الاخوان المسلمين للنواب: انتم مرضى نفسيون | احداث مباراة مصر والجزائر

الاخوان المسلمين و احداث مباراة مصر والجزائر في السودان

الاخوان المسلمين و احداث مباراة مصر والجزائر في السودان

الاخوان المسلمين للنواب : انتم مرضى نفسيون بعد انتقاد موقفهم من احداث مباراة مصر والجزائر

مصريات
اتفق نواب الإخوان المسلمين في مجلس الشعب أمس على إطلاق وصف مرضى نفسيين و مرضى على خصومهم من نواب البرلمان الذين انتقدوا صمت جماعة الإخوان المسلمين عن إهانة المصريين على يد المشجعين الجزائريين قبل وأثناء وبعد مباراة السودان الشهيرة وانتهاكات حقوق المصريين العاملين في الجزائر، فقد وصف حسين إبراهيم نائب رئيس كتلة نواب الإخوان المسلمين في مجلس الشعب زملاءه من النواب الذين انتقدوا نواب الجماعة لغيابهم عن مناقشات اللجنة البرلمانية المشتركة المخصصة لأحداث  مباراة مصر والجزائر في السودان بأن “لديهم عقد نفسية وليس مطلوبا الرد عليهم ومكانهم أن يذهبوا للعلاج النفسي للشفاء من الخيال والأوهام” على حد قوله، وهو نفس ما أكده النائب الإخواني محسن راضي الذي وصف منتقدي الإخوان بأنهم يحاولون إظهار بطولات زائفة.

قال راضي إنه ليس مطلوبا من نواب الجماعة أن يتقدموا بـ 70 طلب إحاطة حول احداث مباراة مصر والجزائر في السودان و إهانة المصريين على يد المشجعين الجزائريين أو أن يحضر جميع النواب من الجماعة اجتماع اللجنة المشتركة حول هذه القضية لأن هناك العديد من اللجان الأخرى في المجلس.
وأوضح نائبا الإخوان المسلمين أنهما تقدما بـ 4 طلبات إحاطة أدانت سلوك الجمهور الجزائري كما اتهمت طلبات الإحاطة الحكومة المصرية وعلى الأخص وزارة الخارجية بعدم القدرة على مواجهة الأحداث والحفاظ على سلامة وأرواح المصريين.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

29 comments
  1. ابو عبد الله 24/01/2010 23:16 -

    السلام عليكم………تحية الى كل مسلم غيور ……..ان من مصر او الجزائر….

    في الحقيقة لا اسمح لنفسي البتة بان اسب اخواني في الاسلام مهما كان السبب …قد يكون عتاب ولكن ليس لدرجة الخصومة ابدا …واليكم مقالا لسيد قطب بعنوان ..كفاح الجزائر …في جريدة البصائر في الخمسينات وقدم لمقاله الشيخ العلامة البشير الابراهيمي رحمهم الله جميعا وسيعرف الكثيرين منا تللك العلاقة الوطيدة بين الرجال والرجال ….
    ( سيد قطب و الجزائر )

    بقلم : سيد قطب رحمه الله

    (( … كفاح الجزائر في سبيل البقاء، كفاحها في أن تظل عربية وأن تظل مسلمة، هذا الكفاح له في نفسي دلالة خاصة قد لا تخلص من كفاح أي بلد آخر من البلاد العربية أو البلاد الإسلام.
    لقد أريد بالجزائر أن تكون أندلسا جديدة . أريد بها أن تنسلخ من جسم الوطن العربي الإسلامي، وأن تبتلعها الصليبية الأوروبية الجديدة، و مضى أكثر من قرن و المحاولات الجبارة لا تني لحظة و لا تكف، و استخدمت كل الوسائل التي لا تعرف البشرية أقسى منها و لا أمكر منها و لا أفتك منها .
    و لكن الجزائر بدلا من أن تموت انتفضت حية بدلا من أن تنهار ، تماسكت و تجمعت و أعلنت عن وجودها بدلا من أن تبتلعها الصليبية ، و لم يعرف بلد آخر في الشرق أو في الغرب ما عرفته الجزائر من أساليب الصليبية حتى الأندلس و حتى فلسطين لم تعرفا هذه الأساليب ، لقد امتدت هذه الأساليب إلى تفتيت التماسك العنصري و العائلي ، و امتدت إلى تخليط الأنساب و تحطيم الأخلاق، امتدت إلى إزالة الصبغة العربية و الصبغة الدينية ، و تم هذا في غفلة من العالم الإسلامي و الأمة العربية في القرن الماضي، و كانت الجزائر وحدها في الميدان فلم يكن بجوارها أحد كما هو الحال الآن .
    لهذا كله تخلص لي من كفاح الجزائر دلالة لا تخلص لي من كفاح أي بلد آخر، دلالة مطمئنة تدعو إلى الثقة و التفاؤل.
    إن هذا العالم الإسلامي لن يموت و لن يفنى، و لو كان يراد له الموت لمات ، و لو كان كتب له الفناء لفني .. إن المحنة التي عانها في الجزائر لن يعاني مثلها اليوم لأن الاستعمار لا يملك مثلها اليوم و بعد اليوم ، و لأن الأساليب التي جربها في الجزائر لا يعرف العالم لها نظيرا .
    إن في الوطن الإسلامي حيوية كامنة لا يغلبها شيء .. هذا هو الخاطر الذي يخالج نفسي كلما نظرت في كفاح الجزائر و نظرت في تاريخ هذا الكفاح .. إن العالم الإسلامي لا يكاد يعرف شيئا عن هذا الكفاح ! إن تاريخه لم يكتب بعد بالتفصيل و لم تعرضه أقلام أمينة نزيهة عالمة ببواطن الأمور، و أنا أقترح على “جمعية علماء الجزائر” أن تعرض تاريخ هذا الكفاح على الناس باللغة العربية و بجميع اللغات ، إن هذا التاريخ سيكون له وقع عظيم ، لأنه سيطلع اليائسين و المترددين و الضعاف في العالم الإسلامي كله على أن الحيوية الكامنة في جسم الوطن الإسلامي لا غالب لها ، و أن هذا الجسم يحمل بذرة الحياة التي لا تموت أبدا ، إنه سيد المكافحين في الأرض كلها بدفعة قوية من الرجاء الحار في الخلاص ، و نحن محتاجون إلى هذه الدفعة القوية في معاركنا الفاصلة التي ستشب يوما في أجزاء العالم الإسلامي .
    لقد عاش الاستعمار بعد أوانه ، عاش أكثر من عمره الطبيعي ، عاش ضد طبائع الأشياء، و لم يعد له بد من أن يصطدم بالحياة و أن يلتقي في معركة فاصلة مع الزمن و الحياة و الناس ، و هيهات أن يبقى نظام يصطدم بالزمن و الحياة و الناس .
    لذلك كله أحب أن يعرض كفاح الجزائر على أنظار البشرية جمعاء، و أن تعرض آلام الجزائر على المكافحين الذين تصب عليهم الآلام اليوم لكي يدرك الجميع أن آلام الأرض كلها لا تقتل أمة تريد الحياة ، و لا تعوق شعبا يعتزم الكفاح .
    ثم لكي يعرف المكافحون في العالم الإسلامي حقيقة العنصر الذي يحميهم من الانهيار ، و يمسك بهم من التفكك و التفتت ، و سيجدون هذا العنصر بارزا في كفاح الجزائر، إنه العقيدة و اللغة التي نزلت بها هذه العقيدة .
    و لقد عرفت جمعية علماء الجزائر كيف توثق هذا الحبل ، و كيف ترفع ذلك المشعل ، فعرفت كيف تجمع الشاردين ، و كيف تؤمّم أمامهم الطريق، و كيف تخلق ذلك البعث الذي لن تموت الجزائر بعده و لن تهين و لن تستسلم ، و العالم كله قد صحا من سباته العميق .
    و إنني لأكتفي اليوم بهذه الكلمات القلائل تحية لجمعية علماء الجزائر و شيخها الجليل الذي يجاورنا اليوم ، فيبعث فينا من روحه شعاعا حارا، و يشعرنا بأن في العالم الإسلامي رجالا .. رجالا من طراز فريد، و لن يموت هذا العالم و هو يبعث من أعماقه بمثل هؤلاء الرجال . ))

    انتهى
    سيد قطب

  2. امين 10/12/2009 21:50 -

    تحيا مصر يحيا مصطفى بكري يحيا جمال عبد الناصر رحمه اللاه يحيا ابو تريكا يحيا الشرفاء المصريين و المجد للعرب تسقط اسرائيل

  3. نسرين الجزائرية 30/11/2009 03:55 -

    مجنونة و الله بلعه كاسيت هههه

  4. نسرين الجزائرية 30/11/2009 03:54 -

    مسعورة يا Ganaa ربي يشفيك هههههههههههه

  5. مريم الجزائرية الفخورة 26/11/2009 18:33 -

    كلامك صحييييح يا الفنك الليبي الله يعطيك الصحة و العافية و كل عام و انت بخير تحيات الشعب الجزائري للشعب الليييييييييبي

  6. الفنك الليبي 26/11/2009 17:33 -

    تسقط الاعلام والحكومات والاشخاص…………. امام ايام مباركه للخالق ……..فلا تيبعو دينكم بدنياكم تقولون خير أو تصمتو.

  7. مريم الجزائرية الفخورة 26/11/2009 15:22 -

    احبكم جمييييييييييييييييييييعا في الله يارب حقق اماني كل مسلم عربي

  8. مريم الجزائرية الفخورة 26/11/2009 15:14 -

    هدى كلامك حق يا اختي و GANAA غيري سلوكك اتجاه ابنا الجزائر و الا استخدم اسلوبا آخر في الكلام معك عيد سعيد لكل من احب الجزائر

  9. مريم الجزائرية الفخورة 26/11/2009 13:23 -

    GANAA من فضلكي اليوم الوقوف بعرفة و غدا عيد المسلمين كفاكي تجريح في الشعب الجزائري قولي كلمة طيبة او اسكتي و احبكم جميعا في الله يا جزائر و يا مصر و يا وطني الغالي العربي المسلم

  10. مريم الجزائرية الفخورة 26/11/2009 13:19 -

    الى تحيا الجزائر من اختك و بنت بلادك كل عام و انتي بخير و الحمد لله اثبتنا ان قلوبنا و تحية لكل جزائري و مصري و تونسي و مغربي و ليبي و سوداني و عربي مسلم

  11. بلييز يا مصرية مش غلط انا بئي انتي عرفة كدة دا الرد الطبيعي من بنت مصرية حاسة باهانة وظلم من صعليق الجزئر مصرية انا عرفة من الصح ان اتحدث بحترام انا معكي بس اتحدث بحترام مع ناس محترمة لكن الجزائريون غير محترمين صدقيني مصرية مش تزعلي مني انا دخلي غل تجاء الجزائريون الكذبين المنفقين واقول مرا ثانية الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا لا احترام مع جزائريون صعليق همج الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا وقول مليون ونص شهيد برائة من الصعليق الجزائريون مليون ونص شهيد برائة من صعليق الجزائر اقول مليون ونص شهيد برائة من صعليق الجزائر ثاني مليون ونص شهيد برائة من صعليق الجزائر ثاني الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا اغلبيت الجزائريون يتحدثون الفرنسية ولاقلية عربية

  12. الكل يلاحظ كلام الجزائريين والله لا يغلطو على احد ولاحظو رد المصريين قولو ربنا يهديهم .

  13. الجزائريون يقولون عيد سعيد للكل والمصريون عيد اسود لاحول ولا قوة الا بالله هذا كلام انسان مسلم؟ اتقوا الله

  14. لا حظو كلام الجزائريين وكلام المصريين وانتم احكمو

    مين الهمجي

  15. صفحة السلام مع ناس تحترم اسم مصر يا جزائرية مش ناس تسب مصر بدون اسبات وتحرق علم مصر بدون اسبات وتحرق شريكات مصرية بدون اسبات يا جزائريون انتم فعلتم معنا كل شي وقح وكاذب ومنحط وخسيس كيف لي كمصرية اسامح من قالو علينا يهود تقولون علي شعب مسلم مثل مصر يهود وعايزاني اسمحك لا والف لا لمة ناخد حق كل مصري من جزائري جبان وينداس علي راس كل جزائري همجي سب مصر وحرق علم مصر بلكذب اعلام الجزائر هوا البادء بكل ما هوا حقير انتم يا جزائريون ديمن مخطئين فينا احنا المصريين في كل منسبا تجمع اي فريق مصري يتسب ويتهان في الجزائر وتصفيت عيون الطبيب المصري هنا في مصر من جزائريون احنا لية مش عملنا مثلكم كدة لمة بتسبو مصر وتضربو كل الفرق المصرية في كل منسبا انتم يا جزائريون ليس ببلد مضياف للمصريين ولكن احنا افضل منكم الجزائريون الذين يعيشون في مصر عايشين في امان ولكن المصريين الي في الجزائر كل يوم يتهانو كم الصعليق الصعليق الصعليق لو عندكم اسلام وانتم مسلمين يا اهل الجزائر تعرفو من الان سوف اقول علي الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عاصمة من فرنسا الجزائر عصما من فرنسا والي الامام يا مصر وشعب مصر والي مزبلة التاريخ يا كل جزائري جبان همجي صعلوق غبي فاثق منحط مريض حشرا كل جزائري سب مصر مثل الذبابة سوف تدفعون ثمن الاكذيب وتجني علي بلدي مصر

  16. ليبية 25/11/2009 23:52 -

    ان شاء الله كلنا قلوبنا بيضاء خلاص صافي يا لبن

  17. ليبية احنا المصريين مش غلطنة مثل اهل الجزائر 1% مثلهم وربنا ينطقم من كل جزائري او عربي يتحدث عن مصر بدون اسبات كل سنة للقلوب البضة وناس الطيبين فقط والي عندو حقد وغل وكذب تجاة بلدي مصر الحبيبة ينطقم منو اللّة عز وجل مش معنا اني بدعي ربنا يكون ضعف لا لكن حق كل مصري وحق حرق علم مصر سوف يكون عار علي كل جزائري قال كدة وسوف يذكر التاريخ علي جبين كل جزائري كاذب ومفتري وهمجي غلط في بلدي مصر لن انساء يا جزائريون كذكم وحقدكم وسوف تدفعون ثمن بهيظا يوم 18 سيكون ذكرة وعار علي جزائري قلبو اسود حقود منافق همجي غبي

  18. ليبية 25/11/2009 22:37 -

    الي الاخت GANAA الجزائريين قالوا وايضا المصريين قالوا فلا داعي للفتنة كل سنة وانتي طيبة مش عندك عيدولا اني غالطة

  19. ليبية 25/11/2009 22:34 -

    كل عام وانتي بخير يا مريم الجزائرية الفخورة

  20. يا مصرية الجزائريون بفتكرو دا ضعف مننا لية بئي احنا المصريين لمة نقول حقنا فين بيكون خطاء لية وعلي فكرة اسرائيل ملها بضرب منتخب مصر في الجزائر في كل منسبا يا مصريين حقنا كبير عند الجزائريون ولم نتركة ابد الابدين المصريين يتحدثيون بضعف كدة لية احنا المصريين لم نفعل 1 % من الي فعلو الجزائريون فينا يا مصريين لا تتحدثو بطريقت احنا خلاص نسينا الي حصل من ضرب اي فريق مصري في الجزائر في كل منسبا حرق علم مصر وكمان الجزائر قلو علينا احنا المصريين يهود وبيقولو احنا اسمنا مصرائيل ازاي انا مصرية انسا كل هذهي الاسائة من الجزائريون لا اقول عيد اسود علي كل جزائري حرق علم مصر عيد اسود علي كل جزائري قال علينا احنا يهود عيد اسود علي كفل جزائري همجي عيد اسود علي كل جزائري كاذب عيد اسود علي كل جزائري حقير وجبان لا لا والف لا لن نترك حقنا احنا المصريين يا جزائريون

  21. تحيا الجزائر لمة تثور ثورتك علي نفسك يا جزائرية احنا المصريين محترمين مش همج مثلكم يعني اية ثورتكم انتم اصلا جبناء لن نترك حقنا وعيد اسود علي كل جزائري حرق علم مصر سوف تفعون ثمن كل خطاء في بلدي مصر يا همج

  22. تحيا الجزائر 25/11/2009 21:29 -

    عيدك مبارك يا مريو واش كاش حلوى؟

  23. مريم الجزائرية الفخورة 25/11/2009 21:19 -

    لا ارييد التعليق على الخبر اريد ان اقول لكم يا ليبية و يا الفنك الليبي و يا تحيا الجزائر عيدكم مبارك و كل عام و انتم بخير و كل الامة العربية و الاسلامية بخير يارب

  24. تحيا الجزائر 25/11/2009 21:04 -

    لا تخلو بلد من شرفائها ومصر بلد الشرفاء ان شاء الله 

  25. الفنك الليبي 25/11/2009 21:00 -

    نطالب بالديموقراطيه ولا نطبقها حتي في برلماتنا لابد ان توجد مساحه حريه احيي الاخوان المسلمين علي موقفهم لرأب الصدع واتوقع مزيد من الاصوات العاقله في مصر فمصر ولاده.

  26. تحيا الجزائر 25/11/2009 20:49 -

    غريب هاذو النواب تحية للاخوة المسلمين من قلب الجزائر من هنا وتحية لكل مصري حر وهم حقا مرضى نفسيون حاشا المصريين فقط النواب المجانين

أضف تعليقاً