قراصنة صوماليون يختطفون 3 سفن خلال24 ساعة

قراصنة صوماليون يختطفون 3 سفن خلال24 ساعة

قراصنة صوماليون يختطفون 3 سفن خلال24 ساعة

مصريات

مقديشو –  وكالات الانباء
أفادت معلومات صادرة عن معهد الملاحة البحرية الدولية أن قراصنة صوماليون اختطفوا أمس سفينتين في غضون ساعات. تحمل الأولى العلم البريطاني. بينما تحمل الثانية علم بنما. وتعود ملكيتها لشركة يونانية.

فقد اختطفوا في البداية ناقلة مواد كيماوية بريطانية خلال مرورها بخليج عدن بالقرب من منطقة القرن الأفريقي.
وأعلن المتحدث باسم مكتب الملاحة البحرية الدولي. مايكل هيولت. أن الناقلة البريطانية سانت جيمس بارك اختطفت من منطقة خليج عدن. موضحاً: “لقد تلقينا تأكيدات شفوية من المالكين حول اختطاف الناقلة. ونحن ننتظر التقرير الوافي في وقت قريب”.

غير أن هيولت رفض الكشف عن هوية المالكين للناقلة. بحسب الإجراءات المتبعة في المنظمة البحرية الدولية.
يشار الى أن الناقلة كانت تحمل على متنها 23 بحاراً ساعة تعرضها للاختطاف. إلا أنه لم يعرف طبيعة المواد التي كانت تنقلها ولا الجهة المقصودة.

وفي وقت لاحق. اختطف القراصنة الناقلة اليونانية التي تحمل العلم البنمي “نافيوس أبولون”. وعلى متنها 19 بحاراً. وذلك أثناء مرورها هي الأخرى بخليج عدن.

وكان القراصنة الصوماليون قد اختطفوا الليلة قبل الماضية سفينة يمنية تدعي “المحمود 2” وتوجهوا بها صوب المحيط الهندي.

وجاء في بيان صادر عن مركز الإعلام الأمني اليمني أن شرطة خفر السواحل بقطاع خليج عدن “أن قراصنة صوماليين هاجموا سفينة نقل يمنية تدعي “المحمود 2″ في عرض البحر عند منطقة عرقابة وتمكنوا من الاستيلاء عليها ثم اتجهوا بها صوب المحيط الهندي”.

وأعلن القراصنة انهم تلقوا فدية للإفراج عن السفينة السنغافورية كوتا واجار وافرجوا عنها وعن طاقمها بالفعل. وأكدت القوة البحرية للاتحاد الأوروبي التي تقوم بدوريات على طرق الشحن قبالة السواحل الصومالية الافراج عن الناقلة.
وقال متحدث باسم القراصنة لوكالة الأنباء “رويترز” أنهم تسلموا أربعة ملايين دولار وأفرجوا عن السفينة وطاقمها المكون من 21 فرداً في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول.

وخطفت السفينة التي تبلغ حمولتها 24637 طناً يوم 15 اكتوبر شمالي ارخبيل سيشل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

4 comments
  1. الفنك...الليبي 31/12/2009 03:02 -

    مؤامره ايه يا ابو مؤامره………ده فاكر نفسه محلحل سياسي ….فهيم جوي يا خويه………حلوه دي قال مؤامره….ومن مين امريكا حبيبه مصر……… اللي بتديها اوامر معونيه وعدس وفول ومغرقه الفلاح المصري …………في خير العم سام لشوشته.

  2. أمين 30/12/2009 22:53 -

    مؤامرة اسرائيلية أمريكية لزعزعة أمن الدول العربية ومحاصرة مصر أقتصاديا لأضعافها والتأثير على دخل قناة السويس وتحويل السفن الى رأس الرجاء الصالح. القراصنة الصوماليين جميع أوامرهم تؤخذ من اليهود والأمريكان وبيقبضوا منهم نظير تلك الأعمال البربرية الهمجية لنشر الفوضى الخلاقة وهدم المثل والكيانات الموجودة وأحلالها بأخرى تتبع سياساتهم.الأستعمارية العفنة .المسأة مش خطف المسألة أكبر من ذلك 

  3. الفنك...الليبي 30/12/2009 01:04 -

    الصوره لأسياويين مش صوماليين ممكن جماعه الفلبين.

  4. الفنك...الليبي 30/12/2009 01:03 -

    جدعان والله خلي المجتمع الدولي يدفع ثمن علي سكوتهم علي تدخل امريكا في دول العالم…..وما يحدث في الصومال خير دليل.

أضف تعليقاً