تشكيل المنتخب المصري في مباراة مصر والكاميرون | انجولا 2010

منتخب مصر يستعد لخوض مباراة مصر والكاميرون

منتخب مصر يستعد لخوض مباراة مصر والكاميرون

كأس الامم الافريقية انجولا 2010

احمد حسن يقود مباراة مصر والكاميرون بعد شفائه

مصريات

اكتملت القوة الضاربة في صفوف منتخب مصر  لكرة القدم بعد شفاء أحمد حسن كابتن الفريق من الإصابة التي تعرض لها مؤخرا والتي كانت عبارة عن شد بسيط في العضلة الضامة حيث تأكد سلامته تماما من الإصابة وأنه جاهز للمشاركة في مباراة مصر والكاميرون غدا ضمن منافسات دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا في انجولا 2010 .

تأكد الجهاز الطبي للفراعنة بقيادة الدكتور أحمد ماجد من سلامة الصقر تماما بعد خضوعه أول أمس لبرنامج علاجي وتدريبات لياقة بدنية.. وأكد أحمد حسن  أنه جاهز لـ مباراة مصر والكاميرون ولن يغيب عنها حيث إن الإصابة كانت بسيطة للغاية ولا تستدعي القلق استوجبت الراحة التامة ومن ثم فإنه بات جاهزا لخوض مباراة مصر والكاميرون المقبلة.

وأضاف أنه يرى أن مباراة مصر والكاميرون مصيرية مؤكدا أنه عقد جلسة مع اللاعبين طالبهم خلالها بضرورة الخروج من مباراة مصر والكاميرون على بر الأمان وتحقيق الانتصار والتأهل على المربع الذهبي وهو ما تعاهد عليه اللاعبون.

ويضع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني اليوم اللمسات الأخيرة استعدادا لمواجهة الأسود حيث سيقوم اللاعبون بتطبيق بعض الجمل التكتيكية التي سيتم تطبيقها في مباراة مصر والكاميرون حيث إنه لم يستقر على الطريقة التي سيخوض بها اللقاء ولن يحسم ذلك إلا بعد مشاهدته لشريط الفيديو الخاص بمباراة تونس والكاميرون حتى يتسني له التعرف على نقاط القوة والضعف فيه تمهيدا للعب عليها.

وسادت حالة من التفاؤل على الجهاز الفني بعد أن عاد هاني سعيد للتدريبات الجماعية وشفي تماما من آلام الركبة وهو ما يعني أنه دخل في دائرة اهتمامات المعلم مجددا خاصة بعد الراحة التي منحها له في مباراة بنين بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة.

وسيحرص الجهاز الفني خلال تدريبات اليوم على التسديد من خارج منطقة الجزاء والكرات الثابتة والضربات الركنية وكذلك ضربات الجزاء حيث إنه من المحتمل اللجوء إليها في حالة انتهاء المباراة بأي تعادل واحتكمت المباراة اللجوء إليها.

تشكيل المنتخب المصري – مباراة مصر والكاميرون في  انجولا 2010

يعود حسن شحاتة للتشكيلة الأساسية التي خاض بها مباراتي نيجيريا وموزمبيق متمثلا في عصام الحضري لحراسة المرمى وأمامه وائل جمعة – محمود فتح الله – هاني سعيد .

أحمد فتحي يمينا – سيد معوض يسارا.
حسني عبدربه – حسام غالي في وسط الملعب .
يقود الهجوم محمد زيدان – عماد متعب ومن تحتهما أحمد حسن.

ومن المحتمل أن تظهر بعض التغييرات في التشكيلة والتي قد تتمثل في عدم الدفع بهاني من بداية مباراة مصر والكاميرون وميل أحمد فتحي في وسط الملعب بجانب عبدربه على أن يتولى أحمد المحمدي قيادة الجبهة اليمني.

وأكد حسن شحاتة المدير الفني أنه متفائل بنتيجة مباراة مصر والكاميرون وإمكانية التأهل على المربع الذهبي لبطولة كأس الامم الافريقية خاصة أنه على ثقة كاملة بقدرات وإمكانيات لاعبيه في تحقيق هذا الهدف في ظل حالة الإصرار والحماس الزائد التي لمحها في أداء لاعبيه.

أضاف أن مباريات دور الثمانية هي مباريات مصيرية على عكس المربع الذهبي حيث إن مباريات هذا الدور تقتضي خروج المهزوم من دائرة المنافسة في الوقت الذي من الممكن أن تلعب فيه على ميدالية في المربع الذهبي ومن ثم فإن دور الثمانية هو أصعب أدوار بطولة انجولا 2010 .

أوضح شحاتة أنه سيخوض مباراة مصر والكاميرون بحذر شديد ولن تتم المجازفة بالهجوم المكثف من بداية مباراة مصر والكاميرون حيث إنه سيحاول بشتي الطرق تحقيق التوازن بين خطوط الدفاع والهجوم والوسط.. كما أنه ستكون هناك تعليمات خاصة للمهاجمين باستغلال أي فرصة تتسني لهم أمام مرمى الكاميرون وعدم تكرار سيناريو مباراة بنين في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة ومن ثم فإنه لن يتم بخصم كبير في حجم الكاميرون.

الجهاز الفني لـ منتخب مصر قرر تأجيل صرف المكافآت الخاصة باللاعبين وتحديدا فيما يتعلق بتصدر المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط ودون أي هزيمة وذلك لما بعد العودة على القاهرة حيث سيتم تطبيق اللوائح المنصوص عليها باتحاد الكرة خاصة وأنه تم وضع لائحة خاصة في حالة اجتياز أي دور من أدوار البطولة على أن يتم الوصول على المباراة النهائية والتتويج بالبطولة.

أما مكافآت الإجادة فهي حق مشروع للكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد الذي يقرر صرف تلك المكافأة بخلاف المنصوص عليه في اللائحة من عدمه خاصة وأن رئيس الجبلاية حريص على تحفيز اللاعبين وتشجيعهم على بذل قصاري جهدهم في مباراة الكاميرون والتأهل على المربع الذهبي للبطولة.

واعترف زاهر بأن مباراة مصر والكاميرون ليست سهلة على الإطلاق كما يتصورها البعض فالجميع يعلم أن مباريات دور الثمانية دائما ما تكون لها حسابات خاصة ولابد أن يعمل لها الجميع ألف حساب لأن المهزوم سيودع على الفور العرس الإفريقي.

تابع مشاهدة مباراة مصر والكاميرون مباشر على هذا الرابط

مشاهدة مباراة مصر والكاميرون

اخبار ومواضيع ذات صلة:

13 comments
  1. احمد مصراااااااااااااااااااااااااااااااوى 22/02/2010 02:14 -

    منتخب مصر هيفوز 3\1باذن الله

  2. محمد العمارواى 26/01/2010 08:42 -

    3++1 لمصر انا شاء الله

  3. احمد السيد ابو طبل 25/01/2010 15:48 -

    انشاء الله الفوز لمصر وهنعرف اجزائر مين هم المصرين بجد

  4. جوده 25/01/2010 12:08 -

    املنا كبير فيك يا زيزو ربنا معاكم دايما بتفرحونا

  5. صلاح حسين 25/01/2010 06:20 -

    ان شاء الله مصر هتكسب وهنعرف الجزائرين من هم الفراعنه

  6. يارب الفوز لمصر 24/01/2010 22:49 -

    اوه اه اه صعادين ان شاء الله .مصر هتكسب قولوا يارب كلمه واحده ودعوه واحده هنقلولها كلنا يارب مصر تكسب

  7. مصراوى 24/01/2010 21:31 -

    عموما يا طارق مش انت اللى هتقول كابتن شحاته يعمل ايه هو راجل فاهم كويس وكتير حقق لنا نجاح

  8. طارق امريكا 24/01/2010 20:40 -

    ازاى بن الكابتن حسن شحاتة يشتغل مراسل عشان ابوة كوتش منتخب مصر اوك
    انا مش منفسن تانى حاجة هانى سعيد حيكون سبب الهزيمة بكرة فى مبارة الكاميرون 3 ازاى يعنى ميسبش حسام غالى حر فى الملعب ةهو انضف دماغ فاهمة كورة فى الملعب حطة نص ملعب مدافع واللة حسن شحاتة قلة

  9. مصر ام الدنيا 24/01/2010 17:43 -

    يارببببببب كلنا بنقول يارب الفوز لمصر انشاء اللة ربنا معاكم يافراعنة

  10. نسمه متعب 24/01/2010 12:13 -

    لكل مجتهد نصيب..ان شاء الله الفوز و الصعود..ربنا يفرح كابتن حسن شحاته و رجاله المجتهدين و كل المصريين..يارب

  11. نسمه متعب 24/01/2010 11:59 -

    نطلب من الله الفوز والصعود بإذن الله..ربنا يحميهم و يفرحهم ويجعل مجهود كابتن حسن شحاته بفائدة و فرحة له ولكل المصريين..يارب

  12. مصريه وافتخر 24/01/2010 11:38 -

    ربنا يوفقهم يارب يارب النصر لمصر يارب احمي بنات وشباب مصر من كل شر امين

أضف تعليقاً