مطبخ رمضان

مصريات – شريف شوقي: الأغنية الشهيرة “زحمة يا دنيا زحمة” تجسدت ليلة الرؤية حيث اكتظت الشوارع والمقاهي بالشباب والكبار والأسر.. وشهدت محلات بيع الألبان والزبادي إقبالا كبيرا.. بينما خطفت عربات الفول الزبائن من المحلات في أول ليلة سحور.. لتكسب الجولة الأولى.

مطبخ رمضان

مطبخ رمضان

يقول سعيد محجوب “صاحب مقهي” بروض الفرج إن ليلة الرؤية موسم عمل لأصحاب المقاهي حيث يجتمع الشباب ويسهرون حتى السحور وتظل المقاهي في حالة نشاط بعد الافطار طوال شهر رمضان وحتى أذان الفجر.

يؤكد فوزي خطاب “صاحب مقهي” أن شهر رمضان يجلب الرزق حيث تكتظ المقاهي عن آخرها في ليلة رؤية هلال شهر رمضان وكل يوم من بعد الإفطار ويتم تجهيز أماكن خاصة لجلوس الأسر والشباب وأيضا لتناول الشيشة.

يقول أشرف صبري “بائع فول” بشارع الفرج بمنطقة روض الفرج أن الزحام يشتد على عربة الفول بعد ثبوت الرؤية لشراء وجبة السحور في مطبخ رمضان وهناك الفول المخصوص بالبهارات والزيت والكيس بجنيه فقط.. أما الفول العادي فالكيس ب 50 قرشا.

يؤكد نبيل رجب “موظف” وعصام عز أن وجبة السحور هامة بمطبخ رمضان ولابد أن تشتمل على الفول والجبن والبيض مؤكدا أن الزحام شديد على محلات بيع الفول واللبن الزبادي وأفران الخبز السياحي.

يقول نادي سنوسي حسن “مشرف بجامعة الأزهر” إن الخبز السياحي نفد من الأفران والباعة بشوارع شبرا لأن الكل يفضل وجبة السحور بالخبز البلدي.

يشير سيد عادل وياسر عبدالفتاح وأحمد حمدي الى أن أسعار اللبن والزبادي ثابتة ولم ترتفع ولكن الزحام شديد على شراء وجبة السحور  لمطبخ رمضان موضحا أن أسعار الزبادي 90 قرشا للعبوة الصغيرة و125 قرشا للكبيرة.

يقول عبدالعزيز محمد “عامل بمحل ألبان” بمنطقة شبرا في حديثه عن مطبخ رمضان إنه في ليلة الرؤية يستمر العمل حتى الساعات الأولى من صباح أول أيام شهر رمضان.

مطبخ رمضان بالصور:

مطبخ رمضان بالصور

مطبخ رمضان بالصور

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مطبخ رمضان: عربيات الفول تكسب واقبال كبير على الزبادي

2 comments

أضف تعليقاً