هروب سامي عنان

هروب سامي عنان متوجهاً من مصر الى الامارات

هروب سامي عنان

كتبت – ندى المصري:

اعلنت قناة الحياة الفضائية عن هروب او سفر الفريق سامي عنان الى دولة الامارات العربية وتحديدا الى امارة ابو ظبي امس وقيل انه سافر على متن الخطوط الجوية الاماراتية .

ويتوقع عدم عودة الفريق سامي عنان الى مصر خاصة بعد فتح التحقيقات في عدة بلاغات مقدمة ضده هو واسرته ويتهم فيها بالتربح من وظيفته والكسب غير المشروع، وكذلك هناك اتهامات ضد الفريق سامي عنان والمشير حسين طنطاوي بقتل المتظاهرين في الفترة الانتقالية التي تولى المجلس العسكري فيها حكم مصر وخصوصاً احداث ماسبيرو. ..

واخر التهم الموجهة اليه هو تسبب سامي عنان بالاشتراك مع ابن شقيقة زوجته في ضياع ارض الضبعة وتستره من خلال التقاعس في اتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه ازمة الضبعة بالتستر على المجرمين الذين قاموا بهدم المحطة النووية ونهب اراضيها .

ولم يكن هروب سامي عنان مفاجئا رغم كونه مقرباً من جماعة الاخوان المسلمين ويمكن اعتباره المنسق العام بين المجلس العسكري وجماعة الاخوان منذ تنحي مبارك ، الى ان تم تسليم  محمد مرسي كرسي رئاسة مصر .

سفر سامي عنان

سفر سامي عنان وبقاء طنطاوي في مصر

الجدير بالذكر بان الرئيبس مرسي كان قد منح قلادة النيل للمشير طنطاوي وكذلك قلادة الجمهورية للفريق سامي عنان تكريماً لهما ونظرً لدورهما في المرحلة الانتقالية، وذلك بعد قيام الدكتور محمد مرسي بالغاء الاعلان الدستوري المكمل واقالة غالبية اعضاء المجلس العسكري السابق.

واشار بعض الناشطين الى ان سفر سامي عنان جاء بعد ايام من تردد انباء عن نية الاخوان المسلمين و حزب الحرية والعدالة الحاكم تقديم المشير طنطاوي وسامي عنان ككبش فداء من اجل الهاء الشعب وتمرير الدستور الاخواني الذي ينوى الاستفتاء عليه بالفترة القادمة .

وينتظر تضييق الخناق على المشير طنطاوي بعد هروب سامي عنان ومنعه من السفر بانتظار الانتهاء من التحقيقات في البلاغات المقدمة ضده وذلك للحيلولة دون هروبه هو ايضاً.

يوتيوب فيديو اخر ظهور للفريق سامي عنان والمشير طنطاوي مع الرئيس مرسي في حفل تكريمها

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخر اخبار سفر وهروب الفريق سامي عنان الى الامارات اليوم

7 comments
  1. أشرف رمضان 15/10/2012 09:40 -

    ولله أنا مش الأخوان بالعكس أنا أنتمى للتيار العلمانى  لكن بحب مصر والعجيب كل حاجة تقولوا الإخوان الإخوان ” الأخوان لو يتفقوا مع المجلس العسكرى ” اللى يحب البلد دى يساعد رئيسها وحترم نفسه قبل ما يحترم الرئيس وميعملش زى أبو حــامض أبو أبو حمــــالات أو أبو زنـــد هم أعلم من عيرهم أن الدكتور / محمد مرسى أسرف منهم ومن اللى جابوهم فى الدنيا لسرقة مقدرات الشعب وقذف أسيادهم بالشتائم ولكل كلب يوم بإذن الله .

  2. ذيدان 15/10/2012 00:26 -

    تحيه طيبه اللاستاذ -سامى رسلان وانا اتفق معك

  3. سامى رسلان 11/10/2012 20:01 -

    الى السيد رئيس الجمهورية :
    =================
    قال الأجداد ” إختار الرفيق قبل الطريق و إختار الجار قبل الدار”
    نظرا لأن النظام السابق أسس دولة فساد 
    و كان أعمدتها يتم إختيارهم على أساس فسادهم و وجود ملفات لهم لدى رأس النظام ليتمكن من إزاحة اى واحد فيهم يصحو ضميره
    حتى إن أحد أعمدة النظام السابق عندما تم مواجهته بأنه يتقاضى مبالغ مالية فى مقابل تعيين الخريجين فى وظائف القضاء و الكليات العسكرية و البترول و خلافه رد قائلا إن الرئيس يعلم بذلك و لو كان رافض للمبدأ لحاسبه بل و أضاف أن هذه المبالغ يتم توريدها لخزانة الحزب 
    و هؤلاء الراشين هم قمة الجهاز التنفيذى فى الدولة فى الوظائف الهامة و وظائف الإدارة العليا
    فهل تختار رفقاء رحلتك لتطهير مصر و توفير الرخاء لها ممن دفعوا الرشاوى و فاقدى الخبرة
    هؤلاء كانت مهمتهم الأساسية إقصاء اى مخلص و قتل كل خبرة موجودة
    هل هناك أمل فى تقدم و المرتشى و فاقد الخبرة و معدوم الإخلاص له تأثير مهما قل او كبر فى مسيرة هذه الأمة ؟
    اللهم قد بلغت …اللهم فأشهد 
    اللهم أرنا الحق حقا و أرزقنا إتباعه و أرنا الباطل باطلا و أرزقنا إجتنابه

  4. طارق مصطفى 11/10/2012 17:02 -

    والله ماحدش فاهم حاااااجة خاااااااااااااااااالص .اهو كلة بيتكلم.ومحسيسينا انكم لسة جايين مصر بعد الثورة-(الهوجة).مصر بقى كلها سياسيين وحقوقيين ومحللين .اية ياجماعة الهوجة دى .جاهل جهة بعد فاسد اية المشكلة امتى احنا كنا كويسيين

  5. الطرف التالت 11/10/2012 10:22 -

    اضحك يا عنان وانت جنب مرسي عشان الصورة تطلع حلوة ما الطيور على اشكالها تقع وفين البلتاجي ابو الغضب والقيادي البلبوص يقولوا انهم مستائين وها ينزلوا مليونية ضد هروب سامي عنان ما هو هبل اصله وبيع بيع بيع الثورة يا بديع .. يا بلتاجي ويا عريان بعتوا دم الشهدا بكام .. جهنم وبئس المصير 

  6. ماء ماء 11/10/2012 10:12 -

    يلا بانتظار خرفان المرشدة بديعة مصابني وجملتهم الشهيرة عيب تقولوا كده على الرئيس مرسي عيب تتكلموا عن الاخوان دول فصيل سياسي انتوا بقالكم 30 سنة ساكتين وبتتبهدلوا دلوقتي طلعلكم صوت ، اديني كتبت البوقين الحمضانين اللي انتوا حافظينهم عشان تبطلوا مأمأة يا اعداء الحرية 

  7. ادي اخرتها 11/10/2012 10:10 -

    بصراحة شامم ريحة الاخوان المأندلين من ورا هروب سامي عنان المجرم وعدو الثورة الراجل كان شغال لمصلحتهم طول الوقت ويمكن نصحوه يهرب   وبعدها يقفشوا  طنطاوي ويضحوا بيه ساعة استفتاء الدستور

أضف تعليقاً