يسري الجمل : العنف في المدارس مرفوض

يسري الجمل : العنف في المدارس مرفوض

يسري الجمل: العنف في التعامل مع التلاميذ مرفوض

مديرو المديريات والإدارات والمدارس.. مسئولون عن مخالفة القرارات

مصريات
سيد جاد
أصدر الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم توجيهات مشددة الى مديري المديريات ووكلاء الوزارة ومديري الادارات التعليمية في جميع انحاء الجمهورية بضرورة النزول الى المواقع التعليمية التابعة لهم وعدم الاكتفاء بالجلوس في المكاتب وتلقي التقارير المكتوبة من صغار الموظفين والمتابعين وذلك للوقوف على حقيقة ما يجري داخل المدارس واتخاذ الاجراءات الفورية لعلاج جميع المشكلات اولا بأول وقبل تفاقمها.

حذر يسري الجمل من تقاعس المسئولين في اداء الادوار المنوطة بهم وتنفيذ القرارات الوزارية والتعليمات الصادرة من الوزارة لتحقيق الانضباط في العملية التعليمية وعدم التساهل مع المخالفين ايا كانت مواقعهم.

طلب الوزير من وكلاء الوزارة والمديرين التأكد بأنفسهم من انتظام الدراسة وحضور المدرسين وتنفيذ الجداول اليومية للحصص مع التطبيق الحازم لكافة القواعد واللوائح التي تنظم عمل المدرسين وخاصة فيما يتعلق بتجاوز ايام الحصول على اجازات عارضة واتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من يتغيب عن العمل.

وشدد الوزير على ضرورة تكثيف المتابعة اليومية من خلال اجهزة المتابعة المحلية وقيادات الادارات والمديريات التعليمية وعقد اجتماعات مع مديري المدارس واعضاء مجالس الامناء والمدرسين للتأكيد على ضرورة تفعيل القرار الوزاري رقم 591 لسنة 98 الخاص بحظر العنف في المدارس واطلاع جميع المدرسين والمشرفين على نص هذا القرار والتوقيع عليه بالعلم واتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يخالف احكام القرار ويلجأ الى استخدام العنف ضد التلاميذ سواء بالضرب او الايذاء البدني او النفسي تحت اي مسمي ومساءلته تأديبيا.

قال الدكتور رضا ابوسريع مساعد اول الوزير إن مديري المدارس مسئولون مسئولية مباشرة عن تفعيل هذا القرار مشيرا الى ان استخدام الضرب يتنافي تماما مع المبادئ التربوية السليمة التي تسهم في تكوين الشخصية السوية القادرة على التعامل مع تحديات المستقبل دون خوف او رعب.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

يسري الجمل: العنف في التعامل مع التلاميذ مرفوض

6 comments
  1. سمية الجزائرية 01/12/2009 18:04 -

    يا مصرية جدااااااااااا شو لسه بيكرهو انا كرهتها من زمان و على العموم السنة دي عندي امتحان اآآآآآآآآآآآه مليت كل يوم نفس الشيىء

  2. سمية الجزائرية 01/12/2009 18:02 -

    الاساتدة دول مليت منهم عم يردو زعافهم في الماضي لما كانو ينضربو

  3. مصراوي حتي النخاع 01/12/2009 12:51 -

    اوافقك الرآي في الضرب التربوي بس بدو اذي جسدي

  4. الفنك الليبي 01/12/2009 01:57 -

    العنف مكروه ولكن الضرب التربوي مسموح به ولا أجد اي اعتراض عليه حيث انه وصل بين الرجل وزوجته وفي حديث شريف فلما ننكره لن نجاري الغرب في كل شي لنا خصوصيه نفخر بها.

  5. مصرية جدااااااااااا 01/12/2009 00:51 -

    طبعا العنف مرفوض عشان الطلبه ميكرهوش المدارس

  6. الفنك الليبي 01/12/2009 00:39 -

    كلام فاضي نحن تربينا علي الضرب في المدرسه وكان لنا احترام لمدرسينا وتخرجنا احسن ما يكون الان غاب الضرب وتحول الشباب الي صيع وتفاهات فكريه وسلملي علي الا عنف

أضف تعليقاً