مظاهرات للتنديد بالعدوان على اسطول الحرية

مظاهرات للتنديد بالعدوان على اسطول الحرية

جريمة اسطول الحرية

مظاهرات في القاهرة والمحافظات للتنديد بجريمة اسطول الحرية

مصريات

كتب ياسر التلاوي:
نظم الليلة الماضية عدد من القوى السياسية وقفة احتجاجية أمام مسجد الفتح بميدان رمسيس بالقاهرة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على اسطول الحرية. شارك فيها عدة آلاف من المواطنين جاءوا من جميع المحافظات.

استمرت الوقفة لمدة ساعتين طالب خلالها المحتجون باتخاذ مواقف حاسمة ضد إسرائيل وطالبوا برفع الحصار عن غزة.
أكد المستشار محمود الخضري أنه يطالب جميع الدول العربية بالاستمرار في مد غزة بقوافل اغاثة والمطالبة بإنهاء الحصار على غزة.

كما شهدت المحافظات العديد من الوقفات الاحتجاجية للتنديد بالجريمة الصهيونية ضد اسطول الحرية.

ومن ناحية اخرى اجتاحت موجة من الغضب مدن وقرى محافظة البحيرة وندد الآلاف من المواطنين بالممارسات الإسرائيلية ضد سفينة اسطول الحرية. وفي دمنهور تجمع حوالى 10 آلاف مواطن في وقفة احتجاجية أمام مبنى المحكمة الابتدائية بشارع عرابي. ورددوا الهتافات الغاضبة ضد إسرائيل بعد الاعلان عن ما حدث لـ سفينة اسطول الحرية وطالبوا المجتمع الدولي بردعها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

مظاهرات في القاهرة والمحافظات للتنديد بجريمة اسطول الحرية

10 comments
  1. مصرى بيحب بلده 11/07/2010 14:16 -

    ان العصابة الصهيونة مصيرها الى زوال لا سلام ولا اتفاقيات مع هؤلاء الحسالة ليس لهم هوية لموهم من كل بلاد الدنيا وغلطان اللى يقول دولة اسرائيل لان الدول لها جذور فى الارض والحضارة وهذه العصابة اسست بقرار من الامم المتحده مفيش دولة فى العالم اسست بقرار من الامم المتحدة غير العصابة دى والكل متواطىء معهم ان ما اخذ بالقوة لن يرد بغير القوة وقد قالها جمال عبد الناصر من قبل والله لن تحرر فلسطين الا بالقوة واقولها والله ان هذه العصابة لن يردعها الا القوة والقوة فى اتحادنا كعرب لكن للاسف كل يوم يوقعونا فى بعض ونتناحر ونتقاتل عشان الجو يكون جميل لهم افيقوا ياعرب انتهكت الاعراض والمقدسات والارض الى متى جاهدوا اعلنوا الجهاد ايها الشيوخ ايه فائدتكم اذا لم تشحنوا الامة بالمعنويات نريد التخلص من عصابة اسرائيل وبعدها ستكون منطقتنا من اجمل بلاد العالم وليس بها ارهاب لان مصدر الارهاب هو هذه العصابة ارجوكم مفيش حد يقول عليها دولة قولوا عليها عصابة مغتصبة وكل الكيانات الغربية اللى عاملة معاها اتفاقيات اقطعوها وقاتلوا فى سبيل الله ينصركم حرروا مقدساتكم من هؤلاء الانجاس لا شيء الا القوة والقوة نستمدها من الله عز وجل ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم بلاش المهاترات والصراعات بين صغار زعماء الامة العربية كل واحد عاوز يعمل نفسه بطل من لاشيء افيقوا افيقوا قبل ان يصل اليهود الى دياركم ويزلوكم يارب هتلر يرجع تانى ويخلصنا من الحسالة الباقية منهم الله  يرحمك يا هتلر انت الوحيد اللى عرفتهم على حقيقتهم خونة وكلاب وادتهم حقهم افتح لهم افران تانى يا هتلر يعيش هتلر تسقط عصابة اسرائيل انا احب هتلر يعيش هتلر قولوا ورايا يعيش هتلر يسقط العصابة الصهيونية ولكن مصيرها الى زوال باذن الله 

  2. اسماعيل الوهيدى 04/06/2010 00:36 -

    الله يحرق اسرائيل واللى وراء اسرائيل …والشرق الاوسط مش هيرتاح الا لما تتمسح اسرائيل من على الخريطة ….نفسنا فى هتلر جديد يخلصنا من ولاد الجزمة الدمويين دوول …ده اللى عملوا هتلر فيهم قليل …قنبلة زرية تنزل عليهم بطريق الخطأ أو مقصودة تريحنا منهم أولاد الوسخة اللى بسرعة يفننوا ويرووا حكايات كذب فى كذب والغرب والامريكان يصدقوهم ويعيشوا الكذب ويكبروها …تحية من القلب للشعب التركى ورئيسه ورئيس وزرائه ووزير خارجيته …وأتمنى أن العرب يصحوا بقه كفاية نوم وخلوا نفسكم مكان الشعب الفلسطينى فى غزة يا ريت تحسوا بالاطفال والشيوخ والنساء ومدى المعاناة التى يعانون منها من عدم وجود مأوى ولا مأكل ولا مشرب ولا كهرباء …بعيدا عن حماس والسلطة …دعونا نفكر فى الشعب الغلبان المغلوب على أمره …لكى الله يا فلسطين وقلوبنا جميعا معك والنصر قريب ان شاء الله على الكفره الاسرائيلين مصاصى الدماء

  3. عمر......ليبيا 03/06/2010 19:47 -

    لا ننكر دور مصر في حضن قيادة ثورة التحرير الجزائرية والدعم بالسلاح .والمال .واذاعة صوت
    العرب .نحن نريد من مصر اعادة ذاك المجد التاريخي المسجل باسطر من ذهب .وان تتخلى
    عن هذا الكيان الذي كشف وجه البشع امام العالم .

  4. الفنك الليبي 02/06/2010 18:12 -

    لازم تستغلو التعاطف الدولي معكم …………وتفعلوه والا من الان دورو وحده تدفنكم وتلطم عليكم………….وبلدوزر يبطط القبر بتاعكم……والله لا يرحمكم دنيا واخره لو تخاذلتم
    .

  5. عمر......ليبيا 02/06/2010 16:43 -

    الحكومات العربية ملزمة باخذ الراي العام الشعبي .قرار الكويت صائب نستنى انظمتنا العربة انه قرار سابق.هذا الكيان لا يعرف معاملة دولية او جيوار .اشكر صوت المشاركين المصريين امس انه صوت شجاع ونبيل عبر الجزيرة .بفتح معبر رفع .سيرحب به ونعتبره حطوة الى الطريق الصحيح.

  6. حسبيى الله ونعم الوكيل

    ارجو من العرب ان يتحدوووووووووووووووووووووووو
    هما اللى عملوا فينا كده حرم والله حسبيى الله ونعم الوكيل فى كل ظالم

  7. حسن سراج 02/06/2010 03:13 -

    لما العالم العربي عاجز امام اسرائيل……………..؟

  8. أمين 02/06/2010 00:22 -

    والله طالما حكام العرب خانعين مستأنسين مرعوبين من ترك كراسيهم وسلطانهم والهيلمان الذى يعيشون فيه .فقل على الدنيا السلام …اليس فى العالم الأسلامى أو العربى رجل كصلاح الدين يوحد الكلمة تحت راية لا اله الا الله ..والله أكبر ..كلمة نجتمع عليها ونستشهد من أجلها …اليهود حفدة الخنازير تجبروا على الأسلام والمسلمين ولا رادع لهم الكل ملهى فى ملذاته ورغباته والقدس يضيع وفلسطين وشعبها يزالوا من على وجه البسيطة …لقد ظهر الناب الأزرق لليهود القتلة سفاكى الدماء أعداء الأنسانية وكل العالم شاهد أجرامهم عيانا ..وللأسف سيمر الموضوع مرور الكرام …لقد خربت الذمم ونحن المسلمين نعامل بمكيالين بل نحن أحط من الحيوانات عند الغرب ..وذلك نتيجة لضعفنا وقلة حيلتنا .اللهم كل من هاود اليهود أخذله وذله ..لن ينصلح حالنا ما دمنا متفرقين متشرذمين فرادى …لا المظاهرات ولا النداءات والصراخ والعويل تجدى شيئا مع أولاد صهيون .”وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبوا به عدوالله  وعدوكم” . فليفيق ولاة أمورنا على ما يحدث هناك أعداد وسيناريو آخر يخطط له الأسرائليون ليشغل العالم فى هذا الموضوع لتنفيذ مخطط أكبر ….اللهم أحفظ بلاد المسلمين ووحد كلمتهم وأهزم أعداؤهم  انك على كل شىء قدير…..أخى اسألوا كيفك منور واحشنى والله …تحياتى للجميع.

  9. اسالوا كل الناس 01/06/2010 16:06 -

    القدس – أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) خالد مشعل ­ المقيم في دمشق ­اتصالات مكثفة مع عدد من الزعماء والمسئولين العرب، للتباحث في أبعاد (مجزرة الحرية) التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية اليوم الاثنين بحق المتضامنين على متن أسطول الحرية .

    وقال بيان أصدره مشعل، تلقت (د.ب.أ)نسخة منه، إن اتصالات خالد مشعل شملت الزعيم الليبي معمر القذافي، والرئيس اليمني علي عبد الله صالح، ونائب الرئيس السوري فاروق الشرع، ووزير الخارجية السوري وليد المعلم، وأمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى، وأمين عام منظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلو، إضافة إلى عدد من المسئولين العرب”.

    وشدد مشعل خلال محادثاته على ضرورة إدانة الجريمة الصهيونية، ومحاكمة قادة الكيان الصهيوني كمجرمي حرب، وعدم إعطائهم الفرصة للإفلات بجريمتهم، إضافة إلى ضرورة اغتنام هذه اللحظات التاريخية لكسر الحصار نهائيا عن قطاع غزّة” .

    وأضاف البيان: “كما تناول مشعل في هذه الاتصالات أهمية التضامن العملي الكامل مع تركيا والمتضامنين على متن أسطول الحرية “.

    على صعيد أخر دعا تحالف القوى الفلسطينية في دمشق إلى عقد جلسة طارئة لجامعة الدول العربية، وجلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي لاتخاذ مواقف حاسمة تجاه القرصنة الإسرائيلية .

    وقال بيان للتحالف إن الفصائل “تدعو لوقف المفاوضات المباشرة وغير المباشرة مع إسرائيل، وإغلاق السفارات الإسرائيلية في الدول العربية التي تقيم علاقات مع هذا العدو ، كما تدعو لأوسع حملة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني من أجل فك الحصار عن قطاع غزة وتهيب بتحرك عربي و دولي للتضامن مع شعبنا وفضح العدو وإجراءاته”.

  10. اسالوا كل الناس 01/06/2010 16:04 -

    أرسلت الحكومة التركية اليوم الثلاثاء ثلاث طائرات إلى إسرائيل لتعود بقتلى وجرحى (أسطول الحرية) التضامني الذي تعرض لهجوم من الجيش الإسرائيلي أمس الاثنين أثناء توجهه إلى قطاع غزة.

    وذكرت وكالة أنباء “الأناضول” التركية أن طائرتين عسكريتين، وأخرى بإشراف وزارة الصحة التركية توجهت صباح اليوم إلى إسرائيل.

    وكانت الحكومة في أنقرة طالبت إسرائيل أمس بالإفراج عن النشطاء وأسطولهم المكون من 6 سفن من بينهم سفينة تركية

أضف تعليقاً