مشاهدة مصر النهاردة حلقة فاروق الباز

مشاهدة مصر النهاردة حلقة فاروق الباز

مشاهدة مصر النهاردة حلقة   فاروق الباز

لقاء فاروق الباز مع تامر امين في مصر النهاردة

مصريات

التقى تامر امين في حلقة مصر النهاردة اليوم مع العالم المصري فاروق الباز مدير مركز تطبيقات الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

والقى مصر النهاردة الضوء على مؤتمر فاروق الباز في جامعة القاهرة تحت عنوان ” 40 عاما ماذا تعلمنا واين نتجه ” ، وهي تعني ماذا تعلم الانسان من الصعود الى الفضاء والتغيير الذي حدث بالعالم .

وتحدث فاروق الباز خلال مصر النهاردة حول مدى الاستفادة التي تلحق بالانسان من دراسة علوم الفضاء ، وقال فاروق الباز ان امريكا ارادت منذ بداية اقتحامها للفضاء منافسة الاتحاد السوفيتي والتقدم عليه .

وصف فاروق الباز حال ووضع مصر حاليا بانها تنضم الى الدول الخربانة لكن يجب النظر الى تجارب دول كانت حالتها اسوأ من مصر ، لكنها سبقتها واصبحت من الدول المتقدمة والبداية كانت من اصلاح التعليم مثل كوريا الجنوبية .

ودعا فاروق الباز الى ترتيب الاولويات وان البداية تأتي من اصلاح التعليم فقط .

واضاف فاروق الباز لـ برنامج مصر النهاردة  ان اصلاح التعليم ليس مسئولية وزير التربية والتعليم وحده ولا يجب القاء الامر على عاتقه فقط بل الاصلاح يبدأ من الدولة ككل وبمشاركة جميع افرادها حتى يتم التوصل الى نتيجة مرضية وجيدة .

وطالب فاروق الباز بتغيير المناهج التعليمية الحالية ووصفها بانها خيبة ، وقال فاروق الباز اذا كان السبب الرئيسي لاعطاء الدروس الخصوصية هو قلة الرواتب فلابد من زيادة رواتب المعلمين .

تعرف على المزيد من متابعة حلقة فاروق الباز و مشاهدة مصر النهاردة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

مشاهدة مصر النهاردة حلقة فاروق الباز : اصلاح التعليم وتغيير المناهج

7 comments
  1. طظ لكل من يعمل فى الاعلام
    كلهم لايفولون الحق

  2. بلال 18/02/2011 00:53 -

    لما مسختم التعليق هل هذه الديمقراطيه ام ما زلتم لاتصدقون ان الحريه ان لها الاون

  3. بلال صلاح 18/02/2011 00:42 -

    احب ان اذهب لدراسة الكيمياء والفيزياء والرابط بينهما للاختراع والابداع
    فى المانيا .
    اسال الله انى يهدينى ما احب
    لااكذب لااكذب والله

  4. بلال 18/02/2011 00:35 -

    انا طالب كلية علوم الاسماعليه 3 لدى العديد من المواضيع اولا الاهتمام بالمواد فى المرحله الابتدائيه الرياضه العلوم المختبرات وحصة الدين تكون دينيها ثقافيه اجتماعيه يتعلم الطالب فيها امور الحياه. اطلب الاهتمام بكلية العلوم والهندسه والربط بينهما وميزانيه خاصه

    ارجو ان تكون احدى القضايا المطروحه الاقتصاديه هى تحويل رسم قناة السويس للجنيه المصرى
    وانظروا الى الناتئج
    اخاصوا للبلد ولله وصلى الله على مخمد

  5. الإحباط قاتل للتطوير و الإبداع 29/04/2010 22:59 -

    ولا أشكر مزقعكم و برنامجكم المحترم على نشر القضايا ا التي تهمنا كمعلمين شرفاء كما نشكر سيادة وزير التربية و التعليم أحمد زكي بدر الذي نشعر أنة بمثابة طوق النجاة لنا و نرجو أن يقرأ تلك الكلمات البسيطة التي تعبر عن مأساة كبيرة أرجوك سيدى لقد تأخرت في بحث ملف الفساد في مدارس المعاهد القومية نعم الفساد في كل شئ من الإدارة إلى الماليات إلى أحوال المعلمون المقهورون المحبطون ولتتأكد من كلامي قم بالتجول على صفحات الإنترنت لترى كم المشاكل و الإحباط الذي يعاني منه معلمون لا حول لهم و لا قوة يتولى أمرهم من لا يرحم يريدون منا أن نرى الفساد و نصمت و إذا عبرنا عن رأينا نعد خارجين عن قوانينهم الخاصة و لو إتجهنا إلى الجهات الشرعية للشكوى نرى اللجان تأتي لمدارسنا و نقول أن الله إستجاب لنا و لكن للأسف تخرج اللجان و هي منتشية لأنهم خضعوا لقوانينهم المشبوهة و ذلك الحديث ينطبق على مدرستنا ا التي عملنا فيهامنذ سنوات طويلة و لم نرى ذلك الفساد بتلك الصورة إلا في فترة تولي مديرة مدرسة الزمالك القومية عملها منذعام والله يا سيدى نحن محبطون جدا و المحبط لن يبدع ولن يتطور أرجو نشر رسالتى لأنني أخيرا أشعر أنني لن أخاف بعد اليوم بعد قرائتي لكلا م سياد ة الوزير في جريدة المصري اليوم المحترمة عندما قال عبروا عن رأيكم ولا تخافون بعد اليوم . عندما قرأت ذلك الكلام أحسست فعلا أنني قوية و لن أخاف بعد اليوم و لكن أرى الآن حملة منظمة لكتم أفواهنا من قبل بعض المضللون الذين خضعوا لقوانين المفسدين في مدرستنا و لذلك أصابنا الإحباط من جديد و لم يستجب أحد لنا حتى الآن بالرغم من الشكاوى المقدمة من العاملين بالمدرسة لإدارة المعاهد القومية و لجهات أخرى متعددة و لكن من الواضح أن الفساد و الظلم هما السائدان و بالتأكيد سينتصروا في النهاية و لكن ماذال لدينا أمل يارب يقرأ هذا الكلام أحد عندة ضمير و يبلغ سيادة الوزير لكي يتحقق من هذا الكلام و الله على ما أقول شهيد

  6. مصرى 23/04/2010 16:39 -

    التعليم اساسى 00لكن مش كفاية ..الفساد عم 00علم الكبار اولا يحترموا الشعب وتحياتى للفاضل أ/تامر أمين الذى قام وقبل الرأس الانسان د/صبرى الشبراوى الذى قال كلمة حق وهو لسان حال كل أنسان شريف وياريت يكون المشئولين الكبار قوى قوى…………..سمعوا هذا الكلام……………. ولك الله يا مصر انت وشعبك المطحووووون -وكلمة آخيره000 أين الذين فسدوا ونهبوا .وسرقو الشعوب….أنهم فى ذببببببببببببببببب التاريخ

  7. علا عزمى 19/04/2010 17:46 -

    عندك حق يا دكتور فاروق اصلاح التعليم شئ أساسى للنهوض بالبلد دى علشان كدة فكرت فى حل للمشكلة وربنا هدانى للحل الذى عن طريقة أستطيع أن أضمن
    عدم تحكم المدرس فى الطالب عن طريق أعمال السنة و ملف الانجاز
    1. احترام المدرس للطالب و بالتالى احترام الطالب للمدرس
    2. تحقيق فاعلية التعليم والتعلم داخل مدارسنا الحكومية بطريقة أفضل كما فى بعض المدارس الخاصة المتميزة
    3. حث المعلم على التطوير المهنى المستمرلنفسة ذاتيا دون ترشيحة لدورات تدريبية لرفع كفاءتة المهنية
    4. بث روح التنافس المهنى بين المعلمين حيث الوصول الى أعلى مستوى لنجاح وتفوق الطلاب لديهم
    5. اهتمام مديرى المدارس بالمتابعة الفعلية لهيئة التدريس للوصول بالمدرسة لأعلى نسبة نجاح مطلوبة
    6. والقضاء على ظاهرة الغش بالمدارس
    7. ارجاع الثقة للمجتمع الخارجى فى مخرجات المدرسة(وهو الطالب)
    8. (ونأمل من الله ولا يكتر على الله القضاء على الدروس الخصوصية)

أضف تعليقاً