احمد ادم : البرادعي مش هايرشح نفسه ولا هايعمل حاجة

احمد ادم يستعد لـ مسلسل الفوريجي

احمد ادم يستعد لـ مسلسل الفوريجي

احمد ادم : البرادعي مش هايرشح نفسه ولا هايعمل حاجة

مصريات

هناء عبد الفتاح

بفيلم ومسلسل الفوريجي .. سيعود الفنان الكوميدي أحمد ادم لجماهيره هذا العام، ويناقش من خلالهما المشاكل الحياتية حاليا في المجتمع.. برؤية الكشاف- على حسب تعبيره- فهو يري أن الحياة رغم صعوبتها الشديدة الآن إلا أنها أفضل من الماضي بكثير. وضرب مثالا على ذلك بأن والده عندما اشتري لهم الثلاجة أدخلها البيت بـ«مزيكا حسب الله، بينما أي شاب حاليا يتزوج بكل لوازم البيت، بل هناك من يعيشون في المقابر الآن ولديهم دش وتكييف وكل الأجهزة الحديثة وبالتالى فالصورة ليست قاتمة تماما وهناك دائما الأمل والذي ينصح الناس أن يتمسكوا به دائما.

احمد ادم تطرق في حواره الى قضايا فنية وأخرى سياسية:

* ماهي تفاصيل مسلسل الفوريجي الذي سيعود به احمد ادم للشاشة الصغيرة وتنتجه قناة الحياة؟

– اسمه الفوريجي وسيشاركني البطولة فيه ياسر جلال ولطفي لبيب وسامح الصريطي ورزان مغربي وانتصار ومن إخراج عمرو عابدين وسنبدأ التصوير في مارس المقبل.

* وماذا عن دورك؟

– شاب فوريجي تزوج وطلق وعليه نفقة متأخرة ويعمل في أي حاجة وأي موضوع، وفي ما يفهم وما لا يفهم ويكسب المال بأي وسيلة الى أن يتورط مع رجل أعمال كبير وذي سلطة ونفوذ في ورطة كبيرة جدا ويظهر في النهاية ان الفوريجية لم تعد تصلح في هذا الزمن ولازم الواحد يشتغل صح ليعيش صح.

* ولماذا حياة البطل عندك عشوائية الى هذا الحد في مسلسل الفوريجي؟

– مثل حياتنا! وهل نحن حياتنا مظبوطة»؟ الاجابة .. لا لأن كلها متلخبطة ولا أحد فاهم فيها أي شيء والبطل في المسلسل لقطة من الحياة العامة والأوضاع الحالية.

* كيف؟

– لا أحد حاليا مركز في عمله وعنده استعداد يبدع فيه، والكل ينظر لغيره، ولو شخص فتح محل بيتزا ونجح، نجد كل المحلات بجواره تتحول الى محلات بيتزا، وبعد ذلك تغلق كلها ولو أحد فتح محل كشري وباع حنلاقي نادي الفيديو اللي بجواره يصبح محل كشري، وهكذا الكل أحواله متلخبطة والعشوائية تغلب عليها كثيرا.

* هل ستقدم فيلما جديدا عن القرموطي؟

– آه فعلا ولكن بعد الانتهاء من تصوير المسلسل كاملا وسيكون من انتاج السبكي وإخراج أحمد البدري.

* وما الذي يقدمه القرموطي هذه المرة؟

– ستكون مفاجأة ولا يمكنني الحديث عنها الآن.

* ننتقل الى برنامجك الشهير بني ادم شو ، هل تعرضت لمحاذير معينة أمليت عليك قبل أن يخرج للنور؟

– إطلاقا .. فأنا أتمتع فيه بسقف عال جدا من الحرية ولم يتدخل أحد في تفاصيله أو في المادة التي أقدمها، لدرجة أنني عندما أتحدث مع الدكتور سيد البدوى في هذا الشأن يقول لي إنه يتابع الحلقات مع الناس عندما تعرض!

* ولكنك تنتقد المسئولين والوزراء بأسلوب ساخر جدا فهل تلقيت أي إعتراض من أحدهم أو لوما حتى ولو بشكل غير رسمي؟

– أقابلهم جميعا في المناسبات والحفلات العامة وأتلقي منهم كل استحسان وقبول.. فأنا لم أخترع أو أبدع وجميع موادي أستقيها مما ينشر في الجرائد وتتكلم عنه الفضائيات يوميا.

* هل أحمد ادم ضد الحكومة والنظام؟

– أنا ضد الحكومة ومع النظام ! فالنظام نظام ونظام بلدي وسياستها داخليا وخارجيا رائع جدا وأنا مؤمن به وأفتخر أيضا، أما الحكومة فهي من أختلف معها على طول الخط وهي التي تخضع للتغيير وتعاقب وليس النظام.

* الناس تضحك على ما تقدمه لهم من خلال برنامج بني ادم شو ولكنك في نفس الوقت تفتح جروحهم الحية، فما تعليقك؟

– طب ده حلو ولا وحش!

* ماذا ترى أنتوما رأيك في بني ادم شو؟

– هذا يدل على عمق ما أقدمه فأنا طوال عمري أحب اللون الكوميدي المرتبط بتفاصيل الشجن وليس الكوميديا الهزلية لمجرد الكوميديا فقط، فالضحك لابد أن يقترن بالتفكير والتأمل!

* هل ستعد للحديث عن زيارة الدكتور محمد البرادعي لمصر وترشحه لمقعد الرئاسة في حلقات بني ادم شو القادمة؟

– هو إحنا مش في بلد ديمقراطي..

* المفروض؟

– أصل أنا حاسس إن البرادعي لن يرشح نفسه ولا يعمل حاجة من كل هذا أصلا! وحاسس إن مسلسل البرادعي هذا لتحريك المياه الراكدة سياسيا ليس إلا!!

* كيف؟

– عمال يتشرط كده ثم إن شخصية العالم مثل شخصية الفنان تماما، كلاهما لا يصلح لتولى منصب سياسي، فالسياسة لها ناسها الذين يحكمون بعقولهم ويعرفون كيف يتحكمون في أعصابهم وقت اللزوم حتى لا يتورطوا في قضايا شائكة أو حروب، وعلى دراية بالكواليس وتفاصيل اللعبة، وكل ذلك لا يتوافر في شخصية العالم! كل واحد وله مجاله.. ولهذا أنا لست قادرا على بلع حكاية ترشيح البرادعي للرئاسة دي، وأشعر بأن الرئاسة لو جاءت له لحد عنده سيعتذر عنها!

* وما رأيك في قانون الضرائب العقارية؟

– قانون قاس وظالم جدا، لأن هناك أشخاصا ورثوا بيوتا قيمتها ملايين الجنيهات يعيشون فيها ولا يمتلكون قوت يومهم، وبالتالى المفروض أن يطردهم الوزير من بيوتهم حتى يأخذ منهم الضريبة، الضريبة لابد أن تكون على مصدر دخل فقط.

فيديو برنامج احمد ادم بني ادم شو

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. فؤاد نصار 21/03/2010 11:12 -

    الأستاذ أحمد أدم لازم يدرك ان الكوميديا التى تسخر من الحكومة شبعنا منها و لازم تغيير النظام بأكمله .. النظام هو الذى يضع الخطط الفاشلة من الأساس لمدة 30 سنة متتالية و لا يسمح بأفكار بديلة لانجاحها و يعتقل من يريد المشاركة حتى لا يأخذ مكانه

    ،

    أستاذ أدم نقد الحكومة ما هى الا مخدة نضرب فيها متش ملاكمة بلا فوز و لا تحقيق للهدف

    فى وقت يتم تأليه الحاكم و النظام .. لا بد من مساءلة الحاكم اذا أخطأ أو قصر فى تأدية واجبه من قبل الشعب

  2. أحمد أفضل 20/03/2010 16:20 -

    مع احترامى للأستاذ أدم للأسف منطق أنا ضد الحكومة لكن مع الظام .. بحس فيه انه منطق شخص جبان و ده ضيعنا من سنين .. النظام عمال يجرب فينا من 30 سنة بحكومات أنيل من بعض و كله يقولك تحت توجيهات السيد الرئيس و تعليمات السيد الرئيس علشان منتكلمش و الريس بيحاميهم و الفساد يرعاه و فشل فى جميع المجالات السياسية و الاقتصادية و العلمية و التعليمية.

    كمن يهاجم شبكة آداب و يقدر قوادها بالضبط

أضف تعليقاً