشرة: ظهور هذه الأرقام 9XX؟ السبب قد يكون مشكلة في المنفذ المتوازي عليك أن تذهب الى BIOS واختر EPS لمنفذك المتوازي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. مهند 10/09/2010 00:13 -

    السلام عليكم ارجو ان تجدو لي حل ان شاء الله باسرع وقت وانا شاكك بشغلة وهي المادة المبردة للمعالج اظن انها لا تكفي والسلام علسكم و عيد سعيد لكم كلكم وصياماا مقبولاا

  2. مهند 09/09/2010 15:11 -

    انا عندي لعبة pes 2009 بطيءة جداا مع اني حاططها على low ومواصفات جهازي ع المعالج 3000 والرام 2048 وكارت الشاشة 1024 ومع هذا بطيئة والجهاز ايضاا بطيئ جداا مع اني فرمته من جديد وكل يوم بزيد الجهاز بطئ وما فية اي فايروسات وارجو ان تحلو مشكلتي باقصى سرعة

أضف تعليقاً