مظاهرة اقباط المهجر امام البيت الابيض ضد احداث نجع حمادى

مظاهرة اقباط المهجر في امريكا ضد حادث نجع حمادى

مظاهرة اقباط المهجر في امريكا ضد حادث نجع حمادى

مظاهرة اقباط المهجر امام البيت الابيض ضد احداث نجع حمادى

الالاف الاقباط رفعوا توابيت لضحايا حادث نجع حمادي باليونان

مصريات

شارك الآلاف من اقباط المهجر في ثلاثة مظاهرات حاشدة بواشنطن وأثينا ونيويورك احتجاجاً على احداث نجع حمادى ومصرع 6 أقباط في الهجوم على كنيسة العذراء ليلة عيد الميلاد.

وقد احتشد أكثر من 3 آلاف قبطي أمس الأول الخميس أمام البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن ونددوا بصمت النظام في مصر عن الاعتداءات المتوالية على الأقباط واخرها احداث نجع حمادى بينما يسارع للتعزية في ضحايا بولندا.

كما نظم أقباط اليونان بالتزامن مظاهرة أخرى أمام البرلمان اليوناني في أكبر ميادين العاصمة أثينا بدأت من الثانية ظهراً واستمرت حتى السادسة مساءا، حيث توجه المتظاهرون الى ميدان «أسونيا» بوسط العاصمة في مسيرة سلمية شهدت إلقاء كلمة باسم رئيس أساقفة اليونان أعرب فيها عن احتجاجه على معاناة الأقباط في وطنهم الأم، وتأكيد علاقة الكنيستين اليونانية والمصرية، في حين رفع المتظاهرون 6 توابيت تمثل ضحايا احداث نجع حمادى .

من جهة أخرى نظم حوالي 15 ألف قبطي بالولايات المتحدة مسيرة سلمية الثلاثاء الماضي في نيويورك بحضور 35 كاهناً بالكنيسة الأرثوذكسية، وممثلين للكنيسة اليونانية وطائفتي الهندوس والسيخ وعدد من المنظمات الحقوقية الأمريكية.

ورفع المتظاهرون أكفاناً تمثل ضحايا حادث نجع حمادى  وأدوا صلاة «الترحيم» عليهم، في حين قامت الشرطة بإغلاق عدد من الشوارع لتأمين المتظاهرين.

في المقابل اعتبر البرلمان الأوروبي أن الهجمات التي وصفها بـ«المؤسفة» واستهدفت الأقباط في صعيد مصر بداية الشهر الحالي أمر «مثير للقلق»، داعياً الحكومة المصرية لتوفير الأمان للأقباط بعد احداث نجع حمادى .

وعقد البرلمان الأوروبي أمس الأول جلسة خصصها لبحث أوضاع حقوق الإنسان في الدولة العربية الواقعة في شمال أفريقيا، أعرب فيها النواب الأوروبيون عن «عميق القلق» جراء الهجمات التي تعرض لها المسيحيين في مصر.

وتبنى النواب قراراً طالبوا فيه الحكومة المصرية بـ«العمل على ضمان أمن المواطنين الأقباط والحفاظ على ممتلكاتهم، فهم يشكلون 10% من مجموع سكان مصر» ـ بحسب النواب الأوروبيين ـ الذين شددوا على ضرورة الالتفات الى ما وصفوه بالتمييز الذي يعانيه أبناء كل الأقليات الدينية الاخرى في مصر.

من جهتها سارعت وزارة الخارجية المصرية بانتقاد ما وصفته بـ«الدور السلبي» الذي لعبه بعض أعضاء البرلمان الأوروبي ذوي التوجهات المسيحية اليمينية المعروفة من أجل تبني البرلمان الأوروبي قراراً تناول احداث نجع حمادى الأخيرة ، معتبرة أن تلك القضية شأن مصري داخلي لا يجوز لأي طرف خارجي تناوله.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. وفاء مجدى - أستراليا 08/02/2010 07:22 -

    أخواتنا أقباط العالم كله ، شكراً على إستجابة محبتكم من أجل أخواتنا فى نجع حمادى، فكلنا أعضاء فى جسد واحد ، وهيكل لروح واحد أول ثماره المحبة و نحن صورة الله ومثاله.. وبما أنه الله المحبه فنحن أيضاً محبة.. وبنفس هذه المحبة نرجوا صوم وصلاة من أجل أخوكم جرجس برومى البرئ من التهمة الملفقة له.. وإعلموا أن الرب كما حول قساوة االاضطهاد الرومانى وأصبحت روما مسيحية، وكما خلص شعبه من فرعون وأعونه ..فهو لديه حلول كثيرة ، ولا يتكبر التراب على خالقه لانه كما أقامه بكلمة قادر أن يبده بكلمة.. وللعلم أكبر نتيجة مظاهرة لها أثر قوى كانت مظاهرة البيت الابيض.. ولا تهتموا بكلامهم السلبى لانه مجرد كبرياء والله يكسر المتكبرين.

  2. مرفت أحمد هيبه 08/02/2010 07:13 -

    عمرو أديب بيردح ويقول أمثال شعبية بتاعة أمه ، نقص يلبس قميص نوم
    ومنديل بقوية ، ولبانة ويقف يترقص ويقولنا الامثال بتاعة أمه خالتى أم
    أديب.. بالذمة ده إعلامى .. ولا حتى بياع ورد، بالكتير بياع بليلة.
    عفوا ما تزعلش .. أداءك على الشاشة يدوب كده.

أضف تعليقاً