الحاجة بسمة وهبة ورجالها الخمسة

مصريات – قبل خمسة أعوام كان اصدقاؤها وأهلها ينادونها بالحاجة بسمة وهبة ، كانت وقتها تقدم برنامج قبل أن تحاسبوا على شاشة قناة اقرأ وقتها كانت متزوجة من رجل الأعمال السعودى أسامة السيد، فكانت له الزوجة الثانية، لذلك منحها هى وأسرتها الأستقرار والأمان والثروة، ومنحته هى ولديه عبدالرحمن وعبدالعزيز، أغلى ما تملك بسمة وهبة من بين مجوهراتها وسيارتها الفارهة وقصرها.

بسمة وهبة

بسمة وهبة

ولأنها متزوجة من رجل سعودى مشهور بالخلق والسمعة الطيبة كان لابد لبسمة وهبة من ارتداء الحجاب، ووقتها أطلق الشيخ صالح كامل قناة اقرأ ففكرت بسمة وهبة فى أن تتحول لمذيعة برامج دينية.

وقابلت بسمة وهبة وقتها المخرج عمر زهران، كان عمر المخرج الأول بقناة بعد أن صنع من صفاء ابو السعود إعلامية ناجحة بحلقات كتبها وأعدها وأخرجها عمر زهران بنفسه لتتحول معه صفاء لنجمة لامعة بعد انطفاء نجوميتها كممثلة.

عمر رأى فى بسمة وهبة نموذجا لمذيعة البرامج الدينية التى تفتقدها قناة اقرأ،و دخل عمر فى مرحلة تحضير طويلة مع بسمة وهبة ليخلق منها مذيعة قادرة على الجلوس امام الكاميرات، تتكلم فى الدين وتحاسب المخطئين وتطلب الرحمة للخاطئين وتبشر التائبين بالجنة، وتنتزع دموع المشاهدين من خشية الله، وربما قبل الشيخ صالح كامل ببرامج بسمة وهبة لأنها كانت تنتجها على نفقتها الخاصة.

وبسرعة كبيرة تحولت بسمة وهبة لداعية يلجأ اليها الفنانات المعتزلات لتقف بجوارهن فى أزماتهن سواء المادية او النفسية، كانت بسمة وهبة تستمتع  لفكرة الداعية وصاحبة الطريقة التى يقصدها الناس لفك محنهم ومصائبهم، وربما لا يعلم كثيرون أن لولا عمر زهران فى حياة بسمة وهبة كمكتشف لها وصانع لنجوميتها الدينية لما استمرت بسمة وهبة فى تقديم البرامج أكثر من شهرين.

وتضاعفت نجومية بسمة وهبة بشكل أكبر بعد أن فكر عمر فى تقديم مجموعة حلقات عن عالم الجن والسحر، لتتحول بسمة وهبة لدى الجمهور الخليجى الى مذيعته الأولى، وفى مصر كانت أقلية محدودة يتعرفون عليها، ولكنها كانت ترتضى بما حققته وكان زوجها السعودى فى غاية السعادة من نجاح أم أولاده فى أن تتحول لواعظة لنساء المسلمين، وفى أوقات كثيرة كانت تختلف بسمة وهبة مع عمر زهران، وتحاول التمرد عليه باللجوء لمخرج آخر ولكنها كانت دائماً تفشل لأن عمر وحده هو من كان يحتفظ بمفاتيحها.

وتدهورت علاقتها بعمر خصوصاً بعد زواج زوجها السعودى من زوجته الثالثة، تغيرت بسمة وهبة ولم تعد تستطيع السيطرة على انفعالتها، فقررت هى وعمر عدم التعاون مجدداً لتستمر صداقتهما،

ويأتى الرجل الثالث فى حياة بسمة وهبة وهو واحد من اشهر مديرى تصوير البرامج فى مصر مجدى ابراهيم الذى أحدث نقلة نوعية لها على مستوى النجومية ونوعية البرامج، مجدى تعاون معها كمنتج فنى فى برنامجها مشاهير الحوار أول برنامج لبسمة وهبة بعيداً عن الدين، برنامج بسمة وهبة حقق نجاحا كبيرا لخروج بسمة وهبة من عباءة الدين ومحاورة مجموعة من نجوم الوطن العربى من صحفيين ومذيعين، البرنامج أشترته قناة دبى ودريم و ولأول مرة تتهافت القنوات على برنامج بسمة وهبة بعد أن كانت تقوم بإهداء برامجها من باب أنها عمل خير لا تريد عليها مقابلا، بسمة وهبة فى برنامج مشاهير الحوار ظهرت بحجاب أخف وماكياج أكثر وملابس إسلامية مودرن ومجموعة كبيرة من المجوهرات، وكانت لأول مرة محور لاهتمام الصحافة كمذيعة وليست كداعية إسلامية.

إختفت بعدها بسمة وهبة لأكثر من عامين وهى تبحث عن طريق آخر للنجومية والشهرة فوجدت ضالتها فى نوادى الروتارى والأعمال الخيرية، والحق يقال إنها كانت تنفق مبالغ باهظة فى أعمال الخير من باب أخذ الثواب ومن باب الدعاية الإيجابية، ولكن فجأة وبدون أى مقدمات قررت بسمة وهبة أن تنزع حجاب رأسها أثناء احدى سفرياتها لبيروت، قررت أن تعيش سنها الطبيعى بعد أن إقتنعت بأن الحجاب يجعلها تبدو أكبر عشرات السنين.

وبعد قيام بسمة وهبة بخلع الحجاب كان لابد أن تظهر فى شكل جديد ففقدت نصف وزنها وأصبحت تظهر فى المجتمع كفتاة فى العشرين من عمرها، وبدل من ظهورها المعتاد فى مجالس الدين وندوات الروتارى بدأت بسمة فى الظهور بأماكن السهر الشهيرة على ضفاف النيل.

كانت لا تزال على عصمة زوجها السعودى الذى لم يمانع خلعها للحجاب لأنه مقتنع أنها مسألة تخصها وحدها، كانت مترددة دائماً فى الظهور على الشاشة بدون حجابها خصوصاً بعد تلقيها رسائل تهديد، وشائعات بأنها اعتنقت المسيحية، ولكن فى نفس الوقت بدأ الرجال فى التركيز معها كأنثى زوجها دائماً مسافر ولديها الكثير من المال.

وقتها تعرفت بسمة وهبة على محمود بركة والذى يعتبر الرجل الرابع فى حياتها تأثيراً بعد أن قرر أن يشترى منها مجموعة حلقات كانت قد سجلتها تحت اسم اللعب مع الكبار ولم تفلح فى تسويقها، بركة فتح لبسمة باب التليفزيون المصرى الذى عرض البرنامج وظهرت بسمة من خلاله وهى تحاور نجوم الوسبر ستار اليسا، يسرا، هنيدى، وردة الجزائرية.

هنا دخلت مرحلة فارقة فى حياتها، الناس فى الشارع كانوا يسألونها عن سر خلع بسمة وهبة الحجاب وظهورها بشعرها كمذيعة، هناك من كان يضحك فى وجهها ويقول لها كده احسن وهناك من كان يصرخ ويبصق ويسبها ويتركها ويمشى.

ومثل خلعها للحجاب قررت ان تخلع حياتها الزوجية وطلبت الطلاق من زوجها السعودى، الرجل منحها فرصة للتفكير ولكنها كانت مصممة على الطلاق، وحصلت عليه، لتتعرف على الرجل الخامس فى حياتها زوجها المصرى علاء عابد ضابط شرطة سابق، لم يمر كثيراً على زواجها منه كما تدعى وطلبت منه الطلاق حفاظاً على ابنها عبدالرحمن الابن الأكبر الذى لم يستوعب أن تعيش أمه فى احضان رجل آخر بخلاف أبيه.

بسمة وهبة وزعت منشورا صحفيا تؤكد فيه أنفصالها عن زوجها المصرى من أجل ابنها الذى قرر الهرب والاختفاء لأنه لا يستطيع العيش مع والده بالرياض، ولا يستطيع الإقامة مع زوج امه بالقاهرة، القصة لم تنته تحمل فصولاً اخرى ولكن لم يحن بعد أوان كتابتها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

16 comments
  1. ثراء 28/05/2019 15:27 -

    بس برنامج حلو اوي انا كنت بحب بسمه اوى

  2. توفيق 27/06/2017 03:11 -

    الزوج السادس هو محمد فواد بإذن الله تعالى في أقل من سنة

  3. ZINEB MECHOUR 12/04/2015 15:37 -

    من اراد الدنيا  و من أراد الآخرة ……………  كم كنت أحبها اللهم أهديها  ليس جمع المال هو كل شيء  و ليست الشهرة هي النجاح   ………اللهم اهديها فيمن هديت 

  4. غازي من السعودية 03/08/2014 20:29 -

    احس ان  صابتها عين … حياتها  تحولت بشكل درامي من الراحه للقلق ومن الصحه الى المرض ومن الاستقرار الى الطلاق المتكرر …كان الله في عونها..نسأل الله ان رد لها عافيتها وصحتها فهي لاهم اما لمال والشهرة فبريق خادع كم فتن وكم قتل  

  5. دعاء مختار 18/07/2014 14:01 -

    حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات

  6. حنان 22/10/2012 00:40 -

    ندمانة على كل دمعة سقطت من عيناي في كل حلقة كنت اشاهدها لك في برنامج قبل ان تحاسبوا و من فضلك حاسبي نفسك قبل ان تحاسبي؟؟؟؟؟؟؟

  7. وليد السر عبد الرحمن 10/07/2012 09:04 -

    ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكة ونحشره يوم القيامة اعمى

  8. wesamayeesh 21/04/2012 00:05 -

    اخواني قرات ايه اليوم بما معناه : فريقا هداهم الله وفريقا حقت عليهم الضلاله ذلك انهم اتخذوا الشياطين اولياء . ومعنى شيطان لغة البعيد عن الحق ومعنى اولياء اي احباب . فانتبهوا للاشخاص اللذين تحبهم وتتخذهم قدوه لانك يوما ما ستصبح مثلهم . فمشاهدتنا للافلام الاجنبيه يدفعنا لتقليدهم في السلوك والملبس انبهارا بهم لكن بمجرد انكشاف الضباب كل واحد يرجع لاصله .وانا متاكد يوما ما كل وحده خلعت الحجاب حترجعلو لانو اللي جرب حلاوة الطاعه صعب يستمر يتجرع مرارة البعد عن الله وختاما اسال المولى حسن الخاتمه اميييييييين وصلى الله على سيدنا محمد

  9. رجل الاعمال / أسامة السيد هو زوج بسمة وهبة الإعلامية الشهيرة على ART وبسمة لها علاقة بدار مكة المكرمة وتقوم بزيارتها دوريا وتعرف جميع شخصيات الشكوى وهذا للإفادة واثبات صدق الشكوي

  10. ابن الصحراء 16/01/2011 12:16 -

    اعتقد ان كان كلامك صحيح انها اتبعت الطريق الصحيح بمصر وهو التعري فكل من لاتستطيع ان تقنع الناس بهدفها تحاول بجمالها وان لم تستطع تلجا للحمها جسدها وهى تجاره رخيصه واسالو منى زكي وياسمين عبدالعزيز وطبعا الممثله المتدينه المحجبه صابرين ايك اعني واجيبي ياجاره

  11. ابن الصحراء 16/01/2011 12:13 -

    اولا كافي تتبع عورات الناس ثانيا حسابها عند ربها ونسال الله ان يعافيها ويعافينا والمسلمين من الوقوع في الرذيلة الحمدلله الذي عافانا مما ابتلى به خلق كثير وفضلنا على كثير من خلقه تفضيلا

  12. نورا 13/11/2010 13:03 -

    اتقوا الله في اعراض الناس… لاتنسوا قسم الله تعالى”
    من تتبع عورات الناس تتبع الله عورته وفضحه في بيته”
    .
    اتقوا الله

  13. ما بالكم تنهشون لحمها ..اتقوا الله في انفسكم يامن تنتقدون غيركم ابداوا بانفسكم
    لا حول و لا قوة الا بالله

  14. حسبنا الله ونعم الوكيل ونطلب من الله عز وجل لها الهداية فانك لاتهدى من احببت ولاكن الله يهدى من يشاء

أضف تعليقاً