موعد تقديم استمارة الثانوية العامة 2011

تقديم استمارة الثانوية العامة

تقديم استمارة الثانوية العامة

موعد تقديم استمارة الثانوية العامة 2011

مصريات

سيد جاد – محمود حافظ – دعاء عمر

قامت وزارة التربية والتعليم بمنح الطلبة مهلة جديدة لتحرير و تقديم استمارة الثانوية العامة الالكترونية للتقدم لامتحانات هذا العام لمدة عشرة أيام تنتهي يوم 14 مارس الحالي.

كان قد أعلن في تصريحات صحفية بصورة حاسمة وقاطعة أن آخر موعد للتقدم لـ استمارات الثانوية العامة يوم الخميس 4 مارس وانه لن يسمح لاي طالب بالتقدم للامتحانات اذا لم يقم بتسجيل و تقديم استمارة الثانوية العامة بعد هذا التاريخ مهما كان الأمر وانه لن يدخل الامتحان إلا من قام بالفعل بتحرير استمارة الثانوية العامة في موعدها.

 

الغريب أن الطلاب وأولياء الأمور عجزوا عن الوصول الى من يطمئنهم بمد مهلة تقديم استمارة الثانوية العامة او النظر الى مطالبهم بتأجيل الامتحانات هذا العام وكانت الاجابة الوحيدة على لسان وكلاء الوزارة بالمحافظات ومديري الإدارات التعليمية انه لم تصدر تعليمات ولا يجرؤ أحد منهم على مجرد الاستفسار من الوزارة عن أي جديد حتى لو كان سبب منع الطلاب من التقدم هو عطل الموقع.

اصاب الارتباك الطلاب بسبب تقديم استمارات  الثانوية العامة في القاهرة والمحافظات بسبب عدم وجود مهلة كافية أمامهم لتحرير استمارات الثانوية العامة على الإنترنت وأن آخر مهلة أمس فضلا عن البطء الشديد في استقبال و تقديم استمارة الثانوية العامة على الشبكة العنكبوتية والتي أجهدت الكثير من أولياء الأمور الذين سهروا حتى أوقات متأخرة في مقاهي النت بسبب الضغط الشديد على الشبكة ليقوموا بتحرير الاستمارات دون جدوى.

طالبوا بضرورة مراعاة الظروف والاعذار للطلاب الذين تخلفوا عن الميعاد ومد هذه المهلة أسبوعا على الأقل.

قالوا إنهم بعد أن فشلوا في ادخال بيانات استمارات الثانوية العامة عبر الإنترنت ذهبوا الى المدارس لتقوم بهذه المهمة ولكن الأمر لم يختلف في المدارس عن مقاهي النت بسبب الإقبال الكبير من الطلاب وأعطال الإنترنت.. ورغم ذلك فإن مديري المدارس لم يتعاطفوا مع أولياء الأمور وطالبوهم بضرورة تقديم استمارات الثانوية العامة في الميعاد المحدد وانه لن يتم قبول أي استمارات دون وجود تعليمات صريحة من الوزارة.

 

اخبار ومواضيع ذات صلة:

7 comments
  1. محمد نور 19/07/2011 09:40 -

    اريد اعرف موعد تقديم الثانويه العامه

  2. حماده محمد سعيد 14/04/2011 00:36 -

    اناعندى 23سنه وعاوز اقدم فى الثانويةالعامة .
    اناواخدالاعداديه سنة2002

  3. ابو عوف صعيدى 07/03/2011 19:27 -

    ان المدارس في الصعيد المرحلة الثانوية يطلبون 75 جنيه ثمن استمارة التقديم للثانوية العامة وان هذا المبلغ كبير وتقيل على اولياء الامور خصوصا فى الظروف الصعبة وهذا الامر ادى الى اعتصام الطلبةوعمل مظاهرات ضد أدارة المدرسة والادارة التعليمية وعمل تخريب في بعض المدارس مما عرقل العملية التعليمية **فنرجو تخفيض المبلغ الى النصف وابلاغ المدارس به فورا **وتخفيض اليوم الدراسى الى النصف قاصرا على المواد الدراسية النظرية التى يمتحن فيها الطالب *بدلا من قفلها وضياع الدراسة كلية*وطول الفترة يجعل الوقت مسرحاللشحن والمظاهرات وحدوث تخريب وقلاقل بين الطلبة والمعلمين واولياء الامور *

  4. انا عاوزه اعرف احنا عندنا فى مدرسه البنين قدموا طلب الاستماره بالكود وعندنا فى مدرسه البنات بقولوا مفيش حاجه زى كده خالص عاوزه حد يرد عليا

  5. احمد عاطف عبدربه احمد 27/06/2010 13:28 -

    انا اسمى احمد عاطف عبد ربه احمد اريد ان اكتب استمارت الثانويه العامه حتى ادخل امتحان فى مادة الكيمياء وجزاكم الله خير
    برجاء الرد عليا

  6. محمد الجزار 09/03/2010 02:12 -

    يا جماعه حد يرد عليا انا عاوز مساعده

أضف تعليقاً