الاتحاد السكندري أسقط حرس الحدود بهدف ريعو | الدوري المصري

الاتحاد السكندري أسقط حرس الحدود بهدف ريعو

الاتحاد السكندري أسقط حرس الحدود بهدف ريعو

مصريات

الإسكندرية – عمرو الفار
واصل فريق الاتحاد السكندري صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد أن تغلب على حرس الحدود بالمكس بهدف للاشيء سجله ريعو في الدقيقة 29 من الشوط الأول بضربة رأس بارعة ليحصل الاتحاد على أغلى ثلاث نقاط يرتفع رصيده الى 11 نقطة ويقترب من المنطقة الدافئة بينما واصل فريق الحرس التراجع وسلسلة الهزائم وتلقى هزيمة جديدة على أرضه من الاتحاد السكندري لأول مرة ليؤكد ان الفريق يمر بمرحلة صعبة ويعاني فنيا ونفسيا وتأثر لاعبوه بسوء النتائج فسيطرت العصبية والتوتر على ادائهم.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى سيطر عليه الاتحاد لعبا ونتيجة استحوذ لاعبوه على الكرة أغلب فتراته مستغلين حالة انعدام الوزن التي يمر بها لاعبو حرس الحدود تراجع الحالة الفنية لمعظم لاعبيه وكذلك الحالة النفسية نتيجة تراجع النتائج بالإضافة الى غياب ثلاث من العناصر الأساسية في مقدمتهم أحمد عيد وأحمد عاصم ومحمد حامد في المقابل وضح ارتفاع معنويات لاعبي الاتحاد ونجحوا في الاستحواذ بفضل سيطرتهم على خط الوسط بقيادة الشايب وحسين فهمي و محمود شاكر صاحب الجهد الوفير التألق الواضح لجدو بتحركاته الواعية واجادته الانطلاق والمراوغة شكل ثنائيا خطيرا مع ريعو المشاغب اربكا خط دفاع الحرس وكان من الممكن أن يسجل أكثر من هدف. كما نجح خط الدفاع بقيادة شادي محمد طوال الشوط من القضاء على أي خطورة للاعبي الحرس حيث حد سيد فريد تماما من أحمد سلامة كما راقب محمد جابر أحمد عبد الغني وانعدمت الخطورة تماما على مرمى الهاني سليمان تأخر حليم والهردة لمساندة الدفاع على حساب الدعم الهجومي نظرا لتفوق ثلاثي الاتحاد ريعو والمرسي وخلفهم جدو.

لم يستغل لاعبو الاتحاد الضربات الحرة الكثيرة التي احتسبت لهم طوال الشوط الأول أمام منطقة الجزاء والتي وصلت الى اربع ضربات لم يستغلها الشايب وشاكر.

كان أحمد عادل هو اقل لاعبي الاتحاد ظهورا قد يكون لانشغاله في الدفاع على حساب الهجوم وان عابه التمريرات القصيرة التي افتقدت الخطورة.

في الدقيقة 12 أهدر محمد المرسي فرصة مؤكدة عندما خطف ريعو الكرة من كرة مررها له عرضية وهو خال من الرقابة لعبها برعونة فوق العارضة مهدرا فرصة اكيدة.

واصل لاعبو الاتحاد السيطرة حتى جاءت الدقيقة 29 وأرسل شادي كرة طويلة الى ريعو لعبها في اليسار الى محمود شاكر الذي أعادها رائعة له فوق نقطة الجزاء انقض عليها ريعو بضربة رأس بارعة مسجلا هدف للاتحاد يتقدم الاتحاد بهدف وترتفع المعنويات ويتألق جدو وريعو ويتلاعبا بدفاع الحرس المهزوز.

ولم يتغير الحال كثيرا في شوط المباراة الثاني حاول الحرس إدراك التعادل لكن دون جدوي في الوقت الذي كثف فيه الاتحاد من هجماته لتنتهي المباراة بنفس نتيجة شوط المباراة الأول.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. من اقرب المدن المصريه الي قلبي 🙂
    ترابها زغفران بس نحافظ علي جمالها

  2. نور المصرية 30/11/2009 16:04 -

    و الله فرحت
    ايوة كدة يا فريق محافظتى
    هما دول الاسكندرانية ولا بلاش

أضف تعليقاً