إلغاء موسم الحج وارد هذا العام نقلا عن وزير الصحة حاتم الجبلي

إلغاء موسم الحج وارد هذا العام نقلا عن وزير الصحة حاتم الجبلي

وزير الصحة : إلغاء موسم الحج وارد هذا العام

قرارات حاسمة لمجلس المحافظين اليوم لمواجهة أنفلونزا الخنازير

العادلي يبحث مع مساعديه خطط التعامل فور تفشي الوباء

تحقيق جنائي مع مدير المدرسة أو الكلية إذا تأخر عن متابعة الحالات

الصحة تنفي نقل العدوى عبر حمامات السباحة ومحافظة أسوان تمنع الشيشة بالمقاهي

مصريات
يستعرض مجلس المحافظين برئاسة الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء في اجتماعه اليوم تكليفات الرئيس حسني مبارك للمحافظين التي جاءت خلال اجتماع الرئيس بالحكومة أمس الأول.. ويصدر مجلس المحافظين خلال اجتماعه الطارئ اليوم مجموعة من القرارات المهمة والفورية والحاسمة للرقابة ومواجهة أنفلونزا الخنازير وأنفلونزا الطيور على أن يكون للمحافظ المسئولية المباشر في تنفيذ هذه الإجراءات في محافظته.

من ناحية أخرى أكد د.حاتم الجبلي وزير الصحة أن إلغاء موسم الحج هذا العام وارد بناء على تطورات وباء أنفلونزا الخنازير محذراً من انتشار الوباء خلال الشهور المقبلة وأكد أن منظمة الصحة العالمية أكدت أنه سيصيب 20% من سكان الكرة الأرضية..أكد الجبلي أنه سيتم سؤال مدير المدرسة أو الكلية جنائياً إذا تأخر عن متابعة الوباء..وفي نفس الإطار عقد حبيب العادلي وزير الداخلية لقاء موسعاً أمس مع مساعديه والقيادات الأمنية في إطار المتابعة المستمرة لفعاليات أجهزة الشرطة وناقش العادلي خطط وإجراءات الوزارات للتعامل مع كافة الاحتمالات لمواجهة المرض في حال انتشاره..ونفت وزارة الصحة انتقال فيروس أنفلونزا الخنازير عن طريق حمامات السباحة رداً على ما نشر مؤخراً أن هذا المرض ينتقل من إنسان لآخر عن طريق حمامات السباحة.

وفي أسوان قرر المحافظ منع تدخين الشيشة في المقاهي والكافيتريات في ضوء إجراءات مشددة لمنع انتشار الفيروس خلال الشتاء وسيتم غلق أي مقهي أو كافيتريا يخالف ذلك.. وخصصت مديرية التعليم بالمحافظة ممرضة وزائرة صحية لكل مدرسة..وعلى مستوى الجامعات المصرية فقد وضعت الجامعات خططاً لمواجهة الوباء.. وحددت جامعة القاهرة خططاً محددة بتحديد مركزين طبيين أساسيين بالجامعة الى جانب 3 مراكز طبية في المدن الجامعية للمتابعة الفورية وتوفير سيارات الاسعاف.. واستخدام البث التليفزيوني للمحاضرات في حال انتشار المرض..

اخبار ومواضيع ذات صلة:

وزير الصحة : إلغاء موسم الحج وارد هذا العام

أضف تعليقاً