بعد احداث الشغب الاخيرة الاهلي يطالب بحمايته من الزمالك

بعد احداث الشغب الاخيرة الاهلي يطالب بحمايته من الزمالك

مصريات

إبراهيم داوود

توالت ردود الفعل الغاضبة حول احداث الاهلي والزمالك أن النادي الاهلي طلب بشكل رسمي من القيادات الأمنية ضرورة توفير حماية أمنية مستمرة على مقرات  النادي سواء بالجزيرة أو مدينة نصر بعد أن كشفت احداث الاهلي والزمالك في مباراة اليد الأخيرة أن الأمن الخاص الذي يستعين به الاهلي لا يستطيع توفير حماية  كاملة لمقرات النادي ومنشآته الحيوية. إضافة الى التقارير التي كشفت عن احتمالات تكرار مثل احداث الاهلي والزمالك المؤسفة مستقبلا في ظل  الاحتقان الواضح في العلاقة بين جماهير الاهلي والزمالك.’

إدارة الاهلي طالبت بشكل واضح بضرورة حمايتها من هجمات جماهير الزمالك نظرا لقرب مقر الاهلي بالجزيرة من مبني اتحاد الكرة  الملاصق له وهو ما يجعل النادي عرضة في أي وقت لأعمال الشغب حتى في القضايا التي لايكون طرفا فيها.

كانت احداث الاهلي والزمالك والاشتباكات قد وقعت بين أعضاء من رابطة جماهير الزمالك ¢وايت نايتس¢ وقوات الشرطة على مقربة من مقر النادي الاهلي.  الذي استضاف لقاء الفريقين في كرة اليد مساء الثلاثاء الماضي.

وتحرك أعضاء الرابطة جماعيا من أمام نادي الزمالك في ميت عقبة من خلال ميدان سفنكس وشارع جامعة الدول العربية وصولا الى  النادي الاهلي. مرددين طوال الطريق هتافات للزمالك مع إشعال الشماريخ.

التحرك الجماعي للجماهير دفع قوات الأمن المكلفة بتأمين اللقاء الى منع أعضاء الرابطة من دخول الصالة المغطاة في الاهلي. ما  أشعل فتيل الاشتباكات بين الجانبين واسفر عن اصابات وتلفيات واعتقالات بالجملة في احداث الاهلي والزمالك فيما وصف بأنه الثلاثاء الدامي في الاهلي.

فيما قررت لجنة المسابقات باتحاد اليد نقل مبارتين للاهلي خارج ملعبه وتغريمه 20 ألف جنيه لما بدر من جماهيره وتعديهم بالضرب  على لاعبي الزمالك وقررت اللجنة نقل مباريات القمة مستقبلاً الى ستاد القاهرة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. دكتور/ عمادالهوارى كاتب وفنان تشكيلى 12/10/2010 23:57 -

    اسف جدا على هذا التعصب الاعمى وتركنا اعمالنا واشغالنا وتربية اولادنا بسبب قطعة بلاستيك 22 لاعب يجروا ورائها وتركنا العلماء واساتذه الجامعة والمفكرين وتعصبنا للفريق هذا وذاك واصبح لاعبين الكرة ننتظرهم كالابطال الفاتحين والمنتصرين وجماهير الشعوب العربية تحارب بعض وتضرب بعض بسبب قطعة البلاستيك الكورة عجيب والله عيب علينا عاوزين نزرع ونصنع وننتج ونرتقى ببلادنا انا لست ضد الرياضة وكرة القدم لا والله هناك اولويات يا عالم مصرنا الحبيبة اين هى من العالم المتقدم مش عارفين ناكل من عمل ايدينا ولا نلبس من عمل ايدينا كفاية بقى عاوزين نصعد كفاية نزول مصر لازم تعلى بينا وكفاية عليكو كده النهارده نكمل مرة تانية

  2. الشاذلي صلاح 27/09/2010 00:08 -

    خلصت المشاكل في الكون مابقاش الاالتعصب في الكورة بالدم 000000

    اغتقد اننا لن ينصلح حالنا طالما يوجد مثل هؤلاء التافهين الهلافيت بيننا0000000
    هدانا الله واياكم

أضف تعليقاً