تنظيم القاعدة يدعو لحرب على ” الصليبيين ” في الشرق الاوسط

القاعدة تدعو لحرب على الصليبيين في الشرق الاوسط

القاعدة تدعو لحرب على الصليبيين في الشرق الاوسط

مصريات

واشنطن- صنعاء- وكالات انباء

دعا تنظيم القاعدة في جزيرة العرب في بيان له الى قتل موظفي السفارات الغربية في الشرق الاوسط في حرب شاملة على الصليبيين” على حد قوله.

وكان التنظيم قد تبنى- في بيان صدر الليلة قبل الماضية- محاولة تفجير الطائرة الأمريكية التي كانت متجهة من “أمستردام” الى “ديترويت” في 25 ديسمبر الجاري. قائلا ان الهجوم كان انتقاماً من الهجمات الأمريكيةعلى القاعدة باليمن.

من جهة أخرى أكدت وزارة الخارجية اليمنية أمس ان النيجيري عمر الفاروق عبدالمطلب كان موجودا في اليمن مطلع ديسمبر حيث ينشط تنظيم القاعدة. قبيل محاولة الاعتداء التي حاول القيام بها على متن رحلة بين امستردام وديترويت.

وفي بيان أدانت فيه محاولة الاعتداء على الطائرة الامريكية. قالت الخارجية اليمنية ان “مصلحة الهجرةوالجوازات اليمنية أكدت ان عبدالمطلب كان متواجدا في اليمن خلال الفترة من أوائل أغسطس الى أوائل ديسمبر 2009”. وأضح البيان ان عمر الفاروق “حصل على تأشيرة لدراسة اللغة العربية في أحد معاهد تعليم اللغة العربية في صنعاء وكان قد درس من قبل في المعهد نفسه”.

ولم يذكر البيان أي تفاصيل عن اقامة عمر الفاروق الأولى في اليمن لكنه أوضح انه “منح التأشيرة الى اليمن بعد ان اطمأنت الجهات المعنية اليمنية الى حصوله على عدة تأشيرات من العديد من الدول الصديقة وكانت لديه تأشيرة مازالت سارية المفعول الى الولايات المتحدة التي زارها من قبل” أيضاً.

وقال ان اليمن الذي “عانى من الارهاب كثيرا يدين مثل هذه الاعمال الاجرامية التي يذهب ضحيتها اناس أبرياء” مؤكداً ان “اليمن شريك فعال للمجتمع الدولى في الحرب ضد الارهاب وسيواصل جهوده في هذا المجال”.

من ناحية أخرى اتهمت الخارجية الأمريكية أجهزة مكافحة الارهاب الامريكية بمنح النيجيري عمر فاروق عبدالمطلب تأشيرة دخول الى الولايات المتحدة رغم ابلاغ والده عن ميوله المتطرفة وعزمه ارتكاب عمل ما ضد الولايات المتحدة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً