اسماء اعضاء وفد الائتلاف الوطني

اسماء اعضاء وفد الائتلاف الوطني

اسماء اعضاء تشكيل فريق وفد الائتلاف الوطني السوري في مفاوضات جنيف 2014

اخبار سوريا تكتبها بسملة الرفاعي:

عشية انعقاد مؤتمر جنيف 2 الدولي للمفاوضات بين وفد الائتلاف الوطني المعارض، من جهة، وبين وفد يمثل النظام السوري من جهة اخرى، اعلن مصدر مسؤول في اجتماع الائتلاف الوطني السوري، المنعقد حاليا في اسطنبول بتركيا، عن التوافق على اسماء وفد الائتلاف الوطني لتمثيل الائتلاف في مفاوضات مؤتمر جنيف 2 في موعد انعقاده اليوم الاربعاء 22 يناير كانون الثاني 2014.

وكان الائتلاف الوطني لقوى المعارضة في الخارج قد اتخذ قرار المشاركة في مؤتمر جنيف قبيل اقل من 5 ايام على تاريخ انطلاقته اليوم.

وفيما يلي قائمة اسماء اعضاء وفد الائتلاف الوطني السوري كما وصلتنا، وتضم القائمة 18 اسماً:

  1. احمد الجربا
  2. هيثم المالح
  3. ميشيل كيلو
  4. انس العبدة
  5. سهير الاتاسي
  6. ريما فليحان
  7. محمد حسام حافظ
  8. هادي البحرة
  9. محمد صبرة
  10. احمد جقل
  11. ابراهيم برو
  12. عبيدة النحاس
  13. عبد الاحد اسطيفو
  14. نور الامير
  15. عبد الحكيم بشار
  16. نذير الحكيم
  17. عبد الحميد حاج درويش
  18. بدر جاموس

الجدير بالذكر بان جميع اسماء الوفد اعلاه تنحصر باعضاء الائتلاف الوطني، ولا تمثل جميع اطراف المعارضة السورية الخارجية والداخلية، حيث اعلنت هيئة التنسيق عن رفضها المشاركة بالمؤتمر، بسبب من الشروط والتدخلات الدولية، كما رفضت هيئة التنسيق الدخول بقائمة الوفد المشارك تحت اسم الائتلاف.

كذلك ترفض الفصائل المسلحة السورية المقاتلة على الارض، وعلى رأسها الجبهة الاسلامية اي مفاوضات مع النظام كما جاء في بيان لها اصدرته بهذا الخصوص.

من جهتها تشارك حكومة النظام السوري في مؤتمر جنيف بوفد يتألف من 16 شخصاً،  ويترأس وفد النظام وزير خارجيته وليد المعلم، بالاضافة الى وزير الإعلام عمران الزعبي والمستشارة السياسية والإعلامية لبشار الاسد بثينة شعبان، ولونا الشبل.

وافتتح صباح اليوم مؤتمر جنيف 2 في مدينة مونتيرو السويسرية التي شهدت إجراءات أمنية مشددة، وبحضور وفود لـ 39 دولة وثلاثة منظمات، والهدف هو جمع الحكومة والمعارضة على طاولة مفاوضات واحدة للتوصل الى حل للاقتتال والازمة في سوريا منذ حوالي 3 سنوات وحتى اليوم، وذلك في ظل خلافات اساسية وحادة، حول محاور التفاوض، ففي الحين الذي يصر فيه النظام السوري على عدم المس بموضوع بقاء الرئيس بشار الاسد وتعتبره شأناً داخلياً،وبان الوفد السوري وافق على المشاركة في محادثات جنيف بدون شروط مسبقة،  تؤكد المعارضة على عدم مشاركة بشار الاسد في اي مرحلة انتقالية ستقرر، وتؤكد تمسكها بمقررات جنيف 1 ، الذي ينص على تشكيل حكومة انتقالية من النظام والمعارضة بسلطات كاملة.

يوتيوب فيديو اخبار اولى جلسات مؤتمر جنيف 2 اليوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اسماء اعضاء تشكيل وفد الائتلاف الوطني السوري في مفاوضات جنيف 2

أضف تعليقاً