احداث مطروح : جلسة صلح في خيمة بدوية للمسلمين والمسيحيين

احداث مطروح

احداث مطروح

احداث مطروح

احداث مطروح : جلسة صلح في خيمة بدوية للمسلمين والمسيحيين


  • حبس صاحبي المنزل المتسببين في اندلاع احداث مطروح الطائفية

  • 100 ألف جنيه تعويضاً من “الوطني” للمتضررين في احداث مطروح

مصريات

مطروح – محمود صادق

أمر عبدالجليل حماد رئيس النيابة بضبط وإحضار مفرح إبراهيم ويصا وشقيقه بندي صاحبي العقار الذي قام ببناء السور لسد الشارع وتسبب في حدوث المشاجرات بين المسلمين والأقباط بالمنطقة الريفية و احداث مطروح.
وجهت النيابة تهمة الضرب وإتلاف ممتلكات الغير والبناء بدون ترخيص وأمرت بحبسهما 15 يوما على ذمة التحقيق.
كشفت تحريات العمداء أحمد عطية مدير المباحث وأحمد مظهر رئيس المباحث أن صاحبي العقار تم اتهامهما بالتعدي بالضرب وإصابة النقيب إسلام منير إبراهيم الضابط بفرق أمن مطروح وأمين شرطة علاء محمد في 26 أبريل الماضي أثناء قيام مجلس مدينة مطروح بتنفيذ قرار الإزالة رقم 37 لسنة 2009 لمخالفة المباني لتصريح البناء وأخلت النيابة سبيلهما في ذلك الوقت بكفالة ألف جنيه وتم حفظ القضية.. واستمرا في البناء بدون ترخيص.
جلسة صلح
من ناحية أخري طلب الأنباء باخوميوس مطران البحيرة والإسكندرية ومطروح وشمال إفريقيا أثناء لقائه باللواء عبدالمجيد سليم مساعد أول وزير الداخلية لمنطقة غرب الإسكندرية الذي حضر لمتابعة الموقف واللواء حسين فكري مدير أمن مطروح بعمل جلسة صلح بين المسلمين والأقباط تم الاتفاق على حضور داود عبدالرازق شيخ قبيلة العبيدي إحدي قبائل أولاد على الأبيض بمطروح والذي كتب معهم الأقباط اتفاقية انتماء.
أعدت قبيلة العبيدي خيمة بدوية في مكان احداث مطروح بالمنطقة الريفية وحضر جلسة الصلح اللواء عبدالمجيد سليم واللواء حسين فكري والأنبا باخوميوس والقس بيجمي والشيخ أحمد عبدالمؤمن مدير أوقاف مطروح وأعضاء مجلسي الشعب والشوري بالمحافظة ورئيس المجلس الشعبي المحلي للمحافظة وأمين الحزب الوطني بمطروح حيث تأجل نحر الذبائح لصيام الأخوة الأقباط واقتصرت الجلسة على تناول الفاكهة والشاي البدوي.
أكد الأنبا باخوميوس أن احداث مطروح ما هي إلا خلاف عائلي يحدث بين الأبناء وأن المحبة هي السائدة دائما لأننا نسيج واحد ولا فرق بين مسلم ومسيحي.
قامت مجموعة من أعضاء مجلسي الشعب والشورى وأمين الحزب الوطني بمطروح بزيارة منازل المتضررين من أعمال العنف والشغب وقدم على خير الله فضل عطيوة أمين الحزب الوطني بمطروح مساهمة شعبية بمبلغ 100 ألف جنيه لهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً