حملة وقف internet explorer

حملة وقف internet explorer

خوفا من الفايروسات : مايكروسوفت تطالب بحذف Internet explorer 6

مصريات

بدأت مايكروسوفت حملة كبرى تدعو فيها المستخدمين في استراليا الى التوقف عن استخدام الإصدار السادس من متصفح “إنترنت إكسبلورر” Internet explorer. مشيرة في حملتها تلك الى أن الإنسان لا يستطيع شرب لبن تم إنتاجه منذ تسع سنوات وكذلك الحال مع برامج التصفح التي لا يمكن استخدام أي منها بعد تسع سنوات من إنتاجها.

وأكدت مايكروسوفت أن السبب الرئيسي وراء هذه الدعوة يتمثل في الخوف على المستخدمين من الثغرات الأمنية في Internet explorer. لذلك طلبت استخدام إصدارات أحدث من Internet explorer. ونصحت مايكروسوفت باستخدام الإصدار الثامن لما يتمتع به من خصائص أمنية متقدمة ووظائف مبتكرة متوافقة مع أحدث المعايير المستخدمة في الويب.

ولا تقتصر مشاكل المتصفح القديم على الثغرات الأمنية فقط. بل يصل الأمر الى عدم توافقه مع المعايير الحديثة المستخدمة حديثاً على الويب. وهو ما يمثل عقبة كبيرة أمام مطوري الانترنت. خاصة أن النسبة الكبيرة في الاستخدام بلغت 6.17% من نسبة الاستخدام العالمي لبرامج التصفح.

وأرجع البعض النسبة الكبيرة في الاستخدام الى أن انترنت إكسبلورر 6 هو المتصفح الافتراضي لنظام Windows xp الذي مازال منتشراً في أنحاء العالم. ومن المتوقع انخفاض هذه النسبة مع تحول المستخدمين في المنازل والشركات نحو Windows 7 والمزود افتراضياً بالإصدار الثامن من “انترنت إكسبلورر”.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

بسبب الفايروسات : مايكروسوفت تطالب بحذف Internet explorer

أضف تعليقاً