منتخب مصر في صدارة مجموعته بعد تعادل موزمبيق مع بنين

منتخب مصر في صدارة مجموعته بعد تعادل موزمبيق مع بنين

منتخب مصر في صدارة مجموعته بعد تعادل موزمبيق مع بنين | انجولا 2010

مصريات – انجولا 2010

افلتت موزمبيق من الخسارة أمام بنين وخرجت بتعادل ثمين 2-2 الثلاثاء 12-01-2010، على ملعب “اومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا غراسا” في بنغيلا في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في النسخة السابعة والعشرين من نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم التي تستضيفها انجولا 2010 حتى 31 كانون الثاني(يناير) الحالي.

وتقدمت بنين بهدفين لرزاق اوموتويوسي (15) وداريو خان (21 خطأ في مرمى منتخب بلاده)، وردت وزامبيق بمثلهما عبر الميرو لوبو (29) وكارلوس فومو غونسالفيش (55).

وكانت مصر حاملة اللقب تغلبت على نيجيريا 3-1 اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها ببطولة انجولا 2010 .

وهي المباراة الاولى بين بنين وموزمبيق في مختلف المسابقات.وكان المنتخب البنيني الافضل في الشوط الاول وسنحت لمهاجميه اكثر من فرصة اكتفوا بترجمة اثنتين منها فقط، فيما صحا المنتخب الموزامبيقي بعد الهدفين وحاول تدارك الموقف الى ان نجح في مسعاه.

وكادت موزمبيق تفتتح التسجيل عبر قائدها مانويل بوكوان اثر انفراد بالحارس يوان دجيدونو بيد ان المدافع داميان كريسوستوم ابعد الكرة في توقيت مناسب (8).

واحكمت بنين قبضتها على المباراة وضغطت بقوة على دفاع موزمبيق إلى أن حصلت على ركلة جزاء اثر عرقلة رزاق اوموتويوسي داخل المنطقة من قبل الحارس جواو رافائيل فانبرى لها اوتومويوسي بنجاح بتسديدة قوية مانحا التقدم لمنتخب بلاده (15).

وتابعت بنين ضغطها على مرمى موزامبيق ونجحت من احدى الهجمات في التعزيز عندما سدد اوتومويوسي كرة قوية ارتطمت بزميله فيليسيان سينغبو امام المرمى فحاول مدافع الخريطيات القطري داريو خان ابعادها لكنه تابعها بالخطأ داخل مرماه (21).

وصحا المنتخب الموزمبيقي صاحب المفاجأة في تصفيات المونديال عندما حرم تونس من التاهل بالفوز عليها 1-صفر في الجولة الاخيرة، وبادل بنين الهجمات حتى نجح الميرو لوبو في تقليص الفارق في الدقيقة 29 بضربة رأسية مستغلا خروجا خاطئا للحارس يوان دجيدونو لابعاد كرة من ركلة ركنية (30).

واستعادت بنين السيطرة في الشوط الثاني وكاد سينغبو يضيف الهدف الثالث من تسديدة قوية من خارج المنطقة حولها الحارس رافائيل الى ركنية بصعوبة.

ونجحت موزمبيق في ادراك التعادل عندما استغلت خروج الحارس من مرماه لابعاد الكرة ولعب صامويل تشابانغا الرمية الجانبية بسرعة الى الياس بيليمبي داخل المنطقة فهيأ الكرة الى كارلوس فومو غونسالفيش غير المراقب تابعها داخل المرمى الخالي (55).

واهدر قائد موزمبيق مانويل تيكو تيكو بوكوان فرصة ذهبية لمنح الفوز لمنتخب بلاده عندما توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية بجوار القائم الايمن (71).

اخبار ومواضيع ذات صلة:

منتخب مصر في صدارة مجموعته بعد تعادل موزمبيق مع بنين | انجولا 2010

3 comments
  1. محمود الجندى 26/01/2010 20:25 -

    مصر . دى مصر ام الدنيا مصر .حضاره وتاريخ واصل
    مصر لينا من ربنا هديا مصر بلد من نصر لنصر وجوى عنيا مصر امى واختى واخويه واهلى واصحابى وهى كل الدنيا … عذرن للجزائريين ستنهون الاسبوع بخيبت امل وصدمه النصر لمصر ………….. مصــ فوق ـــــــــ الجميع ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

  2. محمود الجندى 26/01/2010 20:19 -

    ان شاء الله مصر هتفوز على ثعالب الصحراء الجزائريين ومش مهم هنهزمهم كام بس الاهم انى المنتخب يفوز بالكأس الافريقيه السابعه فى تاريخه المشرف وكمان نوصل للمره التالته على التوالى ونحتفظ بالكأس للأبد … مصر فـــــــــــــــــــوق الجميـــع …

  3. مصريه جداااااااااا 13/01/2010 02:41 -

    يارب مصر تفوز بالكاس امين يارب العالمين

أضف تعليقاً