أهالي غزة: المخدرات والخادمات وأنابيب البوتاجاز | بيزنس شياطين الأنفاق

غزة : بيزنس شياطين الأنفاق

غزة : بيزنس شياطين الأنفاق

أهالي غزة: المخدرات والخادمات وأنابيب البوتاجاز |بيزنس شياطين الأنفاق


كيس البضائع بـ70 دولاراً وكيس المكرونة بـ50 فقط

مصريات

آمال البنداري

ما بين اتهامات حكومية مصرية لقادة حماس بانتهاك السيادة المصرية عن طريق الانفاق التي يتم حفرها تحت الارض من غزة الى رفح وبين اتهام حماس للحكومة المصرية بمحاولة خنق غزة وتجويع أهلها يقف اهالي غزة حائرين أين الصواب وأين الخطأ حاولنا ان نعرض رأي أهالي غزة الذين قابلناهم عندما كانوا في زيارة لمصر في مسألة الانفاق وهل هي شريان حياة بالنسبة لهم ام انها غير ذات قيمة وماذا سيفعل الناس في غزة عندما تستكمل مصر بناء الجدار الفولاذي وتغلق جميع الانفاق.
(س.ر) من أهالي غزة قال أن قادة حماس يسكنون افخم الفنادق ويعيشون حياة رغدة اما اهالي غزة فمعظمهم بلا عمل ويعيشون على معونات الشئون الاجتماعية التي تبلغ قيمتها 300 جنيه والمساعدات التي يتلقونها من الجمعيات الاهلية.أما الانفاق فلا يستفيد منها أحد لان الاسعار ارتفعت والبضائع غلي ثمنها بعد الانفاق.وأضاف ان الاكل والشرب يدخل من المعابر الرسمية وهي كرم أبوسالم وكارني وايريز.وأكد ان اهم البضائع التي تهرب من الانفاق هي البنزين والغاز والسولار وعبور السيارات المقطعة الى عدة اجزاء وكذلك الماشية والاشخاص.
وفجر مفاجأة عندما قال ان فتيات مصريات يتم تهريبهن عبر الانفاق الى غزة للعمل خادمات في البيوت أو للزواج وهناك ناس كتير ماتوا داخل الانفاق واتخنقوا واضاف ان اشخاصا من حماس قديأ خذون امولا للمساعدة في تهريب الاشخاص عبر الانفاق أو استخراج الاوراق بشكل رسمي للدخول الى مصر فالأمن في غزة يأخذ من الفلسطيني من 2000 الى 3000 دولار للذهاب الى مصر والسفارة الفلسطينية لاتفعل شيء وذكر ان احد افراد حماس قال له اعطي 2000 دولار واخرجك من غزة وقال وهو حزين ان حماس دمرت البلد فلماذا هي ترفض الدخول في الانتخابات لانها تعلم ان الشعب لن ينتخها بعدما ذاق من دمار على يديها فمحمود الزهار عندما تولت حماس السلطة قال لن اغير سيارتي أو منزلي ثم وجدناه بعد الانتخابات بشهرين غير منزله وسيارته.
واضاف لقد اعتقلتني حماس لاني بضرب صواريخ على اليهود نحن شعب يعيش على المعونات لاننا في حصار ووكالة غوث تعطي معونات للمهاجرين والشئون الاجتماعية التابعة للحكومة تعطي معونات للناس والاتحاد الاوروبي يعطي معونات للناس كل 3 شهور ولكن حماس تأخذ المعونات وتبيعها وقد ذكرت العديد من وسائل الاعلام ذلك كما محمود الزهار يمتلك 4 انفاق.
أما «ر.م» من سكان غزة ويعمل موظفا بالسلطة الفلسطينية فقال ان الانفاق يدخل منها كل شيء بداية من السيارات المهربة وانتهاء بالبشر وعن اسعار دخول السيارات قال ان السيارة سعر دخولها 3000 دولارأما البضائع الاخري فانها تعبأ في كيس أو كرتونة سعر دخولها 70 دولاراً ولكن اشهر الاشياء الى غزة هي المخدرات والسلاح فالحشيش المصري هو المفضل لدي أهالي غزة.
وعن طول الانفاق هناك قال هي مساحتها مختلفة فهي تتراوح بين 200 متر و600 متر وكيلو ونصف بعضها مغطي بطبقة اسمنتية والبعض الاخر ترابي منها العميق ذو الارتفاع الذي يدخل فيه الشخص ويقف واقفا والاخر المنخفض الذي يسير فيه الشخص زاحفا
وأضاف ان مساحة 45 كيلو يعاني معظم اهلها من البطالة وهناك سجنان في غزة سجن السرايا وسجن المشتي ويعتبر الاخير هو الاشد قسوة ومن يدخله يتعرض لتعذيب شديد ولا توجد في غزة مهن أو مصانع أما موظف حكومة يقبض من فتح أو اخر ينتمي لحماس ويقبض منها.
وأوضح ان اسعار الانفاق مختلفة الا ان منتمين لحماس هم الذين يشرفون عليها في غزة ويقبضون المال ويوجد اتصال بين تجار غزة وتجار في مصر يطلبون منهم عبر التليفون البضائع التي يريدون فيرسلها التجار من مصر عن طريق الانفاق حتى انبوبة البوتاجاز تدخل من غزة الى مصر في النفق فارغة وتعود مليئة بالغاز والسعر 7 جنيها في حين ان سعرها داخل غزة 80 جنيها وعندما يكون المعبر مغلق يدخل الناس مصر عن طريق النفق وكذلك المرفوضين أمنيا من مصر يدخلون عن طريق النفق أهل العريش ركبوا أغلي السيارات من الانفاق وان اهم البضائع المهربة من الانفاق هي الشبسي والسجائر والشكولاتة والملابس والمفروشات لكن الطحين والخضار لايأتي من مصر كما يدخل من النفق الزجاج والمواشي والاغنام وصاحب النفق يقف على أول النفق في غزة وغالبا ما يعمل مع حماس ومعه عمال والبضاعة المنقولة لاتوزن بل توضع امامي كيس بلاستيك أو جوال أو كرتونة ويكون سعر الكيس 70 دولارا وسعر الكرتونة 50 دولارا.وعن رأيه ماذا سيحدث عندما تغلق مصر الانفاق عن طريق الجدار الفولاذي قال: ان مصر لن تتركنا نجوع ونحن أكيد لن نهون عليها فهي أم العرب.
وأكد ان الانفاق اتت بالدمار على اهالي غزة ولم تظهر هذه الانفاق إلا في حكم حماس.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

73 comments
  1. أمين 19/02/2010 16:31 -

    يا فنك عزيز المصرى الأب الروحى لثورة 23 يوليو مناضل مصرى مش أراجوز وخاين زيكم كتكم خيبة مبروك تنصيب العقيد معمر القذافى ملك ملوك أفريقيا وفرحنا والله على السلطانيه اللى لبسوها لعظمته وتخيلها تاج والصولجان الأفريقى المنشة بتاعة ذباب التسى تسى يا خوفى لا ينشكم بدل الذباب .وأنتظر منى تقرير الرابطة الليبية لحقوق الأنسان وخد موقعها علشان تشوف القهر والمذلة والأذلال للشعب الليبى الغلبان واللى عايز من الأخوة يعرف مآسى الشعب الليبى *******

  2. أمين 19/02/2010 16:19 -

    كتب عبد العظيم محمد أحمد : بيان صحفى من المعارضة الليبية: أورد موقع ليبيا المستقبل بيان صحفى أعلن فيه أن هيئة المتابعة بالمؤتمر الوطنى لمعارضة الليبية قد عقدتاجتماعا مشتركا مع اللجنة التنفيذية بالمؤتمر وذلك يوم الأحد الخامس من يوليو 2009 وتم فى بداية الأجتماع استعراض ومناقشة تقارير مقدمه من أمانتىى الهيئة واللجنة تناولت تقييما لآخر المستجدات وخصوصا على الساحة الداخلية فى ليبيا .كما شملت التقارير النشاطات والأعمال للفترة السابقة فى المجالات السياسية والأعلامية والمالية والتنظيمية .وقد حيا المجتمعون بكل اكبار الجهود والأعمال التى تشهدها ليبيا وخاصة تلك التى واكبت ذكرى مذبحة سجن بو سليم .وذلك من خلال التظاهرات والأجتماعات التى أكد فيها أهالى الشهداء تمسكهم بمطالبهم العادلة
     واصرارهم على رفض مساومات القذافى وحكمه وتهربه من مواجهة المسئولية ومحاولاته لطمس معالم جريمته والتنصل من مسئوليتها والتستر على مرتكبيها . وحيا المجتمعين ما قام به نشطاء وسياسيون وحقوقيون فى المهجر من خلال اعتصامات ومظاهرات وندوات لاحياء ذكرى مذبحة بو سليم .مما يؤكد تلاحمهم مع قضايا وهموم اخوانهم فى الداخل المطالبين فى الحرية والعيش الكريم وفى محاربة الأستبداد والظلم والأرهاب والفساد .كما أكد المجتمعون على أهمية وعى وادراك محاولات القذافى وأجهزته ومؤسساته والتى تهدف الى الألتفاف على جهود الناشطين فى الداخل وتشويه تضالهم ةمحاولة طرح بديل مشبوه يخدم النظام ومخططاته فى اطالة معاناة ليبيا وأهلها واستمرار كبتهم وقهرهم واذلالهم .وقد أكد البيان تماسك الصف الوطنى وتلاحم جهوده والحرص على القواسم المشتركة التى تجمع بين مناضليه فى وجه نظام التسلط والفساد والقمع .وأكد المجتمعون التزام المؤتمر الوطنىبكل ما يدعم نضال شعبنا فى الداخل وكل الجهود التى من شأنها التلاحم مع هذا النضال .فى معركتنا من أجل حرية ونهضة واستقرار ليبيا وأجيالها القادمة .
                                   المقالة الثانية مهداه للفنك ولا تعليق 

  3. الفنك الليبي 19/02/2010 13:21 -

    الغريبه انهم يتكلمون عن غلق القناه الليبيه……….والتي تم غلقها للحفاظ علي اواسر العروبه بين الشعب الليبي والمصري………….اشتكي النظام المصري من الاعلامي الكبير السيد حمدي قنديل الذي كان صاحب برنامج في القناة الليبيه وهنا حدث الخلاف هل يتم توقبف البرنامج وعندما رفض القائمين علي الاذاعه ومنهم الاخ الكبير في عطائه عمليه توقيف البرنامج بانها حريه شخصيه تم التدخل الكومي للغلق لانه يريد الحفاظ علي علاقه جيده مع الشعب المصري………..والكلام هذا معروف في المجتمع الاعلامي ………..يقوم قائد الثوره دائما بالحفاظ علي العمق العربي في ظل نكران الجميل الدائم من مصر…..بعد قليل سيتم ادراج تقرير المنظمه هيومن رايت عن مصر وأبقي شنف أدانك نحن لا نصدقه بس أبقي استمتع ياريت لا يتم حجبه.

  4. الفنك الليبي 19/02/2010 10:17 -

    lبينما كنا ندافع عن مصر فمنهم من خان ليبيا……..ولاننسى ان السلطان العثماني عام 1915 امر احمد الشريف بحرب الانجليز , فقام احمد الشريف بارسال مبعوثيه الى نجوع ومناطق وصعيد مصر للثورة على الاستعمار الانجليزي ….
    ولكن مئات فقط استجابوا , وصارت معركة وادي ماجد عند مطروح … والتجأ الضابط محمد صالح حرب (المصري) الى المجاهدين الذين رفضوا تسليمه للانجليز , وعند نفى احمد الشريف الى تركيا ارتحل معه …

    وانا اذكرك بالخائن عزيز المصري الذى كان ضابطا في الجيش العثماني باليمن ثم تم تكليفه فى شرق ليبيا . وكيف غدر بالليبيين وخبأ السلاح واعلم الايطاليين بمكانه . وغدر ببعض الليبيين .
    بل حاول الوقيعة بين احمد الشريف والسطان العثماني .

    الليبيين هم رووا ارض مصر ومن معهم بضعة مصريين بل عرب اولاد على هم اكثر من ناصر المجاهدين في هذه المعركة …….واولاد على اصلهم من قبائل السعادي الكبيرة في ليبيا . ولازالت عاداتهم ولهجتهم ليبية .

    اين عزيز المصري الخائن … من نجيب بك البطاينة الشمري العربي البطل الشهيد المعروف بنجيب الحوراني نسبة الى منطقة حوران , وهو اردني من قبيلة شمر القحطانية .

    اين عزيز المصري ……..من عثمان باشا الشامي … الفلسطيني البطل

    وعبد الله قجه الزغاوي ……….. من قبيلة زغاوة الامازيغية الاصل وتقطن تلك القبيلة بين السودان وتشاد حاليا ……..واصلها من شمال افريقيا …تحديدا الجزائر .

    وعلى مبارك اليمنى مع عشرين مجاهد يمني اخر ….

    ومن العراق ايضا

    متى سقط عمر المختار ؟
    الجواب: عندما تم الفصل بينه وبين القبائل العربية في ليبيا …….لانها تمارس الرعي و زراعة القمح والشعير وتحديدا في الجبل الاخضر . لان الدعم ياتي من تلك القبائل العرررربية الاصيلة .

    اما تكذب وتقول دعمتم عمر المختار .

    وهنا اسالك طالما انت لست عربي بل فرعوني …. مع انني لن انقل لك عن نسب واصل سكان مصر من كتاب الشعوب الزنجية وما قاله فيكم علماء الانثربولوجيا …..او ما قاله عنكم ابن كثير القرشي !!!

    ثم تقول و بكل صفاقة ووقاحة انكم حاربتوا من اجل العرب ….حسنا

    اولا جمال عبد الناصر هو من عرب بني مر
    وهم من بني سماك من بن لخم من بني عمرو من العرب القحطانية اي اليمانية وبنو لخم استقروا بعد سد مأرب في العرب وكونوا دولة المناذرة قبل الاسلام , وبعد الاسلام انتشروا في ربوع الدولة الاسلامية الى الاندلس حيث ان اسرة المعتمد بن عباد حاكم اشبيلة هو من المناذرة من لخم .

    الا تدرى لما عبد الناصر عروبي ويؤمن بوحدة القومية العربية؟
    يعنى العرب هم من يمنون عليكم , لان من حرركم من اسرة محمد على الالبانية , هو عرررربي من العرب العاربة .
    ونأتي لحروبكم من اجل العرب !!!!!!
    حرب 48 هل اشترك فيها الجيش المصري فقط …….اذن انتم سبب نكبة فلسطين .
    ولكن اذا قلت لسنا نحن فقط فاقول لك …
    ذكر السنوسي الغزالى ما فعله الجيش المصري باهل فلسطين من اهانة وتطاول ووصفهم بالخيانة , بل وصلت الفضيحة ان ما تقوم به كتيبة المتطوعين الليبيين المسماة بكتيبة عمر المختار , يقوم فصيل كتائب اهل الحق وهو فصيل عسكري للتنظيم الاخوان المسلمين المصري بسرقة تلك العمليات , فيقوم الصحفيون المصريين بالتصوير امام تلك المدرعات التى استولى عليها الليبيون .
    ثم ياتي الجيش المصري الذي يطلق عليه جيش الملك فاروق فيقوم بالتصوير امام نفس المدرعات ..
    وقد استغرب المجاهدون الليبيون ذلك فبعد ان علموا بذلك التحقوا باخوتهم في الجيش العراقي الذي قدرهم ووفاهم حقهم.

    الليبيون الذين كانت ارضهم مقسمة بين بريطانيا وفرنسا وايطاليا ….. خرجوا بالمئات للدفاع عن فلسطين , وكان معهم مجاهد جزائري ترك اهله يجاهدون لتحرير الجزائر ليجاهد في فلسطين

    ………….

    حرب 56 هى لان عبد الناصر اعلن تأميم قناة السويس فاعلنت عليه كل من فرنسا وانجلترا و دويلة العدو الصهيوني الحرب ……وهزم الجيش المصري عسكريا …. ولكن وقفت كلا من امريكا وروسيا لايقاف الحرب وذلك لتحجيم الدور الانجليزي والفرنسي , واثباتا للذات بانهما الدولتين العظميين فى العالم ( امريكا والاتحاد السوفييتي).
    فحربكم من اجل قناتكم …………فاين العرب .
    وبعد ذلك قام عبد الناصر نكاية في فرنسا بدعم الثورة الجزائرية اعلاميا وسياسيا , وكان دعم الثورة الجزائرية لاثبات ان مصر دولة مؤثرة ………..يعنى الهدف كان سياسيا اكثر هذه الحقيقة ..

    وكانت الاموال سعودية تتبرع بها المملكة العربية السعودية من الملك سعود بن عبد العزيز , لكن السعوديين يفضلون العمل في الصمت …..لا الزعيق والصريخ الفاضي.

    ولستم انتم من دعم الجزائر فقط …….بل الشعب الليبي الذى هو من قام ابناؤه بتمرير السلاح بل ان النساء ليبيا الماجدات قمن بخلع ما لديهن من حلى للتبرع لاهلهم في الجزائر …..وهذا واجب وليس منة …. فالجزائريون اهلنا وهم من قدم لنا الفقهاء والعلماء لتعليم قبائلنا الدين والعربية وفقه الامام مالك ……… مثل الشيخ الغزالى الخطابي والسنوسي الخطابي والعربي الخطابي ووو
    وال المجلس وال التواتي وووالكثير من سقوا ثرى ليبيا بدماء الجزائريين الابطال رحمهم الله .

    ويكفى ما قالته المناضلة جميلة بوحيرد :
    ان الكويت وليبيا كانا من اكبر الداعمين للثورة الجزائرية .

    130 سنة والشعب الجزائري يجاهد ويناضل وقدم مليون ونصف شهيد من خيرة ابنائه

    وحرب 67 معروفة بحجة ام الرشراش وادخلتم اطرافا اخرى لدعمكم فما النتيجة؟
    سوريا فقدت الجولان
    الاردن فقدت الضفة الغربية بما فيها القدس الشريف .
    وقد سقط العديد من الجنود الجزائريون جنبا الى جنب مع الجنود المصريون .

    اما مسرحية حرب 73 م والتى ارادها السادات والتى فضحه فيها سعد الدين الشاذلي .
    لان السادات قال لن نستمر هكذا لاحرب ولا سلام .
    فافتعل الحرب وورط السوريون ثم تخلى عنهم بعد اخترا ق شارون الجيش المصري فاوقف القتال
    وترك السوريون لوحدهم .

    هذه الحروب التى خضتموها من اجل العرب …وعلى هذا النمط ممكن نعتبر ان المليون ونصف شهيد جزائري سقطوا من اجل العرب .

    لقد دعمتكم الدول العربية في هذه الحرب , دعما لم يتلاقه احد , فكان رد الجميل ان قلبتم للعرب ظهر المجن !!!!!!!!!

    فما موقفكم عام 82 ما حدث للبنان . لاشي

    وعندما غزا صدام الكويت كنتم الاسرع ……… فما افزعكم عند فتنة .

    ونسيتم ان في حرب 73 لم يكن لديكم لاطيران ولا طيارون ….بل زودكم العراق باسراب الطيران بطيارينها العراقيين ….الذين سقط بعضهم في سيناء .

    ام اثناء الغزو الامريكي فقد صمد الجيش العراقي 45 يوما امام اعتى قوة على وجه الارض , في حين لم يصمد جيشكم في حرب 67 امام دويلة العدو الصهيوني حتى 6 ساعات !!!!

    نعم لقد كفأتم الشعب العراقي افضل مكأفاة على وقوفهم معكم بفتح قناة السويس ..

    اما حرب تموز 2006 ف ضد المقاومة اللبنانية , وحتى صمد فيها اللبنانيون اصحب اول نصر عربي على اليهود 1990 حيث خرج اليهود دون اتفاقية او ثمن سوى جثث اخوة القردة والخنازير .
    فكان موقفكم السياسي والاعلامي مخزي بل كان في مقدمة المتطاولين على الاخوة في لبنان
    وهم من جعل اليهود يختبون في المخابيء ………وماذا حدث ؟
    خرجت المقاومة اللبنانية اقوى .
    وخرجتم بذل العار والخيانة .
    اما غزة ومادراك ما غزة ………فهاهم عرب غزة تحت الحصار الصهيوني المصري ….وتم اعلان الحرب على غزة من القاهرة ……….القاهرة التى بنتها قبيلة كتامة الجزائرية ..اقرا التاريخ .

    واخيرا اقول لك

    ان اول من تكلم بالعربية فى مقر الامم المتحدة هو الرئيس الجزائري البطل هواري بومدين .

    وها هو اعلامكم يتطاول على السودان الذى حماكم مواطنيه من الجوائريين ,
    واخيرا طالما انتم لستم قد الجزائريين فلماذا تعتدون عليهم في بلادكم وهو ضيوف .

    وان من اول من احرق ليس جزائري بل مصريين بثت ذلك بعد انتصار فريقكم في القاهرة
    وقد بثته قناة الفضائية الاولى (المصرية).

    والله كل العرب يكرهوكم من تطاولكم وغطرستكم الفارغة ,

    اما من يلعق الاحذية فهو نظامكم ,,, الستم انتم من عندكم عقدة الخواجة

    ونرى كيف تتعاملون مع العربي , وكيف تتعاملون مع الاوروبي واليهود .

    اما العرب فهم من رمي بوش بالاحذية

    العرب هم من دمروا المشروع الاميكي او مايسمى بالشرق الاوسط الجديد في عراق العروبة .

    فتية العراق الابطال , وليس جيشكم الذى لايستطيع تحرير ام الرشراش المصرية , بل لا يستطيع دخول سيناء الا باذن

    الى هنا اكتفي ……….ولتعلم ايها الشعوبي المبغض للعرب ان خير الخلق واله وصحبه عرررررررب(صلى الله عليه واله وصحبه وسلم)
    والعرب هم من انقذ اهل مصر من الاحتلال الروماني , وعبد الناصر العربي حرركم من تسلط الالبان والاحتلال الانجليزي .

    وارجو ان تمسحوا احذية السواح اليهود عندكم جيدا

    وفعلا الادراة يجب ان تمنعك , لان فيه بعض المنتديات الليبية مخترقة من اللوبي المصري الذى يطلبنا بتقديس بلدهم ونظامهم , كانهم شعبا من الملائكة . والشعوب العربية الاخرى هم من الشياطين

    الى هنا اتوقف ……..وان عدتم عدنا …….مشاركه الاخ حمدان الليبي

  5. صحفى المستقبل 19/02/2010 04:25 -

    بجد ول (ف – ن -ك ) ول غيره انا دلوقتى جاااى تعاطفا مع غزة والله والله حرام الى بيحصل فيهم انا لو ينفع اوصلهم اكل بأيدى لعمل ده………….حسبى الله ونعم الوكيل فى اليهود اولا ………ثم من بعدهم رؤساء العرب الصم البكم ……….لا اله الا الله ….محمد رسول الله

  6. الفنك الليبي 19/02/2010 01:26 -

    مصري…..مصدري في الطائرات احد الضباط المصريين الذين كانو محجوزين في قاعده جمال عبد الناصر في طبرق نفس القاعده التي خرجت منها طيارات في العدوان الثلاثي……….يعني رجل يحكي من واقع ومصري وليس جعجاع……….تصدق والله العضيم لا أعرف سعر الحشيش في ليبيا لكن يبدو انك من رواده……….الواد بتاع الضالين لن ارد عليه لن كلامه هايف عايز يخش في الحديث ولو قال باع ولا ماءءءءءءءءءءءء.ههههههههههههههههههههه

  7. عميد حكام العرب/ 19/02/2010 01:22 -

    كتب عبد العظيم محمد أحمد:يبدو أن تقارير عن حالة حرية التعبير والنشر فى ليبيا فى العام2009 لن يضع ليبيا فى وضع أفضل من الأعوام السابقة التى صدرت فيها تقارير وصفت حالة حرية التعبير بليبيا بالسوء والآن وقد مضى أكثر من نصف العام من 2009 فالوضع يسير من سىء الى أسواء وهذا ليس ادعاء متوهم ولكن المراقب العادى للحالة الليبية يلاحظ ذلك بوضوح .واليكم لمحة سريعة فى قصاصات من مشاهد دالة على ذلك.بشكل مستمر يمثل الصحفيون أمام النيابة ويتعرضوا للمساءلة والحجز نتيجة تعبيرهم عن آرائهم أو بسبب تحقيقات وتقارير ينشروها حول الأوضاع الليبية .تم اغلاق “فضائية الليبية” بصورة غير قانونية وتقرر ضمها الى هيئة الأذاعات الحكومية. تحتكر الدولة ملكية وسائل الأعلام وما عدا شركة الغد التابعة لسيف الأسلام نجل القذافى لا يزال القانون يقف عائقا أمام حق امتلاك الأفراد والمؤسسات لوسائل الأعلام .تتعرض بعض المواقع الألكترونية النشطة والتى تدار من خارج ليبيا مثل ( أخبار ليبيا/موقع الشفافية/ جيل ليبيا/ موقع ليبيا جيل) الى استهداف مخطط ومستمر .حيث يتم حجب بعضها وأغلاق أخرى ومحاولات تدميرها باستخدام أساليب تقنية متقدمة ” مقالة أولى مهداه الى الفنك” ..ولا تعليق.

  8. عميد حكام العرب/ 19/02/2010 01:08 -

    والله يا ريت حد فاهم يقوللى رئيس دوله يحمل هذه الألقاب ماذا يطلق عليه العقيد/قائد الثورة/أمين القومية العربية/رئيس الأتحاد الأفريقى لمدة عام واحد/عميد الحكام العرب/قائد القيادة الشعبية الأسلامية/رئيس تجمع دول الساحل والصحراء/ملك ملوك أفريقيا /أمام المسلمين/شاهنشاه أفريقيا./ رئيس جامعة الدول العربية فى الدورة القادمة.ممكن حد ينورنى البهلوان ده شايل الألقاب دى ازاى ..والراجل عنده أحلام يكون مخترق الكواكب والنجوم والكرة الأرضية صغيرة عليه عايز يخرج للفضاء والخلا علشان يقضى حاجته كتك خيبة يا فنك مبروك عليكم أبو قصرية 

  9. أمين 18/02/2010 18:21 -

    مسيلمة الكذاب ..يا أكبر حنجورى ومهياص يا فنجرى بق وأوسع خنك بطل مكابرة ولوى للحقائق .بلدك ليبيا تحت خط مستوى البنى آدميين رئيس الله يخرب بيته جننكم وهوسكم وبقيتم مشعوذين والعته عشش فى دماغكم .يا واد خلى خطبك للمؤتمرات الشعبيه حتنفعك اخاف أبعث رساله لأبو خيمة أرشحك تمسك وزير شئون المساطيل والمهابيل يقبض عليك ويضربك بالنار ويخاف لتزاحمه .طب يا راجل يا خلل أبو قصرية عنده القاب ما شاء الله شفته امبارح لابس بدلة عليها نياشين وعلب صفيح وغطيان زجاجات كوكاكولا بيقلد الله يرحمه الشاه محمد رضا بهلوى .بس بتاعكم للأسف معمر بوابير جاز  ههههه   يا واد أهداء واضربلك سيجارتين حشوم من الصنف الملبن ومعاهم كباية شاى فى الخمسينة وأقعد فى ظل العشة الطراوة تضرب فى دماغك تتسطل وتنام ..نوم الظالم عباده.

  10. مصري 18/02/2010 17:23 -

    حاجة كده كنت ناسيها ونسيت اضفها فى الرد السابق بخصوص أتهامك بالسادس أنه صاحب كيف !! ياريت تقولى فى ليبيا بكام الحشيش الأن ؟؟؟ من عامين تقريبا كان أرخص من رغيف العيش لا اعلم بكام الأن !

  11. مصري 18/02/2010 17:18 -

    ها قد عدت مرة اخرى ايها الفتك الليبي لانها تختلف كثيرا عن الفتك المصري ! واعلم جيدا التاريخ قبل ان تتحدث عنه بل ويجب عليك فى زماننا هذا ان تبحث عن التاريخ من كذا مصدر ولا تعتمد على مصدر واحد مثل ما فعلت انت ,, ولازلت تأخذ فى المسكنات من العقيد القذافي كما يفعل مع باقى الشعب الليبي المقهور !!!
    لمشاركات العربيه في حرب اكتوبر فهي كلاتي من واقع مذكرات الفريق الشاذلي ووقائع سير احداث الحرب .
    الجزائر
    سرب طائرات سوخوي 7 وصل يوم 10 اكتوبر الي قاعده بير عريضه الجويه وكانت حالته الفنيه سيئه جدا ولم يشارك في اي عمليات قتاليه .
    سرب طائرات ميج 21 وصل يوم 12 اكتوبر تمركز في المطارات الخلفيه (جناكليس ) ولم يشارك في اي اعمال قتال .
    سرب ميج 17 وصل يوم 11 اكتوبر ولم يشارك في اي عمليات
    لواء مدرع استكمل وصوله يوم 13 اكتوبر تقريبا وتم وضعه في قطاع الجيش الثالث تحت قياده الفرقه الرابعه المدرعه وشارك في اعمال اشتباكات مدفعيه فقط خلال حرب لاستنزاف الثانيه ، ودخل ضمن تخطيط الخطه شامل
    ليبيا
    سرب ميراج 5 ليبي تمركز في جناكليس منذ منتصف الحرب لكن حاله طياريه الفنيه المنخفضه منعت من اشتراكه في اي اعمال
    لواء مدرع – وصل متأخرا قرب انتهاء الحرب ودخل ضمن تخطيط الخطه شامل

    جدير بالذكر ان السرب 69 ميراج المصري كان قد تم تمويله باموال ليبيه وفي يوم 9 اكتوبر وصل لقاعده طنطا طياريين ليبيين الي المطار لسحب تلك الطائرات الي ليبيا مرة اخري بسبب غضب العقيد القذافي من قيام الحرب بدون علمه، وبالطبع حصل هؤلاء الطيارين علي واجب الضيافه كاملا في مطار طنطا وعادوا بالسيارات او سيرا علي الاقدام .
    العراق
    تمركز سرب هوكر هنتر عراقيه منذ قبل الحرب في مطار قويسنا ، وشاركت تلك الطائرات في الضربه الجويه المركزة يوم 6 اكتوبر وفي عمليات قصف تاليه وابلي طياروا هذا السرب بلاءا حسنا .
    المغرب – السودان
    كل دوله ارسلت لواء مشاه وصلوا قرب نهايه الحرب ودخلوا ضمن تخطيط الخطه شامل، وإن كان اللواء المغربي قد شارك في عمليات حرب الاستنزاف الثانيه بعمليات قصف مدفعي وتراشق بالنيران .
    تونس – الكويت
    تواجدت الكتيبيه الكويتيه في منطقه كبريت غرب القناه منذ قبل الحرب ، وعند حدوث الثغرة واقتراب القوات الاسرائيليه من منظقه تمركزها ، انسحب افراد تلك القوة بدون قتال
    وصلت الكتيبه التونسيه الي مصر قرب نهايه الحرب ودخلت ضمن تخطيط الخطه شامل
    هذه هي حقيقه المشاركات العربيه ، والتي وصلت كلها ( عدا السرب العراقي ) بعد يوم 10أكتوبر وكان معظمها عبء اداري علي الجيش المصري من ناحيه التجهيز والامداد والتجهيز ، فضلا علي ان القوات الجزائريه التي وصلت لم تكن تتقن اللغه العربيه انما تتحدث الفرنسيه فقط .
    لكن تلك القوات ساعدت بقوة في تثبيت الخط الدفاعي الجديد لحصار الثغرة ،
    واذا ظن احدا ان مصر تنكر الجميل وتتدعي الكذب فلماذا ذكرت كل المصادر مشاركه السرب العراقي الفعاله ولم تذكر مشاركه قوات اخري ؟؟؟؟ لانها الحقيقه المجرده و
    والاخوة الذين يدعون كذبا وزورا ان قوات بلادهم شاركت في النصر وفي القتال اقول لهم
    ((هاتوا برهانكم ان كنتم صادقين )) او بقول اخر
    (( البينه علي من ادعي ،واليمين علي من انكر))
    فأنتم تدعون مشاركه قواتكم في حرب اكتوبر وهذا صحيح ، لكن لا تدعون زورا معارك وهميه وبطولات لم تحدث ، فمصر دائما كبيرة في المقام وفي المكانه ،ولو كانت نيتنا طمس حقائق المشاركات العربيه لكنا طمسنا كل المشاركات بما فيها المشاركه العراقيه الفعاله بسرب الهوكر هنتر المقاتل .
    واذا أمن احد منكم بأدعاء مشاركه بلاده في الحرب فليأتي بدليل
    وليسرد لنا يوم من يوميات تلك المعارك علي ان يحدد لنا المكان واليوم والقوة المشاركه ، ولا تكون مثل تلك الاكاذيب المنشورة بالصحف الصفراء عن قتال لواء جزائري لقوات شارون عند السويس وهو ادعاء باطل جملا وتفصيلا حيث ان قوات شارون كانت علي مشارف الاسماعيليه في الشمال ولم تكن في الجنوب ، ولم تستغيث جولدا مائير لانقاذ قواتها من اطباق الجزائريين لها ، بل لم تذكر اي مذكره من مذكرات قاده الحرب الاسرائيليين او تحليلات الحرب للمؤرخين الاجانب اي دور لقوات جزائريه او اي اشتباكات فعليه مؤثرة مع تلك القوات لو حدثت .
    اردت ان اذكر لك كل الدول العربية التى ساهمت فى الحرب على اليهود وجميعها بعد السادس من اكتوبر اللهم الا سرب العراق الذي شارك فى الضربة الاولى
    هذا قليل من الكثير وهناك الكثير والكثير لعل وعسى ان ان تقتنع وتزيل الغمامة من على أعينك التى وضعها هذا المعمر منذ أكثر من 40 عاما !!! كان الله فى العون ,, لي عودة مرة أخرى للرد على ما تقوله على المن والنعم والخيرات التى تهب علينا من الجماهرية !
    سؤال كده على الماشي فكر فيه حتى يأتي ردى ؟؟ ماذا فعل الجيش الليبي في تشاد ؟
    أرجو الرد على السؤال بذكر البطولات الكبيرة فى تلك المعارك جنوب البلاد ؟!

  12. مصري 18/02/2010 16:19 -

    تصفيق حاد للفتك ,, حقيقي منبهر لردك هذا ,, ولهذا ,,تثبت دوما أنك لا تعلم كثيرا عن بلدك أو رئيسك المغوار ملطخ القرآن الكريم بأيدي العاهرات الطاليان !!!!!! وفي الأخر تدافع عنه وتبرز وتوضح للكل أن ليبيا هي من تدفع وهي من تنقذ وهي من تمول !! وكأني لم أعيش في الجماهيرية العظمى وأعرف كل كبيرة وصغيرة عنها ,, بل وأعرف أيضا مالا تعرفه انت عن بلدك !
    هذة مقدمة فقط وسوف أفند ردودك تفنيداً في ردودي القادمة ولكن أسمح لي بداية أنت ترى هذة الصور أولا لتعلم من هو رئيسك وليسمح أشرف المنتدى بأظهار روابط الصور حتى يعلم الجميع من هو امير المؤمنين السادس كما يحب أن يلقب
    ****************
    ****************
    هذا القليل وهناك الكثير ولي عودة مرة أخرى لتحليل ردودك لكشف الكثير والكثير من مغالطاتك الفادحة وستعلم من هو الكبير ومن هو الصغير !!

  13. الفنك الليبي 18/02/2010 15:03 -

    منظمات حقوق الانسان التي تتشدق بها يا مصري اين هي من احداث غزه الاخيره اين هي من احداث قانا اين هي من التعذيب في السجون المصريه وعمليلت سحب الاعترافات……….اما بخصوص ما قلت عن العراق انا اعرف اناس شخصيا حاربو في العراق ولما وجدو ان العراقيين هم من يبيعونهم الي الامريكيين عادو الي ليبيا وهم معززبن مكرمين منهم حتي كانو طلاب والان في اعمالهم………كيف لليبيا التي سترت وأوت نساء المجاهدين في افغانستان من جميع الدول العربيه بعد ان رفضو في بلدانهم وقدمت طائرتين ان تفعل هذا الا اذا صدر كم عليهم………..يوجد من سجناء الرأي او ما تسميه السجناء السياسيين وهم في الحقيقه جلابي جديد من اسرو وصدر حكم بالعفو عليهم وهم موجودين وسط ليبيا ولهم جوازاتهم ……………تحرك اوربا وامريكا موضيع كثيره علي ليبيا لصمودها امامهم والمعامله بالمثل…….نحن نقف خلف وامام وجانب القذافي ولن نتزحزح قيد انمله …………لانه جعل للعالم العربي و الافريقي………كله كرامه وكرامتنا من كرامته …….وانا ابعد ما اكون عن اي منصب مجرد مواطن ليبي بسيط…….نحن نحب القذافي لمواقفه ولا نهتم بالمال قدر الكرامه…..نعيش ديوك حتي لا ياتي مستعمر ويعيث في دجاجتنا العربيه…….او يسرق البيض من تحتها ليجعلها عقيمه فطمأن علي أبنائك فصقر الحريه يحلق في الاجواء.

  14. الفنك الليبي 18/02/2010 14:43 -

    كانت ابادت القوي المصريه العسكريه في67 النكسه وثم تمويل الجيش المصري …………………..من جميع الدول العربيه حتي الدول الفقيره كانت تنقص من قوت اولادها وتتداين لتمويل الجيش………….. المصري الي ان قامت حرب 73 العبور فهل يعقل في جميع القوانين الطبيعيه ………….ان يتم تجهيز جيش كامل…………… طائرات ودبابات وترسانه عسكريه كامله لدوله مديونه اصلا في 6 او 5 سنوات من ابادت جيش دون ان تتلقي الدوله المهزومه امدادات ماديه مهوله ولوجستيه………ينسب النصر لمصر الفرعونيه …….والهزيمه للعرب البدو………عرفنا منكم هذا يا مصريين من زمان………انا مستغرب في المصريين لما يتحدثو يقولون النبي عربي …….اتوقع في يوم من الايام ان يقولون ……………….النبي فرعوني ولولا ان في القرأن مذكور ان سيدنا موسي………… من بني أسرائيل لقالو ده كان فرعوني………..فرعون الوحيد الذي ذكر في القرأن قال انا ربكم الاعلي ……..وكان اشد من كفر فهل يرضو ان ينتسبو ويتفاخرو…………….. بأبو جهل؟؟؟؟؟ ………..يقولون ويتمحكون كما قال لهم السادات في تحليله الغبي انهم اصل العرب بما ان هاجر زوجه سيدنا ابراهيم كانت مصريه……..وتناسي بغبائه المعهود ان النسب لا ينتقل الا عن طرق الابوه…….وليس الامومه………….عمالين يشلفطو في الثاريخ زي ما هما عايزين…………..يغنون ويرقصون ويفصلون ثاريخ علي المقاس ثاريخ شغل وتقفيل بره………..حاجه بشوكها…….يا أمه ضحكت من جهلها الامم.

  15. الفنك الليبي 18/02/2010 14:19 -

    ليبيا ودعم مصر…………دائما وللابد تفتح الاموال الليبيه امام المصريين الذين ينهبون بلا حساب بحجه حروب او دعم الشقيقه التي عمرها ما كانت كذلك ………..الا في عهد عبد الناصر فقط………………قدم السادات صاحب الثلاث ورقات البرمجي المعروف الكييف بتاع ………..الطاسه والرقاصه وحبس الانفاس المونونه……………….وللاسف تعاملت معاه ليبيا بنفس الاسلوب الذي تعاملت مع الزعيم عبد الناصر………… فتحت خزانتها له استوردت الارصفه لعمليه العبور ومدافع المياه وطائرات من احدث الانواع القتاليه ……..وفتحه له مطارات ليبيا للتدريب والاقلاع حيث كان الاقلاع يتم من الحدود الليبيه ……….بعد ان دمرت مطارات مصر وطائراتها في ارض المطار في نكسه 67 وكانت صفقه الطائرات الليبيه مع فرانسا بين ليبيا ومصر ان تقوم بعمليه القتال وبعد ان يتم العبور ان ترجع مصر الي ليبيا نصف الطائرات ………لان ليبيا لم يكن فيها شئ حتي في الدفاع عن نفسها لو هجمه أسرائيل عليها وهي مكان الاقلاع…………وبعد الضربه الجويه………تمت عمليه الاحتيال اعاد السادات الطائرات الليبيه الي مطارات مصر ………ضارب بالاتفاق الليبي عرض الحائط………وتناسي بغبائه المعهود ان الطيارين الذين كانو يتبادلون عمليه الطياران…………. مازالو موجودين في المطارات الليبيه ………وطالبت ليبيا بطائراتها ولكن الحلنجي البرمجي السادات…….لم يعر المطلب الليبي لسترجاع حقه اي اهتمام …………وصدرت أوامر بان لا يغادرو الطيارين المصريين المطارات الليبيه الا بعد استرجاع نصف الطائرات………وكانت تكلفه الطيار التدريبيه تقارب ثمن طائره……..واضطر السادات صاغر ان يرجع حق ليبيا كان ناوي علي اللهف المعهود في عز الازمه……….ناهيك عن المساعدات في الازمات ……..وهي ليست بجميل ولكن واجب………..في عز حصار ليبيا صدرت الاوامر الي تسيير قوافل حفارات عملاقه والات ثقيله التي حفرت النهر الصناعي العظيم ……………الات بمليارات…………………. بلا اي مقابل الي مصر [الشقيقه الكبري]………لعمل ما يسمي مشروع توشكا وعند الانتهاء في المشروع اعطيه اراضي……… للشيخ زائد وهو يستحقها وللامير طلال السعودي والذي لم يستغل الارض……….ولم تمنح ليبيا اي شيئ رغم ما دفعته……….والانكي من ذلك ان تمد العصابات الصهيونيه بخيرات هذا المشروع بأرخص الاثمان عن طريق الطيران…………..هذا جزء بسيط مما فعلت ليبيا ولازال الحبل علي الجرار [البكره ] والمياه موجوده والحمد لله وأبار العطاء ترفض ان تجف……….هذه ليبيا الامس واليوم والغد……………معلومه للسيد امين 67لم يكن القذافي في سده الحكم……….. فأي طائرات تتحدث عنها أقرء ثاريخك ولا تتبلي ثوره الفاتح في 69 الفاتح اول سبتمبر.

  16. ya misriyiiine ya jazairiyine kollona moslimoun kollona 3arab limada kollo hada lkhilaf ali ajli match fi korat l9adam wallahi 7araaaaaaaaaaaaaam

  17. tafhine kollokom tafhine wi fadyiiiiiine hada halo l3arab dayman yatrokouna lmochkila lhakikiya wa yandorouna ila lwaraa yama l3abna kora wa lam yasbik an hasala mitl hada lkhilaf lmatch fat wa l3arab ma zalou fi khilaf hada ma yoridoho el gharb an nanhacha fi ba3dina lba3d an nachtoma ba3dana lba3d hakada sanaghfalo 3ani lyahoud wa natrokahom liyaf3alo ma yacha2oune .afikouuuuuuu ya 3arab 3ayb wa 3ar ma taf3alouna bi anfosikom afiiiiko .yakfina takhalofane afikouuu afikouu

  18. مصري 18/02/2010 10:19 -

    اسمع ايضاً يا من تلقب نفسك بالفتك ! هذة من وسائل اعلامك أنتم وليس من عندي أسمع وأعلم نظامك الذي تذافع عنه ,,,
    ارتكب النظام الليبي جريمة نكراء في حق أبرياء إسلاميين إذ قام بتصفيتهم جسدياً ولم يراع حرمة ‏شهر رمضان الكريم وهذه الجريمة تضاف إلى سجل النظام الليبي الأسود في مجال الجريمة وقتل ‏الأنفس البريئة محتمياً بانبطاحه للإدارة الأمريكية التي رضيت عنه وغفرت له جرائمه في حق شعبه ‏والأمة الإسلامية بأسرها بعد أن سلم ليبيا عقبة بن نافع وعمر المختار؛ سماءها وأرضها وماءها ‏وثرواتها للمخابرات الأمريكية. ‏
    وهذه أسماء أسماء الأبرياء الثلاثة الذين قتلهم النظام الليبي عمداً مع سبق الإصرار والترصد:
    1.‏ الأول: خالد الزايدي.‏
    وكان قدر جرح في فخذه في العراق وتم نقله إلى موطنه الأصلي ليبيا ليعالج فيها وتم تصفيته ‏جسدياً في أول شهر رمضان المبارك.‏
    2.‏ الثاني: عبد السلام أبو سنينة.‏
    3.‏ الثالث: مخلوف المخلوف.
    وقد تم تصفية الثاني والثالث أيضاً رمياً بالرصاص بدم بارد وبلا رحمة.‏
    مع العلم أنه قد منع أهالي الشهداء الثلاثة من تقبل العزاء بأمر سلطات الأمن الليبية. ولا زالت الاغتيالات مستمرة حسب الرسالة التي وردت إلينا.‏
    وقد ورد في الرسالة التي وصلت مركز المقريزي من ليبيا الفقرة التالية:‏
    ‎•‎ مع العلم أن جميع الشباب الذين ذهبوا من ليبيا ذهبوا بمباركة (نظام العقيد القذافي) الذي كان ‏يتمنى أن تفوز العراق ليس حبا بالشعب العراقي إنما خوفا على كرسيه ولكن الذي حدث هو ‏أن العراق سقطت وعندما عاد بعض الشباب الآن قام بتصفيتهم جسديا في شهر رمضان ‏الكريم خوفاً من تسمع أمريكا بدعمه لهم وكعادته يريد أن يطمس الحقائق بدماء هؤلاء ‏الأبطال.‏
    بناء عليه
    ‏ نهيب بالمنظمات التي تعنى بحقوق الإنسان أن تقوم بواجبها جراء هذه الجرائم المستمرة والضغط ‏على النظام الليبي الذي شرع في مشروعه الدموي في تصفية الإسلاميين خاصة العائدين من أرض ‏العراق مع التنبيه أن النظام الليبي قام بتشجيع الشباب للسفر إلى العراق سراً وإنقاذ هذه الدماء ‏المعصومة التي لا يزال يلغ فيها النظام الليبي والتنديد بجرائمه الوحشية ضد شعبه المقهور.‏
    مدير مركز المقريزي للدراسات التاريخية بلندن
    ‏14 رمضان 1425هـ
    ‏28 أكتوبر 2004م
    ولازلت أؤكد لك لست من الذين يتباهون بتفنيد عيوب ومساويء الغير ولكن كما قلت لك سابقا أرفض اساليب استيطان الافكار على حساب ولائي للغير فأعلم جيداً نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله فأذا كنا ذلك فلماذا نبتغي العزة بالكتاب الأخضر!!!!!!!

  19. مصري 18/02/2010 09:37 -

    لسه عندك نفس وقدرة على الكلام والجدال !! من الواضح أنك حتى لا تعلم ماذا يحدث في بلدك لذلك ينطبق عليك قول يقول الفراهيدي رحمة الله عليه
    الناس أربعة
    1. رجل يعلم ويعلم انه يعلم فذلك العالم فأتبعوه.
    2. ورجل يعلم ولا يعلم انه يعلم فذلك النائم فأيقضوه.
    3. ورجل لا يعلم ولا يعلم انه لا يعلم فذلك الجاهل فأجتنبوه.
    4. ورجل لا يعلم ويعلم انه لا يعلم فذلك الراغب في العلم فعلموه
    فبما انك لا تعلم ولا تعلم انك لا تعلم فرأي الفراهيدي بك هو خير اجابة ,, ولكن من الافضل كما نصحتك سابقا كفا حديث عن مصر ,, فمصر ذكرت فى القرآن التى تفخر انك شعبك من حفظة القرآن ذكرت خمسة مرات في كتاب الله ,, ووصى بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم فأعمل بوصية الرسول ولا تكن مثل رئيس دولتك الخبيث الذي لا يمط الى الاسلام بصلة وانت تعلم هذا جيدا وتكون مصيبة لو تدافع مرة اخرى !

  20. أمين 18/02/2010 02:59 -

    عندنا علم وايمان والمتدين لا يفاخر بتدينه .لأنهم أول ماتسعر بهم نار جهنم عالم تعلم العلم ليقولوا له عالم .يقول له المولى عز وجل لقد تعلمت ليقال عنك عالم وقد قيل فيلقى به فى النار .راجع الأحاديث القدسية.الخيار والفقوس وكلام حلق حوش مش عندنا دول تجدهم فى ليبيا العظمى.يا تراللى .. ولعلمك مازال الأسلام فى مصر وسيظل بأذن الله فى مصر .تقول مصرائيل تقول فول تقول ما أعرفش ايه كل كلامك عارفينه وحافظينه هيافة منقطعة النظير ..واللى ينكر عظمة مصر وشموخها يبقى أعمى البصر والبصيرة .انت فاكر لما تكون ليبيا أغنى دوله وأعظم دوله وكلها حافظة لكتاب الله حنزعل بالعكس ده سىء يفرحنا ويسعدنا .لكن غلك وحقدك وحسدك لينا بيخلينا نرد عليك بنفس أسلوبك جرب وحاول تبقى محترم ومؤدب وشوف كيف ستكون المعاملة ..تعلمنا أن المعاملة من نفس الجنس .ان كان خيرا فلها وان كان شرا فعليها.حاجة ثانية والله وكيلك حافظ للقرآن سيادتك ولا برضك بتتباهى بشعر بنت أختك زى كده ما بتتلزق فى الجزائريين وعامل حامى حمى العروبة وفاتح قزايز بيبسى هههههههههه

  21. الفنك الليبي 18/02/2010 01:27 -

    امين المنخوليه…….اتحداك ان تأتي بكتاب قرأن مرفوعه منه كلمه قل في ليبيا……….هذه تخاريف اعلامكم المعهوده…….القرأن الوحيد المطبوع في ليبيا ومعتمد هو المصحف الجماهيري تقدر تمشي الي أول مكتبه وتراه………اعلامكم يصور اليكم اشياء تمشون ورائه زي ثور الله في برسيمه……….لا نقاش ولا حتي تتأكدو منه لذلك انتم بصمجيه اعلام……تجهيلي…….لو دليتني علي هذا القرأن سأعتزل الموقع……….ولعلمك اسأل في اي دوله من تونس والجزائر وأيران واندونسيا ومصر ودبي وسوريا وسلطنه عمان من هم الطلبه حاصدين الجوائز في حفظ القرأن ………….لأجابوك كلهم بكلمه ليبياعلي مدر السنين الماضيه كلها وهذا فخر لنا نتابعهم في كل رمضان ……….متاكدين انهم سيحضرون مطوقين بالجوائز……جائزه دبي اكبر جائزه عالميه أكثر من حصلت عليها ليبيا السنه الفائته في مصر لولا حياد اللجنه لكان الليبي عو الاول منفرد ولكن المصريين اعطوه الاول مكرر…….صحيح أول ولكن حتي في القرأن عندكم في خيار وفقوس………ممكن ان ترجع لجائزه دوله مصر السنه الماضيه وتحكم لوحدك……….ليبيا رغم صغر شعبها ولكن في كتاب الله مشهود لهم من ايام عمر المختار اغلب مجاهدينا حاملين كتاب الله…………ماذا عنكم انتم 80 مليون.

  22. أمين 18/02/2010 00:28 -

    الله جزائرية فحشة صحيت من النوم وبتدعى لغزة ..ربنا يسمع منك بس قبل ما تدعى يا ريت تستحمى وتنظفى .والله النظافة من الأيمان ..ربنا يهديكى أو يهدك .ههههههههه سلميلى على غزة سلميلى .النوع النهاردة ايه يا وحلة شرب ولا تعميرة فى سيجارة ولا بودرة .شايفك ما شاء الله رايقة أهلا يا رايقة ..يا ملكة جمال الموضة من سان لوران لالا من شانيل يخيل لى بتلبسى من عند لا بيدوس كروا .الموضة ايه الأيام دى علشان المصريين غلابة معندهمش ذوق فى اللبس وهو ينوبك ثواب فينا علمينا ..علمى ..يا شيخه علمينا علمى هههههههه

  23. أمين 18/02/2010 00:17 -

    بقولك ايه يا فنك معلش حثبتلك انك جاهل ومبتهمش حاجة بالمرة .بتتكلم على القرآن ومليون حافظ ماشى بس قرآن المسلمين ولا قرآن أبو خيمة اللى شايل منه كل كلمة قل. علشان حسب عقله الخلل ان قل موجهة الى الرسول عليه السلام مش لحد ثانى . اليس هذا تحريف لكتاب الله  لقد قال الله عز وجل فى محكم آياته انا نحن نزلنا الذكر وانا له لحافظون.دى واحدة النقطة الثانية حد فى الدنيا منذ نزول الوحى على سيدنا محمد.صلى الله عليه وسلم وشرع الحج للناس .وقال رسولنا صلوات ربى وسلامه عليه خذوا عنى مناسككم .حد سمع أو شاف ناس تقف على جبل عرفات لوحدهم .عاملين مناسك على كيفكم ” الحج أشهر معلومات” .حاجة ثالثة السيد البدوى شيعى وكل ما يقال عنه تخاريف ولو حبيت أفند ما يقال عنه تعرف انه نصاب ومحتال ومدعى أدخل على أسلاميات تحت بند تصحيح العقيدة وشوف صدق قوللى .واللى بيفند التخاريف دكاترة متخصصة مش بياعين ترمس .ومش أنا اللى بأقول حاجة ثانية يا أكبر كذاب أبو خيمة أثناء حرب 67 أرسل طائرتين لمصر وبسرعة البرق سحبهم .يعنى لا هو راجل ولا عنده أمانة ولآ كلمة وأحنا عموما كشعب مصر لا نأخذ عليه .ربنا يشفيه ويبتليكم بأفكاره. تاريخكم ايه اللى بتتكلم عليه يا شوية معيز على خرفان .يا ثعلب لما تحب تتكلم خد بالك احنا مش داقين عصافير ولا حنجوريين ومش بنعرف نصقف ولا عندنا كتاب أخضر ولا أحمر ” بالعلم والمال يبنى الناس ملكهموا لم يبن ملك على جهل واقلال ….كان زمان عندنا الميثاق وكله شعارات وهيافه ورثتموها عن جهل وأبدلتموه بالكتاب اللى لا يودى ولا يجيب …يا راجل خلوا المهندسين والناس المتعلمة اللى اطحنوا وتعبوا واتعلموا ولهم قيمة يمسكوا مقدرات ليبيا ووزراتها ويحطوا خطط طموحة لرفع شأن ليبيا بدل أهل الثقة الجهلة اللى مش عارفين الألف من كوز الذرة .يا راجل اتنيل واتكسف على دمك انتم فى انحدار وانحطاط وحيجى اليوم اللى حتجدوا انفسكم أنظف من الصينى بعد غسيله أين يذهب دخل البترول الليبى .قول لو تجرؤ من يمتلك زمام ومقدرات شعب ليبيا قول لو تجرؤ مش القذاذفة ولا انتم يا مساكين يا أفقر خلق الله وأجهل خلق الله .تأدب يا مستنقع الجهل والجهاله .حتى الشهور الدنيا كلها تعرف الشهور القبطية والميلادية والعربية يطلع أبو سحلول يؤلف شهور من عنده ..قرآن وحرفتوه حج وغيرتم المواقيت .يعنى كل العيب والجهل منقوعين فيه فيه يبقى تحترم الأحسن منك ومن شعبك ورئيسك اللى ربنا يشفيه وأتكلم على قدك ..فنوك يا منيو……….انت عارف الباقى.علشان مرقع. 

  24. أمين 17/02/2010 17:41 -

    فلننظر نظرة موضوعية لحال العرب:
    1-  فى الجنوب السودان هدف لأستكمال توسع اسرائيل ..بشكل أخطبوطى وتهديد مصر شعبا 
          وكيانا فى حياتهم ويكفى ان وزير خارجيتها يهدد علنا بتدمير السد العالى .
    2-  فى الشرق ..سيناء “الضائعة ” وغزة وسوريا والعراق ومحاولات ايران فى فى عزلهم عنا وعزلنا عنهم وقد نجحت فى ذلك .
    3-  فى الغرب …القذافى …يعيش فى خيالاته ..ملك ملوك أفريقيا ..
    4-  الدول النفطية ..يكفى قراءة ما يحدث من أهدار للثروات النفطية ووضعها تحت تصرف 
        اللوبى الصهيونى فى البنوك الخارجية .
    5-  مبارك ..يحاول اخراج مصر من قيود تهميش مصر كآخر عمل فى حياته السياسية والبشرية 
         ونتمنى النجاح فى ذلك .
    6-  هل نسينا ليبيا وطرد العماله المصرية…هل نسينا النعوش الطائرة ..
               فلننظر لمشاكلنا ونحاول اصلاح ما يمكن أصلاحه ..وكفايه بقى عرب وقومية عربية ووحده وكلام فارغ ليودى ولا يجيب ..شبعنا وجاتنا تخمة من الشعارات الكذابة ..العالم كله بيتوحد أقتصاديا وسياسيا وأصبح الغرب متكتل .وللأسف المسلمين العرب القوميين بلادهم بتتفتت وتتشرذم ..وتتفرق .مش مصيبة كبيرة يا بتوع الكرة يا جزائريين أنتم والمصريين كتكم مليون خيبة يا متشرذمين يا هبل.
          
     

  25. مصري 17/02/2010 17:21 -

    وهل تعلم أنه تم رصد حالات التخريب والتدمير والتحرش واثارة النزاعات بين الدولة التي تدخل فيها القذافي فبلغت 130 حالة. وأنه دعم ودرب وساند أكثر من 14 منظمة إرهابية.
    وهل تعلم أن القذافي تبرع بمليون ونصف المليون مارك لنادي ايذارلون مقابل وضع صورته على ملابسهم كما في جريدة الاهرام 6-12-87 ,,,, يا ريت كل واحد يخليه فى بلده ويناقش مشاكلها ويجد لها حلول بدل ما ندور على فضائح غيرنا ,, وانا مستاء جداا لفضح شعب آخر ليس له من الامر شيء اقل ما يقال عنه انه مهان في بلده ولكن ! ما باليد حيلة ,, أرفض اساليب استيطان الافكار على حساب ولائي للغير وأتمنى لهذا الشخص ان يغير منهجه وتفكيره ويتحرر من عقده النفسية التى تسيطر علية من خلال النظر الى مشاكل بلده والعمل على تطوير اسلوب تفكيره ,, أرجو النشر وعدم الحذف كما حدث سابقا ,,

  26. مصري 17/02/2010 17:10 -

    لا اعلم للأسف هناك بعض ردودي تم ازالتها بالرغم من انها لا تحمل اي لفظ خارج مع انه هناك ردود اقل ما يقال عنها انها سوقية ولا ترتقي للغة الحوار لم يتم المساس بها ,,
    أرجو اعادة تقييم الامور مرة أخرى …

  27. جزائرية فحلة 17/02/2010 16:47 -

    اللهم انصر غزة يا رب العالمين

  28. الفنك الليبي 17/02/2010 13:52 -

    مصري……….انت تتمني ان لا تكون عربي بس انا أفخر ان اكون عربي مهما طعنت العروبه فينا……..خوذ ده هل تعلم ان عدد حافظي القرأن عن ظهر قلب في ليبيا وصلو مليون في عهد القذافي خمس الشعب الليبي …….هل تعلم ان مصحف الجماهيريه والموجود طبعاته حتي في مصر مفيهوش اي حاجه من الهجص بتاعك…….هل تعلم أن القذافي الوحيد الذي كان امام لاكثر من مليون شخص في أفريقيا في كانو نيجيريا…….هذا غير عدد من الافارقه والاجانب ناطقي الشهادتين الذين شبه شهريا يقدمون الي خيمته……هل تعلم ان دور جمعيه الدعوه الاسلاميه تخطي افريقيا واسيا والان في اوربا والامريكيتين……..ادخل علي جوجل واكتب جمعيه الدعوة الاسلاميه لتعرف دور ليبيا في الاسلام……حتي ان اسماء شيوخنا ومجاهدينا علي اسماء مدنكم……سيدي عبد الرحمن……براني الذي سميت عليه منطقه براني ودرس في الجغبوب قبل عمر المختار وعلم القرأن في منطقه براني وسميت المنطقه بأسمه ومات شهيد ضد العدوان الفرنسي في تشاد…..وهو مذكور في الثاريخ الفرنسي ……سيدي سيد البدوي بطنطا …..لنا تاريخ حتي في بلادكم مطموس من قبلكم……..القذافي الذي تحكي عليه كان من الممولين الاساسيين في حرب مصر 73 وهبوطه في مطار القاهره……………..بالمظله التي تلقي عليها تدريب في الطائره خير دليل وتكريم …………………..ابن عمه احمد قذاف الدم في مصر بعتباره من مقاتلي 73خير دليل ………ولكن تعودنا جحودكم كما تعودتم نكران الجميل.

  29. الفنك الليبي 17/02/2010 12:49 -

    ناس مخدره ……….. اهل مصر الغلاء طاحنهم والذي اعجب من العجاب ……………… هناك من صبرهم الله واتجهو للدروشه والاغرب ان تجد ………………….واحد فقير وغلبان ومش لاقي يأكل……………… وبيحشش او بيشم كولا [صمغ] او بيأكل علبه ورنيش بويا[صبغه الاحذيه]………..عالم ساير في ملكوته تذهب الي المراقص تجدها فل كامله العدد……الي الجوامع تقريبا كذلك……..الله يكون في عون القياده المصريه………والله انا اشفق عليها الافيون المتفقين عليه كلهم هو تشجيع الكوره ………..العب في اي حاجه الا الكوره…………..من قال ان الكوره افيون الشعوب عنده حق…………..تخيل ان أقصي طموح اي مصري الان ان يكون ابنه لاعب كوره…………..لاعبين الكوره في المجتمع المصري قديسين………….انتم متعرفوش عملتم ايه ياجزائريين في شعب مصر…………..فوز مصر بكأس أفريقيا طمس وأجل كثير من المشاكل الي حين…………يجب ان يشغل الشعب في اي حاجه والا سيفوق…………ويحدث مالا يحمد عقباه……والشعب المصري لو فاق……حيعمل أكثر من ثورة رغيف العيش بتاع السادات طيب ليه ما فقش لحد دلوقتي………….ده الرغيف زاد أضعاف مضاعفه والسلع والمعاش……ما عاش من يعتمد عليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اكيد البالوضه والطاطوره والبويا والورنيش والكلا ………….عملين عمايلهم مش بعيد لو حللو السحابه السوداء……………….. التي تغم القاهره واطرافها يجدون …………………..كل هذه الاصناف خرجه في دخان المصانع [الهبو] ي………………..عني الحكايه مش ثلوث بيئي ولكن ثلوث فكري …………..وهذا واضح اكثر في ردود المصريين تجد اصحاب التعليقات المزجنجيه……….بتوع الهبو من سكان المدن وخصوصا…………..مصر المحروسه[أم الدنيا] علي رأي أخونا الصعيدي.

  30. مصري 17/02/2010 12:27 -

    ومن أقوال المشهورة ماذكره في السجل القومي الليبي 665/11 قوله (أنا لا أتكلم كليبي طز في ليبيا وفي كل البلاد العربية في النهاية تمنيت لو أني لم أكن عربياً ياليت أصلي غير عربي كردي أو أسباني) ومن أقواله (أنا لست ضد اليهود ولا ضد بني اسرائيل بل على العكس فإن بني اسرائيل وبني يعقوب هم ساميون وأبناء عمومة العرب) اليجل القومي 9/828.

  31. مصري 17/02/2010 12:14 -

    خود دول كمان علشان تسكت شوية
    هل تعلم أم القذافي استبدل بالكتاب الأخضر عن الشريعه الغراء.
    وطعن في الدين وشكك في الثوابت واستهزأ بالرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه الكرام حتى قال عن كتابه الأخضر (هو إنجيل العصر الحديث).
    وهل تعلم أن القذافي يقول عن الشريعة الاسلامية أنها قانون وضعي كقانون نابليون وكالقانون اليوناني.
    وهل تعلم أن القذافي هو الذي حذف كل (قل) من سور القرآن لأنه لا حاجة لها فهي موجهة لمحمد (صلى الله عليه وسلم).
    وهل تعلم أن القذافي سب الانبياء عليهم السلام وقال عن نبي الله يعقوب عليه السلام ( إنه وعائلته من احط العائلات وأشدها كفرا ونفاقا).
    اية كفاية كدة ولا عايز تاني ,,, لو عايز فيه كتير بلاوي عندي ,, ولا تنسى انى كنت عايش في طرابلس 6 سنوات يعنى عارف كل حاجة وممكن اكون عارفك كمان ,, ياريت نسكت كلنا ولا نفضح بعض لأن ما في حد سليم وكلنا خطائون وامام الله واحد سواء مصري او ليبي او جزائري او تونسي او او او ,,,,,

  32. عـامر منيب 17/02/2010 10:54 -

    ابن فلسطين .. ارفع راسك فانت من بلد كلنا نتمني ان ننتمي اليه .. انت من بلد الشيخ ياسين والرنتيسي وغيرهم كتير ومهما قالوا وقلنا لن نوفيكم حقكم ..انتم الرمق الاخير اللي بيحافظ علي وجود كلمة جهاد في القاموس العربي رغم الضغوط الكثيرة لاخضاعكم واذلالكم لكنكم بكل الدهشة مستمرون في الجهاد ..والله يا ابني يا بختك انت الوحيد اللي من حقك في تعليقك من بينا كلنا اللي تقولها وبدون اي غرور … فلسطيني وبكل فخر

  33. مصري وابويا مصري 17/02/2010 08:59 -

    الفتك الليبي ياليت تقولي هيه كانت لابسه ايه وقت ما تاهت عشان ان عامل فرق بحث مكثفة وان شاء الله هنلاقيها …. بس ياليت انته كمان تساعدنا كانت خطوه كويسه منك ان استخدمت اليكروفون عشان تسمعك وانته بتنادي عليها ، دلوقتي الخطوه التانيه انك ماتمشيش على رجلك شوفلك عربية كارررو ومعلش لو هيبقة منظرك وحش دي مهما كانت أمك برضه .

  34. الحقيقة مرة الاطفال في غزة تموت من الحصار واحنا الشباب قاعدين نتنابز على متش كورة احنا كلنا تافهين وهايفين متيجوا نجاهد في فلسطين كما جاهد اخواننا في افغانستان والعراق

  35. مصرى بيحب بلده 16/02/2010 22:40 -

    يافنك انت عامل نفسك ابو العريف العقيد معمر الطاصة لما عرف ان الدور جاى عليه رفع العلم الابيض وراح للامريكان وقال لهم انا جايلكم قبل ماتجولى من باب اولى ان تتحدث عن العار الموجود  فى لوبيا وبلاش تتدخل فى امور الاخرين دى نصيحة اعل بيها 

  36. اسالوا كل الناس 16/02/2010 20:47 -

    ياجماعه ومين مش حزين لاخوتنا في فلسطين 🙁 بس ياجماعه لازم يبقا في جديد…. فين العرب ?وانا اقصد العرب كلهم!!!!! فين فلوسه فين نفوذهم انا مستغرب….. اروربا تحسد العرب ,,,بس العرب مش حاسيين بالنعمه اللي هما فيها ….اصحوا بقا ياعرب

  37. الفنك الليبي 16/02/2010 20:33 -

    تنظر محكمة حلوان الخميس المقبل الموافق 18 فبراير في الدعوى القضائية التي حركتها الدكتورة ماجدة محمد أحمد جمعة أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب جامعة حلوان ضد الطالبة أسماء إبراهيم الطالبة بالكلية، والتي تتهم فيها الأستاذة الجامعية الطالبة بالسب والقذف والتشكيك في معلوماتها، جاءت القضية بعدما أنكرت الدكتورة ماجدة وجود ” فلسطين ” معتبرة أن الدولة المعترف بها هي إسرائيل، ما دفع الطالبة لمعارضتها.

    ونقلت صحيفة ” اليوم السابع ” عن الطالبة أسماء إبراهيم إنها فوجئت هي وزميلاتها العام الماضي أثناء محاضرات الجغرافيا للفرقة الثانية قسم التاريخ بالجامعة بالدكتورة ماجدة محمد تذكر دولة إسرائيل باعتبارها جزءا من العالم العربي، والإشارة إليها أثناء حديثها عن توزيع الطاقة والمحاصيل الزراعية والغذاء في الوطن العربي، كما أنها تكتب على الخريطة إسرائيل، وليس فلسطين.

    وأضافت الطالبة أننا تحدثنا بعدها مع الأستاذة الجامعية ورفضنا تسمية فلسطين بـ”إسرائيل”، فقالت لنا “اسمها إسرائيل يعنى إسرائيل، يا ماما دي دولة معترف بيها من العالم كله، إللي في دماغكم دى أوهام، هي اسمها إسرائيل، وهتكتبيها في الامتحان إسرائيل يعنى إسرائيل، وإللى هيكتب غير كده هيسقط”.
    وقدموا بعدها شكوى لرئيس الجامعة طالبوا بالتحقيق فيها مع الأستاذة بحجة تقديم معلومات خاطئة، وتم حفظها من قبل رئيس الجامعة في أغسطس الماضي، ولكن الدكتورة ماجدة محمد حررت دعوى قضائية ضد الطالبة أسماء إبراهيم، جنحة مباشرة عن سب وقذف، وطالبت بتعويض مؤقت 10001 جنيه، بما تدعى أنه حقها المادي والمعنوي.
    وقالت الطالبة أسماء إبراهيم، إن هذه القضية ليست قضيتي أو قضية تخص جامعة حلوان فقط، وإنما هي قضية كل طلاب مصر ولابد أن نتسمر في معركتنا ضد التطبيع……لازال هناك مصريين يقاومون التطبيع………كما قال رسول الله [صلعم]الخير في امتي ليوم الساعه………..مهما تكلمو المصريين هناك سد يمنعهم علي التطبيع……..هناك الي الان من مات ابيه او اخيه او ابنه من جراء العدو الصهيوني…….مدرسه بحر البقر مازالت في الذاكره……ضرب منطقه المصنع…….المبيدات المسرطنه والزريعه الفاسده والاعشاب المهجنه الغريبه ……..حوربت مصر حتي في زراعه الفول …………….توجد اراضي كتيره علي النيل لا تنجح في زراعه البقوليات…….البقوليات كالفول من المفترض ان تساعد علي خصوبه التربه بالبكثيريا العقديه…….اصبحت لاثثمر الان في مصر………يوجد اناس كثيرين علي موقع فيس بوك………… يناصرون الطالبات امام الدكثوره ………………وللاسف دكثوره مصريه تقول لا وجود لدوله فلسطين؟؟؟؟؟!!!!!

  38. وفاء 16/02/2010 18:08 -

    برافو يامحمد مع انك طالب ثانوي الا انو تفكيرك راجل والله انو كلامك عجبني ادعي لاخواتك في غزة وان شاء الله ربنا يستجيب الدعاء بعد كلامك دا يامحمد صدقني انا ححترمك اوي كلنا لانملك الا الدعاء لاهلنا في غزة وفي فلسطين كلها يارب عجل فرجهم واضرب بيد من حديد على اليهود الظلمة المفسدون في الارض واحمي الامة الاسلامية من كل كافر جبار اللهم امين يارب العالمين………………..

  39. عـامر منيب 16/02/2010 16:57 -

    والله يا جماعة حكامنا العرب كلهم عاوزين الحرق … ربنا يغفر لينا تقصيرنا في حق المسلمين سواء العراق او الشيشان او افغانستان وفلسطين

  40. محمد 16/02/2010 15:40 -

    الفنك الليبى انت كاتب (الفضيعة) اسمها الفظيعة ا ل ف ظ ي ع ة عمال تقولى غلطاتك الاملائية غلطاتط الاملائية
    اعترف انى بايظ خالص فى العربى وربنا يستر السنة دى واعدى منة
    انا ناوى على تجارة اهى حسبات ووجع دماغ احسن من الفاعل والمفعول والمفعول بة

  41. أمين 16/02/2010 15:03 -

    سلام قول من رب رحيم ..يا ملعون يا شيطان قبل ما تتكلم على أسياد أهلك أسأل حماس وأبو هنية والمتاجرين بالقضية الفلسطينية الى أين سيذهبوا بالشعب الفلسطينى من أجل مطامعهم الخاصة الى أى مدى سيبيعوا شعبهم .أقولك الى المدى الذى يملأ خزائنهم باموال أكتسبوها من المتاجرة والتسول وضرب المصالح المصرية من أيران ومن الأمريكان ومن اليهود أنفسهم .كمان عينك حسوده واخد بالك من دخل قناة السويس ومن الضرائب ومن مكتسباتنا التى أنعم الله بها علينا تنفقع عينك يا حسود ..نسيت أبارك لأبو خيمة بزيادة لقب على القابه السابقة رئيس الجامعة العربية وملك ملوك أفريقيا ورئيس جمهورية مناخوليا العظمى هههههه طب يا فالح متحول غتاتك وغلاستك شويه على أبو خيبة يمكن يطفش منك ويتحرر شعب ليبيا الغلبان اللى القذاذفه خانقينه ومجوعينه ومسخرينة .مصر بشعبها ستظل كما هى كبيرة وعظيمة بشبابها ورجالها ونسائها وأطفالها ..يحصل فينا اللى يحصل راضيين بعيشتنا وحامدين رب العباد على الأقل بننام قريرين العين مستريحين الفؤاد آمنين على أنفسنا وأهالينا بلدنا بلد أمن وآمان اللهم لك الحمد على نعمك وآلائك علينا يا رب .المهم من الآخر يا لعين ملعون أبو حماس على أبو هنية وبطل شغل الشياطين الحمر والزرق علشان كلنا فاهمينك ومتعرى أمامنا قرد بصديرى وان شاء الله كل المصريين الموجودين ماسكينلك طبلة ندق لك ترقص عجين الفلاحة   تخيلوا بقى يا جماعة وسعدان الليبى بيتنطط أمامكم بس متنساش تغطى الحمراء علشان عندنا ناس بتنكسف عكسك عينك بجحه وتربيتك تربية قر……ود يا فنك يا مناور يا ثعلب 

  42. ابن فلسطين 16/02/2010 14:24 -

    والله مهما كانت الاخبار المنشورة عن فلسطين ومهما كان الذل ومهما كان في خون ….ولا حدى النا في هالدنيا فش النا غير رب واحد احد ومنتوكل علية والله والله مهما تقولو وتعملو كلمة الله هي الني سوفة تعلا ولا يحق الا الحق ….والي مش شايف اشي لا يحكي ولا يعلق بكون احسن.

  43. مهندس صعيدي 31 16/02/2010 12:20 -

    السلام عليكم 
    ما خبرتك من قبل يا فلك الليبي لولا اسلامنا لكنا اذلاء ولا نريد ان نتكلم عن عصبيات قومية ولكن من المفروض ان نتحدث عن دينا وين انتوا قاعدين اكلين شاربين نايمين لا تدرون بما يحدث الا اخر النهار فياليت تسكت لانك لا تعرف مصر قافلة ابواب كتير عليكم والا والله لكانت اسرائيل خلعتكم سراويلكم وانتم تبتسمون  كما اخذوا اموالكم بحجة لوكيربي,ومسالة اطفال الايدز اتلهي واسكت احسن ودع ما للكبار للكبار 

  44. بلدى ام الدنيا 16/02/2010 03:21 -

    مو انت بروحك يا محمد …كلنا بنحب فلسطين وزى ما قلت مش بايدينا شى غير اننا نقول يارب انصر فلسطين ..واطفال فلسطين …ونساء وشيوخ ورجال فلسطين ..وده بقلبى ..وهدا اضعف الايمان

  45. الفنك الليبي 16/02/2010 03:00 -

    شلوم مدحرج………طاقم البلغاريات الذين حقنو الاطفال بالايدز ومعهم الطبيب الفلسطيني…………خرجو من ليبيا بتفاق سياسي مع عائلات المصابين انفسهم ……..ولكن التسائل لماذا يجند بني صهيون البلغاريات والفلسطيني لحقن اطفال ليبيا ……اقرء ما تقدمه ليبيا لابناء فلسطين……………….. لتعرف السبب لن اذكره لانه واجب وليس جميل……لنتشدق به كما تفعلون اسأل الفلسطينيين انفسهم …………………..من اخر قافله غادرت غزه وابن من كان فيها…………..نبعد الاف الاميال عن غزه ونحاصر ونقصف ولم يقف معنا اي عربي لا لشي الا لأننا قلنا فلسطين عربيه لا حدود استسلاميه………10 سنوات حصار كانت مصر المطبق الاول لها من العرب لاننا اتهمنا بلارهاب ……………تمويل ياسر عرفات والعباس وابو جهاد قاتلو جنود ليبيا في لبنان وفي اوغندا لحمايه منابع النيل من دخول الصهاينه رغم قله عدد سكاننا ………ووقوفنا مع حركات النضال…….ولازلنا ندفع الثمن الي الان……..وعلي استعداد ان ندفعه من جديد في المستقبل.

  46. الفنك الليبي 16/02/2010 02:47 -

    حماده ………………..رغم غلطاتك الاملائيه الفضيعه لكن كلامك حاسس انه طالع من القلب……..راجل من ظهر راجل ربنا يحميك لاهلك.

  47. محمد 16/02/2010 02:06 -

    احبك يا فلسطين انا وكل شعبى نرفض حصارك ونرفض هذا الى يسمونة الفولازى
    انا اسف يا فلسطين مش بايدى حاجة غير الدعاء لك
    احبك يا ارض الشهداء
    يجعلنى ربى شهيد فيكى
    هذا حلمى امنيتى الوحيدة
    للفنك اليبى عادل انا مستعد افدى فلسطين بية وبامى وابوية وبكل ما املك لو سمحلى الفداء دة
    اما انت معتقدش ابدااااااااااااااااا
    انت كل همك مصر والجزائر وشعللها وولعها والمولد والعيال والحقد ومش الحقد والقذافى ورقصنى يا جدع وزيزو والدينمارك
    تاكدى يا فلسطين كل دة شغل حكومتنا احنا مش بادينة حاجة ارجو المعزرة يا قدس

  48. الفنك الليبي 16/02/2010 00:59 -

    الاحظ ان التداخلات المصريه تكون في الاشياء الهايفه كره جريمه اما القضيا القوميه فمرتاحين منها ومدينها كرسي في الكلوب وتلقي الواحد منهم ماشي يتلزق ويقول……..طب محنا ضحينا وعملنا واتبهدلنا علشان فلسطين……….يغسلون ايديهم من دماء الغزاويين…………طيب عملو ايه في الشهداء الذين مزقتهم دبابات بني صهيون علي الارض المصريه………….. عملو ايه في شهيده الحجاب ……………………الناس هانت علي الحكومه بعد ما هانو الناس علي بعضهم اللهم ما الطف بهم……….. ووعيهم وارجعهم عن ظلالهم.

  49. سلام مربع .. يا بلدى 16/02/2010 00:31 -

    هتفضل طول عمرك *** .. بتدخل ليه للى ملكش فيه يا *** .. وخداك الشهامة قوى .. يا ريت تقول لنا انت عملت ايه لغزة .. عملت ايه بلدك مع طقم التمريض اللى دخل الايدز ليبيا .. قدرتوا تنفذوا فهم حكم الاعدام .. مش ناقصة فشخرة وفنجرة حنك .. لان كبيركم جاهل واصغركم جاهل

  50. الفنك الليبي 15/02/2010 22:00 -

    عجبت لك يا زمان………………. الانفاق ضد امن مصر بعد ما حلبوها واخدو ما فيها ………………….ومصو خيراتهاوأذابو الشحم واكلو اللحم ودقو العظم…….. قالو تهدد امن مصر …….عمليه الدفع في الانفاق تتم للجانب المصري والغزاوي …….لا يوجد نفق يفتح الا والحكومه المصريه تضع مخبر عليه……………… انها كانت متغاضيه عليها لحد ما الصهاينه و أمريكا دفعو ثمن أعلي …….نعم حكومه حماس تفرض ضريبه علي الانفاق ……لتمويل الداخل الفلسطيني هل تقدرو تقولون لي ما مصادر حكومه حماس؟؟؟؟؟ ليس لها اي مصادر تصرفها علي الشعب لا ضريبه مساكن[عقارات ] ولا قناه السويس ليس لهم الا قناوات الانفاق الشريان الوحيد الذي يمدهم ليستطيعو العيش…..علي فرض ان انابيب الغاز تذهب الي غزه؟؟؟؟هل مجانا ؟؟؟؟ هل بسعر اسرائيل؟؟ مش مستغرب ان يقول المصريين ان غلاء انابيب الغاز بسبب انفاق غزه!!! حرام عليكم ما تفعلون ستسألون امام الخالق عن ما أقترفت ايديكم بأهل غزه……أأمل ان يفوق شعب مصر من غفوته وأعلامه الذي يقلب له الحقائق الي أكاذيب.

أضف تعليقاً