ملك السعودية يتوعد الحوثيين بالقضاء عليهم ويتهمهم بـ التطاول واستباحة الدماء

ملك السعودية يتوعد الحوثيين بالقضاء عليهم

ملك السعودية يتوعد الحوثيين بالقضاء عليهم

الرياض -وكالات
قام العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز بزيارة المواقع العسكرية المتمركة على الحدود اليمنية في منطقة جيزان ، حيث ألقى كلمة أمام قوات الجيش السعودي أكد فيها أن المملكة قادرة على حماية أرضها وشعبها من كل إرهابي مأجور .

وتوعد ملك السعودية أمس الاول الحوثيين الذين وصفهم بـ المتسللين والفاسدين بالقضاء عليهم معتبراً أنهم تطاولوا على الارض وأرهبوا الآمنين واستباحوا الدماء دون مراعاة لوازع من دين أو خلق .

وأمر عبدالله بإنشاء عشرة الآف مسكن للمواطنين السعوديين النازحين بسبب هذه المعارك ، حيث تقدر مقادر رسمية سعودية عدد النازحين السعوديين بأكثر من 25 ألفا تم اخلاء مساكنهم في نحو 270 قرية حدودية .

في المقابل أعلنت جماعة الحوثيين تعرض مقاتليها إلى أربعين غارة جوية سعودية مساء أمس الاول وقال بيان الكتروني لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي أن القصف الصاروخي والغارات الجوية تواصلت على مديرية الملاحيط وشدا ورازح وجبل المدود وجبل الدخان جبل الرميح .

وأشار إلى أن القوات السعودية أطلقت 223 صاروخا وشنت 14 غارة وحاولت الزحف الى اليمن من جهة منطقة تسمى غاوية .

وكانت الجماعة قد اتهمت الجيش اليمني بتحويل جنوده الى دروع بشرية لحماية الجنود السعوديين خلال عملياتهم على الحدود المشتركة بين البلدين .
ياتي ذلك فيما تتواصل الازمة الانسانية حيث أدى القتال بين الحكومة اليمنية والحوثيين الى نزوح ما يصل الى 175 الف شخص .

وتعد هذه الزيارة الاكبر منذ بدء العمليات العسكرية السعودية ضد الحوثيين في 3 نوفمبر الماضي رداً على تسلل بعض عناصرهم الى الاراضي السعودية .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. مصري حتى النخاع 13/01/2010 12:29 -

    الفنك اليبي مش قلتلك خليك في بيتك يعام الامور ومفتعله وانت فاهم حاجه ده انت مش عراف من الحوثيين دول انت روح نام وسحب اللحاف وربنا يتولاكم وشكرا
    وندعو من اللهالعلي القدير ان سنصر الاسلام والمسلمين قولو ايمين وربنا يحفظ الملك عبد الله ويطيل عمره.

  2. الفنك الليبي 04/12/2009 20:07 -

    قضيه مفتعله لضرب الاسلام ………..كان من الممكن حلها سلميا دون الجوء للقتل ………احنا كده نسترجل علي الفار …….ونموت ونخاف من القنفذ؟؟؟؟؟؟!!!!!!

أضف تعليقاً