نتيجة الاستفتاء على الدستور بالخارج

نتيجة الاستفتاء على الدستور للمصريين في الخارج

نتيجة الاستفتاء على الدستور المصري 2014 للمصريين في الخارج

مصريات – كتبت حفصة ابراهيم:

صرحت اللجنة العليا للانتخات والاستفتاء انها سوف تقوم باعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور للمصريين بالخارج اجمالياً، خلال وبعد عملية الاقتراع والتصويت على الدستور في الداخل حيث سيجري ضمها الى نتيجة الاستفتاء العامة في مصر وخارجها.

وتشير نتائج الاستفتاء الاولية للمصريين بالخارج بان نسبة من قالوا نعم بلغت 98% من اجمالي عدم المصوتين الذين بلغ عددهم 103 الف ناخب.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد اعلنت ان اللجنة العليا للانتخابات هي الجهة المنوطة  والمسئولة عن نتيجة الاستفتاء على الدستور دون اي تدخل من الخارجية.

وبعد ان توضحت نتائج الاستفتاء على الدستور المصري 2014 الاولية، وبأن المصريين بالخارج قالوا نعم للدستور، بدأت قناة الجزيرة القطرية، وغيرها من المحطات التليفزيونية التابعة لجماعة الاخوان المسلمين الارهابية، في مهاجمة نتيجة الاستفتاء على الدستور واعتبار العملية باطلة ، مقارنة بحجم التصويت على الدستور الاخواني، رغم ان سبب عدم الاقبال الكثير من المصريين، هي الاجراءات المعقدة التي اتخذتها وزارة الخارجية، وعدم التنسيق بشكل جيد بينها وبين اللجنة العليا للانتخابات 2014 وقد لقى عدد من المصريين صعوبات في التصويت بالمقر الرئيسي للقنصلية اوالسفارة بالدولة التي يتواجدون فيها، الى جانب ان اللجنة العليا للانتخابات جعلت التصويت على الدستور للمسجلين فقط على قوائم الانتخابات.

تحديث اخر ارقام نتيجة استفتاء الدستور للمصريين بالخارج اليوم:

تصدرت جدة في المملكة العربية السعودية مؤشرات نتائج الاستفتاء على الدستور في الدول العربية بـ98.11% موافقة، و96% بالإمارات، اما نتيجة الاستفتاء في البحرين فتكتفى بـ 95% فقط،. الولايات المتحدة تتصدر المركز الخامس في نتائج الاستفتاء على الدستور المصري بنسبة تصويتيه 31 الف و 694 ناخباً.

الجدير بالذكر بان التصويت في الاستفتاء للمصريين في الخارج دون عوائق او مشاكل طارئة، وعبر بعض المصريين عن رغبتهم فى تجربة الاساليب الحديثة مثل الانتخاب الاكترونى التى توفر الوقت، و تمكنم من التصويت دون عناء السفر الى مدن اخرى في مكان اقامتهم.

وجاءت نتيجة الاستفتاء على الدستور فى دول الخليج و الدول الاوروبية و الامريكية ، حسب التوقعات ، حيث تصدرت نتيجة “نعم” النسبة الاكبر فى فرز اصوات الناخبين،  حيث بلغت نسبة الموافقة فى الاستفتاء على الدستور فى العاصمة الأمريكية 95.5٪، ووصل عدد الأصوات الصحيحة 844، بينهم 810 نعم، و32 لا، فيما بلغ عدد الأصوات الباطلة 2.

تابعونا لمزيد من التحديث في عرض نتيجة الاستفتاء على الدستور المصري في الداخل والخارج.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

نتيجة الاستفتاء على الدستور، نتائج تصويت المصريين في الخارج

7 comments
  1. عبد الله الجزائري 18/01/2014 21:31 -

    من الجزائر/
    والله عجيب ومعجزة 
    مصر كان لها معلم من 7 معالم العالمية وهي الاهرامات
    الان صار لها دستور بنسبة98/100 
    اي انا دستور مصر لقى اجماعا  القران الكريم لم يلقاه عند نزوله فعارضه القرشيين
    لكن دستور مصر هو من عجائب الدنيا السبع 

  2. عبد الله الجزائري 18/01/2014 21:20 -

    اخوكم من الجزائر/
    يا احبابي في مصر والله العيب ليس في السيسي بل العيب في نخبة مصر لان لولا هاته النخبة الفاسدة ما تجرا احد طلب المسؤولية او السعي لها بشتى الوسائل
    ان الجنرال السيسي لم يجرا ولو مرة التفكير في قيادة مصر لكن النخبة الفاسدة هي التي جعلته يحلم في قيادة بلد بحجم مصر
    انا ما اقترحه لاخواني المصريين ليس البحث عن رئيس بل بالعكس بل البحث عن صناعةة النخبة المصرية التي هي التي تصنع الرئيس وليس الرئيس يصنع النخبة وهو الخطا الذي تقع فيه جل الدول المتخلفة
    لكن النخبة المصرية لابد ان تعبر عن الفكر الشعبي المصري وليس فكر الطبقة البرجوازية ورجال الاعمال والذين هم من يحاولون دفع السيسي الى الرئاسة

  3. محمد الداودى 18/01/2014 20:17 -

    الحمد لله مبروك عليك يامصر دستورك يارب احفظ مصر

  4. جهاد لسيد 18/01/2014 17:52 -

    احنا مصرين وهنفضل مصرين

    وهفضل نقول نعم

  5. ام درمان الحرة 16/01/2014 14:40 -

    تحية للشعب المصري من السودان ومبروك الدستور الجديد ومبروك خلاصكم من عصابة الاخوان الارهابية ، ارجو منكم الدعاء للسودان وان يسير على طريقكم ان شاء الله

أضف تعليقاً