احمد حسن : الفراعنة أبطال القارة رغم أنف الجميع | انجولا 2010

احمد حسن : الفراعنة أبطال القارة رغم أنف الجميع

لقاء مع ابطال المنتخب المصري لبطولة :كأس الامم الافريقية 2010

مصريات – انجولا 2010

أحمد عبدالجواد وأحمد عبدالستار

دقت طبول الامم الافريقية بأنجولا. التي يتنافس فيها 16 منتخبا على أغلى لقب في القارة ويدخل منتخبنا بصفته حاملا للقب في النسختين الاخيرتين بالاضافة الي أنه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب بستة ألقاب :كاس الامم .
لقاء مع الأبطال لمعرفة أهدافهم وطموحاتهم في كأس الامم الافريقية  انجولا 2010 ووجدنا تفاؤلا للفوز بلقب انجولا 2010 ، وكل اللاعبين لديهم أمل كبير بتكرار انجاز البطولة الماضية خاصة وأن الفراعنة يظلون المرشح الأبرز لنيل اللقب لتعويض الاخفاق الذي حدث في تصفيات المونديال :

هاني سعيد: لقب انجولا 2010 سيعيد لنا الثقة

هاني سعيد مدافع نادي الزمالك والمنتخب الوطني أعرب عن سعادته وامتنانه الكبير للمعلم حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني بعد اختياره ضمن القائمة النهائية المشاركة في كأس الأمم الافريقية بـ انجولا 2010 .وأوضح أن استدعاء شحاته له يؤكد ثقتة في امكانياته وقدراته على الرغم من ابتعاده عن المشاركة بصفة أساسية مع فريقه. وأكد سعيد على ارتفاع الروح المعنوية لجميع اللاعبين قبيل انطلاق البطولة واصرارهم على الفوز بالبطولة للمرة الثالثة على التوالي. متمنيا التتويج باللقب للمرة الثانية في مشواره مع الفراعنة بعدما سبق له وفاز بالبطولة في نسختها الأخيرة عام 2008. وشدد سعيد على أن الفراعنة هم اسياد القارة الافريقية منذ اربعة اعوام. ويجب على الجميع التعامل من هذا المنطلق ولكن هذا لا يعني اصابة اللاعبين بالغرور ولكن ليعطيهم دفعة معنوية قوية في مواجهة مختلف المنتخبات. وستكون هذه البطولة هي فرصتنا لاستعادة الثقة واستكمال سلسلة الانجازات لهذا الجيل الذهبي في تاريخ الكرة المصرية.

احمد حسن: الفراعنة أبطال انجولا 2010 رغم أنف الجميع

بجرأة أكد احمد حسن كابتن المنتخب الوطني أن الفراعنة أبطال القارة رغم أنف الجميع مشيرا الي حصول مصر على نصيب الأسد في الفوز بالألقاب الأفريقية بجانب السيادة على مستوي الأندية.
حسن الذي يقف على أعتاب رقم قياسي جديد في المشاركة الاممية حيث حقق الصقر اللقب في ثلاث بطولات هي بوركينا فاسو 98 ومصر 2006 وغانا 2008 وفي حال الفوز بلقب انجولا 2010 سيكون اللقب الرابع وهو انجاز لم يسبقه اليه أحد بالاضافة الي أنه على أعتاب الوصول لرقم جديد في عدد المشاركات الدولية مع الفراعنة أكد الصقر أن مشاركة مصر في هذه البطولة ستأتي ردا على من شككوا في قدرات المصريين وأشار حسن الي أن هذا الجيل سيثبت للجميع أن لديه الكثير ليقدمه للكرة المصرية وسيحاول اعادة البسمة للجماهير المصرية المتعطشة للبطولة الثالثة على التوالي وأبدي قائد المنتخب حزنه لاستبعاد أبو تريكة وعمرو زكي من قائمة المنتخب مؤكدا أنهم قوة ضاربة لأي فريق فأبو تريكة كلمة السر في البطولتين الأخيرتين كما أن عمرو زكي مهاجم يعمل له المنافسون ألف حساب لكن اختيارات الكابتن حسن شحاتة ستكون في محلها ويستطيع الموجود أن يسد الفراغ الذي سيمثله غياب تريكة وزكي عن صفوف المنتخب في البطولة وأضاف الصقر أن كل أفراد المنتخب يعلمون حجم الآمال التي تحملها الجماهير وما ترجوه من هذا المنتخب وسيعمل كل أفراد المنتخب على اسعاد هذه الجماهير لاسيما وأن الفوز باللقب سيكون خير تعويض بعد الخروج من تصفيات كاس العالم وشدد حسن على المنتخب الوطني يكن كل الاحترام والتقدير لكل منتخبات القارة لكننا أثبتنا من قبل أننا نستطيع مواجهة أي منتخب فقد هزمنا الكاميرون وساحل العاج في البطولة الماضية رغم تنبؤ الجميع بخروجنا المبكر وبما أن الظروف متشابهة فالجميع لديه ثقة بامكانية احراز اللقب.

أحمد فتحي : قادرون على التفوق  في انجولا 2010

كعادته اعلن أحمد فتحي الظهير الأيمن للمنتخب الوطني والنادي الأهلي عن تفاؤله الشديد بقدرة الفراعنة على الاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة وتحقيق انجاز غير مسبوق في تاريخ البطولة وذلك بالفوز ببطولة انجولا 2010. وأكد فتحي أن المنافسة على المربع الذهبي والوصول الي المباراة النهائية هي الشغل الشاغل لكل اللاعبين. لأننا لن نرضي كأبطال للقارة بأقل من التواجد في المربع الذهبي. مؤكدا أن هذه المنافسة مع مختلف الفرق الأفريقية لها تأثير ايجابي على اللاعبين لأنها تساهم في وحدة الفريق وتكاتف اللاعبين والجهاز الفني كي يثبتوا للجميع أن الفراعنة قد يتعرضون لكبوة أو تراجع في النتائج ولكنهم لا ينهارون مثلما صور بعض المتشائمين. و توجه فتحي بالشكر الي جماهير الكرة المصرية التي تساندهم و ترفع الروح المعنوية للاعبين في أحرج اللحظات ووقفت بجانبهم وساندتهم على طول الخط. معربا عن تفاؤله بقدرة المنتخب الوطني على الخروج منتصرا في نهاية الأمر . مطالبا الجماهير المصرية بدعم المنتخب في هذه المرحلة.

عماد متعب : أفضل هدية للجماهير الوفية هي كأس الامم الافريقية 2010

عماد متعب مهاجم الأهلي والمنتخب الوطني ابدي سعادته للانضمام للمنتخب المصري لتعويض ما فاته بعد ابتعاده لفترة كبيرة بسبب الاصابة التي لحقت به وعدم قدرته على المشاركة مع المنتخب الوطني في تصفيات كاس العالم الأخيرة. وأكد متعب أنه يسعي مع زملائه الي اسعاد الشعب المصري الذي ساند الفريق ولم يفقد الامل في قدرته على الفوز بكاس الأمم للمرة الثالثة على التوالي رغم الأزمات والكبوات التي تعرض لها خاصة بعد خسارة تذكرة المونديال أمام الجزائر. مؤكدا أن الفوز بكأس الأمم هو أقل شئ يمكن تقديمه لهذه الجماهير الوفية. وهوما يجعل اللاعبين والجهاز الفني يتمسكون بالامل مرة اخري ويزيد من اصرارهم على مواصلة المشوار والفوز بالبطولة للمرة الثالثة كأفضل تتويج لهذا الجيل الحالي وأفضل هدية لجماهير الكرة. واشاد متعب بحسن شحاته المدير الفني الذي يعد واحدا من أكفأ و ابرز وأخلص المدربين. كما أن عطاءه طوال سنوات توليه المسئولية الفنية لا يمكن أن ينكره أي جاحد وسيخلده التاريخ كأكثر مدرب حصدا للبطولات مع الفراعنة. متعب اكد ان المنافسة مع المنتخبات الأفريقية صعبة للغاية هذه المرة ولكنها تصب في مصلحة الفراعنة لأنها تشعل من حماس اللاعبين وتزيدهم اصرارا. مطالبا الجميع باستعادة روح الانتصارات مرة أخري لتصحيح الأوضاع واعادة المنتخب الي وضعه ومكانه الطبيعي على قمة القارة السمراء.

عبد الملك: نسعى للإنجاز التاريخي  في انجولا 2010

أحمد عيد عبد الملك مهاجم المنتخب الوطني وحرس الحدود اعرب عن سعادته الكبيرة بوجوده ضمن القائمة النهائية استعدادا لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية انجولا 2010. وأشار عبد الملك الي أن الظروف السلبية التي مر بها المنتخب عقب ضياع بطاقة التأهل للمونديال شكلت دافعا وحافزا كبيرا للاعبين للتغلب على هذه الظروف واستعادة الثقة مرة أخري. وأكد عبد الملك على قدرة الفراعنة في العودة من انجولا باللقب في ظل قوة المنتخب المصري لكن كرة القدم لا تعترف بالثوابت لذلك فمن الواجب الحذر من كل المنتخبات
المنافسة خاصة أن الفرق الأفريقية تلعب أمام مصر حاملة اللقب بقوة. وأعرب عن ثقته في قدرة اللاعبين والجهاز الفني على تكرار نفس السيناريو الذي رسمه المعلم ببراعة خلال بطولتي القاهرة 2006 وغانا 2008. عبد الملك أكد أن الظروف كلها مهيأة لاستكمال مشوار الفوز خاصة وان اللاعبين والجهاز الفني يجدون الدعم الكامل من كل المسئولين والجماهير التي تحثهم باستمرار على تحقيق الحلم والفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي. مشيرا الي انه يتذكر حتي اللحظة الفرحة خلال بطولتي 2006 و 2008 ويتمني الفوز بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه.

محمد شعبان : التتويج حلم حياتي

محمد شعبان لاعب بتروجت أعرب عن سعادته البالغة لانضمامه لقائمة المنتخب الوطني استعدادا لكأس الأمم المقبلة بأنجولا. باعتبارها حلم حياته بالتواجد مع المنتخب الوطني في أول بطولة دولية متمنيا الفوز بأول بطولة و نجاح الفراعنة في التتويج باللقب الأفريقي للمرة على التوالي باعتبارها اكبر فرصة لاستعادة الزعامة المصرية على القارة السمراء بعد الخروج من المونديال. وأشار الي أن اللاعبين صمموا على الفوز بالبطولة لمصالحة جماهير الكرة المصرية. وأكد شعبان أن التواجد ضمن تشكيلة الفراعنة يعد أفضل مكافأة يحصل علىها بعد اجتهاده في الفترة الماضية والتزامه بتعليمات الجهاز الفني لفريقه بقيادة مختار مختار الذي يعد صاحب الفضل في تطوير مستواه بعدما منحه الفرصة في التواجد مع الفريق بشكل أساسي. وأشار شعبان الي أن ما يشغله حاليا هو بذل قصاري جهده والالتزام مع المنتخب وتنفيذ تعليمات المعلم سن شحاتة في المرحلة المقبلة حتي يستطيع التواجد في التشكيلة الأساسية للفريق.

عصام الحضري: أطالب الجميع باستعادة روح غانا 2008 وتحقيقها في انجولا 2010

عصام الحضري حارس مرمي الاسماعيلي والمنتخب الوطني أكد انه وزملاءه في المنتخب يسعون لرد الاعتبار لجميع المصريين واعادة البسمة مرة أخري الي الوجوه بعد الخروج من المونديال لأن كأس الامم الأفريقية هي الشئ الوحيد القادر على رد اعتبار المصريين واعادة البسمة والفرحة الي الشعب المصري واللاعبون لن يتنازلوا عنها تحت أي ظرف من الظروف. وتمني الحضري الفوز باللقب للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخه حيث سبق له الفوز بثلاث ميداليات ذهبية أفريقية مع المنتخب الوطني أعوام 1998 و 2006 و 2008 متمنيا أن يشهد عام 2010 البطولة الرابعة له في مسيرته مع الفراعنة. وشدد الحضري على صعوبة المنافسة على اللقب هذه المرة في ظل الظروف التي يمر بها المنتخب في غياب بعض عناصره الاساسية وعلى رأسهم محمد ابو تريكة نجم المنتخب الوطني والذي يمثل عنصرا من عناصر الخبرة والثقل في كتيبة الفراعنة بالاضافة الي بلدوزر الكرة المصرية عمرو زكي. لكنه أكد أن العناصر البديلة قادرة على تعويض غياب هؤلاء النجوم والتألق خلال البطولة في ظل توافر الروح والحماس لديهم لاثبات جدارتهم. كما اوضح الحضري أن مجموعة الفراعنة في البطولة ليست بالمجموعة السهلة او الضعيفة كما يردد البعض في ظل رغبة هذه المنتخبات في التعبير عن نفسها لذلك ستلعب بمنتهي القوة والجدية أمام الفراعنة أبطال القارة. الحضري طالب زملاءه في المنتخب بضرورة استعادة روح غانا 2008 خاصة وان كرة القدم لا تعترف بالثوابت و لايمكن التكهن بنتيجة اي لقاء أو الاستهتار بأي خصم مهما قلت امكانيته وقدراته الفنية والبدنية خاصة وأن موزمبيق وبنين نجحا في احراج منتخبات كبيرة في القارة.

أحمد المحمدي : كأس الأمم طريقي للاحتراف

أحمد المحمدي لاعب انبي والظهير الأيمن للمنتخب الوطني أشار الي أن لديه ثقة عمياء في قدرة المنتخب المصري على الوقوف مرة أخري وأن ينافس على اللقب وبقوة مشيرا الي أن هذه البطولة يتمناها شخصيا ليكون المنتخب بوابته للاحتراف في أحد الأندية الكبيرة وأضاف المحمدي أن هذا المنتخب قد وقع عليه ظلم كبير لاسيما مع الخروج من كأس العالم على يد المنتخب الجزائري وأكد الظهير الأيمن للفراعنة أننا الأحق بتمثيل القارة في المونديال لكن ما حدث قد كان وليس هناك مجال للحديث عن كأس العالم فالكل لديه تركيز شديد في البطولة القادمة لاسيما وأن الفراعنة هم المرشح الأبرز لتحقيق هذا اللقب وأشار المحمدي الي أنه سعيد للغاية للتواجد ضمن القائمة التي تشارك في كأس الأمم مشيرا الي أن هذا سيزيد العبء عليه لاسيما وأن المعلم لديه ثقة كبيرة في قدراته وقد وضح اعتماده عليه في آخر مباريات المنتخب وشدد لاعب انبي على أن غياب أبو تريكة وزكي خسارة كبيرة لأي فريق لأنهما يمثلان قوة ضاربة للفريق لكن التوليفة التي اختارها شحاتة تستطيع سد الفراغ الذي قد يسببه غياب الثنائي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

13 comments
  1. احنا الفراعنه 05/02/2010 13:05 -

    عايز تهدو هاتلو جدو ولو عاوز تغيزو هاتلو زيزو

  2. احنا الفراعنه 05/02/2010 13:02 -

    فعلا يا منيره الجزائريه انتو اسبتوا ان انتو الاحسن ب4-0

  3. احنا الفراعنه 05/02/2010 12:57 -

    انا بؤهنئ المنتخب المصري علي فوزه في الامم الفريقيه بثلاث مرات على التوالي

  4. احنا المصرريين 27/01/2010 09:49 -

    الفوز لمصر والنصر لمصر ان شاء لله ..

  5. سوف ناخذ بثأر المصررين 27/01/2010 09:48 -

    احب اقول لاى جزائرى *** لقيط معدوم الكرامة . ان ماتش يوم الخميس بانجولا هيكون يوم تحرير زى يوم 6 اكتوبر بالظبط .. والمصررين اللى هيروحو غير اللى كانو فى ام درمان .. كرمتنا هترجع يا ** العرب يا *** البشر

  6. بلدى أم الدنيا 11/01/2010 03:33 -

    لغه حقد وكره غريب ضد مصر وده متوقع لان العين بتكره اللى اعلى منها وده طبيعى من ناس واطيه لان مصر فوق راسهم غصب عنهم وعن اللى جابوهم وده مش بمزاجهم دى مصر مش بلاد مجهوله نفس بلاد الحاقدين دايما يا مصر عاليه وجايبلهم فوبيا اسمها مصر

  7. مصرى واللى مش عجبه يولع 11/01/2010 03:22 -

    والتوفيق للافضل بس يا رب الفوز لبلدى ام الدنيا

  8. مصرى واللى مش عجبه يولع 11/01/2010 03:20 -

    بس ياريت متضفضحوش من أولها عشان عاوزين نعلمكم درس قبل المونديال يمكن ينفعكم ما احنا خيرنا عليكم دايما يا جزائر ولا نسيتوا

  9. مصرى واللى مش عجبه يولع 11/01/2010 03:18 -

    ان شاء الله هنخلى العالم يقول ان الجزائر لا يستحق المونديال ولكن يوجد الافضل منها مثل ( مصر – كوتيفوار – تونس ) وبكرة نشوف

  10. بلدى أم الدنيا 11/01/2010 02:38 -

    الميه تكدب الغطاس وغدا لناظره قريب انجولا فى اول ماتش كانت فائزه 4 ومالى 0 واخر 10 دقائق سجلت مالى 4 اهداف وكان التعادل دى كوووووووووووووووووووووووره مدوره مش لوك لوك يا منيرة

  11. منيرة الجزائرية 100/100 10/01/2010 18:46 -

    انتم بتحلمو لان هناك الافضل وهي الجزائر

  12. مصريه جداااااااااا 10/01/2010 00:50 -

    يارب الفوز والنصر لمصر

  13. بلدى أم الدنيا 09/01/2010 23:31 -

    كل شى قسمه ونصيب والمقطعه انا بخاف منها قولوا يا رب وخلاص

أضف تعليقاً