غرق معدية رشيد و منى الشاذلي في برنامج العاشرة مساءا

غرق معدية رشيد و منى الشاذلي في برنامج العاشرة مساءا

منى الشاذلي و حادث غرق معدية رشيد

مصريات – طارق حسن

تناولت منى الشاذلي في حلقة برنامج العاشرة مساءاً على قناة دريم  موضوع حادث تصادم معدييتين قرب مدينة رشيد التابعة لمحافظة البحيرة
وتعقيباً على تقرير مصور لبرنامج العاشرة مساءا تحدثت منى الشاذلي عن حادث تصادم المعديتين في نهر النيل على بعد حوالي 30 متراً من مرسى رشيد
واوضحت منى الشاذلي بان سبب الحادث هو اهمال و واستهتار بحياة المواطنين من قبل سائقي المعديتين حيث كما تبين بان سبب حادث رشيد هو خرق للقوانين وانظمة السلامة واستهتار بحياة المواطنين كونه ناتجاً عن مزاح بين السائقين ادى الى حادث تصادم معدية نقل ركاب صغيرة قادمة من مدينة مطوبس التابعة لمحافظة كفر الشيخ ومتجهة إلى مدينة رشيد ، مع معدية ركاب اخرى تحمل على الاقل 40 شخصأ فيما تضاربت الاخبار عن العدد الحقيقي على ظهر المعدية الغارقة.
والتقى برنامج العاشرة مساءا مع شهود عيان في موقع حادث رشيد  تحدثوا عن ان هذا الاهمال الذي ادى الى الحادث ليس وليد اليوم وانه لولا القدر لتكرر حادث الرشيد مرات عديدة وخصوصا بظل عدم الالتزام من قبل اصحاب المعديات بعدد الركاب على كل معدية حسب رخصتها.
حيث يفوق عدد الركاب على المعدية التي غرقت بضعفي او ثلاثة اضعاف العدد المرخص به .
كما التقت قناة دريم برنامج العاشرة مساءا مع بعض الناجين الي كانوا على متن المعدية الغارقة في حادث رشيد ، وتحدث هؤلاء عن نجاتهم ومنهم من كان في المشفى التي نقلوا اليها بعد الحادث.
وتحدثت منى الشاذلي مع محافظ البحيرة الذي انكر وجود اي ضحايا في الحادث ، وقال بانه لم يتم انتشال ولا جثة وهذا يعني بان الجميع سلموا من الغرق .. ولكن منى الشاذلي حاولت مقاطعته قائلة بان المعلومات التي حصلت عليها وتم عرضها في برنامج العاشرة مساءا تتضارب مع معلومات المحافظ
وتسائلت منى الشاذلي لماذا لاتخصص الجهات المعنية معديات ومراكب آمنة لنقل الركاب وخصوصا بان الحاجة لمثل هذه المعديات اصبحت ملحة وليست وليدة اليوم.
وكان رد المحافظ بان هذا موجود بالفعل وعلى بعد حوالي 50 متر يوجد مرسى مجهز  وآمن و معدية مرخصة تحمل 50 راكباً  وعدة سيارات.

وقامت منى الشاذلي بعرض مشهد لمعدية صغيرة بدائية الصنع يتزاحم العشرات من الركاب على متنها وتقف المعدية على بر نيل رشيد بدون مرسى وبشكل خارق لكل انظمة السلامة.
وطلبت من محافظ البحيرة التعليق على  على هذه المشاهد التي اعدت لبرنامج العاشرة مساءا.

فيديو يوتيوب برنامج العاشرة مساءا و حادث تصادم معدية مع معدية اخرى في دلتا النيل رشيد البحيرة

منى الشاذلي العاشرة مساءا تتحدث مع محافظ البحيرة عن حادث معدية رشيد وعدد الغرقى في حادث رشيد

اخبار ومواضيع ذات صلة:

منى الشاذلي العاشرة مساءا و حادث غرق معدية رشيد | فيديو

3 comments
  1. سامي 07/12/2009 10:39 -

    انا من رشيد المحافظ والمسؤلين بيزيفوا الحقيقه لاخفاء اهمالهم مافيش اي عبارات اخري غير اللي كانت موجوده في الفيديو والعباره اللي بيتكلم عليها المحافظ دي بتستغل ككافيتريا فقط

  2. عطية الفطايرى 06/12/2009 23:16 -

    كان الله فى عون اخواننا

أضف تعليقاً