منتخب مصر يواجه صعوبات بسبب الصوم ودرجات الحرارة في رواندا

منتخب مصر يواجه صعوبات بسبب الصوم ودرجات الحرارة في رواندا

منتخب مصر يواجه صعوبات بسبب الصوم ودرجات الحرارة في رواندا

منتخب مصر يواجه صعوبات بسبب الصوم ودرجات الحرارة في رواندا

شحاتة يركز على اكتشاف مهاجمين جدد.. وعلاج ثغرات الدفاع

مصريات – أحمد الأحمر

قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني تجمع لاعبي المنتخب يوم 26 من الشهر الجاري استعدادا لمواجهة رواندا يوم 5 سبتمبر المقبل في لواندا في الجولة الرابعة من المرحلة الاخيرة من التصفيات الافريقية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا وكأس الامم الافريقية التي تقام في انجولا نفس العام.
ويعلن حسن شحاتة المديرالفني للمنتخب قائمة اللاعبين يوم 25 القادم بعد انتهاء مباريات الاسبوع الثالث لمسابقة الدوري العام ليؤدي الفريق تدريباته على فترتين صباحا ومساء بالملعب الفرعي لاستاد القاهرة حتى موعد السفر والذي تقرر له ان يكون يوم 2 سبتمبر بطائرة خاصة حتى يتجنب اللاعبون مشاقة رحلة السفر الطويله.. على ان يتدرب الفريق في رواندا يوم 3 تدريب على فترتين ويوم 4 يتدرب على ملعب المباراة في نفس توقيت اللقاء ظهرا على ملعب من النجيل الطبيعي الذي شهد نهائي كأس الامم الافريقية للشباب التي استضافتها رواندا مؤخرا.. وكان هناك جدل دائر حول ملعب المباراة خاصة ان رواندا تمتلك ملعبين أحدهما من النجيل الصناعي وهو ما كان يخشي الجهاز الفني من اقامة اللقاء عليه مما يصعب من المباراة على لاعبينا خاصة ان النجيل الصناعي يؤدي لارتفاع درجات الحرارة والتي تؤثر على اللاعبين.. وتمسك الجهاز الفني بالملعب المحدد مسبقا والذي تم اخطار الاتحاد الدولي والاتحاد الافريقي بة والذي شهد مباراة الجزائر مع رواندا في افتتاح مباريات المجموعة.
ويواجه الجهاز الفني للمنتخب مشكلتي اقامة المباراة اثناء شهر رمضان واللاعبين صائمون وسط درجة حرارة مرتفعة وهو الامر الذي يخشي ان يؤثر سلبيا على اللاعبين حيث ان ظروف المباراة صعبة وتاتي في بداية شهر رمضان وعدم تعودهم على الاجواء سريعا.. ويفكر شحاتة في اقامة التدريبات قبل السفر ظهرا من اجل ان يعتاد اللاعبون على الحرارة المرتفعة حيث ان اللاعبين والجهاز الفني رفضوا فكرة الافطار اثناء المباراة نهائيا.. وقرر الجهاز الفني عدم اجبار احد اللاعبين على الصيام حيث ترك الامر الي حرية كل لاعب.. خاصة ان نفس الامر واجه المنتخب اثناء لقاء الكونغو في ملعبها في ختام المرحلة الثانية من التصفيات ونجح في الفوز بهدف نظيف احرزه محمد ابوتريكة.. ويسعي شحاتة بمعاونة الجهاز الطبي الي وضع نظام غذائي يعوض اللاعبين ويساهم في حفاظهم على النشاط اثناء الصيام.
ويدرس الجهاز الفني عدة اقتراحات حول ضم المهاجمين للفريق حيث خرج محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند من حسابات المنتخب نهائيا في الفترة المقبلة بعد تغيبة عن مباراة غينيا الودية التي انتهت بالتعادل الايجابي 3/3.. وعدم تقديمه اعتذاراً للجهاز الفني ومشاركته يوم الجمعة الماضية مع دورتموند في مسابقة الدوري الالماني مما اغضب كابتن حسن شحاتة الذي اوقع عقوبة مالية على اللاعب وقرر ايقافة عن المشاركة مع منتخب  مصر .. بالاضافة الي الجدل الدائر بين افراد الجهاز حول انضمام احمد حسام ¢ميدو¢ وعودتة الي صفوف المنتخب بعد انضمامة الي الزمالك ومشاركتة في المباريات نظرا للاحداث السابقة التي شهدها انضمام اللاعب والتي مازالت عالقة في ذهن الجهاز الفني.. لكن تتزايد فرص انضمامه في ظل ابتعاد زيدان واحتياج الفريق الي مهاجم خبرة.. ومن المقرر ان يعود عمرو زكي الي صفوف المنتخب بعد تعافيه من الاصابة التي منعته من الانضمام الي التجمع الاخير.. ودخل سيد حمدي لاعب بتروجيت دائرة الاهتمام بقوة وحجز مكاناً في القائمة بعد ظهورة القوي مع بتروجيت وفي لقاء غينيا.
ويركز شحاتة على علاج الاخطاء الدفاعية التي ظهرت مؤخرا والتركيز على تمركز اللاعبين داخل منطقة الجزاء والتي شهدت اخطاء في مباراة غينيا وتسببت في تلقي شباك منتخبنا ثلاثة اهداف.. ويعود الجهاز الفني الي الليبرو الصريح بعد ان اثبتت التجربة عدم قدرة اللاعبين على الاداء بدون ليبرو لزيادة التأمين الدفاعي.
واكد حسن شحاتة المديرالفني لمنتخبنا ان مباراة رواندا تعتبر عنق الزجاجة في مشوار التصفيات حيث يجب علينا الفوز لمواصلة المشوار وتحقيق حلم الشعب المصري بالصعود الي نهائيات المونديال.. مؤكدا ان المباراة تقام في ظروف صعبة نظرا لصيام اللاعبين ودرجة الحرارة المرتفعة وهذه عوامل تؤثر على مستوي اللاعبين لكننا اعتدنا على مثل هذه الظروف واصبح لدي اللاعبين الخبرة الكافية لتخطي اي صعوبه.. والجهاز الفني وضع يده على نقاط عديدة خلال تجربة غينيا الودية التي كانت مفيدة بكل المقاييس.
واشار المعلم ان المباراة ليست سهلة وكل فريق في المجموعة يمتلك نفس الحظوظ في الصعود واننا لن ننظر لنتائج الاخرين وسنلعب للفوز في كل المباريات سواء داخل ارضنا او خارجها.. وأسعي خلال التسعة ايام التي يتجمع فيها الفريق قبل لقاء رواندا الي تحفيظ كل لاعب دوره من اجل ان يؤدي واجبه حيث ان الالتزام بالتعليمات هو مفتاح الفوز.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً