الصين اعتقلت الآلاف بسبب تصفح مواقع انترنت محظورة

مصريات – اعتقلت الشرطة الصينية الآلاف من مرتادي المواقع الإباحية على شبكة المعلومات الدولية. في إطار حملة لمكافحة الإباحية على الانترنت، متعهدين بتشديد الحملة التي يقول منتقدون إنها تستخدم في إحكام الرقابة بوجه عام.

الصين تحكم رقابة صارمة على الانترنت

الصين تحكم رقابة صارمة على الانترنت

وتشن الحكومة الصينية حملة تحظي بتغطية إعلامية كبيرة ضد البذاءة المحظورة والصور الخليعة التي تعم الانترنت في البلاد وتهدد الصحة الوجدانية للأطفال.

وقالت الشرطة الصينية إن الاجراءات الصارمة التي تستهدف مكافحة الإباحية على الانترنت أدت الى اعتقال 5394 شخصا وفتح 4186 تحقيقا في حالات جنائية خلال عام 2009 وهي زيادة بمعدل أربعة أضعاف من عدد هذه الحالات مقارنة بعام .2008
وذكر بيان تم بثه على موقع وزارة الأمن العام ا لصينية “WWW. mps. gov. cn” أن هذه الاجراءات سيجري تعزيزها في عام 2010 وأكد البيان الصادر من قطاع أمن الانترنت بالوزارة أن الشرطة سوف تكثف العقوبات عن عمليات الانترنت التي تخالف القانون والقواعد.

وقال البيان انه يتعين تعزيز الرقابة على المعلومات ويتعين على المزودين بالخدمات الصحفية عبر الانترنت وضع تكنولوجيا وقائية.

ومع وجود نحو 360 مليون مستخدم للانترنت في الصين يكون لديها عدد من المستخدمين أكبر من أي دولة أخري. لكن الحزب الشيوعي الحاكم يشعر بانزعاج لاحتمال أن يصبح الانترنت وسيلة للصور والأفكار التي تنطوي على خطر.

ولم تعلن الوزارة عدد الذين أطلق سراحهم أو وجهت لهم اتهامات قضائية في وقت لاحق من بين المعتقلين البالغ عددهم 5394.

وكانت الصين قد حظرت عددا من المواقع الشعبية وخدمات الانترنت ومن بينها موقع يوتيوب Youtube التابع لشركة جوجل و تويتر Twitter وفليكر Flickr وفيسبوك Facebook وكذلك مواقع تتبادل محتوي صينيا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. مصرى حتى النخاع 04/04/2010 10:43 -

    طب هو احنا معندناش دم خاااااااااااااااااااااااااااالص مش بنغير من الناس عبدة الاصنام والبقر لكن هقول ايه

    ناس نايمة فى العسل

  2. الفنك الليبي 08/02/2010 10:05 -

    يا خرااااااااابي ……………لو طبقو الحكايه دي في الوطن العربي …………حيقشو مش حيخلو فيها راجل ولا مرا…….ههههههه

  3. مصرى حر 03/02/2010 14:45 -

    بجد حكومه بتفكر صح ومجتش من بلد عربيه مسلمه ويارب نعمل زيهم اوحتى نصفهم

أضف تعليقاً