منتخب مصر في الاسكواش

منتخب مصر في الاسكواش

في بطولة العالم للاسكواش

منتخب مصر هزم أمريكا ويلعب على النهائي اليوم

مصريات

وصل منتخبنا الوطني لناشئات الاسكواش لنهائي بطولة كأس العالم للفرق بعد فوزه في المربع الذهبي على المنتخب الامريكي 2/1 لتبقي خطوة واحدة على اضافة بطولة جديدة للاسكواش المصري بالجمع بين بطولتي الفردي والفرق.. قدم منتخبنا عرضا رائعا في المباريات الثلاثة التي اقيمت بين الفريقين امس بمجمع الصالات بمدينة شيناي الهندية.
مثل منتخبنا في هذه المباراة الثلاثي هبة الترك ونور الشربيني ونورالطيب.. فكانت البداية للاعبه هبه الترك والتي بدأت الانتصارات بالفوز على اللاعبة اوليفيا بلاتشفورد 3/1 بنتيجة اشواط 11/5 و11/7 و13/15 و11/7 وفي المباراة الثانية تتعثر بطلتنا نور الشربيني ولم يحالفها الحظ وخسرت أمام اللاعبة الامريكية اماندا صبحي المصرية الاصل صفر/3 حيث خسرت حاملة بطولة الفردي في الشوطين الاول والثاني بنفس النتيجة 6/11 و6/11 وفي الشوط الثالث 11/8 وفي المباراة الفاصلة نجحت نور الطيب في ترجيح كفة مصر بحسم مباراتها امام اللاعبة جولي اوديناك بالفوز عليها 3/صفر بنتيجة اشواط 11/6 و11/5 و11/4 لتفوز مصر باللقاء وسط فرحة من الجميع.
وتختتم اليوم منافسات بطولة كأس العالم للاسكواش للفرق وتقام المباراة النهائية في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت الهند “الواحدة والنصف بتوقيت القاهرة” يعقبها مراسم توزيع كأس البطولة خلال الحفل الذي اعدته اللجنة المنظمة للاحتفال بجميع الدول المشاركة في البطولة.
طلبت اللجنة من جميع المنتخبات الحضور بالزي الرسمي الموحد لالتقاط بعض الصور التذكارية باعلام كل دولة لوضعها في لوحة بطولات العالم القادمة.. جاء ذلك في الوقت الذي حرص فيه رئيس الاتحاد الدولي راما شان داران على توجيه دعوة خاصة لرؤساء وفود المنتخبات في مزرعته الخاصة بتناول وجبة العشاء.. حضر من منتخبنا الكابتن ايهاب حافظ رئيس البعثة والذي حصل على درع تذكاري من رئيس الاتحاد الدولي بعد اشادة الجميع بما قدمه منتخبنا طوال منافسات هذه البطولة.
ويعتبر منتخبنا قبل هذا اللقاء هو صاحب الانجاز الكبير بالحصول على أكبر عدد من بطولات العالم.. يدخل منتخبنا هذه المباراة وهو حامل اللقب للمرة الرابعة على التوالي على مستوى مسابقات الناشئات والمسجل باسم اللاعبات امنية عبدالقوي ورنيم الوليلي “مرتين” واخيرا نور الشربيني فضلا عن احتكاره لمسابقات الناشئين طوال ال 4 اعوام الماضية.. لذلك فان المسئولية ملقاة على عاتق جميع اللاعبات في المحافظة على مكانة الاسكواش بالفوز بكأس الفرق.
عن التشكيل المتوقع والذي سيخوض به الجهاز الفني شيرين عادل وناصر عبدالمنعم فإنه لن يختلف عن التشكيل الذي خاض به مباراة نصف النهائي امام منتخب امريكا.. فسوف يبدأ بكابتن فريق البنات هبة الترك في المباراة الاولي ونورالشربيني في المباراة الثانية وستلعب نور الطيب الجولة الاخيرة.. وان كان هناك اقتراح للاعتماد على اللاعبة نوران الترك بدلا من نورالطيب.
منتخبنا لم يحصل على الراحة عقب نهاية مباراته أمام أمريكا فقد أصر المدير الفني لفريق البنات الناشئات على إجراء بعض التدريبات الخفيفة صباح المباراة واقامة بعض المباريات الودية بين لاعبات الفريق.. كما كانت هناك محاضرة القاها رئيس البعثة ايهاب حافظ على هامش وجبة العشاء امس أكد فيها على ضرورة التحلي بروح النصر والالتزام بتعليمات الجهاز الفني.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مصر تهزم امريكا

2 comments
  1. محمد غنيم 12/12/2009 03:03 -

    دة الطبيعى والعادى من مصر المتربعة على عرش الاسكواش فى العالم – د/ محمد غنيم – مدرب اسكواش مصرى

أضف تعليقاً